إعلانات

الموضوع: طلب مساعدة في تمديد بناء جديد ومواقع السماعات للمسرح

النتائج 1 إلى 9 من 9
    عضو مشارك الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

طلب مساعدة في تمديد بناء جديد ومواقع السماعات للمسرح

السلام عليكم

اولا وقبل كل شي اشكر كل من ساهم ببناء هذا المنتدى والرقي به

وحقيقة هو فخر ومرجع لكل محبي التقنية الصوتية والمرئية ...

انا الان انتهيت من بناء ملحق خارجي ببيتي الجديد وقبل التشطيب بسوي التمديد الصحيح للمسرح

الملحق عندي 4.5 في 6 متر صافي غير البوفيه ودورة المياه اعزكم الله

المسرح بيكون في جهة 4.5 ويمينه باب المدخل ويساره باب البوفيه

والجلسة بتكون مقابلة في جهة 4.5 صافية

يعني وانت جالس . قدامك المسرح ويمينه باب المدخل ويساره باب البوفيه

يعني الباب الايمن متر والايسر متر والمسرح خلفة جدار 2.5 متر

ان شالله تكون وضحت الصورة

وهذا رابط للصورة لمن لم تظهر لديهم الصورة بالاسفل

[IMG][/IMG]
    وعندي كم استفسار وامل المساعدة والتوجيه للطريقة الصحيحة للعمل ,,

1. البروجكتر بيكون على جدار الجلسة وبمدد له ارضي طبعا ماسوره من جدار المسرح وتطلع فوق لحد عنده

وبمدد ماسورتين للسماعات الخلفية وماسورتين للسماعات الجانبية

والسؤال هنا كم يحتاج البروجكتر من كيبل HDMI ? وهل يحتاج لكيابل اخرى غير HDMI تتوصل منه الى المسرح ؟

2. كم الارتفاع الصحيح والعملي للسماعات الخلفية والجانبية والبروجكتر من الارض ؟

مع العلم ان الجلسة بتكون على كنب , يعني مستوى اذن المستمع وهو جالس تقريبا 1 متر

وايش أفضل للسماعات الخلفية انها تكون قريبه من بعض خلف الجلسة ام متباعدة وقريبة للزوايا؟

مع العلم ان الجلسة بتكون زي المجلس التقليدي يعني الكنبات مو ورا بعض ( كنب قدام المسرح وكنب يمينه ويساره )

3. بالنسبة للسماعات الامامية الكبيرة كم ارتفاعها وعرضها تقريبا؟؟ وهل الافضل وضعها على الارض أم تعليقها؟؟

مع أنني لم اقتنع بشكلها والمساحة اللتي تأخذها وهي على الارض وأرغب في تعليقها ,

واذا تم تعليقها مثلا فوق باب المدخل وباب البوفيه أو بجانبهما هل يؤثر ذلك على التوزيع الصحيح للصوت ؟

4. شاشة التلفزيون بتكون معلقة على الجدار وتحتها طاولة فيها الاجهزة واريد شاشة البروجكتر أمامها ( يعني انزلها وأرفعها وقت ما أريد )

والسؤال هنا ماهي الطريقة الصحيحة لتنفيذ هذه الفكرة وياليت لو في رابط او موضوع يبين الطريقة

5. سأقوم بعزل الملحق صوتيا وطبعا بيكون بعد الطوب عوازل بيركب عليها جبس بورد

السؤال هنا هل يتحمل الجبس بورد تعليق السماعات والبروجكتر عليه ؟ واذا كان فيه احد شاف موضوع مجرب لطريقة

عزل الصوت صحيحة وغير مكلفة ياليت يفيدنا .

اسف على الاطالة وكثرة الاستفسارات مع العلم اني حاولت ان اضع الاستفسارات اللتي لم اجد لها الجواب الشافي

وباقي الامور تقريبا مفهومة

وبانتظاركم ,,,

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

رد: طلب مساعدة في تمديد بناء جديد ومواقع السماعات للمسرح

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ابراهيم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اولا وقبل كل شي اشكر كل من ساهم ببناء هذا المنتدى والرقي به

وحقيقة هو فخر ومرجع لكل محبي التقنية الصوتية والمرئية ...

