إعلانات

الموضوع: السبيكرات rti a7 صوتها ضعيف عندي

النتائج 1 إلى 11 من 11
    عضو نشيط الصورة الرمزية العيوف
    الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

HDTV : panasonic vt20 50 inch Multimedia Player : xtreamer prodigy

السبيكرات rti a7 صوتها ضعيف عندي

السلام عليكم حبايبي
    انا عندي مشكله الا وهي الفرونت rti a7
    حتى الان لم اشعر بصوتها بكل وضوح ابداً السراوند والسنتر والسب اوفر عندي مغطيا عليها
    هل هناك اعدادات للفرونت بحيث اني اقوي صوتها
    لاني ما اسمع صوت فيها الا لما اقرب منها اسمع فيها الصوت واضح لكن على ضعف
    يعني من مكان جلوسي ما احس فيها والي اعرفه ان الفرونت يكون صوتها مغطي على باقي السماعات
    من خلال بعض المواضيع الي قريتها الاغلبيه يكون عنده الفرونت صوتها مغطي على باقي السماعات
    اما انا العكس
    انا الي استنتجته ان الفرونت rti a7 لها ثلاثه درايفات الي هو تويتر علوي واثنين درايف الي تحت للــ bass
    هل الدرايفات الي تحت فقط لاخراج صوت الــ BASS فقط ام انها ايضاً تخرج اصوات المؤثرات
    وكمان السنتر عندي غالبا تغطي على الفرونت بالموسيقى
    افيدوني ياالربع تعبت وانا العب بالاعدادات ما حصلت شي
    الــ AVR ONKYO 809
    خبري فيه انه وحش
    يعني المفروض يقدر على سماعات مثل هذي

محبكم محمد مؤسس الموقع الصورة الرمزية mz_milan
    الـعـضـوية
    1
    الإنـضـمـام
    Dec 2010
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    5,081 مرة
    تـم شـكـره
    6,924 مرة في 1,992 مشاركة

HDTV : Panasonic TH-P65VT50 Projector Screen : Stewart Filmscreen
Screen Model (Luxus Model A ElectriScreen)
Screen Material (StudioTek 130 G3)
Screen Size (106 Inch)
Aspect Ratio (16:9) Multimedia Player : Xtreamer Prodigy HTPC : HTPC Case : Silverstone GD08B 
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i7-3770K
GPU : GIGABYTE GeForce GTX 670
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : Crucial 256 GB
HDD : Seagate Barracuda 12 TB total
Blu Ray Drive : Pioneer BDR-2207B5PK
Power Supply : Corsair HX850 Watts
CPU Cooler : Noctua NH-C14
Case Fans : Noctua NF-P12 Consoles : Xbox360 = KSA KING + PS3 = MZM9 AV-Receiver : Yamaha RX-A3010 HT Speakers : Polk Audio
Front (RTi A7)
Center (CSi A6)
Surround (FXi A6)
Surround Back (FXi A6) Subwoofer : SVS PB13-Ultra

رد: السبيكرات rti a7 صوتها ضعيف عندي

^^^

أتوقع الاسلاك مو راكبه صح في البنانا بلقز او حتى مو راكبه صح في الرسيفر نفسه

لو تعيد تشيك على الاسلاك للسبيكر الي من الفرونت للرسيفر اتوقع راح تنحل مشكلتك وشيك على البانانا بلقز انها شابكه صح في السماعات والرسيفر

حتى الشعر النحاسي تكون مركبه صح على البانانا بلقز زي سماعاتك الثانيه السنتر وغيره

اذا مانحلت المشكله بعد التاكد من الاسلاك نرجع للرسيفر ونشوف لك حل ان شاء الله

الله يوفقك
    التوقيع :
    أقم صلاتك قبل مماتك

هل تريد الراحه ؟ تفضل هنا

قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !
    أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

3. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى mz_milan على هذه المشاركة:

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

وعليكم السلام

حياك الله يا غالي

انت الواضح لي ان عندك بعض الاخطاء لازم تكون عارف لها راح اوضحها لك وقبل كل شيء اذا انت متأكد من توصيل السماعات صح وعملت وزن للمسرح من خلال المايك اللي يجي مع الرسيفر بعدها لازم تدخل تلقي نظره على الاعدادات اللي عطاك وياها الرسيفر بعد المعالجه

