إعلانات

الموضوع: الحل مع الغبار!!! (عدم اجهزتنا)

النتائج 1 إلى 14 من 14
    ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

الحل مع الغبار!!! (عدم اجهزتنا)

السلام عليكم
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومحبة
    طبعا الموضوع لا يبت بأي صلة لملتقى المرئيات والصوتيات .. ولكن في الغبار الي يدخل اجهزتنا من رسيفر وسماعات وشاشة ومشغل ميديا وكل هذه الاشياء تبت بصلة لملتقانا الحبيب
    طبعا الي خلاني اكتب الموضوع وهو الغبار الذي يتخلخل داخل اجهزتي ولا اتوقع انا فقط وانما كل الاعضاء الموقرين
    طبعا الشي يحزن بصراحة بصراحة الواحد ما امداه يشتري اجهزه بمبلغ وقدر وبعد مضي شهر يشوف الجهاز من الداخل الغبار معشعش فيها تقل صار للجهاز 10 سنوات مو شر وهذا للاسف يسبب بتلف الجهاز وعدم اعطاء قدرته الكاملة وانخفاض في سرعه الجهاز ..
    وبعد ايام من التفكير قررت اسد كل الفتحات الي تتسبب من مرور الغبار من خلالها ولكن النتيجة هيا هيا كأنك يازيد ما غزيت..
    وبعد ما يأست .. سمعت من فتره عن جهاز تنقية الهواء وقلت هذا الحل الجذري لهذه المشكلة وقمت ادور في اسواقنا العزيزة وكل شركة تمدح في اجهزتها وتذم في الشركات الثانية لدرجه اني ما صرت اصدق احد بصراحة وخاصة الاسعار مو رخيصة يعني اذا جينا بنغامر ونجر والاسعار تتراوح بين 1000 الى 4000 ريال والفلتر يتراوح بين 1000 الى 2000 ريال طبعا هذا ان وجد اصلن لان حنا في خدمة ما بعد البيع حدث ولاحرج
    وبعد الاطلاع فلت لنفسي مالي غير avarab
    هم الي بيطلعوني من هذه الحيره

السؤال وهو <<<< لا ياشيخ بدري توك تسأل بعد كل هذه المقدمة
    - في احد جرب هذه الاجهزه وجابت نتيجه معه وقضت على الغبار
    - وشلون قطع الغيار من فلتر هل يتوفر لو جيت بشتري واحد ثاني
    - ماهي احسن شركة في هذا المجال
    - رقم موديل المنتج
    - سعره التقريبي

في النهاية اي احد جرب هذه الاجهزه ياليت يسدح تجربته هنا

2. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

رد: الحل مع الغبار!!! (عدم اجهزتنا)

حياك الله واكيد الموضوع يهمنا جميعا اننا نحافظ على سلامة اجهزتنا

انا استخدم هالمنتج اللي انظف فيه كل الاجهزة بناء على تجربة الاخوان AHMED وايضا Marauder28

من هنـــأ
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

4. قدم 11 من الأعضاء شكرهم إلى East25 على هذه المشاركة:

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

نورت الصفحة يا ابو وليد

الله يعطيك العافية بس هذا الجهاز لتنظيف الاجهزة من الغبار .. واذا على كذا ما يصير اسبوع الا واجهزتي كلها بالحوش قاعد انظفها من فيروس الغبار اتوقع جهاز البلور يفي بالغرض ولا !!.. بس الي اقصده ولا تهون هو جهاز ينحط في الغرفة بحجم المكيف الصحراوي او اصغر وينقي الهواء من الغبار والاتربة ويريحنا من تنظيف كل هذه الاجهزة...
    تصدق عاد انظف الطاولة في اول الغرفة وعقب ما اخلص انظف الطاوله الثانية في اخر الغرفة وارجع لطاولة الي نظفتها في اول الغرفة امسح عليها بصبعي الاقي غبار .. تصدق اتوقع الي انظفه في اخر الغرفة ينتقل لاول الغرفة وهكذا

