إعلانات

الموضوع: ترشيح كاميرا فيديو عالية الجودة

النتائج 1 إلى 20 من 20
    عضو مشارك الصورة الرمزية khaled samra
    الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

ترشيح كاميرا فيديو عالية الجودة

السلام عليكم

ناوي ان شاء الله تعالى ان اشتري كاميرا فيديو عالية الجودة HD
    وبصراحة انا اطلعت على الكثير من الماركات والأنواع ولكن محتار جدا ماذا اختار.
    انا ابحث عن كاميرا تصور لي الفيديو العالي الجودة بدقة 1080p وتكون ذو مواصفات عالية وليست احترافية جدا لانها ستكون غالية الثمن ايضا.
    ما هي الماركة الافضل وما يفضل اكثر شيء من مميزات وخصائص ان تكون بالكاميرا.

اشكركم

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: ترشيح كاميرا فيديو عالية الجودة

وعليكم السلام والرحمه

حياك الله يا خالد

- اختيار الكاميرا يعتمد على ميزانيتك في كاميرات تبدأ من 200 دولار وانت طالع $$$ ،، الميزانية هي اللي تقدر من خلالها تختار المواصفات اللي ضمن أولوياتك

- هدفك من شراء الكاميرا هل للتصوير العائلي فقط والامور العادي ام في شيء ثاني ببالك ؟؟ أغلب الكاميرات الحين كلها تجي 1080p × 1920p يعني Full Hd ومواصفاتها تختلف اذا كانت 60 اطار اسعارها معقوله وفي متناول اليد اما الـ 24 اطار فالاسعار عادة من 600 دولار وانت طالع ،، بعض الكاميرات تقدر تستخدمها في الصور الفوتوغرافية العادية وكل ما ارتفع البكسل زاد سعر الكاميرا

- ايضاً الزوم يحدد سعر الكاميرا كل ما زادت قدرة الزوم زاد سعر الكاميرا ،، كم عدد الساعات اللي تخزنها الكاميرا هذي تُذكر من ضمن المواصفات

- خيارات التصوير بالكاميرا حالها من حال الكاميرات الفوتوغرافية (أنماط التصوير المختلفة)

- بعض الكاميرات فيها عدد 2 ذاكرة ميموري فلاش تقدر تركبهم في نفس الوقت

- فتحت العدسه كل ما كانت كبيره تعطيك مساحة اكبر في التصوير وهذا طبعاً يزيد من سعر الكاميرا

- كاميرات تجي فيها الشاشه المتحركة تتعامل معها عن طريق اللمس يعني Touch Screen

- بعض الكاميرات تقدر تربطها مع جهاز اخر عن طريق شبكة الـ Wifi وتعرض محتوى الكاميرا مثلاً على شاشة التلفزيون اللي تدعم الاتصال الاسلكي

في اكثر من شركة ممتازه في كاميرات الفيديو شخصياً اول كاميرتين مسكتهم في حياتي كانت من صناعة سوني (Sony) وحده عام 1991 ميلادي تقريباً والثاني تقريباً 1996 ميلادي ، السوني تتميز بهيكل قوي ومواد تصنيع ممتازه وايضاً مواصفات عالية

في ايضاً عندك البانسونك Panasonic شركة ممتازه في كاميرات الفيديو

شركات اخرى مثل الكانون والجي في سي (JVC - Canon) ما سبق وجربتهم ولكن مواصفاتهم على الورق ممتازه وفيها تعدد الخيارات والاسعار

شوف مواصفات الكاميرات من خلال الموقع التالي هنـــا

بالتوفيق

3. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

مشكور اخي على المعلومات القيمة

اولا انا اريد الكاميرا للتصوير العائلي وللرحلات
    ثانيا انا وقعت عيني على هذه الكاميرا يا ريت تقولي اهم مميزاتها وكذلك عيوبها اذا كان فيها عيوب.
    Sony HDRCX115E

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled samra مشاهدة المشاركة
    مشكور اخي على المعلومات القيمة

اولا انا اريد الكاميرا للتصوير العائلي وللرحلات
    ثانيا انا وقعت عيني على هذه الكاميرا يا ريت تقولي اهم مميزاتها وكذلك عيوبها اذا كان فيها عيوب.
    Sony HDRCX115E

العفو

مواصفاتها في الموقع الرسمي اشوفها ممتازه اذا كان هدفك التصوير العائلي والرحلات ،، صعب اسرد لك كل المواصفات لانها كثيره بس شوفها هنا بالرابط ، اما كـ عيوب برضوا ما اقدر افيدك كثير لاني ما جربتها ولا سبق وقرأت عنها كل اللي اقدر افيدك فيه ان السوني في كاميرات الفيديو ما عليها كلام يكفيك ان اغلب كاميرات المستخدمه في مجال التصوير الاعلامي بالتلفزيون وغيره من شركة سوني وهذي الشركة مهي جديده في عالم كاميرات الفيديو