ابغاك تشوف ردودي في هذا الموضوع هنا مشكلة بحجم الصوت

مسألة ضعف الصوت لها اكثر من سبب وغالباً من الاعدادات الصوت في الرسيفر لازم تأخذها خطوه خطوه تشيك على الكروس اوفر تشيك على مستوى صوت السماعات تشيك على حجم السماعات اللي عطاك وياها الرسيفر

لما تشغل ملفات موسيقى غالباً الموسيقى تكون ستيريو يعني قناتين صوتيتين مو اكثر الا اذا انت تنزل ميوزك بخمس قنوات انت فوق تقول ان صوت الموسيقى في سماعة السنتر قوي المفروض لما تسمع ميوزك تحدد مود الرسيفر على ستيريو والصوت يطلع من الفرونت فقط ..

أبدأ بالخطوات اللي فوق وبعدين اتواصل معك هنا لغاية ما نحل المشكله

5. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيوف مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم حبايبي
    انا عندي مشكله الا وهي الفرونت rti a7
    حتى الان لم اشعر بصوتها بكل وضوح ابداً السراوند والسنتر والسب اوفر عندي مغطيا عليها
    هل هناك اعدادات للفرونت بحيث اني اقوي صوتها
    لاني ما اسمع صوت فيها الا لما اقرب منها اسمع فيها الصوت واضح لكن على ضعف
    يعني من مكان جلوسي ما احس فيها والي اعرفه ان الفرونت يكون صوتها مغطي على باقي السماعات
    من خلال بعض المواضيع الي قريتها الاغلبيه يكون عنده الفرونت صوتها مغطي على باقي السماعات
    اما انا العكس
    انا الي استنتجته ان الفرونت rti a7 لها ثلاثه درايفات الي هو تويتر علوي واثنين درايف الي تحت للــ bass
    هل الدرايفات الي تحت فقط لاخراج صوت الــ BASS فقط ام انها ايضاً تخرج اصوات المؤثرات
    وكمان السنتر عندي غالبا تغطي على الفرونت بالموسيقى
    افيدوني ياالربع تعبت وانا العب بالاعدادات ما حصلت شي
    الــ AVR ONKYO 809
    خبري فيه انه وحش
    يعني المفروض يقدر على سماعات مثل هذي
    إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mz_milan مشاهدة المشاركة
    ^^^

أتوقع الاسلاك مو راكبه صح في البنانا بلقز او حتى مو راكبه صح في الرسيفر نفسه

لو تعيد تشيك على الاسلاك للسبيكر الي من الفرونت للرسيفر اتوقع راح تنحل مشكلتك وشيك على البانانا بلقز انها شابكه صح في السماعات والرسيفر

حتى الشعر النحاسي تكون مركبه صح على البانانا بلقز زي سماعاتك الثانيه السنتر وغيره

اذا مانحلت المشكله بعد التاكد من الاسلاك نرجع للرسيفر ونشوف لك حل ان شاء الله

الله يوفقك
    يعطيك العافيه اخوي ميلان بس انا تأكدت من التوصيلات بالبنانا والتسليك ميه ميه
    مع ان الوايرات للفرونت ماخذها اكبر حجم من السراوند وتجي سميكه
    لانه في بعض الريفيو الي قريتها كل ما كانت الاسلاك اسمك كل ماكان توصيلها للاشاره افضل والله اعلم

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

حياك الله يا غالي

انت الواضح لي ان عندك بعض الاخطاء لازم تكون عارف لها راح اوضحها لك وقبل كل شيء اذا انت متأكد من توصيل السماعات صح وعملت وزن للمسرح من خلال المايك اللي يجي مع الرسيفر بعدها لازم تدخل تلقي نظره على الاعدادات اللي عطاك وياها الرسيفر بعد المعالجه

ابغاك تشوف ردودي في هذا الموضوع هنا مشكلة بحجم الصوت

مسألة ضعف الصوت لها اكثر من سبب وغالباً من الاعدادات الصوت في الرسيفر لازم تأخذها خطوه خطوه تشيك على الكروس اوفر تشيك على مستوى صوت السماعات تشيك على حجم السماعات اللي عطاك وياها الرسيفر

لما تشغل ملفات موسيقى غالباً الموسيقى تكون ستيريو يعني قناتين صوتيتين مو اكثر الا اذا انت تنزل ميوزك بخمس قنوات انت فوق تقول ان صوت الموسيقى في سماعة السنتر قوي المفروض لما تسمع ميوزك تحدد مود الرسيفر على ستيريو والصوت يطلع من الفرونت فقط ..