6. تلقى Grim شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مشارك الصورة الرمزية علي دحنان
    الـعـضـوية
    545
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جازان
    قدم شـكـره
    71 مرة
    تـم شـكـره
    77 مرة في 40 مشاركة

HDTV : VT30

بصراحه انا ميت ضحك ع قصتك انت والغبارررر
    اسمع انا اخذت كذا جهازتنقية الغبار من سامسنج وال جي
    بصراحه فادتني قليلا واعطيك نسبة ادائها وفائدتها 70%لان الجو عندنا غير طبيعي ماكوحل لك الاان تقوم بسد نوافذ البيت بطريقه محكمه بان تضع بلوستر او بلاستك ع النوافذ وان يكون محكم ومهما جبت منقي للهواء الغبارر داخل داخل يااخي كيف لو انت عايش عندنا بجازان قسم راح تصاب باالجنون غبار غير طبيعي حتى باالاكل لما تاكل تجدغبارمن قوةالغبار وخاصه في الموسم اقول احمدالله انت موعندنااااااااا
    التوقيع :
    وليم والاس

8. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى علي دحنان على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

جعل الضحكة دوم مو يوم
    شفت شلون طاق معاه صحبة يا علي تصدق ما عمري فقته ابي افقده لو يوم بس عشان اشتاق له
    من زود القهر اذا شريت جهاز جديد وطلعته توك من كرتونه تشوفه يلق من النظافة بس تحطه على الطاولة وتشبك اسلاكه شف الغبار عليه وخاصة اذا كان للونه اسود

بنسبة اني اسد اي شي ما توقع فيه اي شي الا وسديته بس الغبار كانه يقولي داخل داخل ... طبعا رحت جرير وشفت عندهم جهاز من شركة 3m وسألت عن الفلتر لو بغيت اغيره قال ما يتغير الا كل سنتين !!!! سنتين اتوقع والجهاز طافي مو شغال فهذه الحالة اصدق وطبعا الفلتر مو موجود بكل الفروع عقب ما شيك على الجهاز وهذا البلا ينكبونك في شراء الجهاز ولا توجد له قطع غيار
    ممكن اعرف موديل الاجهزه الي عندك وسعر الفلاتر؟
    هل تنصح فيه؟

10. تلقى Grim شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مشارك الصورة الرمزية Black Pearl
    الـعـضـوية
    1162
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    391 مرة
    تـم شـكـره
    420 مرة في 101 مشاركة

HDTV : TH-P50VT30P Disc Player : Panasonic Bluray Player Multimedia Player : WD Media Player Consoles : PS4 - Xbox One - PS3 - PSVita - PC AV-Receiver : RX-V2067 HT Speakers : NS-777
Soavo-900C
NS-333

أنا فكرت بالاجهزة هذي بس ما اتوقع تنفع كثير مع اني ماقد جربتها
    فيه حل بس متعب انك تغطي الاجهزة لما بتتركها لفتره طويله مثلا قبل العمل او قبل النوم
    اللي افكر فيه اني افصل مكتبة محكمة الاغلاق للتي في والاجهزة ولما بستخدمها افتحها (واكيد راح يدخل الغبار بس بيقل بشكل كبير)

12. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Black Pearl على هذه المشاركة:

عضو مشارك الصورة الرمزية علي دحنان
    الـعـضـوية
    545
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جازان
    قدم شـكـره
    71 مرة
    تـم شـكـره
    77 مرة في 40 مشاركة

HDTV : VT30

طاق طاق طاقيه
    اسمع روح اي فرع لسامسنج اوال جي وراح تلقا انواع كثيره وموديلات جديده ومختلفه
    الموديل الا عندي قديم من سنتين
    الله يعينك وياليت تجي تعيش عندنا كان تغير فكرة الجهازكليا لما تشوف كثافة الغبار
    نصيحه شيل الفكره من راسك لانه ماكو فايده100%
    الاجهزه كله ضحك ع المستهلك تشتريها وتقعد سنه ومراح تلقا فلاتر لها يقولك نزلت موديلات جديده
    وفلتر الجهاز قديم الشركه ماعاد تصنعه وهكذا الحال .....اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    التوقيع :
    وليم والاس

14. تلقى علي دحنان شكراً على هذه المشاركة من:

Black Diamond عضو محترف الصورة الرمزية bader500
    الـعـضـوية
    475
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    535 مرة
    تـم شـكـره
    877 مرة في 138 مشاركة

الغبار مشكلته مشكله و بالنسبه للجو هنا ماراح تحصل حل جذري للغبار ومهما سويت راح يدخل الغبار

وكل واحد فينا يشتكي من نفس المشكله

وبالنسبه لي انا شريت 3M Filtrete يغطي مساحهة 34 متر مربع من ساكو قبل 3 شهور تقريبا بسعر 899 ريال وسعره الحالي 999 ريال

وهذ الفلتر يحتاج تغيره اذا ولعة اللمبه الحمراء

طبعا قبل لا اشتري الجهاز كنت لازم انظف الغرفه وامسح الغبار من على الاجهزه والطاوله كل يومين تقريبا علشان احافظ على نظافة الغرفه وصارت الشغله متعبه

لكن بعد ماشريت الجهاز صرت انظف الغرفه كل 5 الى 7 ايام تقريبا

الجهاز جيد والصراحه لاحظت فرق لكن لازم تخلي الجهاز شغال 24 ساعه علشان تحس بالفرق

واذا خليت الجهاز شغال وقفلت الغرفه وجيت اليوم الثاني ودخلت الغرفه احس الغرفه مكتومه وحاره شوي بسبب الفلتر

لكن بشكل عام وفي نظري الشخصي اشوف الجهاز جيد

وبالتوفيق ان شاء الله

16. قدم 15 من الأعضاء شكرهم إلى bader500 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

مشكورين يا شباب وما قصرتو

هلا ولله بخوي بدر الجهاز هذا شفته عند ساكو وجرير والجهاز من شركه معروفه لكن الغبنة يا بدر انت لما فكيت الجهاز وشفت الفلتر ومسكته هل يستحق مبلغ 100 ريال الفلتر بصراحة اقل ما عليه كلمة سيئ ولا يستاهل مبلغ 10 ريال ليه المبالغة بسعر الفلتر لدرجه هذه وخاصه يوم رحت مالقيت له فلتر ولي موجود له فلتر هو 24 متر مربع وحبتين بس
    وقلت لو ابي فلتر قال حاليا مو موجود بس انشاءالله بنوفره لك قلت ايه يبون ينكبوني بالجهاز بعدين دورله فلتر وخاصه سعر 100 ولله حرام

18. تلقى Grim شكراً على هذه المشاركة من:

Black Diamond عضو محترف الصورة الرمزية bader500
    الـعـضـوية
    475
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    535 مرة
    تـم شـكـره
    877 مرة في 138 مشاركة

^^

والله شوف لا يغرك شكل الفلتر انا اشوف اداء الفلتر و نوعيته جيده جدا لان لها مواصفات معينه ولو تدخل على موقع الشركه راح تحصل 3 او 4 انواع من الفلاتر وبأسعار متفاوته

وبالنسبه لسعر الفلتر هذي اسعارها ولو تدخل على امازون راح تحصل نفس السعر اذا ما كان اغلا

اذكر سعر فلتر الـ 34 متر مربع 200 ريال اذا ماخانتني الذاكره وعلى حسب كلامهم راح يحتاج تغير الفلتر كل 6 شهور

وانا الى الان مقد غيرت الفلتر وعلى فكر غرفة السينما عندي في السطح يعني معرضه للغبار اكثر من اي غرفه في البيت وجربت الجهاز وقت موجات الغبار القويه وكان جهاز الفلتر رائع الصراحه يعني فعلا حسيت بالفرق عن قبل

انت خلال السته شهور مر على ساكو كل فتره وفتره اذا كان الفلتر متوفر اشتر حبتين وخلها عندك في البيت

ومن خلال تجربتي مع الجهاز انا اشوف انه كان افضل حل لقيته مع الغبار وفعلا فرق معي كثير حتى لما كنت اشغل البروجكتور كنت اشوف الغبار حول لمبة البروجكتور ولكن بعد ما شريت الجهاز قل الغبار بنسبة 70 الى 80%

وبالتوفيق ان شاء الله

20. قدم 9 من الأعضاء شكرهم إلى bader500 على هذه المشاركة:

عضو مشارك

الـعـضـوية
    1100
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    104 مرة
    تـم شـكـره
    81 مرة في 32 مشاركة

HDTV : Samsung d7000 Consoles : xbox 360 = PEACE x L O R D

معليش انا عندي مداخله
    انا من وجهت نظري ان يكون اي غرفه فيها اجهزه مثل غرفة المسرح او الترفيه انها لا يتواجد فيها اي دريشه او حتى دريشه وحده لاكن محكمة الاغلاق و المكيف يكون سبيلت (لاحد يدقق ) لان على حد تفكير انها تكون فيها فلاتر افضل ولا يكون هناك اي شق في الجدار يسمح للغبار بالدخول
    ومن ناحية الفلتر ينفع في الاماكن التي يكون فيه الغبار قليل لان عندنا الجوء عج وغبار وحاله ف الفلتر اول شي بيكلف من ناحية شرائه و من ناحية تجديد الفلتر انا عن نفس ممكن اشتريه لو كان الفلتر يكفي انا افكه واغسله اليين ما يلمع ويرجع وكاله (:
    وانا اتوقع ان هذا الحل الوحيد عشان تفتك من الغبار

22. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى ابو احمد على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bader500 مشاهدة المشاركة
    ^^

والله شوف لا يغرك شكل الفلتر انا اشوف اداء الفلتر و نوعيته جيده جدا لان لها مواصفات معينه ولو تدخل على موقع الشركه راح تحصل 3 او 4 انواع من الفلاتر وبأسعار متفاوته

وبالنسبه لسعر الفلتر هذي اسعارها ولو تدخل على امازون راح تحصل نفس السعر اذا ما كان اغلا

اذكر سعر فلتر الـ 34 متر مربع 200 ريال اذا ماخانتني الذاكره وعلى حسب كلامهم راح يحتاج تغير الفلتر كل 6 شهور

وانا الى الان مقد غيرت الفلتر وعلى فكر غرفة السينما عندي في السطح يعني معرضه للغبار اكثر من اي غرفه في البيت وجربت الجهاز وقت موجات الغبار القويه وكان جهاز الفلتر رائع الصراحه يعني فعلا حسيت بالفرق عن قبل

انت خلال السته شهور مر على ساكو كل فتره وفتره اذا كان الفلتر متوفر اشتر حبتين وخلها عندك في البيت

ومن خلال تجربتي مع الجهاز انا اشوف انه كان افضل حل لقيته مع الغبار وفعلا فرق معي كثير حتى لما كنت اشغل البروجكتور كنت اشوف الغبار حول لمبة البروجكتور ولكن بعد ما شريت الجهاز قل الغبار بنسبة 70 الى 80%

وبالتوفيق ان شاء الله
    هلابك يا الغلا اخوي بدر انا ماقلت الكلام هذا الا عقب ما اطلعت على الشركات الثانية مثل ال جي وباناسونك شفت نظام الفلتر في متطور اكثر من شركة 3m يعني عندك شركة LG الفلتر يجيك سميك مره بحدود 6 سم تقريبا ناهيك عن وجود فلتر آخر خلفه والثالث يكون مثل فلتر المكيف الشباك ينحط في المقدمه وباناسونيك يجيك فلترين وسميكين بس تعال وشف اسعارها تتراوح بين 1200 الى 2800 تقريبا وذا على كلامهم لاتصدقهم وانا اخوك كل واحد يفتي من راسه انا يوم سألته عن تغير الفلتر في ساكو قالي كل 6 شهور يتغير حسيت اني ما اقتعنت واسأل واحد ثاني يقولي كل سنتين مره وهذا الي طلع فوق راسي ومشيت
    وعندك باناسونيك يقولك كل عشر سنوات يتغير هذا حاطين تلفزيون فوق موديلات باناسونيك يشرحلك المنتج كيف طريقة عمله ممكن اذا كان المنتج داخل الكرتون احتمال كل عشر سنوات مره

ولايهون اخوي ابو احمد ووجهت نظرك في محلها بصراحه بس ما باليد حيله

الله الله على اجوائنا الباريسيه

24. تلقى Grim شكراً على هذه المشاركة من:

عضو جديد

الـعـضـوية
    147
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

HDTV : SONY EX720

الغبار جنني مثلك

شاشة السوني خلفها الغبار بشكل كبير جدا والاكستريمر شفت المروحة قبل ثلاثة ايام عليها طين مو غبار

فكرت اشتري منفاخ هواء اقل شىء كل كم يوم انفخ خلف الشاشة والاجهزة الاخرى بس يكون ضعيف شوية علشان ما يؤثر على الأجهزة

----------

26. تلقى MUKHRFF شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    86
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    58 مرة
    تـم شـكـره
    90 مرة في 26 مشاركة

HDTV : panasonic PY800 Monitor : Samsung 2693HM Disc Player : OPPO BDP-93 Multimedia Player : Xtreamer & Xtreamer PRODIGY Consoles : Xbox AV-Receiver : RX-V1800 HT Speakers : YAMAHA: Front NS-777 , Center NS-C515 , surround & back surround NS-50F , princess NS-333 Subwoofer : Polk Audio microPRO 1000

- طلع أجهزتك برا الغرفة
    - طلع كل الاثاث برا الغرفة
    - شيل أي دريشة في الغرفة من جذورها وبدلها بدريشه ثابته دبل مفرغ الهواء فيها وتكون من ورشة محترمة زي ورشة غرناطة في الرياض
    - شيل باب لغرفة من جذوره
    - إذا فيه مكيف شباك إشلعه من بلعومه وسكر فتحته ببلك وسميت مع لياصه وبوية << صارت ذا الكلمة حساسة من تالي و الله المستعان
    - ركب مكيف سبيلت محترم
    - فصل باب كامل زي باب الثلاجة الضبط بحيث يسكر وما يطلع منه أي نفس أو نور وركبه مكان باب الغرفة
    - إغسل الغرفة غسيل بستم مع تلميع ساطع مع كل شيء تقدر عليه ولازم يكون وقت الغسيل في يوم صافي ما فيه غبار
    - سوي تنظيف عميق جدًا للأجهزة والأثاث وبعدين إنقلها للغرفة في يوم صافي وخلي واحد عند الباب يفتح لك عند كل قطعة من الأثاث والأجهزة ويسكر على طول بمجرد دخولك أو خروجك
    - إذا كان الجو غبار وأنت خارج الغرفة لا تدخلها وإذا كنت داخلها لا تطلع منها ( حجر صحي صار هههههه )

إذا طبقت هذا كله بإذن الله ما راح تشوف ذرة غبار في الغرفة نهائيا إلا في حالة إن الغبار متعلق بجسمك أو ثيابك أو شعرك << يعني بالعربي سوي لك دش وبدل ثيابك قبل ما تدخل الغرفة.
    سلام عليكم

28. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى الخنفشاري على هذه المشاركة:

إعلانات