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

مشكور اخي

انا قرأت من عدة ناس اشتروها انهم يمدحون بها ويقولون ان صورتها ممتازة.
    لدي طلب لو سمحت هو تشرح لي اهم مواصفات الكاميرا مثل اوبتيكال زوم وديجيتال زوم وما الفرق بينهما وما الرقم الافضل نسبيا.
    وكذلك ان تشرح لي مواصفات مهمة اخرى اذا امكن لأني ما لدي خبره بالكاميرات.

تحياتي

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

حياك الله

الـ digital zoom هو عمل تكبير للصورة وليس تقريب لها يعني مثلاً انت عندك صورة فتحتها بالفوتوشوب وعندك نقطه معينه بالصورة انت حاب انك تشوفها بشكل اوضح فتروح تعمل لها تكبير ، طبعاً هذا الشيء راح يقلل من جودة الصورة وبالتالي البكسلات راح تظهر بشكل كبير جداً

الـ optical zoom هو تقريب حقيقي للصوره او منظر معين وهذا اقدر اقولك عنها انها الخيار الافضل لما تحب تصور منظر او شيء بعيد

عشان توضح الصوره اكثر شوف الصورة التالية وانت تعرف قصدي

هذي صوره لأرنب واقف في مكانه لما استخدمنا الـ optical zoom في تصوير العين نجد ان الصوره كانت واضحه بدون ما تشعر بالبكسلات كما هو ظاهر مع الـ digital zoom

بقية مواصفات الكام :

- تصوير بوضع سينمائي 16.9 او الوضع العادي 4.3
    - فوكس مانول واوتو (تستخدمه للتركيز او لعزل منظر معين او شيء معين)
    - اضافة مؤثرات على الصورة مثل التنعيم Smooth
    - خيارات التصوير حسب البيئة والكادر المراد تصويره (تصوير الوجووه - تصوير المناظر الطبيعية - تصوير ليلي او بالنهار )

هذا الشيء اللي اقدر افيدك فيه وما عندي معلومات كثيره في مجال الكاميرات واضن البائعين ممكن يفيدوك اكثر مني بما انهم اصحاب المجال في منتجاتهم Unboxing Sony HDR CX115E

8. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

شكرا لك اخي على المعلومات
    لدي سؤال ما هو الاوبتيكال زوم المناسب يعني كاميراتي فيها 25X
    هل هذا الرقم عالي واستطيع ان اقرب الصورة التي اريد ان اصورها بدون ذهاب جودتها؟
    ام اشتري اوبتيكال زوم اعلى من 25؟

شكرا

عضو مشارك عضو محترف

الـعـضـوية
    1048
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    873 مرة في 163 مشاركة

الأمر يعود للشخص المقدار الكافي للتقريب واستخداماته
    X25 تعني أن الكاميرا ممكن أن تقرب الإيطار المركزة عليه الكاميرا مثل قربه ٢٥ مرة (٢٥ تكبير بمقدار الإطار الحالي)
    المفترض أن الـ 25X Optical Zoom ، يعطي نفس الجودة سواء كان بدون أي تقريب وحتى ٢٥ تقريب ، طبعاً قلت يفترض فالأمر يعتمد على جودة العدسة المستخدمة في الكاميرا
    لكن الـ Digital Zoom ، فهو خوارزمية تكبير لا أكثر ، ولهذا تسمى تكبير رقمي ، وهي لا تعطي نفس جودة الأولى

بالنسبة لي ٢٥ تقريب مناسبة ، لكن قد تكون غير كافية لشخص غيري

أمر مهم برأيي في الكاميرات وخاصة كاميرات الفيديو ، هي الصيغة التي تحفظها الكاميرا ، والوسط الذي تخزن عليه
    تأكد من أن ملفات الفيديو التي تخزنها الكاميرا (AVI MPEG MP4...) تناسبك ، وتأكد أيضاً من أن الترميز المستخدم لتخزين الفيديو يناسبك ، هذه النقطة مهمة إذا أردت التعامل مع ما سجل في الكمبيوتر وعمل بعض التعديلات
    وسط التخزين يفضل أي شيء ما عدى DVD ، وكلما كان الوسط Solid كان أفضل ، لكن حتى كاميرات الـ HDD تعتبر جيدة

11. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى tria على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