أبدأ بالخطوات اللي فوق وبعدين اتواصل معك هنا لغاية ما نحل المشكله
    صحيح كلامك اخوي مارودر لما اشغل اغاني يكون قناتين لكن الصوت لك عليه
    لكن فيه حاجه استغربت منها مع ان اللاغاني على قناتين الي هم الفرونت لكن السراوند تشتغل معاي
    ولما اغير بالمود من الرسيفر في بعض الاحيان الصوت يفصل فقط عن السنتر اما باقي السماعات لا
    انا راح اتبع الخطوات الي بموضوعك وراح اشوف ايش راح يصير معاي
    سلمك االله اخوي

الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

اخوي مارودر بالنسبة للريموت تبع الرسيفر عندي لايوجد به خيار الــ Chanel Level
    فيه خيارين 1-GUIDE\TOP MENU
    PREV CH\MEU -2
    لكن ما قدر استخدم ولا خيار منهم اقدر ادخل على اعدادات SEUP
    ثم تطلع لي خيارات عديده
    حصلت خيار (ليفل كلبريشون) هل هذا هو الخيار الي تقصده ؟
    تطلع عندي جميع السماعات كل سماعه اختارها يطلع صوت وشه فيها واقدر ازيد عليها DB - و +

بالنسبه لتشبيك وايرات السماعات هنا صورة توضح مكان وضع الوايرات

بما ان السماعات عندي 5.1
    الفرونت يكون تسليكها بالنص في FRONT R& L
    وواضح كلمة فرونت لحالها:: اما البقية فرونت عالي HIGH وفرونت عريض WIDE
    السراوند يكون تسليكها بالاطراف الون الازق SURR L جهة اليمين والون الرصاصي SURR Rجهةاليسار
    حسب مواجهة الصورة ياشباب لا تفهموني غلط
    السنتر مافيه الا هي بالون الاخضر
    شاكر ومقدر للجميع بأنتظار تحليلكم ومساعدتكم

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

حياك الله زوروو

عندي سؤال هل سبق وقرأت الكاتلوج تبع الرسيفر ؟؟ انا دوبي نزلته وجالس اتصفح فيه

بالصفحه 49

موضح فيها بعض الاشياء اللي تهمنا وفعلاً الرسيفر تبعك المصطلح اللي يتحكم في مقدار ارتفاع الصوت للسماعات اسمه (Level Calibration) لازم تعرف ان الارقام هذي الرسيفر يعطيك وياها سواء بالسالب او الموجب بنائاً على عملية وزن السماعات بالـ Audyssey

فـ قبل ما تلعب فيها لازم تكون متأكد من عملية وزان السماعات اكثر من مره عشان تكون متأكد ان الوزان بنسبة كبيره جداً يعتبر جيد واقرب للكمال

ابغاك تقولي السماعات عندك في الـ Level Calibration طالعين بالسالب او الموجب ؟؟ اذا سالب ارفعهم مثلاً خلي الفرونت اثنينهم +5 والسنتر +7 والسراوند +5 وشوف الصوت هل تغير وصار اقوى او لا ؟؟

- سؤال انت فاصل الحديد اللي في مداخل السماعات اللي يركب فيها الاسلاك ؟؟

الحديد اللي بين منافذ السماعات هذي تتركها ما تشيلها من السماعات الا في حالة وحده لو كان عندك امبلفاير خارجي شوف هالموضوع يمكن يفيدك طرق توصيل السماعات بالـ Amp والـ AV/R مع تجربه نظام الـ Bi - Amp

بخصوص اماكن توصيل الاسلاك بالرسيفر شغلك صحيح ما عليه غوووبار

بس هل انت متأكد ان الاسلاك لما ركبتهم بالسماعات والرسيفر راكبين في اماكنهم الصحيحه يعني الاسلاك عندي فيه لون اسود واحمر هل ركبتهم صحيح ما خربطت فيهم ؟؟

وسؤال اخير كم اعلى مستوى رفعت الصوت فيه بالرسيفر وحسيت الصوت قوي مره ؟؟ وانت تختبر السماعات والمسرح عن طريق ايش فلاش ميموري او ايش بالضبط ؟؟ ابغاك تجرب المسرح من خلال مصدر للصوت مباشر من الفلاش ميموري مثلاً

