إعلانات

الموضوع: ضبط ريموت الويندوز على xbmc

النتائج 1 إلى 7 من 7
    عضو الصورة الرمزية abu elias
    الـعـضـوية
    1001
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - تبوك
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    18 مرة في 5 مشاركة

ضبط ريموت الويندوز على xbmc

السلام عليكم
    هل هناك طريقة لضبط الريموت ليفتح xbmc بدلا من الميديا سنتر
    وكيف اقدر اعدل في خصائص الازرار للريموت بحيث اني اضع زر ل start مثلا واقدر اتصفح المجلدات والبرامج من خلال الريموت

الله يوفقكم جميعا

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: ضبط ريموت الويندوز على xbmc

ما جربت ابحث عن طريقة اضبط فيها زر اخصصه لتشغيل برنامج الـ XBMC ولكن في طريقة ثانيه تحتاج خطوتين وهي الضغط على شعار الويندوز اللي على الريموت واللي عبارة عن دائرة داخلها مربعات الاحمر والاخضر والاصفر والازرق بيفتح لنا قائمة البرامج ومن خلالها نختار برنامج الـ XBMC وراح يشتغل او نختار اي برنامج تبيه

بالريموت فيه ازرار تنتقل بين سطح المكتب وبين المجلدات والهاردات وغيره بس يبغالها واحد يجلس يجرب بالازرار ويحفظها

3. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو مشارك عضو محترف

الـعـضـوية
    1048
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    873 مرة في 163 مشاركة

نعم ممكن ، لكن يبيلها شغل شوي وبرامج معينة
    تقدر تستخدم EventGhost وهذا يستخدم في برمجة جميع أجهزة التحكم والأحداث (من ضمنها التحكم بأحداث IR) ، فمثلاً ممكن تلقط زر الويندوز في الريموت من خلاله ، ثم تحط الحدث الي المفروض يصير إذا وصل البرنامج هذا الحدث (أو IR)
    برامج أخرى مشابهه ، AutoHotKey و AutoIt ، وأتوقع ممكن برمجتها (لكن تحتاج ممكن تلقط الاختصار الي يصدره الريموت حال وصوله الويندوز)
    فيه برامج كثيرة نفس الفكرة لكن الي ذكرتها هي أكثرها استخداماً ، وأنا شخصية أستخدم EventGhost و AutoIt لأشياء كثيرة تتعلق بالـ xbmc
    جرب وشوف وبالتوفيق

تعديل: إذا ودك تغير بعض أزرار الاختصارات فممكن تسوي هذا الشي عن طريق تعديل ملفات keymap.xml وسبق أن شرحت كيفية إنشاء ملف من هذا النوع في موضوع أخونا Marauder28 الخاص باحتراف xbmc ، قد يكون هو كل ما تحتاج ، لكن هذا راح يكون فعال وقت تشغيل xbmc فقط ، لو كنت برى فما راح تفيدك ، وأيضاً بعض الأزرار بهذي الطريقة ما تقدر تغيرها لأنها على مستوى أعلى

5. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى tria على هذه المشاركة:

عضو نشيط الصورة الرمزية mlakaaa3
    الـعـضـوية
    277
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    525 مرة
    تـم شـكـره
    418 مرة في 117 مشاركة

HDTV : Panasonic Projector : JVC DLA-70X Projector Screen : SI BD 133" 2.35 HTPC : HTPC Lian PC-C60 Consoles : PS3 Slim AV-Receiver : Yamaha RX-A2000 Amplifier : Anthem MCA-30 HT Speakers : Paradigm Studio 100 Subwoofer : Dual SVS PB13-Ultra

http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=1409
    شف المشاركات اللي على الموضوع ذا .. انا قدرت ابرمج ريموت الويندوز بحيث يتحكم ببرنامج XBMC وبعدين استخدمت ريموت الهارموني
    انت اللي عليك تسوي الخطوة الاولى بس انك تبرمج ريموت الويندوز XBMC