إقتباس :
    شكرا لك اخي على المعلومات
    لدي سؤال ما هو الاوبتيكال زوم المناسب يعني كاميراتي فيها 25X
    هل هذا الرقم عالي واستطيع ان اقرب الصورة التي اريد ان اصورها بدون ذهاب جودتها؟
    ام اشتري اوبتيكال زوم اعلى من 25؟

شكرا

العفو هذا واجبي

كـ قدرة تقريب 25x جيده ، ولكن حتى افضل الكاميرات لما تعمل تقريب لصوره لابد انك تفقد شيء من جودة الصوره وهذا يعتمد على الكاميرا ايضاً وقدرتها وجودة مانع الاهتزاز اللي فيها ، لذلك تجد عدسات الزوم الكبيره المستخدمه من قبل المصورين المحترفين اسعارها عالية جداً قد تزيد عن 10 ألاف دولار وربما اكثر بكثير

طبعاً اتكلم انا لما انت تستخدم الزوم بكامل قدرته وهذا غير جيد عشان ما تفقد شيء من جودة الصوره حاول انك تكون في مجال قريب من التصوير وما يضر لو عملت زوم لمنظر او شيء بعيد عنك بمسافة 5 امتار مثلاً

وطبعاً عيوب الصور او الفيديو تقدر تشوفها بشكل واضح مع شاشات التلفزيون الكبيره والحديثه ، وقد لا تظهر عند مشاهدتها من خلال شاشة الكاميرا نظراً لصغر حجمها

وغالباً المعارض يسمحوا لك بتجربة الكاميرا قبل شرائها يكون في كاميرا مفتوحه للتجربه وانت تقدر تجرب استخدام الزوم فيها وتشوف هل يناسبك او لا

13. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

الأخ tria

شكرا على المعلومات القيمة.
    بالنسبة لنوع ملف التخزين الذي تخزنه الكاميرا هو Flash Memory , SDHC
    هل مناسب وسهل التعامل مع هذه الأنواع؟
    بالنسبة ل وسط التخزين لم افهمه ممكن توضيح؟

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

كل المعلومات عن الكاميرا في موقع الشركة المصنعة هنا
    http://www.sony.co.uk/product/cam-hi...TechnicalSpecs

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

اخوانني رأيت هذه الكاميرا وذات مواصفات اعلى من السوني حسب رايي
    Panasonic HDC-SD80

من الافضل ؟

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

إقتباس :
    اخوانني رأيت هذه الكاميرا وذات مواصفات اعلى من السوني حسب رايي
    Panasonic HDC-SD80

من الافضل ؟

مواصفاتها ممتازه

استخدامك للكاميرا هو اللي يحدد هل المواصفات العالية انت بحاجه لها او لا وقد تجد كاميرا مواصفاتها متوسطه وتلبي كل رغباتك ، الكاميرتين حلوين اهم شيء جربهم في المحل بنفسك من ناحية مسكة الكاميرا وشوفها على الطبيعه وعاينها

انتبه لنقطة التسجيل الفيديو هل تكون متعددة الانظمة او نظام واحد يعني هل التصوير فيها NTSC / PAL اذا الاثنين مع بعض فهذا جيد عشان تضمن انها تشتغل معك مع اي تلفزيون تملكه

18. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

انا ناوي اشتري السوني بس فيها نظام PAL فقط
    مكن تشرحلي ما فائدة ان يكون نظام NTSC ايضا ؟
    وبالنسبة لنوع التسجيل تسجل بنوعين Flash Memory و SDHC
    هل هذه الأنواع مدعومة بشكل كامل على الكمبيوتر بحيث سهل التحرير على الفيديو ؟
    وكمان سؤال هل الذاكره داخلية ولا يمكن نزعها ام انه بالامكان نزعها واضافة ذاكره ذات حجم اكبر؟

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

الفرق بين الـ PAL والـ NTSC هو ان الاول اوروبي واللي متوافق مع الشاشات والاجهزة في الشرق الاوسط والنظام الثاني للتعامل مع الاجهزة الامريكية الصنع بس هذي ماتهمك كثير دام انها PAL خلاص هذا المطلوب

ونوع التسجيل فيها هو AVCHD واللي هو Audio Video Compression for HD وهذي تعتبر من اقوى تقنيات الـ HD واكثرها وضوحا

وسهل تتعامل معها بالكمبيوتر من خلال برامج الفيديو وللمعلومية الكام عند الشراء لايوجد بها ذاكرة يعني لازم تحط في بالك تشتري ذاكرة خارجية ويفضل انها تكون 32 ومافوق لان تصوير الفيديو ياخذ مساحة كبيرة مو مثل الصور

انت لو شفت الفيديو فوق اللي ذكره لك الاخ Marauder28 كان عرفت بنفسك.

