إعلانات

الموضوع: في طور التخطيط لبناء غرفة المسرح وعندي استفسارات

النتائج 1 إلى 5 من 5
    عضو جديد

الـعـضـوية
    1574
    الإنـضـمـام
    May 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    3 مرة في 3 مشاركة

في طور التخطيط لبناء غرفة المسرح وعندي استفسارات

السلام عليكم يا شباب

انا مو جديد في عالم المسارح وعندي مسرح "بكج جاهز" ONKYO من 3 سنوات ,,يعني قديم

المهم الحين الحمدلله اشترينا شقة دبلوكس
    وان شاء الله ببني ملحق في السطح مساحتة 9*5.7 بقسمة قسمين بالتساوي احداهم للمسرح والاخر جلسة عادية
    **الاهل يقولون ليش ما تخلي المسرح في كامل الملحق وانا احس المساحة كبيرة وبيتشتت المسرح ,,ايش رايكم ؟

المهم ::
    *القسم المخصص لغرفة المسرح 5.7 متر * 4.5 متر مستطيلة
    *التوجه حاليا للبروجكتر فقط ما افكر بشاشة تقليدية
    *الجلوس راح يكون صفين الصف الاول يبعد عن الشاشة 3.5 متر والثاني 4.5 الى 5 متر وراح يكون مستواه اعلى بـ 20-25 سم تقريبا

*البروجكتر راح يتثبت بالسقف على بعد 3.5 متر عن الشاشة ليعطي حجم 100" لنوع OPTOMA HD20
    السؤال ::هل حجم الشاشة مناسب للبعد المذكور ؟وايش افضل حجم للبعد المذكور ؟
    *سوف اضع تسليك كيبل HD وكهرباء لكل من البروجكتر (في السقف) وخلف شاشة البروجكتر <<<ممكن مستقبلا اركب شاشة محد يدري.

*التسليك راح يكون لنظام 7.1 مع ان النظام الي عندي 5.1 بس الواحد يفكر لبعيد.
    السؤال :: هل اخلي علب الاسلاك في الارض ولا في الجدار من الاسفل ؟
    *جميع الاسلاك تتجمع في بوكس بجانب شاشة البروجكتر " في زاوية الغرفة وهناك تكون الاجهزة والتوصيلات كاملة .

*هل من الضروري وجود نوافذ ؟؟ لانها صعبة شوي ,,بس ممكن !
    خصوصا اني اشوف اغلب المسارح الاحتارفية للاجانب مافيها نوافذ
    وومكن اخلي بين المسرح والجلسة من جهه واحدة نص جدار "فقط من الاسفل" واحط ستائر بلاك اوت وقت الافلام اقفلها وافتحها وقت الجلسة العادية وبكذا يكون فيه تهوية حلوة ..

المهم انا بغيت استشيركم لانكم خبرة في هذا الموضوع واذا احد عندة نقاط واو ملاحظات يرسل

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )
Surround ( ADP - 390 ) * 4 Subwoofer : Yamaha 1500 & SVS BP13

رد: في طور التخطيط لبناء غرفة المسرح وعندي استفسارات

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king 4x4 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم يا شباب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نورتنا ونورت المنتدى وعقبال ماتسوي مسرح ان شالله يعجبك

انا مو جديد في عالم المسارح وعندي مسرح "بكج جاهز" ONKYO من 3 سنوات ,,يعني قديم

المهم الحين الحمدلله اشترينا شقة دبلوكس
    وان شاء الله ببني ملحق في السطح مساحتة 9*5.7 بقسمة قسمين بالتساوي احداهم للمسرح والاخر جلسة عادية
    **الاهل يقولون ليش ما تخلي المسرح في كامل الملحق وانا احس المساحة كبيرة وبيتشتت المسرح ,,ايش رايكم ؟

والله انا اقتراحي معاهم واشوف انه الافضل وتخليها الا 2 كلها واحد وبرضه الرأي للشباب ان شالله هنا يفيدوك كمان

المهم ::
    *القسم المخصص لغرفة المسرح 5.7 متر * 4.5 متر مستطيلة
    *التوجه حاليا للبروجكتر فقط ما افكر بشاشة تقليدية
    *الجلوس راح يكون صفين الصف الاول يبعد عن الشاشة 3.5 متر والثاني 4.5 الى 5 متر وراح يكون مستواه اعلى بـ 20-25 سم تقريبا

حلو مشالله انه عندك كل التوجهات من بدري وربي يوفقك ان شالله بس انت ايش ناوي ؟ للارضيات كيف حترفع كيف حتقسم ؟ ناوي تركز نفسك على ايش خشب ولا ترفع بلوك من الان ؟ وبصراحة خطوة حلوة ويسير تنسق مابين كم حترتفع وتسليك الكيبلات وممكن تضيف الاضائات في الجوانب وتسلك له كله من الان ومن الممكن يكون الكمبيوتر جنبك اذا ناوي ولا بس تبى كدا انت ان شالله حدد والشباب ماراح يقصروا معاك وانا

*البروجكتر راح يتثبت بالسقف على بعد 3.5 متر عن الشاشة ليعطي حجم 100" لنوع OPTOMA HD20 ماعرف انت ليش اخترت هذا البعد على استندت على شيء ولا انت تبا كدا ؟؟؟ وليش اختيارك لهذا البروجكتر ؟

http://www.projectorcentral.com/proj...calculator.cfm

تقدر تزور الموقع حبيبي وتشوف ايش البعد المناسب والمقاس المناسب

السؤال ::هل حجم الشاشة مناسب للبعد المذكور ؟وايش افضل حجم للبعد المذكور ؟
    *سوف اضع تسليك كيبل HD وكهرباء لكل من البروجكتر (في السقف) وخلف شاشة البروجكتر <<<ممكن مستقبلا اركب شاشة محد يدري.

عادي انت سلك لها من بدري وشوف ايش تبغا وبرضه حط التسليك انت مانت خسران حبيبي شي

*التسليك راح يكون لنظام 7.1 مع ان النظام الي عندي 5.1 بس الواحد يفكر لبعيد.

اها بالتوفيق ان شالله يعني انت مانت ناوي تطور مسرحك تبا تكمل على نفس اللي عندك صح

السؤال :: هل اخلي علب الاسلاك في الارض ولا في الجدار من الاسفل ؟
    *جميع الاسلاك تتجمع في بوكس بجانب شاشة البروجكتر " في زاوية الغرفة وهناك تكون الاجهزة والتوصيلات كاملة .

انا بصراحة لو لنفسي راح اسوي كل التسليك في الارض واخليه في الاطراف وبعد كدا اخلي في الاجزاء اللي ابغاها تمديد عرضي واوصل الشي اللي ابغاه للمنتصف والاطراف بالسماعات وتقدر تحط كل اجهزتك في محل وبعد كدا تسلك الا على فكرة كم انت حاط مبلغ في بالك ؟؟؟

*هل من الضروري وجود نوافذ ؟؟ لانها صعبة شوي ,,بس ممكن ! بصراحة مو لازم بس انا نفسيا احس انه لازم تدخل شمس كل بعد فترة للغرفة عشان تتغير تهويها كذلك دخول الشمس افضل ويمنع تواجد الحشرات مقبلا وانت تقدر تخلي الاضاءة بشكل احترافي وبكدا تكون لك نقطة ايجابية واحترافية لك وجمالية
    خصوصا اني اشوف اغلب المسارح الاحتارفية للاجانب مافيها نوافذ
    وومكن اخلي بين المسرح والجلسة من جهه واحدة نص جدار "فقط من الاسفل" واحط ستائر بلاك اوت وقت الافلام اقفلها وافتحها وقت الجلسة العادية وبكذا يكون فيه تهوية حلوة ..

المهم انا بغيت استشيركم لانكم خبرة في هذا الموضوع واذا احد عندة نقاط واو ملاحظات يرسل
    انت اذا ببالك ميزانية معينة ياليت تقولنا هي وان شالله الشباب ماحيقصروا معاك في كل صغيرة وكبيرة واللي تبغاه بالتفصيل الممل حبيبي وباذن الله اقدر اقدم لك اقل القليل انا والشباب ان شالله وبالتوفيق ومسرح موفق

3. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    1574
    الإنـضـمـام
    May 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    3 مرة في 3 مشاركة

هلا اخوي ساهر <<<<توي ماخذ مخالفة سرعة
    -اخوي انا لو بخلي الغرفة كاملة مفتوحة على المسرح بيصير عشوائية ,,,,لان الاهل ما يفكرو بطريقة احترافية مثل ما افكر ,عشان كذا افضل اني اخلي المسرح لحال على مزاجي واخلي جلسة عادية فيها شاشة بلازما

-اخوي انا الان ببني الغرفة كاملة مفتوحة وبعدين لو بقسم بجبس بورد وبرفع بخشب .

-المشكلة لازم احدد مكان المسرح عشان تسليك على كامل الغرفة ولا جزء مخصص للمسرح

-بالنسبة للكمبيوتر اكيد حيكون في HTPC مع المسرح

-بالنسبة للبعد استندت على نفس الموقع اذا المقاس 100-110 لازم البعد يكون بين 3.5 الى 3.8 متر عن الشاشة.
    سؤال للي عندهم بروجكتر اذا ثبت البروجكتر هل اقدر اصغر واكبر حجم الشاشة من العدسة في معدل بسيط ؟ ولا مافي مرونة ؟

- لا حاليا بركب نفس المسرح بس اكيد قدام بطور بمسرح كامل جديد احترافي ...7.1

- شكلو التسليك راح يكون ارضي + راح سوي ماصورة 2 انش دائر مدار الغرفة فاضية مع علبة كل 2.5 متر احتياط ممكن يطلع لك كيبل من تحت الارض

-المبلغ مفتوح لاني ما بسوي كل شي دفعة وحدة ,,,,شوي شوي بس الميزانية التقريبية حول 30 الف تقريبا
    انا من النوع الي اشتغل بنفسي في كثير اشياء مثل التسليك راح ابدأ اخطط احط مواصير واراجع كل شي بعدين بجيب كهربائي يسوي التسليك حق الكهرباء وبعدين بجيب حداد يشتغل البيمات كاملة وبعدين بجيب عمال يشتغلو على الارضية يرفعوها (كامل الغرفة ويغطوا التسليك وبعدين يبنو الجدار الرئيسي (واحد فقط-لان في 3 جدران قائمة بس يمكن ارفعها متر او متر وشوي)
    والسقف راح يكون من الشينكو نوع اسمو الساندوش يجي طبقتين حديد وبينهم اكثر من 5 سم عازل حراري ومائي وتحت الحديد الواح خشبية 18 ملي للعزل الاضافي

البناء راح يكون بالطوب الابيض لانة خفيف على السطح وعازل في نفس الوقت وتقدر تقصة بالصاروخ لو تبغى تسلك شي بسهولة

-بعدين راح اوصل الكهرباء للغرفة وبجرب اوصل المسرح والبروجكتر والغرفة عظم عشان اشوف اذا في شي ناسية ولا ناقص بعدين بشطب

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

نصيحه قبل تبدأ بالعمل اول شيء ارسم على ورق صورة توضح فيها توزيع المسرح عندك كيف بكون ، يعني ارسم مكان السماعات الخلفيه الاربعه اذا النظام بكون 7.1 ، وارسم مكان الشاشه سواء شاشة تلفزيون او بروجكتر ، حدد مكان تواجد الاجهزة المسرحية وين تبي يكون مكانهم يسار الشاشه او يمين او تحت الشاشه على طاوله او خلف مكان جلستك

هذي الخطوه تسهل عليك عملية تمديد وتخطيط المواصير

اعمل لك مواصير داخل الجدار لمكان السماعات الاربعة اللي بالخلف وهذي المواصير تتجه لمكان جهاز التشغيل تبع المسرح ،، لو بيوم من الايام فكرت تركب السماعات بالجدار يكون عندك مواصير مخفيه ولو تبي السماعات بالسقف عندك قدره تمدد الاسلاك فوق السقف

اعمل حسابك مكان تركيب الشاشه على الجدار لازم يكون عندك علبة كهرباء عشان الشاشه ولازم يكون عندك ماصوره مخفيه بالجدار تمد فيها السلك اللي يطلع من الشاشه لجهاز رسيفر المسرح بكذا لما تركب الشاشه ما يكون في اسلاك باينه عندك ،، وخذ احتياطك ان اسلام الـ HDMI يبيلها ماصوره كبيره السلك الواحد ممكن يوسع ماصوره مقاس 1 انش

شوف الموضوع هذا ان شاء الله يفيدك مراحل إنشاء غرفتي المسرحية My Home Theater

6. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    1574
    الإنـضـمـام
    May 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    3 مرة في 3 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    نصيحه قبل تبدأ بالعمل اول شيء ارسم على ورق صورة توضح فيها توزيع المسرح عندك كيف بكون ، يعني ارسم مكان السماعات الخلفيه الاربعه اذا النظام بكون 7.1 ، وارسم مكان الشاشه سواء شاشة تلفزيون او بروجكتر ، حدد مكان تواجد الاجهزة المسرحية وين تبي يكون مكانهم يسار الشاشه او يمين او تحت الشاشه على طاوله او خلف مكان جلستك
    هذي الخطوه تسهل عليك عملية تمديد وتخطيط المواصير
    افا عليك بس اكيد مخطط صح ما عليك

اعمل لك مواصير داخل الجدار لمكان السماعات الاربعة اللي بالخلف وهذي المواصير تتجه لمكان جهاز التشغيل تبع المسرح ،، لو بيوم من الايام فكرت تركب السماعات بالجدار يكون عندك مواصير مخفيه ولو تبي السماعات بالسقف عندك قدره تمدد الاسلاك فوق السقف
    انا بخلي المواصير بالارض ,,,,بس كلامك صحيح بالجدار افضل ,وهذا الي بيصير .

اعمل حسابك مكان تركيب الشاشه على الجدار لازم يكون عندك علبة كهرباء عشان الشاشه ولازم يكون عندك ماصوره مخفيه بالجدار تمد فيها السلك اللي يطلع من الشاشه لجهاز رسيفر المسرح بكذا لما تركب الشاشه ما يكون في اسلاك باينه عندك ،، وخذ احتياطك ان اسلام الـ HDMI يبيلها ماصوره كبيره السلك الواحد ممكن يوسع ماصوره مقاس 1 انش
    انا بخلي ماصورة 2 انش بين الشاشة والارض

شوف الموضوع هذا ان شاء الله يفيدك مراحل إنشاء غرفتي المسرحية My Home Theater
    يعطيك العافية

إعلانات