الاسلاك هذي اللي انت تستخدمها للمسرح مدري عن مدى جودتها بس مهي داخله مزاجي مع مسرح احترافي مثل هذا طبعاً وجهة نظري والكلام للخبراء

الاسلاك مميز فيهم الاسود والاحمر والا كيف لان بالصوره مو واضح معي شيء ؟؟

هذا رابط الكاتلوج لو شخص حب ينزله Onkyo TX-NR809 Owner Manual

9. تلقى Marauder28 شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    193
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الفروانية
    قدم شـكـره
    4 مرة
    تـم شـكـره
    139 مرة في 30 مشاركة

HDTV : LG 50PK550R Projector : EPSON HC8350 Projector Screen : Elite F100NWH ezCinema
100" AV-Receiver : Onkyo nr809 HT Speakers : Polk Audio Rti
A7
A6
A1 Subwoofer : Polk Audio 660wi

فعل خيار dolby volume بالاونكيو nr809

وشوف الفرق

الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    حياك الله زوروو

عندي سؤال هل سبق وقرأت الكاتلوج تبع الرسيفر ؟؟ انا دوبي نزلته وجالس اتصفح فيه

بالصفحه 49

موضح فيها بعض الاشياء اللي تهمنا وفعلاً الرسيفر تبعك المصطلح اللي يتحكم في مقدار ارتفاع الصوت للسماعات اسمه (Level Calibration) لازم تعرف ان الارقام هذي الرسيفر يعطيك وياها سواء بالسالب او الموجب بنائاً على عملية وزن السماعات بالـ Audyssey

فـ قبل ما تلعب فيها لازم تكون متأكد من عملية وزان السماعات اكثر من مره عشان تكون متأكد ان الوزان بنسبة كبيره جداً يعتبر جيد واقرب للكمال

ابغاك تقولي السماعات عندك في الـ Level Calibration طالعين بالسالب او الموجب ؟؟ اذا سالب ارفعهم مثلاً خلي الفرونت اثنينهم +5 والسنتر +7 والسراوند +5 وشوف الصوت هل تغير وصار اقوى او لا ؟؟

- سؤال انت فاصل الحديد اللي في مداخل السماعات اللي يركب فيها الاسلاك ؟؟

الحديد اللي بين منافذ السماعات هذي تتركها ما تشيلها من السماعات الا في حالة وحده لو كان عندك امبلفاير خارجي شوف هالموضوع يمكن يفيدك طرق توصيل السماعات بالـ Amp والـ AV/R مع تجربه نظام الـ Bi - Amp

بخصوص اماكن توصيل الاسلاك بالرسيفر شغلك صحيح ما عليه غوووبار

بس هل انت متأكد ان الاسلاك لما ركبتهم بالسماعات والرسيفر راكبين في اماكنهم الصحيحه يعني الاسلاك عندي فيه لون اسود واحمر هل ركبتهم صحيح ما خربطت فيهم ؟؟

وسؤال اخير كم اعلى مستوى رفعت الصوت فيه بالرسيفر وحسيت الصوت قوي مره ؟؟ وانت تختبر السماعات والمسرح عن طريق ايش فلاش ميموري او ايش بالضبط ؟؟ ابغاك تجرب المسرح من خلال مصدر للصوت مباشر من الفلاش ميموري مثلاً

الاسلاك هذي اللي انت تستخدمها للمسرح مدري عن مدى جودتها بس مهي داخله مزاجي مع مسرح احترافي مثل هذا طبعاً وجهة نظري والكلام للخبراء

الاسلاك مميز فيهم الاسود والاحمر والا كيف لان بالصوره مو واضح معي شيء ؟؟

هذا رابط الكاتلوج لو شخص حب ينزله Onkyo TX-NR809 Owner Manual
    ربي يسلمك يا صديقي فرانكي بالنسبة للكتلوج ما قريته * ماي انقلش ايز خرطي *