اخيرا الكام عليها اكثر من مراجعة واغلبها ايجابية ويمكن العيب الوحيد اللي تم ذكره من الاشخاص اللي امتلكوها هو عدم وجود فلاش لايت وبالتالي يكون التصوير سيء في الظلام يعني لابد من توفر اضائة, اما عن باقي المواصفات فهي جيدة للاستخدام الشخصي
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

21. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى East25 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

نعم مشكور اخي وبالنسبة للفلاش فعلا كنت سوف اسأل عنه لكن سبقتني مشكور. فعلا لا يوجد فلاش للتصوير في الظلام ولكن هذا لا يهمني كثيرا.
    ممكن توضيح لهذه الكلمات
    Flash Memory و SDHC
    وبالنسبة لكرت الذاكره استطيع ان اشتري كما ذكرت كرت بسعة كبيره كما اريد

شكرا

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

الكلمات اللي ذكرتها الاولى تعني ذاكرة خارجية والثانية نوعية الذاكرة
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    8 مرة في 3 مشاركة

شكرا لك

عضو مشارك عضو محترف

الـعـضـوية
    1048
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    873 مرة في 163 مشاركة

بس إضافة
    بالنسبة للتقريب ، لن تحتاج أكثر من 5x برأيي ، لأن الصورة لن تكون ثابته عند التقريب مالم تركبها على قاعدة

والفرق بين NTSC و PAL في مجال الكاميرات هو أنه في
    NTSC عدد الفريمات في الثانية 29.97fps
    PAL عدد الفريمات في الثانية 25fps
    يعني NTSC يسجل فريمات أكثر في الثانية ، لكن الفرق ليس كبير ، وكلا النظامين لا يوجد مشاكل في تشغيلها في الكمبيوتر
    اختلاف آخر NTSC تختلف عن PAL في أبعاد الصورة (خاصة في الطول) فقد يتطابقون في مقاس العرض ، لكن في الطول PAL تكون أقصر بعدد من البكسلات ، NTSC تكون عادة مقاربه أكثر للستاندرد (ولكن هذا لا يعني أن PAL مخالفة للستاندرد) ، يمكنك التأكد من الأبعاد التي تدعمها الكاميرا ومدى مناسبتها لك
    عند التعامل مع الكمبيوتر لا يوجد هناك فرق أو مشكلة بين NTSC و PAL ، وأيضاً ممكن التحويل من ستاندرد لآخر (لكن هذا يحتاج re-encode والذي قد يؤثر على الجودة أحياناً)
    عند رغبتك في ربط الكاميرا مباشرة مع التلفزيون (دون كمبيوتر مثلاً) ، فهنا يجب التأكد من أن التلفزيون يدعم الستاندرد الخاص بالكاميرا ، فإذا كانت PAL يجب أن يدعم التلفاز PAL ، وبعض أجهزة التلفاز تدعم النظامين
    لا أعلم فيما إذا كانت هناك كاميرات فيديو تدعم النظامين ، فهذا شبه مستحيل ، وحتى وإن وجد فهو سيرفع التكلفة كثيراً لأن الأمر سيكون أكثر تعقيداً

بالنسبة لـ Flash Memory تعني أنها ذاكرة بتقنية Flash الصلبة المبنية بمكثفات وبوبات إلكترونية
    و SDHC هي نوع تقنية من أنواع Flash Memory (فهناك أنواع كثيرة للذواكر من نوع Flash Memory) ، وهي باختصار ذواكر صغيرة الحجم ، وكبيرة السعة بالنسبة لحجمها ، كما أنها تتميز بسرعات كبيرة في نقل البيانات من وإلى وسط التخزين فهي مناسبه للتسجيل المباشر ، لكن عيبها (قد لا يكون عيب حقيقة) هو أن أحجامها تصل حتى 32Gigabyet فقط (قد تكون أكثر من كافية بالنسبة لك) ، عادة الأجهزة التي تدعمها تدعم أيضاً النوع القديم منها وهو SDSC ، المهم في الأمر هو أن تتأكد من شراء ذاكرة من نوع SDHC إذا كان هذا هو النوع الذي تدعمه الكاميرا
    هناك نوع حديث يدعم مساحات ضخمة مثل 2TB لكن أشك بأن تكلفة الأجهزة التي تدعمها أو حتى تكلفة الذاكرة نفسها ستكون في متناول الجميع

بالنسبة للـ AVC فهي تقنية ممتازة (أو تعد قياسية في المجال التجاري) ، فهي ممكن عرضها على أجهزة الكمبيوتر ، ويوجد بعض البرامج المجانية التي بإمكانها التعامل معها للتحرير مثلاً ، وبالتأكيد يمكن البرامج التجارية التعامل معها

بالتوفيق

26. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى tria على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    775
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    فلسطين
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره