المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : B&W or klipsch.

Bello
18-05-2016, 10:08 PM
السلام عليكم .

لقد وقعت في حيرة من امري حيث انني محتار بين نوعين من أعلى فئات السماعات

الفئة الأولى :
Bowes & wilkins

Model No: 685/683/ASW/HTp-61

النظام 5.1

او

klipsch

model No: 280FA/RP450CA/RP160m/R115SW

أرجوا المساعدة في الرد لاني سمعتهم واحترت بينهم او في اقتراح متوفر بالسعودية مقارب للبكج هذا . بالإضافة إلى وش تنصحوني برسيفر يكون ضمانه محلي ( ياماها او اونكيو أو مارتنز ) مع العلم باني مشاهد للأفلام عن طريق المشغالات والنتفلكس بالإضافة إلى الألعاب والمباريات أمتلك شاشة وبروجكتر . خالص التقدير

w1000i
18-05-2016, 11:32 PM
بكم سعرهم ..

عموما انصحك ب المونيتور اوديو .. من برونزيه او فضيه

Bello
18-05-2016, 11:51 PM
بكم سعرهم ..

عموما انصحك ب المونيتور اوديو .. من برونزيه او فضيه

B&W الان سعرها ١٣ الف بعد الخصم

والكلبش ١٦ الف ..

الي تقول عنها كم سعرها وهل موجوده في السعوديه وممكن الموديل

deseil
19-05-2016, 01:48 PM
انا نصيحتي لك ابعد عن المونيتر اوديو الاصدارات الجديده اسعارها مبالغ فيها على لاشيء اذا عجيتك المونيتر دور على الاصدارات السابقة سعرها مناسب وكذلك جودة في التصنيع افضل من الجديده حيث ان الجديده تحول التصنيع بالكامل الى الصين وكانت بالاول تصنع في بريطانيا .... وارشح لك من شركة b&w موديلات Cm series هاذا للسماعات واما الرسيفر فأفضل خيارات متوفرة في البلد denon , marantz ولو راح تطلب من الخارج pioneer .

Bello
19-05-2016, 04:08 PM
انا نصيحتي لك ابعد عن المونيتر اوديو الاصدارات الجديده اسعارها مبالغ فيها على لاشيء اذا عجيتك المونيتر دور على الاصدارات السابقة سعرها مناسب وكذلك جودة في التصنيع افضل من الجديده حيث ان الجديده تحول التصنيع بالكامل الى الصين وكانت بالاول تصنع في بريطانيا .... وارشح لك من شركة b&w موديلات Cm series هاذا للسماعات واما الرسيفر فأفضل خيارات متوفرة في البلد denon , marantz ولو راح تطلب من الخارج pioneer .

الله يعطيك العافية اخوي بخصوص الرسيفرات المنزليه مارنز حصلت S7009 وين ممكن احصل اعلى موديل الجديد الي هو S7010 والدينون حصلت بس 4100 من الوكيل تعبت وانا احوس بصراحة

Doosari
19-05-2016, 08:04 PM
لريسيفرات Denon و Marantz تواصل مع الاخ ديزل و راح يعطيك اللي تبي

w1000i
20-05-2016, 11:55 AM

هل الاصدارات الجديد مبالغ بسعرها ؟؟
كل من استعرض الموديلات الجديد مبهور بالاداء مقابل السعر ..

وكل السماعات من b&w تصنع بالصين ايضا .. وياليتهم من اول يصنعون بالصين .. ارخص واداء افضل ..

A.M.A
20-05-2016, 12:39 PM

بالنسبة لسماعات السيلفر RX ( الموديل القديم ) لا تصنع في بريطانيا وانما مجهوله والأغلب انها تصنع في الصين لاحظ ان الموديلات القديمة منها الثمانينات مكتوب عليها Made in England ، اش اللي منعهم يكتوبها بسماعات RX ؟
تصحيح للأخ w1000i سماعات b&w ليست كلها تصنع في الصين الفئة 800 تصنع في انجلترا

w1000i
20-05-2016, 04:04 PM
بالنسبة لسماعات السيلفر RX ( الموديل القديم ) لا تصنع في بريطانيا وانما مجهوله والأغلب انها تصنع في الصين لاحظ ان الموديلات القديمة منها الثمانينات مكتوب عليها Made in England ، اش اللي منعهم يكتوبها بسماعات RX ؟
تصحيح للأخ w1000i سماعات b&w ليست كلها تصنع في الصين الفئة 800 تصنع في انجلترا

سماعه بـ 100 الف ريال .. مافيه مشكله ..

بس السماعات اللي من فئة Cm كلها بالصين

وبالنسبه لموضوع السماعات .. صناعة الصين ليست عائق نهائيا .. فمثلا بعالم الهيدفون عندكم شركة hifiman تصنع ارقى سماعات الراس بالعالم

عالم السماعات عالم للهواه والعشاق .. وفي أي مكان ستجد الإتقان فيه ..

وأتمنى من الإخوان الإبتعاد عن موضوع تصنع بالصين والخرابيط هذي .. لأنها خرابيط

deseil
20-05-2016, 04:41 PM
ال b&w نعم فئة cm تصنع في الصين ولاكن هاذا سعرها فماهي مشكلة بالعكس اداءها رائع اما سماعات المونيتر كانت تصنع في اوروبا وتحول للتجميع في الصين وكان سعرها معقول جدا وممتاز مع اداء رائع وصراحة من افضل السماعات اللي كنت انصح فيها وعن نفسي كل الموديلات كانت معي لها وصراحة تنافس وبقوة الشركات الثانيه وخاصه مع سعرها الرائع اللي في متداول الجميع اما في الوقت الحالي مع الاصدارات الجديده اصبح سعرها الضعف عن السابق مقابل لاشيء يذكر + انها تحولت بالكامل تصنيعها في الصين ولو تلاحظ نقطه قارن بين مواصفات الاصدار القديم والجديد وسوف تلاحظ انه حرام ادفع ضعف المبلغ على لاشيء وكذلك انا بالنسبة لي التصاميم القديمة للسماعات افضل وخاصة فئة البلاتنيم فشكلها السابق مع الكروم وبعض اللمسات على الشكل تعطيها تحفة فنية اكثر من كونها سماعة ... طبعا كنا وكلاء لها للأكثر من 20 عام وكانت الشركة ترجع للوكلاء لطرح بعض الاقتراحات على وخاصة الاسعار ومواكبتها مع السوق ولاكن مع المدير الجديد للشركة اختلفت امور كثير ناهيك عن سوء المعاملة مع هاذا المدير وهاذه من ضمن الاسباب لتركنا التعامل مع هاذه الشركة .