انا الان انتهيت من بناء ملحق خارجي ببيتي الجديد وقبل التشطيب بسوي التمديد الصحيح للمسرح

الملحق عندي 4.5 في 6 متر صافي غير البوفيه ودورة المياه اعزكم الله

المسرح بيكون في جهة 4.5 ويمينه باب المدخل ويساره باب البوفيه

والجلسة بتكون مقابلة في جهة 4.5 صافية

يعني وانت جالس . قدامك المسرح ويمينه باب المدخل ويساره باب البوفيه
    يعني البوفية داخل والا خارج الغرفة؟؟
    يعني الباب الايمن متر والايسر متر والمسرح خلفة جدار 2.5 متر

ان شالله تكون وضحت الصورة
    لو ترفق رسم توضيحي على كراسه او ورقة خارجية وترفعه هنا راح يكون افضل بكثير

1. البروجكتر بيكون على جدار الجلسة وبمدد له ارضي طبعا ماسوره من جدار المسرح وتطلع فوق لحد عنده

وبمدد ماسورتين للسماعات الخلفية وماسورتين للسماعات الجانبية

والسؤال هنا كم يحتاج البروجكتر من كيبل HDMI ? وهل يحتاج لكيابل اخرى غير HDMI تتوصل منه الى المسرح ؟
    تحتاج الى كيبل الHDMI + سلك كهرب عشان البروجكتر + اذا كانت شاشة كهربائية وحاب تشبكها بالبروجكتر عن طريق triggered فانت تحتاج الى كيبل ايضا

البروجكتر تقدر تثبته على ارتفاع مترين من الارض وبعدين تقدر تعدل في العدسة, السماعات الجانبية والخلفية تثبتها على 1.20 سم بما انك ذكرت ان مستوى الجلوس 1 متر والفكرة انها تكون فوق مستوى الاذن ب 20-35 سم

وايش أفضل للسماعات الخلفية انها تكون قريبه من بعض خلف الجلسة ام متباعدة وقريبة للزوايا؟

هذي فيها اكثر من رأي بس الاغلبية اتجهو انها تباعد عن بعض وتكون موجهه نحو المتلقي في النص

مع العلم ان الجلسة بتكون زي المجلس التقليدي يعني الكنبات مو ورا بعض ( كنب قدام المسرح وكنب يمينه ويساره )

3. بالنسبة للسماعات الامامية الكبيرة كم ارتفاعها وعرضها تقريبا؟؟ وهل الافضل وضعها على الارض أم تعليقها؟؟

السماعات الامامية تفرق مقاساتها وفي نوع خاص على الارض ونوع اخر يستخدم في التعليق وكل شركة تفرق في المقاسات, وانا شخصيا افضل اللي على الارض عشان وزنية الصوت ماتتعبك وغير كذا احب اشوفها قدامي

واذا تم تعليقها مثلا فوق باب المدخل وباب البوفيه أو بجانبهما هل يؤثر ذلك على التوزيع الصحيح للصوت ؟
    طول الابواب العادية 2 متر يعني لو بتفكر تعلقها فوق وين بتوديها , انسى الفكرة ابد لان توزيع الصوت راح يوصل غلط

4. شاشة التلفزيون بتكون معلقة على الجدار وتحتها طاولة فيها الاجهزة واريد شاشة البروجكتر أمامها ( يعني انزلها وأرفعها وقت ما أريد )

والسؤال هنا ماهي الطريقة الصحيحة لتنفيذ هذه الفكرة وياليت لو في رابط او موضوع يبين الطريقة
    اذا قصدك طريقة تعلق فيها الشاشة وفوقها شاشة البروجكتر, نعم هناك اكثر من طريقة شوف هالمواضيع

سينما متواضعة في منزلي ..

الان NoW صور مسرحي المنزلي

السؤال هنا هل يتحمل الجبس بورد تعليق السماعات والبروجكتر عليه ؟ واذا كان فيه احد شاف موضوع مجرب لطريقة

انا مركب البروجكتر على جبسون بورد وتقريبا وزنه في 7 كيلو وماشي زي الحلاوة ومركب عوازل صوت وممتازه جدا انصح فيها صراحة, شوف هالموضوع

غرفتي السنمائيه My Theater Room

اسف على الاطالة وكثرة الاستفسارات مع العلم اني حاولت ان اضع الاستفسارات اللتي لم اجد لها الجواب الشافي

وبانتظاركم ,,,

حياك الله ونورت المنتدى..رديت عليك بالأحمر ولو عندك اي استفسار احنا حاضرين
    وياليت لو تتصفح مواضيع الشباب في قسم بناء الغرف السنمائية راح يعطيك افكار كثيرة ممكن تفيدك

بالتوفيق في مشروعك
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

3. قدم 8 من الأعضاء شكرهم إلى East25 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

مشكور أخي الكريم على الرد وقد قمت بوضع صورة للملحق ,, البوفية ودورة المياه واضحة مواقعهم بالصورة

وحقيقة استفدت من تجاوبك وماقصرت وبانتظار باقي الآراء ...