بالتوفيق
    التوقيع :
    ملكع ،، أبو لينا

7. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى mlakaaa3 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1001
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - تبوك
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    18 مرة في 5 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    ما جربت ابحث عن طريقة اضبط فيها زر اخصصه لتشغيل برنامج الـ XBMC ولكن في طريقة ثانيه تحتاج خطوتين وهي الضغط على شعار الويندوز اللي على الريموت واللي عبارة عن دائرة داخلها مربعات الاحمر والاخضر والاصفر والازرق بيفتح لنا قائمة البرامج ومن خلالها نختار برنامج الـ XBMC وراح يشتغل او نختار اي برنامج تبيه

بالريموت فيه ازرار تنتقل بين سطح المكتب وبين المجلدات والهاردات وغيره بس يبغالها واحد يجلس يجرب بالازرار ويحفظها
    هالزر اخوي علي يفتح لي الميديا سنتر
    جربت جميع الازرار ما طلع معي شي من خلاله اقدر اني اوصل لستارت او سطح المكتب فقط زر الزوم يوصلني الى ايقونات شريط المهام والحل اللي سويته اني نزلت برامج الميديا هناك

الـعـضـوية
    1001
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - تبوك
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    18 مرة في 5 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tria مشاهدة المشاركة
    نعم ممكن ، لكن يبيلها شغل شوي وبرامج معينة
    تقدر تستخدم EventGhost وهذا يستخدم في برمجة جميع أجهزة التحكم والأحداث (من ضمنها التحكم بأحداث IR) ، فمثلاً ممكن تلقط زر الويندوز في الريموت من خلاله ، ثم تحط الحدث الي المفروض يصير إذا وصل البرنامج هذا الحدث (أو IR)
    برامج أخرى مشابهه ، AutoHotKey و AutoIt ، وأتوقع ممكن برمجتها (لكن تحتاج ممكن تلقط الاختصار الي يصدره الريموت حال وصوله الويندوز)
    فيه برامج كثيرة نفس الفكرة لكن الي ذكرتها هي أكثرها استخداماً ، وأنا شخصية أستخدم EventGhost و AutoIt لأشياء كثيرة تتعلق بالـ xbmc
    جرب وشوف وبالتوفيق

تعديل: إذا ودك تغير بعض أزرار الاختصارات فممكن تسوي هذا الشي عن طريق تعديل ملفات keymap.xml وسبق أن شرحت كيفية إنشاء ملف من هذا النوع في موضوع أخونا Marauder28 الخاص باحتراف xbmc ، قد يكون هو كل ما تحتاج ، لكن هذا راح يكون فعال وقت تشغيل xbmc فقط ، لو كنت برى فما راح تفيدك ، وأيضاً بعض الأزرار بهذي الطريقة ما تقدر تغيرها لأنها على مستوى أعلى

نزلت برنامج EventGhost واشتغلت عليه شوي وحسيت اني دخلت بمتاهة رجعت ومسحته
    من داخل xbmc ما عندي مشكلة الاوامر مضبوطة وواضحه بس المشكلة في باقي البرامج مثل mpc وايضا واجهة الويندوز
    الف شكر لك يالغالي

الـعـضـوية
    1001
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - تبوك
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    18 مرة في 5 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlakaaa3 مشاهدة المشاركة
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=1409
    شف المشاركات اللي على الموضوع ذا .. انا قدرت ابرمج ريموت الويندوز بحيث يتحكم ببرنامج XBMC وبعدين استخدمت ريموت الهارموني
    انت اللي عليك تسوي الخطوة الاولى بس انك تبرمج ريموت الويندوز XBMC

بالتوفيق
    انا حاولت قبل اطبق نفس الخطوات اللي قلت عليها لكن ما كانت واضحه بالنسبة لي خصوصا البرنامج اللي انت استخدمته ما عرفت وينه بالضبط
    الله يوفقك اخوي ملكع

إعلانات