اما بخصوص التصنيع في الصين فهاذه ليست مشكلة فكثير من الشركات تحولت للصين ومازالت تحافظ على الجودة في التصنيع وبعضها تطورت جودة التصنيع لها والمشكلة الوحيدة هي السعر يتضاعف او يرتفع بعد التحول للصين هنا المشكلة

w1000i
20-05-2016, 05:10 PM
ال b&w نعم فئة cm تصنع في الصين ولاكن هاذا سعرها فماهي مشكلة بالعكس اداءها رائع اما سماعات المونيتر كانت تصنع في اوروبا وتحول للتجميع في الصين وكان سعرها معقول جدا وممتاز مع اداء رائع وصراحة من افضل السماعات اللي كنت انصح فيها وعن نفسي كل الموديلات كانت معي لها وصراحة تنافس وبقوة الشركات الثانيه وخاصه مع سعرها الرائع اللي في متداول الجميع اما في الوقت الحالي مع الاصدارات الجديده اصبح سعرها الضعف عن السابق مقابل لاشيء يذكر + انها تحولت بالكامل تصنيعها في الصين ولو تلاحظ نقطه قارن بين مواصفات الاصدار القديم والجديد وسوف تلاحظ انه حرام ادفع ضعف المبلغ على لاشيء وكذلك انا بالنسبة لي التصاميم القديمة للسماعات افضل وخاصة فئة البلاتنيم فشكلها السابق مع الكروم وبعض اللمسات على الشكل تعطيها تحفة فنية اكثر من كونها سماعة ... طبعا كنا وكلاء لها للأكثر من 20 عام وكانت الشركة ترجع للوكلاء لطرح بعض الاقتراحات على وخاصة الاسعار ومواكبتها مع السوق ولاكن مع المدير الجديد للشركة اختلفت امور كثير ناهيك عن سوء المعاملة مع هاذا المدير وهاذه من ضمن الاسباب لتركنا التعامل مع هاذه الشركة .

اما بخصوص التصنيع في الصين فهاذه ليست مشكلة فكثير من الشركات تحولت للصين ومازالت تحافظ على الجودة في التصنيع وبعضها تطورت جودة التصنيع لها والمشكلة الوحيدة هي السعر يتضاعف او يرتفع بعد التحول للصين هنا المشكلة

اذا ارتفعت اسعارها بكل الشركات الأخرى رفعت أسعارها ايضا .. وهنا تكون التقارير والتجارب هي الحكم هل السعر عادل او لا ..

deseil
20-05-2016, 06:33 PM
عشان كذا لم يكن رفع السعر في المونيتر عادل وخاصه انها لم تقدم اي إضافات تذكر ورفعت السعر للضعف وكان التغيير طفيف وفي الشكل فقط

SAEED1979
20-05-2016, 10:36 PM
اخوي Bello متأكد انك سمعت الكليبش وال B&W ..
ترى السماعتين مختلفه تماما !
اي اللي اعجبتك اكثر ,, او وش ملاحظاتك عليها ؟

w1000i
21-05-2016, 12:51 AM
عشان كذا لم يكن رفع السعر في المونيتر عادل وخاصه انها لم تقدم اي إضافات تذكر ورفعت السعر للضعف وكان التغيير طفيف وفي الشكل فقط

انا سمعتها في دبي وكان ادائها ممتاز جدا واشوفه سعر عادل .. خاصه اذا قارنتها مع البرستيج من برادايم .. كانت ادائها اقل من السيلفر مع ضعف السعر

راجع تقارير السيلفر وراح تجدها مقيمه من الافضل في نطاق قيمتها ... وعندك مراجعه لها في stereophile

SAEED1979
21-05-2016, 07:07 AM
انا سمعتها في دبي وكان ادائها ممتاز جدا واشوفه سعر عادل .. خاصه اذا قارنتها مع البرستيج من برادايم .. كانت ادائها اقل من السيلفر مع ضعف السعر

راجع تقارير السيلفر وراح تجدها مقيمه من الافضل في نطاق قيمتها ... وعندك مراجعه لها في stereophile

رحت شرف ديجي + ؟
انا عششت عندهم يوم كامل ما خليت مسرح ما جربته
حسستهم اني جاي اشتري المعرض باللي فيه فأعطوني extra attention :liverpool-s:
السيلفر10 حبتين ب 18 الف وبعد التخفيض 12 الف درهم
قمه الاجرام , صراحه تفاجأت بأسعارهم , شكلهم مو عارفين ان الناس صارت فاهمه وعارفين الاسعار من النيت ..

w1000i
21-05-2016, 08:54 AM
رحت شرف ديجي + ؟
انا عششت عندهم يوم كامل ما خليت مسرح ما جربته
حسستهم اني جاي اشتري المعرض باللي فيه فأعطوني extra attention :liverpool-s:
السيلفر10 حبتين ب 18 الف وبعد التخفيض 12 الف درهم
قمه الاجرام , صراحه تفاجأت بأسعارهم , شكلهم مو عارفين ان الناس صارت فاهمه وعارفين الاسعار من النيت ..

