إعلانات

الموضوع: الترجمة العربية في مشغل Seagate GoFlex Cinema

النتائج 1 إلى 4 من 4
    عضو جديد

الـعـضـوية
    771
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

HDTV : Panasonic Monitor : hp

Question الترجمة العربية في مشغل Seagate GoFlex Cinema

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته،،

كيف حالكم يا شباب؟ اتمنى تكونوا جميعا بخير،

من كم يوم صديق لي اشترى مشغل Seagate GoFlex Cinema 2TB اللي هو عبارة عن ملتيميديا بلاير بسعة 2 تيرا.
    ومن مواصفاته أنه يدعم الترجمة العربية،

لما جربه ، اكتشف انه ما تطلع إلا رموز .. ولما حفظ ملفات الترجمة يونيكود، طلعت له الحروف عربية لكن منفصلة ومن اليسار لليمين.
    اللي فهمته أنه الخطوط المنزلة في الفيرموير مش مخصصة لدعم العربي، لأني اثناء البحث اكتشفت ان حتى الفيتناميين عندهم نفس المشكلة.
    ويبدو أنه فيه طريقة لتحديث الفيرم وير وتغيير الخط مثلا Arial الموجود، بخط Arial الداعم للغات الاسيوية مثلا،،

لكن ماعندي خبرة في الموضوع وما عرفت أسوي تحديث للفيرموير،، يبدو أن الفيتناميين حلوها بعمل تعديلات على الفيرموير.. ويبدو أنه المفروض انه يضبط حتى للغة العربية،، بس انا ما فهمت شيء،،، لانه يتكلم باللينكس ويستخدم telnet وانا ضعت معاهم ،،، وهذا رابطهم:
    http://forums.seagate.com/t5/FreeAge...em/td-p/146601

إذا أحد يقدر يساعدني،، لانه صاحبي ما يبغى يلجأ للحل البايخ اللي هو VobSub ودمج الترجمة بالفيديو،،

وشكرا مقدما،،

عضو مشارك عضو محترف

الـعـضـوية
    1048
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    873 مرة في 163 مشاركة

رد: الترجمة العربية في مشغل Seagate GoFlex Cinema

قريت قرايه سريعه ، والجهاز مهوب عندي ولا أعرفله ، لكن الفكره واضحه
    الفكرة أنه أول شي لازم يصير الفيرموير حقك Mod 2.20 علشان تقدر تحدث لـ Mod 2.23 ، بعد ما تسوي هذا الشي تركب binpack 1.4 الي وظيفته يخليك تقدر تغير الخطوط لخطوط يونيكود ، أول شي حمل الفيرم وير الجديد (حسب نسخة جهازك) ، وحمل معه binpack 1.4 من هنا
    http://forums.seagate.com/t5/FreeAge...th/td-p/148141
    بعدين فك الضغط عن الفيرم وير ، يبي يطلع لك ملف install.img
    انسخه وحطه في يو أس بي فلاش ، ولازم يكون الملف الوحيد في الفلاش
    شغل الجهاز الي تتكلم عنه ، وروح لإعدادات الشبكة (السلكية أو اللاسلكية) ، وحط static ip له ، طبعاً الآي بي الثابت يعتمد على شبكتك فأبفترض أنه مثلاً 192.168.1.200 لكن قد يختلف حسب شبكتك وتوزيعها
    افصل كل الهارديسكات الخارجية (أظن إنك ما عندك هذا الشي حالياً)
    اشبك الفلاش في الفتحه الأمامية (أو الخلفية إذا ما فيه أمامية... وإذا فيه ثنتين جربهم كلهم) ، وانتظر إلين يخلص سكان لها
    من جهازك على ويندوز مثلاً ، أفتح Command Line أو موجه الأوامر ، تقدر تشغله عن طريق start بعدين run بعدين تكتب cmd وتضغط أنتر ، بتطلع لك شاشة سودا
    أكتب الأمر
    telnet 192.168.1.200
    وأضغط أنتر (طبعاً إذا الآي بي الثابت الي اخترته غير ، فغير الآي بي الي كتبته أنا للي عندك)
    اسم المستخدم اكتب root وكلمة السر لا تكتب شي أضغط أنتر
    إذا شبك ، اكتب الأمر
    ls -l /tmp/usbmounts/sda1
    إذا طلع لك اسم الملف install.img فمعناة أنك شابك الفلاش في الفتحه الصحيحه (إذا ما طلعت ، فمعناة أنه يبيلك تغير مكان الفلاش)
    بعد التأكد أكتب الأمر
    kill -6 1
    علشان يبدى يسوي تحديث للفريموير ، إذا نجحت وطلعت لك القائمة فأنت حالياً عندك Mod 2.23 ، إذا فشلت سو ريكوفري (وما راح أدخل في هذا الشي)

الآن طلع الفلاش وانسخ فيها ملف الـ binpack 1.4 tarball ، وتأكد أنك تحمل نسخة الـ tarball
    واشبكها مرة ثانية في نفس المكان في جهاز خويك
    بعدين رح سو نفس الخطوات افتح Command Line أو موجه الأوامر ، وسو تلنت
    telnet 192.168.1.200
    (طبعاً الآي بي يكون الآي بي الي اخترته أنت)
    اسم المستخدم root وكلمة السر لا تكتب شي
    بعدين نفذ الأمر
    tar -xvf /tmp/usbmounts/sda1/FATplus-Mod-2.23-binpack-bodhi-1.4.tar
    (طبعاً بافتراض أنك حطيت الملف FATplus-Mod-2.23-binpack-bodhi-1.4.tar في الفلاش)
    وراح يركب لك اياها (طبعاً قد يطلب منك أشياء ، راح أتركها لك لأني ما عندي الجهاز الي تتكلم عليه)

بيبقى آخر شي تغير الخطوط أظن ، وهذا أتركه لك (تنسخ الخط الي تبيه)

ما أتحمل مسؤولية أي خلل يصير خلال العملية
    بالتوفيق

3. قدم 8 من الأعضاء شكرهم إلى tria على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    771
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

عزيزي أشكرك على هالمجهود اللي بذلته في قراءة وفهم الموضوع والخطوات اللي ذكرتها ،،

إن شاء الله بروح له في أقرب وقت ونسوي الخطوات ... وبإذن الله برجع أقول لك أن الخطوات ضبطت معي،

أشكرك عزيزي

عضو جديد

الـعـضـوية
    771
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

عزيزي tria..

الموديل اللي يتكلمون عنه في الرابط كان goflex tv اللي يبدو أنه في مدخل ايثرنت، بينما خوينا goflex cinema وهو مافيه مدخل ايثرنت:
    http://www.seagate.com/www/en-gb/pro.../goflex_cinema

عشان كذا انا ذيك المره استغربت من سالفة التلنت ،،، لذلك ،، ما أدري كيف يسوون فيرموير أبديت حق هالموديل ،،
    هو فيه خيار انك تحط الفلاش ، وتطلب منه انه يسووي فيرموير ابديت ،، لكن دايما يظهر ان الفلاش فاضي ،، جربت ذيك المره اسوي له فورمات على اكثر من صيغة ملفات،، لكن مافيه فايدة ..

ما أدري إذا تعرفون طريقة عمل الفيرموير ابديت بدون سالفة التلنت .. وجزاكم الله ألف خير

إعلانات