إعلانات

الموضوع: الفرق بين 60hz و 75hz

النتائج 1 إلى 3 من 3
    عضو جديد

الـعـضـوية
    1003
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - أبها
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

الفرق بين 60hz و 75hz

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني انا لدي شاشة سامسونج d6000 والاستفسار هو عن معدل التحديث
    الان لما اشغل البلايستشن3 يجي على يمين الشاشه ان جودة الصورة 1080×1920 ومعدل التحديث 60hz انا ما همني لن فيه موشن بلس قوي لما افعله تروح مشاكل الصوره خاصه في الالعاب السريعه.
    ولما اشغل الابتوب بتاعي الي هو ايسر موديل extensa 4630 يطلع جودة الصورة على يمين شاشة السامسونق 720×1220 على ما اظن ولكن ايضا سرعة التحديث تطلع 60hz
    ولكن تفاجئة لما اشغل لابتوب اخر عندي الي هو توشيبا موديل L635 جودة الصوره على يمين شاشة السامسونق تظهر اعلا من لابتوب الايسر هذا ماهمني لكن معدل التحديث يطلع عندي 75hz تفاجئة صراحه هل يعني شاشة السامسونق عندي تدعم اكثر من 60hz وهل يعني هذا ان سرعة التحديث تكون تنسب للجهاز الموصل على الشاشه
    يعني البلايستشن يدعم 60hz فالهذا الشاشه لم تستطيع ان تعطيني اكثر من 60hz والتوشيبا يدعم اكثر من 60hz فالهذا اعطتني الشاشه سرعة تحديث اكثر 60hz الي هو 75hz
    وهل معقول ان البلايسشن 3 لايدعم اكثر من 60hz
    واذا كان البلايستشن 3 يدعم 60hz هل هناك اعدادات من البلايستشن3 لرفع سرعة التحديث اكثر من 60hz دون استخدام خاصية الموشن بلس الي في شاشة السامسونق.
    وللعلم حتى مع استخدام خاصية الموشن بلس في الشاشه لايتغير سرعة التحديث على يمين الشاشه بل يظل على 60hz ولكن الاهتزاز وجودة الصورة تتغير بشكل ملحوظ دون ان يتغير معدل التحديث على يمين الشاشه
    فحبيت استفسر فقط لا اقل ولا اكثر ي
    عني اريد اجابه من اهل الخبره ان وجدت لكي اظم معلومه جديده لدي فقط استفيد منها ويستفيد منها زوار هذا المنتدى الجميل الذينا يبحثون عن معلومه كهذاه المعلومه
    هذا هو استفساري واتمنى ان اجد اجابه
    هذا ولكم جزيل الشكر

عضو مشارك عضو محترف

الـعـضـوية
    1048
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    873 مرة في 163 مشاركة

رد: الفرق بين 60hz و 75hz

شوف أخوي 60 هي نظام أمريكي ، 50 هي نظام أوربي ، و120 للثريدي ، أي شي غير هذا هي فهو مهوب قياسي
    إذا أنت تبي بالزيادة تحسين الفريم ريت للعبة زي البلايستيشن 3 ، فهذا الشي ما راح يتغير
    فيه شاشات تدعم ترددات عالية زي 220 ، بس أنها ما تقبل إلا 60 كمدخل ، بالتالي هي تقوم بالتحويل من 60 إلى 220 داخلياً عن طريق الدمج ما بين فريمين ، وتطلع من بينهم الفريمات الناقصة ، فهي جيدة للأفلام أكثر منها للألعاب
    فيمكن شاشتك تدعم أكثر من 60 (يمكن 100 مثلاً) ، بس عادة تستخدم الإعدادات القياسية 60

3. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى tria على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    1003
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - أبها
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

رد: الفرق بين 60hz و 75hz

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tria مشاهدة المشاركة
    شوف أخوي 60 هي نظام أمريكي ، 50 هي نظام أوربي ، و120 للثريدي ، أي شي غير هذا هي فهو مهوب قياسي
    إذا أنت تبي بالزيادة تحسين الفريم ريت للعبة زي البلايستيشن 3 ، فهذا الشي ما راح يتغير
    فيه شاشات تدعم ترددات عالية زي 220 ، بس أنها ما تقبل إلا 60 كمدخل ، بالتالي هي تقوم بالتحويل من 60 إلى 220 داخلياً عن طريق الدمج ما بين فريمين ، وتطلع من بينهم الفريمات الناقصة ، فهي جيدة للأفلام أكثر منها للألعاب
    فيمكن شاشتك تدعم أكثر من 60 (يمكن 100 مثلاً) ، بس عادة تستخدم الإعدادات القياسية 60
    شكرا لك اخي وجزاك الله خير يعني المعلومه بدت توصل

لكن السؤال هنا هو لماذا عندما وصلت لابتوب التوشيبا التردد اصبح 75hz وكانت موضحه على يمين الشاشه ان التردد اصبح 75hz لكن لم اوصل لابتوب الايسر والبلايستشن 3 او جهاز اخر يكتب لي التردد 60hz
    يعني هل لما وصلت لابتوب التوشيبا اصبح التردد غير قياسي
    ولما وصلت البلايستشن اصبح التردد قياسي
    بس هذا الي ابي افهمه
    وياليت احصل التوضيح الشافي

إعلانات