بالنسبه لسماعات رفعت ليفل عليها خليت الفرونت +6 والسنتر +8 والسراوند +7
    وضبط الصوت معاي على volume 50
    مادون الخمسين فيه صوت لكن مو الي بالمزاج ! انا نظرتي للمسرح الاحترافي قبل شرائه انه يعطيك تجسيم الاصوات حتى وانت موطي على الصوت قليلاًًً مثلاً volume 30
    وبالنسبه لرفع الصوت! رفعت عليه الى ثمانين والصوت قوي لكن الفرونت لم ترضي طموحي << شعنده راعي الطموح احس اني ابي اقوى منها في تجسيم الصوت مثل المونيتور اوديو rx6ـــ
    * الاصوات الي جرببتها على المسرح دولبي دجيتل و dts
    من مشغل بلوري سوني
    التوزيع بالسماعات حلو اما السب اوفر بصراحه رايق dsw pro 660wi حبيت صوت الدوووووم فيه
    الحدايد المشبوكه بخلف السماعات موجوده ومتأكد اني شاد على البراغي السوده والحمره علشان ما تتخلخل الحديده الموصله بين الدرايفات
    * الاسلاك يوجد عليها خط احمر يوضح انه هذي الجهه للحمر + === الاسلاك تبع الفرونت متينه وقويه واسلاك السراوند انحف منها بشي بسيط يعني الرقم الي تحت اسلاك الفرونت لكن مو ذاكر المقاس يمكن 10 قيق للفرونت و 12 للسراوند السنتر نفس السلك الي على لفرونت
    بشكل عام الصوت ضبط معي لكن عند رفع الصوت فوق الخمسين
    واشكرك جزيل الشكر يا مارودر فرانكيتعبتك معاي
    بس انشالله مع الوقت يتحسن الآداء للمسرح

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلجي مشاهدة المشاركة
    فعل خيار dolby volume بالاونكيو nr809

وشوف الفرق
    تسلم اخوي مشكلجي
    فعلت هذا الخيار
    بما انه عندك نفس الجهاز هل تشتغل معك هذي الخيارات الي بالريموت
    فيه خيارين 1-GUIDE\TOP MENU
    PREV CH\MEU -2
    وشكرا لك

الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

سؤال ؟ اخوي مارودر بالنسبة للاسلاك هل تفرق جودة الشعيرات الي داخل السلك اذا كانت نحاسية او فضية
    لاني لما شريت الاسلاك كان فيه منها النحاسية والفضية وصاحب المحل نصحني بالاسلاك الي فيها شعيرات نحاسية
    مادري هو سوقها لي علشان يتخلص منها شريتها بــ 100 ريال 25 متر
    كمان انا شفت اسلاك عند وكيل المونيتور اوديو بس صفقه على الوجه سعرها للمتر 94 ريال
    وأذا تنصحني بأسلاك جودتها قويه من نوع معين انا من ايدك ديه لايدك ديه

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيوف مشاهدة المشاركة
    سؤال ؟ اخوي مارودر بالنسبة للاسلاك هل تفرق جودة الشعيرات الي داخل السلك اذا كانت نحاسية او فضية
    لاني لما شريت الاسلاك كان فيه منها النحاسية والفضية وصاحب المحل نصحني بالاسلاك الي فيها شعيرات نحاسية
    مادري هو سوقها لي علشان يتخلص منها شريتها بــ 100 ريال 25 متر
    كمان انا شفت اسلاك عند وكيل المونيتور اوديو بس صفقه على الوجه سعرها للمتر 94 ريال
    وأذا تنصحني بأسلاك جودتها قويه من نوع معين انا من ايدك ديه لايدك ديه
    بخصوص السماعات والرسيفر حاول تلعب بالاعدادات وتبحث وين المشكله اللي تخليك من راضي عن اداء السماعات (السماعات صوتها قوي وادائها ممتاز)

بخصوص الاسلاك والله ما عندي فكره عن جودة الاداء بين الشعيرات النحاسية والفضيه ، انا اللي استخدمها نفس اللي عطيتك رابطها فوق شاريها من مونبرايس وكل شيء عندي تمام

الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

شاريها من الخارج " طيب كم تكلفتها وهل تنصحني بها او فيه وايرات افضل منها دام اني راح اضظر اشتريها من الخارج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ .....
    ذكرت حاجه الي هي عملية تغيير الاعدادات من STUP للسماعات انا كنت حاطها FRONT BI AMP
    ماكنت حطها NORMAL لاني لما احطها على نورمل بتطلع عندي في صورة الــ AVR كل خيارات السماعات سراوند يمين سراوند يسار سراوند باك
    يعني الحين اضبط SETUP وخليه NORMAL

إعلانات