ايه من عند شرف ديجي .. بس اسعار شركه انعكاس اللي بالرياض ايضا نفسهم

انا اشوف لو خوينا ياخذ سماعه سيلفر 8 بسعر 8700 ريال فرق القيمه عن 10 ياخذ فيها سبوووفر محترم

Doosari
21-05-2016, 05:54 PM
18 الف كثير اصبر و زيدها و خذ Gold خرافية جدا

w1000i
21-05-2016, 07:19 PM

انا أفضل القولد الصغير(عشان التويتر بالتحديد) + سبووفر على السيلفر

http://www.monitoraudio.co.uk/products/gold/gold-50
+
سبووفر svs pb-2000 مع كروس اوفر على 150 Hz

deseil
21-05-2016, 09:14 PM
معليش خلينا نكون واقعيين وعقلانيين في الكلام تدرون كم سعر التجميعة القديمة اللي هي rx6 وباقي التجميعة عدد 7 سماعات = 10800
وكانت من افضل البكجات والكل يتكلم ويمدح فيها وجميع الريفيوهات والتقارير كلها تمدح فيها وقد حصلت على افضل تجميعة لي عدت سنوات والسبب سعر منافس وفي متناول الجميع ومقبول للكل وكذلك اداء رائع
اما الاصدارات الجديدة اسعار مبالغ فيها من دون تقديم اي جديد هل مقولة اشتري زوج من السماعات بقيمة 18000 بينما في المقابل اشتري بكج متكامل ومتاسق بقيمة 10800 ايهما راح تختار ؟
وراح اوضح لك شغلة بأن البكج مع rx6 افضل اداء ومتكامل واذا استبدلناها بـ rx8 او rx10 يكون صوت الفرونت غير متناسق مع الباقي ويكون الصوت فيهما بومي متعب .. صوت rx8 , rx10 في الموسيقى في لستريو افضل ورائع عكس اذا استخدمتهم في التجميعة البكج للافلام وهاذا رأي الشخصي

تحياتي

w1000i
22-05-2016, 01:00 AM
معليش خلينا نكون واقعيين وعقلانيين في الكلام تدرون كم سعر التجميعة القديمة اللي هي rx6 وباقي التجميعة عدد 7 سماعات = 10800
وكانت من افضل البكجات والكل يتكلم ويمدح فيها وجميع الريفيوهات والتقارير كلها تمدح فيها وقد حصلت على افضل تجميعة لي عدت سنوات والسبب سعر منافس وفي متناول الجميع ومقبول للكل وكذلك اداء رائع
اما الاصدارات الجديدة اسعار مبالغ فيها من دون تقديم اي جديد هل مقولة اشتري زوج من السماعات بقيمة 18000 بينما في المقابل اشتري بكج متكامل ومتاسق بقيمة 10800 ايهما راح تختار ؟
وراح اوضح لك شغلة بأن البكج مع rx6 افضل اداء ومتكامل واذا استبدلناها بـ rx8 او rx10 يكون صوت الفرونت غير متناسق مع الباقي ويكون الصوت فيهما بومي متعب .. صوت rx8 , rx10 في الموسيقى في لستريو افضل ورائع عكس اذا استخدمتهم في التجميعة البكج للافلام وهاذا رأي الشخصي

تحياتي

اولا rx6 سماعة 2way .. والسيلفر 8 مثلا 3way

ثانيا .. السيلفر الجديد .. فيه أرقى تويتر معدني Dome صنعته مونيتور أوديو حتى اليوم وأكثر نعومه ودقه .... ناهيك عن حده نبره الـ rx واللي البعض كان يشتكي منها والموديلات الكبيره مثل rx8 كانت بومي ..
ودرايفرات الميدرينج اشبه بالذهبيه ..

ثالثا تطوير الـ crossover network افضل وارقى وهذا من اسرار تميز السماعات ولكن يصعب تقيمه لوحده لكن تأثيره يكون واضح بتجانس الصوت كأنه مصدر واحد وليس من 3 درايفرات

silver الجديده سماعه متقنه على الآخر وصعب تحدد فيها عيب واضع مثل البريطانية القديمة الـ RX

تميز الـ سيلفر عن القديمه فرق كبيره .. ولو تروح بس avsforum وشوف اللي امتلكوا الموديلين .. وتعرف الفرق ..
واللي كاتب تقريرها على مجله sterophile اشترى طقم silver جديد .. وهو بالأساس عنده B&W دايمون 802 .. لكن لغرفته الثانيه .. وهو شخص ما اتوقع الـ $ تفرق معه لكن الأداء يفرق ..

A.M.A
22-05-2016, 01:16 AM
اتمنى اتمنى يكون عندنا وكيل محترم لسماعات Dynaudio كنت راح اشتريها عدة مرات لكن ردني عنها عدم استماعي لها والا الريفيوز و كلام الناس عنها جدآ إيجابي
بالنسبة لل RX فعلآ فيها حده اما السيلفر الجديد ماسمعته اشوف اللي يفكر في نظام صوتي ستريو يروح للقولد وانت طالع اما المسرح اشوف السيلفر كافيه وزياده

w1000i
22-05-2016, 12:57 PM
اتمنى اتمنى يكون عندنا وكيل محترم لسماعات Dynaudio كنت راح اشتريها عدة مرات لكن ردني عنها عدم استماعي لها والا الريفيوز و كلام الناس عنها جدآ إيجابي
بالنسبة لل RX فعلآ فيها حده اما السيلفر الجديد ماسمعته اشوف اللي يفكر في نظام صوتي ستريو يروح للقولد وانت طالع اما المسرح اشوف السيلفر كافيه وزياده

ال dynaudio افضل سماعه سمعتها حتى الان ... وبالتحديد الموديلات اللي فيها توتير الايستور 2

واقل سماعه فيها هذا التويتر هي focus 380

وكيلها طبعا بدبي ..

طبعا اذا ودك بسماعات محترمه ورخيصه نسبيا راجع هذا الرابط ..

http://www.selahaudio.com

turkey1399
22-05-2016, 02:49 PM
ال dynaudio افضل سماعه سمعتها حتى الان ... وبالتحديد الموديلات اللي فيها توتير الايستور 2

وكيلها طبعا بدبي ..