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

الحين وضحت الصورة طيب الحين فيه خيارين قدامك:

1) على الوضع الحالي لازم تختار شاشة عرض بروجكتر اصغر من 100" عشان مساحة الجدار راح تكون ضيقة بوجود سماعات ارضية انا عندي شاشة 110" وماخذه عرض 2 متر, فابلنسبة لوضعك راح تكون محشورة الا اذا قررت تشتري سماعات بحجم سماعات بوز الصغيرة (واللي شخصيا مانصحك فيها) بس ممكن تلبي احتياجاتك شوف هالموضوع تجربة لأحد الأعضاء في بناء غرفة سنمائية
    اريد بناء صالة سينما في منزلي

2) الخيار الثاني انك تعكس الصورة وتخلي الشاشة تكون في الجهة الأخرى وانا اشوف انه خيار افضل والكنب اذا كان منفصل ماراح تواجه اي مشكلة انه يكون بجانب الابواب.

عموما يمكن احد الاعضاء يكون له رأي اخر ممكن يساعدك.

بالتوفيق ان شاءالله
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

6. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى East25 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة East25 مشاهدة المشاركة
    الحين وضحت الصورة طيب الحين فيه خيارين قدامك:

1) على الوضع الحالي لازم تختار شاشة عرض بروجكتر اصغر من 100" عشان مساحة الجدار راح تكون ضيقة بوجود سماعات ارضية انا عندي شاشة 110" وماخذه عرض 2 متر, فابلنسبة لوضعك راح تكون محشورة الا اذا قررت تشتري سماعات بحجم سماعات بوز الصغيرة (واللي شخصيا مانصحك فيها) بس ممكن تلبي احتياجاتك شوف هالموضوع تجربة لأحد الأعضاء في بناء غرفة سنمائية

بالنسبة لعرض الجدار هو 2.5 متر وشاشة البروجكتر على كلامك يبي لها 2 متر وبيبقى لي من الاطارف نص متر وممكن ان كانت السماعات عرضها 25سم او اكثر بيكون صح عليك ,لازم اصغر الشاشة ,

وانا فكرت اعلق السماعات في اركان المسرح يعني تكون فوق الزاوية اليمنى العليا واليسرى للشاشة , وعندي تفكير ثاني

بحيث اخلي السماعات بجانب التلفزيون وشاشة البروجكتر اقدمها شوي بحيث اذا نزلت الشاشة تكون السماعات مخفية وراها

وابي رأيكم بها الشيء

اريد بناء صالة سينما في منزلي

2) الخيار الثاني انك تعكس الصورة وتخلي الشاشة تكون في الجهة الأخرى وانا اشوف انه خيار افضل والكنب اذا كان منفصل ماراح تواجه اي مشكلة انه يكون بجانب الابواب.

فكرت بهاالشي لكن ماراح اخذ راحتي بالجلسة وبيكون شكلها مو مناسب ابدا ,
    وانا فكرت اخلي الجلسة بالعرض ومتردد
    وبالنسبة للسماعات انا يهمني بالدرجة الاولى نقاوة الصوت ووضوحه أكثر من قوة الصوت وارتفاعه

عموما يمكن احد الاعضاء يكون له رأي اخر ممكن يساعدك.

بالتوفيق ان شاءالله

مشكور اخوي على تجاوبك وبانتظار باقي الاراء

Audio Video Corner عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية AVC
    الـعـضـوية
    56
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    31 مرة
    تـم شـكـره
    2,403 مرة في 508 مشاركة

السلام عليكم

اذا راح تختار شاشة تنزل قدام التلفزيون و السماعات تحتاج نوع يكون مخصص بحيث الصوت يطلع من خلف قماش الشاشة , اذا اخترت قماش عادي راح ينكتم الصوت

القماش المقصود في الصورة هذي

الطريقة الثانيه ان السماعات تكون خارج حدود الشاشة .