هل ترى أنها أفضل من monitoraudio platinum أو gold ؟
وافضل من B&W 800Series ؟

وكم سعر اللي تشوف إنها ممتازة ؟ , مع رابطها لا هنت

A.M.A
22-05-2016, 03:20 PM

وكيلها طبعا بدبي ..

الموقع يبيع الدرايفرات والتويتر والكروس اوفر والصندوق وانت تجمع
تحتاج شخص لديه الخبره الكافيه والتجارب العديده ليخرج بنتائج ممتازه

Bello
22-05-2016, 03:52 PM
اخوي Bello متأكد انك سمعت الكليبش وال B&W ..
ترى السماعتين مختلفه تماما !
اي اللي اعجبتك اكثر ,, او وش ملاحظاتك عليها ؟

نعم اخوي سمعت الثنتين , وسمعت نفس المحتوى علشان اكون شخص حيادي ..

بالنسبة لسمعي أميل إلى كلبش الموديل الي كتبته سمعت أغاني بتقنية دولبي أتموس + فلم ترانس فورمر بالإضافة إلى فورملا ون . والاصوات 360 .

انا الفئة الاعلى ماسمعتها في B&W لانها ب 21 وانا حدي في السماعات فقط لو بطير 18 الف لأن باقي الرسيفر وشريت أسلاك موينور تقريبا بقيمة 1000 ريال 3 رولات . سميكه ,

حاليا استخدم بوز اكستمس 10 في ريسفر اونكيو 737 هالمسرح حلو بس ابي تطوير كبير لان الحمدلله كل شي راضي عليه ك أداء سواء البروجكتر او التلفزيون .
ف جيت اسئل الاخوان هنا وزادوني حيره :(

Bello
22-05-2016, 03:55 PM
ايه من عند شرف ديجي .. بس اسعار شركه انعكاس اللي بالرياض ايضا نفسهم

انا اشوف لو خوينا ياخذ سماعه سيلفر 8 بسعر 8700 ريال فرق القيمه عن 10 ياخذ فيها سبوووفر محترم

نصيحة بالتفصيل الممل يعني موديل السماعات والسبوفر :(

Bello
22-05-2016, 03:55 PM

مثل ايش يالغالي :( ابي موديلات

w1000i
22-05-2016, 05:47 PM
هل ترى أنها أفضل من monitoraudio platinum أو gold ؟
وافضل من B&W 800Series ؟

وكم سعر اللي تشوف إنها ممتازة ؟ , مع رابطها لا هنت

بجاوبك بطريقه أخرى .. اصلا ما عجبتني الدايموند نهائيا .. سماعه ناشفه .. Dry .. واللي يبي الدايمون لازم يكون حذر مع الأجهزة الأخرى من أمبيلفاير وداك ..

الشركة كانت مدركه لهذه النقطه والموديل الجديد يقولون انها غيرت الكثيير في بصمتها الصوتيه وصارت أكثر إمتاعا .. ولازم نجرب ونشوف ..

وليش لا .. يمكن الـ Focus 380 لو نحطها مقابلهم راح تلقى ناس تفضلها وللمعلومية قيمتها 25 الف درهم

w1000i
22-05-2016, 06:09 PM
نصيحة بالتفصيل الممل يعني موديل السماعات والسبوفر :(

أولا انت ماذكرت لنا حجم غرفتك وطبيعه إستخدامك .. ؟!!

حبيبي .. سماعه السيلفر 8 و 10 الفرق ( بينهم حجم الدرايفر للترددات المنخفضة )

وحجم درايفرات 8 جدا مثالي اذا بتشبكها مع سبووفر ..

وانا ما أشوف انك ذكرت .. اي شي بخصوص السبووفر وهو شي مهم جدا في مسرح الأفلام ..

.. والخيارات كالتالي :

- سيلفر 8 = الزوج بـ
8250 ريال تقريبا
- سيلفر سنتر =
2475 ريال تقريبا
- سيلفر 1 = الزوج يمكن بـ 3000 * زوج آخر للخلفية

المجموع 16725ريال

مع سبووفر مثل svs-pb2000 بقيمة 3800 ريال تقريبا .. او النوع اللي أعلى منه ..

الرسيفر بايونير والدولية على كلام الشباب هو الوكيل .. ولا ادري اذا جاب الموديلات والا باقي .. لكني اعتبره فوق كل الرسيفرات اللي بالسوق بدون إستثناء وتجارب أحد الشباب أكد هذي النقطه .. وأعني موديلات 91/95/97/99

Bello
22-05-2016, 06:12 PM
أولا انت ماذكرت لنا حجم غرفتك وطبيعه إستخدامك .. ؟!!

حبيبي .. سماعه السيلفر 8 و 10 الفرق ( بينهم حجم الدرايفر للترددات المنخفضة )

وحجم درايفرات 8 جدا مثالي اذا بتشبكها مع سبووفر ..

وانا ما أشوف انك ذكرت .. اي شي بخصوص السبووفر وهو شي مهم جدا في مسرح الأفلام ..

.. والخيارات كالتالي :

- سيلفر 8 = الزوج بـ
8250
ريال تقريبا
- سيلفر سنتر =
2475 ريال تقريبا
- سيلفر 1 = الزوج يمكن بـ 3000 * زوج آخر للخلفية

المجموع 16725ريال

مع سبووفر مثل svs-pb2000 بقيمة 3800 ريال تقريبا .. او النوع اللي أعلى منه ..

الرسيفر بايونير والدولية على كلام الشباب هو الوكيل .. ولا ادري اذا جاب الموديلات والا باقي .. لكني اعتبره فوق كل الرسيفرات اللي بالسوق بدون إستثناء وتجارب أحد الشباب أكد هذي النقطه .. وأعني موديلات 91/95/97/99

اخوي حجم الغرفه 7*5 وتقريبا مكان الجلوس عن التلفزيون والبروجكتر 4ونص متر ..

نظام مكان الجلوس كنب امريكي تحديدا مخليه كذا علشان السماعات سراوند سيستم طبيعة الاستخدام

ستالايت نت فلكس + قيم + HDCP كل شي يعني حتى البيسي

w1000i
22-05-2016, 06:18 PM
اخوي حجم الغرفه 7*5 وتقريبا مكان الجلوس عن التلفزيون والبروجكتر 4ونص متر ..

نظام مكان الجلوس كنب امريكي تحديدا مخليه كذا علشان السماعات سراوند سيستم طبيعة الاستخدام

ستالايت نت فلكس + قيم + HDCP كل شي يعني حتى البيسي

جلستك بالعرض او الطول

Bello
22-05-2016, 08:44 PM
جلستك بالعرض او الطول

بالطول يالغالي

w1000i
22-05-2016, 08:56 PM
بالطول يالغالي

ممتاز جدا

ايضا عندك سماعات GoldenEar ووكيلها عندكم بالرياض .. خيار جدا ممتاز

http://www.goldenear.com/

مثل هذي للامامية
http://www.goldenear.com/products/aon-series

Bello
22-05-2016, 11:47 PM
ممتاز جدا

ايضا عندك سماعات GoldenEar ووكيلها عندكم بالرياض .. خيار جدا ممتاز

http://www.goldenear.com/

مثل هذي للامامية
http://www.goldenear.com/products/aon-series

استاذي ابي مثلا تقولي

اخذ الامامي هالموديل وتكتب مثل RF 2800A
والسنتر ....
والسراوند .....
والاوتومس ...
السبوفر ....

كذا اقدر اقارن لي بالامور هذي بس مو مثلكم ماشاء الله وزي ماقلت كل شي راضي عنه تماما وباقي الصوت :(

deseil
23-05-2016, 01:33 AM
نصيحتي لصاحب الموضوع اسمع اقتراح وكلام الأعضاء من مدح ودم في الاجهزة والسماعات و اللي يقول الصوت ناشف والصوت حاد واللي يقول صوتها وطبيعي وموسيقى ووو الى الخ انتبه ولاتنسى انك تسمع السماعة بنفسك لان كل واحد له وجهة نظر وله حس وذوق يختلف عنك وعن الاخرين فأسمع واحكم انت بنفسك

ahmedreda
23-05-2016, 06:12 AM
السلام عليك أخي معتز.
أنا لا أنصح باستخدام كروسأوفر أكثر من 80 إلي 110 علي الأكثر.. السبب أن الترددات أعلي من 80 تصبح Directional و يمكن تحديد مصدرها.. عمل الكروسأوفر علي 150 قد يبدو و كأن جزء من الصوت قادم من مكان السبووفر بدلا من أن يصدر من السماعات كما هو مسجل.
تقبل تحياتي.

انا أفضل القولد الصغير(عشان التويتر بالتحديد) + سبووفر على السيلفر

http://www.monitoraudio.co.uk/products/gold/gold-50
+
سبووفر svs pb-2000 مع كروس اوفر على 150 Hz

Bello
23-05-2016, 01:17 PM
نصيحتي لصاحب الموضوع اسمع اقتراح وكلام الأعضاء من مدح ودم في الاجهزة والسماعات و اللي يقول الصوت ناشف والصوت حاد واللي يقول صوتها وطبيعي وموسيقى ووو الى الخ انتبه ولاتنسى انك تسمع السماعة بنفسك لان كل واحد له وجهة نظر وله حس وذوق يختلف عنك وعن الاخرين فأسمع واحكم انت بنفسك

شي اكيد يالغالي بس ابي بكج بالموديلات علشان اقرى واشوف لو ممكن تساعدوني زدتوي حيره والله

SAEED1979
23-05-2016, 06:13 PM
اخوي Bello اذا مسرحك للافلام بالدرجه الاولى توجه لل Klipsch
اشوفها خيار افضل خصوصا انك مبسوط من البوز اللي عندك والكليبش
تعتبر تحديث ممتاز لها ..

ولكن حط في بالك بيكون تخفيض جامد لو تشتريهم بوقت التخفيضات !!

التجميعه اللي انصح فيها :
Klipsch RP-280 ب 4000 ريال للحبتين (فلورستاند)
Klipsch RP-450C ب 2000 ريال (سنتر)
Klipsch RP-250S ب 1300 ريال للحبتين (سراوند)
سبووفر Klipsch R-115SW ب 2300 ريال (سبووفر)

هذه الاسعار وقت التخفيضات المجموع = 9600 ريال

السلام عليك أخي معتز.
أنا لا أنصح باستخدام كروسأوفر أكثر من 80 إلي 110 علي الأكثر.. السبب أن الترددات أعلي من 80 تصبح Directional و يمكن تحديد مصدرها.. عمل الكروسأوفر علي 150 قد يبدو و كأن جزء من الصوت قادم من مكان السبووفر بدلا من أن يصدر من السماعات كما هو مسجل.
تقبل تحياتي.
مرحبا يا احمد ,,
كقاعدة عامه كلامك صحيح
ولكن مو شرط بس 80-110 بعض المصانع توصي بكروس اوفر اعلى :)
خصوصا لو السماعات الاماميه مش تاور او ينقصها القوة لاملاء الفراغ في المجال الصوتي
مثلا ال KEF3005 في دليل المستخدم كاتبين يفضل الكروس يكون 120 هيرتز ..

طبعا انا معك قلبا وقالبا ولكن البعض يفضل السماعات الصغيرة في المسرح
ولذلك بضطر يرفع الكروس حتى يشعر ببعض القوة الناقصه في السماعات الاماميه
او ان المصنع يوصي بكروس عالي (وغير اعتيادي)

w1000i
23-05-2016, 06:27 PM
السلام عليك أخي معتز.
تقبل تحياتي.

:22: انا مستغرب كيف كتبت 150 hz .. كنت افكر بشي ثاني وطلعت مع الكيبورد

ahmedreda
23-05-2016, 06:28 PM
أهلا أخي سعيد.. حسب علمي الكروسأوفر الذي ترجحه الشركات عادة ما يكون متناسب مع امكانيات السماعات و ليس لكونه الكروسأوفر المثالي.. و قد يعتبرون أن هناك سبووفر أو Midbass module مكانه تحت كل سماعة مباشرة فيكون رفع الكروسأوفر بلا ضرر..
ما بين ضعف السماعة أو مشكلة ظهور الأصوات من ناحية السبووفر أعتقد أن رفع الكروسأوفر قد يكون الحل الأقل ضررا و لكن لأن كاتب الموضوع مازال في طور البحث أقترح عليه شراء سماعة قادرة علي التعامل مع كروسأوفر من 80-110 علي أكثر تقدير..

أحد الوسائل للتغلب علي مشلكة ال directivity هو وضع السبووفر في أماكن متناظرة بالنسبة لمكان السماع.. فمثلا لو هناك 2 سبووفر فواحد في الأمام وواحد في الخلف في المنتصف.. أو واحد في اليمين وواحد في اليسار علي نفس البعد الخ..

أيضا إذا كان هدفه الأفلام أنصحه بالتوجه إلي سماعة حساسيتها من 95 ديسيبل و أعلي..
تقبل تحياتي.

تعتبر تحديث ممتاز لها ..

مرحبا يا احمد ,,
كقاعدة عامه كلامك صحيح
خصوصا لو السماعات الاماميه مش تاور او ينقصها القوة لاملاء الفراغ في المجال الصوتي

w1000i
23-05-2016, 06:31 PM
تعتبر تحديث ممتاز لها ..

مرحبا يا احمد ,,
كقاعدة عامه كلامك صحيح

w1000i
23-05-2016, 06:35 PM
أهلا أخي سعيد.. حسب علمي الكروسأوفر الذي ترجحه الشركات عادة ما يكون متناسب مع امكانيات السماعات و ليس لكونه الكروسأوفر المثالي.. و قد يعتبرون أن هناك سبووفر أو Midbass module مكانه تحت كل سماعة مباشرة فيكون رفع الكروسأوفر بلا ضرر..
ما بين ضعف السماعة أو مشكلة ظهور الأصوات من ناحية السبووفر أعتقد أن رفع الكروسأوفر قد يكون الحل الأقل ضررا و لكن لأن كاتب الموضوع مازال في طور البحث أقترح عليه شراء سماعة قادرة علي التعامل مع كروسأوفر من 80-110 علي أكثر تقدير..

أحد الوسائل للتغلب علي مشلكة ال directivity هو وضع السبووفر في أماكن متناظرة بالنسبة لمكان السماع.. فمثلا لو هناك 2 سبووفر فواحد في الأمام وواحد في الخلف في المنتصف.. أو واحد في اليمين وواحد في اليسار علي نفس البعد الخ..

أيضا إذا كان هدفه الأفلام أنصحه بالتوجه إلي سماعة حساسيتها من 95 ديسيبل و أعلي..
تقبل تحياتي.

بما انه انفتح الكلام عن الكروس اوفر .. اتوقع السبووفر المغلق يحقق اداء افضل على كروس اوفر عالي ( واعني دقه أعلى للترددات العالية +100 ) لكن بنفس الوقت راح تقل كفائة الترددات المنخفضة ..

deseil
23-05-2016, 06:35 PM
:22: انا مستغرب كيف كتبت 150 hz .. كنت افكر بشي ثاني وطلعت مع الكيبورد

ههههه تحصل كثير وانت غلطت في رقم وفهموا عليك ولكن بعض الاحيان تقصد شيء معين بكلامك ولاكن الطرف الاخر يفهمه بشكل مختلف تمام وتحاول تفهمه ومع ذلك يصر على ان لايفهم هههههه

Bello
23-05-2016, 08:29 PM
تعتبر تحديث ممتاز لها ..

مرحبا يا احمد ,,
كقاعدة عامه كلامك صحيح

أشكرك اخي على المعلومات متى التخفيضات والسؤوال الاهم ايش فرق التجميعه الي سويتها عن الي انا كتبتها

أرجوا الإفادة وشكرا

وهل تنصح بالكلبش الي فيها دولبي اتموس او اشتري الاتموس منفصل ؟

ahmedreda
23-05-2016, 09:20 PM
مرحبا أخي معتز..
حسب علمي السبووفر المغلق يكون شبه مطابق للسبووفر المفتوح في الترددات العليا 30-40هرتز فيما فوق..
كما ذكرت أنت المفتوح تكون كفائته أعلي حول ال Tuning point و تكون أقل من المغلق تحتها..
http://billfitzmaurice.info/images/Templates/charts/Ultimax18sealedported.jpg
اختيار ال sealed من ال ported يعتمد علي عوامل أهمها حجم الغرفة : إذا كانت الغرفة كبيرة فإن الترددات المنخفضة جدا التي ينتجها ال sealed قد لا تكون عالية بما فيه الكفاية و يفضل التركيز علي الترددات المسموعة لذا يفضل ال ported في هذه الحالة.
إذا كان حجم الغرفة صغير و بالإمكان إضافة أكثر من سبووفر sealed فقد يكون خيار أفضل لتغطية مجال أكبر من الترددات حيث ان ال Sealed لديه extension اكبر.
عامل اخر هو احتياج ال sealed لطاقة أعلي لذا إذا كانت الطاقة محدودة فال Ported خيار أفضل.
بالنسبة للدقة فهي تعتمد علي ال driver و ليس ال ported أو sealed. ال Ported إذا كان مصمم جيدا فلن تسمع صوت الهواء في الفتحة و سيكون صوته بنفس جودة ال sealed.
تقبل تحياتي.

بما انه انفتح الكلام عن الكروس اوفر .. اتوقع السبووفر المغلق يحقق اداء افضل على كروس اوفر عالي ( واعني دقه أعلى للترددات العالية +100 ) لكن بنفس الوقت راح تقل كفائة الترددات المنخفضة ..

SAEED1979
24-05-2016, 06:16 AM
أشكرك اخي على المعلومات متى التخفيضات والسؤوال الاهم ايش فرق التجميعه الي سويتها عن الي انا كتبتها

أرجوا الإفادة وشكرا

وهل تنصح بالكلبش الي فيها دولبي اتموس او اشتري الاتموس منفصل ؟

حاولت اني اختار لك الموديلات اللي فازت بجائزة EISA
انا اثق بهالجائزة والاختيارات مدروسه ومميزة ..

بالنسبه للفروقات :
السماعه الاماميه بدون اتموس ونصيحتي لك تتوجه لسماعات السقف المنفصله
شخصيا ما حبيت الاتموس ولا ناسبني , منتظر اجرب ال dtsx يمكن تأثيره افضل ..

السماعه الخلفيه Dipole بعكس السماعه اللي انت حطيتها ,, الاختيار مبني لسببين :
الاول ان هذا الموديل اللي حصل على الجائزة , ولأني ما جربت الموديل الاخر فما اعرف ادائه
ولكن للامانه اتوقع اي منهم كافي وجيد , الخيار يرجع لك ..

بالنسبه للرسيفر انصحك اما بالبايونير (بناء على المراجعات او التوصيات ) او الياماها (بناء على تجربه)..

Bello
24-05-2016, 03:45 PM
حاولت اني اختار لك الموديلات اللي فازت بجائزة EISA
انا اثق بهالجائزة والاختيارات مدروسه ومميزة ..

بالنسبه للفروقات :
السماعه الاماميه بدون اتموس ونصيحتي لك تتوجه لسماعات السقف المنفصله
شخصيا ما حبيت الاتموس ولا ناسبني , منتظر اجرب ال dtsx يمكن تأثيره افضل ..

السماعه الخلفيه Dipole بعكس السماعه اللي انت حطيتها ,, الاختيار مبني لسببين :
الاول ان هذا الموديل اللي حصل على الجائزة , ولأني ما جربت الموديل الاخر فما اعرف ادائه
ولكن للامانه اتوقع اي منهم كافي وجيد , الخيار يرجع لك ..

بالنسبه للرسيفر انصحك اما بالبايونير (بناء على المراجعات او التوصيات ) او الياماها (بناء على تجربه)..

في التور سبيكر الاماميه الدولبي اتموس . هي الفرق بس
اما السنتر الي كتبتها انا اكبر حجم وقوه واط . من الي حطيتها انت
الخلفيه اتفق معك تماما انت الي حطيتها أفضل من الي انا حاطها بسبب THX
الرسيفر جاري البحث والعمل عليها ... الياماها حلوة خصوصا ان كان عندي ساوند بار وصوته كان جميل . ومقبول وهو ساوند بار .

لكن وش تنصحني اللاوتومس بشرط يتلعق بالسقف . ان شاء الله بسمع النصيحة

ومتى التخفيضات

w1000i
24-05-2016, 05:51 PM
الرسيفر جاري البحث والعمل عليها ... الياماها حلوة خصوصا ان كان عندي ساوند بار وصوته كان جميل . ومقبول وهو ساوند بار .

ومتى التخفيضات

اللي يتعلق بالسقف أحسن مليون مره .. واحرص على رسيفر البايونير وان شاء الله موجود عند الدولية

Bello
24-05-2016, 07:20 PM
اللي يتعلق بالسقف أحسن مليون مره .. واحرص على رسيفر البايونير وان شاء الله موجود عند الدولية

الدوليه ماعندهم باينوير .؟ وايش افضل نوع بايونير تنصحوني فيه . وايش افضل مساعة دولبي اتموس اخذ ؟

سؤال شاطح

اسلاك البوز الي عندي مقطعها ومركب عليها اسلاك مونيستور وين ممكن احصل الاسلاك الاصليه حقة البوز ؟

SAEED1979
24-05-2016, 11:17 PM

ومتى التخفيضات

بالنسبه للسماعه السنتر ممكن تعطيني الرابط اللي استندت عليه ؟
للعلم السماعتين من الموقع الرسمي زي بعض والفرق في رقم الموديل لا اكثر !

بالنسبه للخلفيه غير حاصله على شهادة ال THX ... انت قصدك EISA ؟؟

سماعات الياماها ترى تفرق عن الرسيفرات ,, الرسيفرات افضل :)

بالنسبه للاتموس صراحه ما عندي اي خبرة بخصوصه , اتوقع الشباب يفيدونك اكثر
ما ركبته عندي ولا جربته على الكليبش وما تابعت اخباره تمام :60:

Aymen007
25-05-2016, 03:48 PM
السلام عليكم

انا مسرحي يتكون من

سماعات ريفرنس من كليبش الفئة العليا وكلها مصنعة في امريكا

Front Klipsch RF7 MKII
Center Klipsch RC64 MKII
Surround Klipsch RS62 MKII
Subwoofer
SVS PB13 ULTRA
Anti-mode
Dspeaker 8033 SII
AVR
Marantz SR7009
Network Media Player
Marantz Premium NA-11 S1
Amplifier
Nad M25 7 Channel THX Certified

واقدر اقلك ان جودة وقوة الصوة نادرا ما تحصلها الا في مسارح يفوق سعرها اضعاف

Bello
25-05-2016, 08:46 PM
بالنسبه للسماعه السنتر ممكن تعطيني الرابط اللي استندت عليه ؟
للعلم السماعتين من الموقع الرسمي زي بعض والفرق في رقم الموديل لا اكثر !

بالنسبه للخلفيه غير حاصله على شهادة ال THX ... انت قصدك EISA ؟؟

سماعات الياماها ترى تفرق عن الرسيفرات ,, الرسيفرات افضل :)

بالنسبه للاتموس صراحه ما عندي اي خبرة بخصوصه , اتوقع الشباب يفيدونك اكثر
ما ركبته عندي ولا جربته على الكليبش وما تابعت اخباره تمام :60:

السماعه يالغالي السنتر
RP450CA الي كلمني عنها حق الدوليه وفي فرق ٨٠٠ ريال بالسعر واكبر حجم لاني شفتها .

لكن كرابط مابحثت عنها جيت سألتكم ع طول لا مااقصد EISA فيه رسيفرات مكتوب عليها THX والسماعة الخلفيه الي انت حطيتها لي حق الدوليه يقول THX

SAEED1979
26-05-2016, 09:50 AM
السماعه يالغالي السنتر
RP450CA الي كلمني عنها حق الدوليه وفي فرق ٨٠٠ ريال بالسعر واكبر حجم لاني شفتها .

لكن كرابط مابحثت عنها جيت سألتكم ع طول لا مااقصد EISA فيه رسيفرات مكتوب عليها THX والسماعة الخلفيه الي انت حطيتها لي حق الدوليه يقول THX

ما اعرف وش شفت او مدى فهم الشخص اللي بالدوليه ولكن من الموقع الرسمي السماعتين هم نفس بعض بالحجم والشكل والمواصفات !
ارجع تأكد من المحل , واضح ان عندهم خطأ ..

http://www.klipsch.com/products/reference-premiere-center-speakers
http://www.klipsch.com/products/reference-premiere-dolby-atmos-center-speakers

بالنسبه لنظام ال THX لازم جميع مكونات المسرح (سماعات , سبووفر , رسيفر ) تكون حاصله على الشهاده , اما الرسيفر لوحده لا يكفي
كليبش عندهم سماعات حائزة على الشهاده ولكنها مختلفه تماما عن الموديلات اللي نناقشها هنا ..

http://www.klipsch.com/products/thx-ultra2-home-theater-systems

بالنسبه للتخفيضات نهايه السنه الميلاديه ..

deseil
26-05-2016, 04:30 PM
السلام عليكم

انا مسرحي يتكون من

Front Klipsch RF7 MKII
Center Klipsch RC64 MKII
Subwoofer
SVS PB13 ULTRA
Anti-mode
Dspeaker 8033 SII
AVR
Marantz SR7009
Network Media Player
Marantz Premium NA-11 S1
Amplifier

انت ماشاء الله مسرحك تجميعته رائعه من ناحية الاجهزة اما بخصوص السماعات للامانه لم اسمعها ولاكني راح اسمعه في اقرب وقت واشوف ادائها

deseil
26-05-2016, 04:36 PM
ما اعرف وش شفت او مدى فهم الشخص اللي بالدوليه ولكن من الموقع الرسمي السماعتين هم نفس بعض بالحجم والشكل والمواصفات !
ارجع تأكد من المحل , واضح ان عندهم خطأ ..

http://www.klipsch.com/products/reference-premiere-center-speakers
http://www.klipsch.com/products/reference-premiere-dolby-atmos-center-speakers

بالنسبه لنظام ال THX لازم جميع مكونات المسرح (سماعات , سبووفر , رسيفر ) تكون حاصله على الشهاده , اما الرسيفر لوحده لا يكفي
كليبش عندهم سماعات حائزة على الشهاده ولكنها مختلفه تماما عن الموديلات اللي نناقشها هنا ..

http://www.klipsch.com/products/thx-ultra2-home-theater-systems

بالنسبه للتخفيضات نهايه السنه الميلاديه ..

اخي سعيد اضافة الى كلامك
بخصوص الـ THX الموضوع اكثر من سماعات وسب اووفر ورسيفر , وعشان تحقق ذلك يبله شغلات كثير وتقدر تدخل على موقعهم او تتواصل معاه وراح يعطيك قائمة طويلة بالشغلات اللي لابد من تحققها

تحياتي

SAEED1979
26-05-2016, 06:51 PM
اخي سعيد اضافة الى كلامك
بخصوص الـ THX الموضوع اكثر من سماعات وسب اووفر ورسيفر , وعشان تحقق ذلك يبله شغلات كثير وتقدر تدخل على موقعهم او تتواصل معاه وراح يعطيك قائمة طويلة بالشغلات اللي لابد من تحققها

تحياتي
كلام سليم بس ما حبيت ادخل في التفاصيل :)

emadsa
26-05-2016, 08:22 PM
السلام عليكم

انا مسرحي يتكون من

Front Klipsch RF7 MKII
Center Klipsch RC64 MKII
Subwoofer
SVS PB13 ULTRA
Anti-mode
Dspeaker 8033 SII
AVR
Marantz SR7009
Network Media Player
Marantz Premium NA-11 S1
Amplifier

ماشاء الله ..
دخلت وقريت عن سلبيات الفرونت أول شيء حجمها يقلك زي الثلاجة :17: ويحتاج AMP خارجي عشان يعطي التويتر حقه..
عجبني حجمه وشكل السنتر كمان رهيب
حأتابع الموضوع ونشوف ايش يصير
MINUS
RF-7 II is as big as a fridge and just about as easy to handle. It requires a lot of room and the proper distance to the rear and side walls. The horn tweeter should not be paired with just any amp, but deserves an amplifier that is controlled and resolute in the top frequencies.

w1000i
27-05-2016, 02:38 AM
ماشاء الله ..
دخلت وقريت عن سلبيات الفرونت أول شيء حجمها يقلك زي الثلاجة :17: ويحتاج AMP خارجي عشان يعطي التويتر حقه..
MINUS
RF-7 II is as big as a fridge and just about as easy to handle. It requires a lot of room and the proper distance to the rear and side walls. The horn tweeter should not be paired with just any amp, but deserves an amplifier that is controlled and resolute in the top frequencies.

شفتها بالمعرض .. حجمها مرعب .. ��

Bello
29-05-2016, 11:57 AM
ماشاء الله ..
MINUS

بالنسبة إلى الكلبش حجمها مره رائع وانيق في غرفة الجلوس خصوصا لما تضيف بعض اللمسات مثل الباركيه . والألوان الداكنه :)

مره فخمه بس اهم شي الأداء .

Bello
29-05-2016, 11:58 AM
شفتها بالمعرض .. حجمها مرعب .. ��

حجمها كبير مره خصوصا السنتر بس مره فخمه :) يبيلي اخذ المقاسات علشان ارتب باقي الترتيبات