لاحظت في ردك ان نقاوة الصوت ماتهمك قد مايهمك قوة الصوت ,,,, اتمني تعيد النظر في هذا الشي .

اذا توزعت السماعات بطريقة صحيحة الصوت بيكون رائع ولا يحتاج يكون عالي ,,,, اذا احتياجاتك تتطلب صوت عالي فالأفضل توجة الى نظام صوتي مخصص لذلك

تقبل التحية اخي الكريم

9. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى AVC على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AVC مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اذا راح تختار شاشة تنزل قدام التلفزيون و السماعات تحتاج نوع يكون مخصص بحيث الصوت يطلع من خلف قماش الشاشة , اذا اخترت قماش عادي راح ينكتم الصوت

القماش المقصود في الصورة هذي

الطريقة الثانيه ان السماعات تكون خارج حدود الشاشة .

لاحظت في ردك ان نقاوة الصوت ماتهمك قد مايهمك قوة الصوت ,,,, اتمني تعيد النظر في هذا الشي .

اذا توزعت السماعات بطريقة صحيحة الصوت بيكون رائع ولا يحتاج يكون عالي ,,,, اذا احتياجاتك تتطلب صوت عالي فالأفضل توجة الى نظام صوتي مخصص لذلك

تقبل التحية اخي الكريم
    مشكور اخوي AVC على الملاحظة وفعلا نوع الشاشة لازم يكون مايكتم الصوت

وبالنسبة لي انا ابي صوت نقي ومااحتاج لقوة الصوت بشكل كبير

وتقبل تحاياتي ,,

Audio Video Corner عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية AVC
    الـعـضـوية
    56
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    31 مرة
    تـم شـكـره
    2,403 مرة في 508 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ابراهيم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

وعليكم السلام

1. البروجكتر بيكون على جدار الجلسة وبمدد له ارضي طبعا ماسوره من جدار المسرح وتطلع فوق لحد عنده وبمدد ماسورتين للسماعات الخلفية وماسورتين للسماعات الجانبية

الماصورة للبروجكتر يفضل انها تكون 2 بوصة (50 مم) و السماعات 1 بوصة (25 مم) اهم نقطة تاكد ان الكهربائي / المقاول او الشخص اللي راح يركب المواصير ما يجمعهم بحيث يوفر , بمعني انه يركب ماصورة واحدة و بعدين قسام حتي تصير ماصورتين او اكثر لأنه راح تواجهك مشاكل بعدين اذا خرب كيبل و حبيت تغيرة وفكر في التمديد عبر السقف اريح و اسهل و لا يحتاج تكسير و الجبس راح يخفي كل شي .

الكهرباء تكون لوحدها حتي لو قال لك بحط لك معزول .

الارتفاع حسب نوعية السماعة و طريقة شغلها وطريقة الجلسة , في وضعك يفضل ان الأرتفاع يكون بين 1.50 الي 1.80 حسب نوع السماعة , كل شركة عادة توضح المكان المناسب .

بالنسبة للتركيب في الزوايا من الأفضل مايكون قريب من الزاوية , حاول ان السماعات تكون منتصفة الجدار الخلفي بحيث تقسم الجدار علي ثلاثة و تركب السماعات فتكون المسافة متساوية بينها .

السماعات الأمامية نوعين , فلورستانينق و هذي تركب علي الأرض علي طول مثل هذي الصورة

[IMG][/IMG]

و بوكشيلف و هذي تركب على الجدار او علي رف مثل هذي فالأختيار راح يوضح لك افضل طريقة للتركيب

[IMG][/IMG]

مثل ماذكرت لك في البداية اهم شي السماعات تكون خارج الشاشة او تختار قماش مناسب , هذي صورة لنفس المثال اللي تسال عنه

اهم شي تتاكد انه فيه فراغ مناسب مابين التلفزيون و الشاشة و ايضا انه اذا نزلت الشاشة تكون في ارتفاع مناسب للعين .

عزل الصوت يعتمد على احتياجاتك , مثلا هل الغرفة بجانبها غرف ثانية ؟ العزل اذا ركب بطريقة صحيحة فراح يحل لك مشكلة خروج و دخول الصوت الي الغرفة والتكاليف حسب المواد المستخدمة .

وبانتظاركم ,,,
    اتمنى ان اكون وضحت لك و تقبل التحية

12. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى AVC على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره