إعلانات

الموضوع: أستفسار في تجهيز سيرفر منزلي

النتائج 1 إلى 15 من 15
    أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

أستفسار في تجهيز سيرفر منزلي

الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من كم يوم بديت اشوف السيرفر اللي عندي بالاضافة الى هاردات الباك اب واللي مجموعهم 12 تيرا بدت تصير Full

وانا من النوع اللي ماحب امسح شي عشان كذا فكرت في سيرفر اضافي ويكون من نوعية Rackmount عشان الراك ويكون مناسب للغرفة

وانا اسوي لي كم بحث ع السريع لقيت هالكيس وبصراحة عجبني ابعاده ومقاسه صاير على المزاج

واهم شي انه يشيل 8 هاردات خارجية و2 داخلية وهذا الموديل والرابط

RM31508

طبعا خويكم مو فاهم شي عن نظام الريد 0 او الريد1 او ايش الاشياء المطلوبة او المناسبة من مذربورد او الويندوز سيرفر الى مراوح..الخ

عشان كذا اللي عنده اي معلومة او خيارات اخرى ويقدر يفيدني فيها يتفضل مشكورا..
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

عضو بـارز مشرف قسم الـ HTPC ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية HAMANY
    الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
..:: YAMAHA ::..
Front [NS-777]
Center [NS-C515]
Surround [NS-333] Subwoofer : YAMAHA YST 1500

رد: أستفسار في تجهيز سيرفر منزلي

خيار ممتاز .. لكن دامك بتدفع مبلغ وقدره انصحك تدور نوع يشيل عدد اكبر من الهاردسكات

RAID 0 بإختصار

1TB + 1TB = 2TB
    ربط هاردسكين كل واحد فيهم 1 تيرا والناتج storage واحد بحجم 2 تيرا
    لاينصح به

RAID 1

1TB + 1TB = 1TB
    الثاني عبارة عن Mirror لل Backup

انصحك تقرا عن ال RAID 5 .. ماعندي معلومات كافيه عنه لكن اتوقع انه الأفضل بينهم ..
    الي عنده خبره في هالمجال يفيدنا

--------------------------------------------

ممكن تركب وندوز 7 وتستعمله للسيرفر ..
    اذا كان استخدامك للتخزين بس ف ماراح تحتاج الوندوز سيرفر

--------------------------------------------

بالنسبه للمذربورد .. دامه إستعمال شخصي او منزلي فالأنواع العادية كفاية .. الي عليك بس تتأكد من حجم المذربورد الي يدعمه الكيس

3. قدم 8 من الأعضاء شكرهم إلى HAMANY على هذه المشاركة:

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

في عندك ميزانية معينه كـ اقصى شيء للجهاز بدون الهاردسكات ؟؟

انا مع كلام عبدالرحمن اذا تبي سيرفر محترم لا تدفع في كيس يشيل بس 8 هاردات ،، في شركات ثانيه اقدر افيدك بها بس تعتمد على ميزانيتك وتقدر تستخدم معها اي حجم من الهاردات حتى لو 4 تيرا حجم الواحد

لا تنسى السيرفرات اللي مثل هذي بتحتاج منك مذربورد ورامات وربما تحتاج عدد 2 باور سبلاي

،،،

بخصوص تقنيات الريد فهي نوعين الاول وهو المفروض يكون الافضل واللي يكون عن طريق الهاردوير ( hardware) والثاني عن طريق السوفت وير (software)

الاول تعتمد فيه على إمكانيات المذربود والربط يكون عن طريقها من إعدادات الـبايوس وفي مجال لإضافة كرت ريد (RAID Controller Cards) ما سبق وجربته ولكن وجوده من شركة محترمة يعطي أعلى سرعة قرأة للهاردسكات بدون خسارة اي نسبة معين او فقدان لها

النوع الثاني وهو يعتمد على نظام الويندوز حسب علمي انها متوفره في ويندوز 7 فقط وسبق وجربتها قبل عدة شهور وهي متوفره بـ أنواع الريد الثلاثة 1.0..5

وهذي صورة بعد ما قمت بدمج عدد 2 هاردسك حجم كل واحد 3 تيرا وقرأها بالكامل 6 تيرا كـ قرص واحد واذكر عطاني سرعة نقل بين 140 الى 170 بالثانية الوحده بين الهاردات , الاعدادات هذي تكون عن طريق الـ Computer Management

Raid 0

عدد 2 من الاقراص الصلبة : الهدف منه زيادة سرعه في الكتابة والقرأة بالاضافة الى كونك حصلت على هاردسك بمساحة مجموع اثنين

Raid 1

عدد 2 من الاقراص الصلبة زيادة سرعه ما يعادل واحد ونصف من مجموع الهاردسكين (معلومة مو متأكد منها) بالاضافة للحماية في حالة تعطل واحد تستبدله وتسترجع بياناتك وما يحصل لهم اي شيء عكس النوع الاول

Raid 5

عدد 3 هاردات على الاقل وهو يجمع خصائص النوعين السابقين ويعتبر الافضل طبعاً

5. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C

حيا الله الشباب

والله انا معاكم اذا فيه شركات توفر سيرفرات لعدد اكبر من 8 هاردات ليش لا.. انا ميزانيتي مفتوحة للكيس بس اهم شي المقاسات مايكون ذاك الشيء الي ماراح الاقي له مكان

ابي شي في حدود ال20 او 24 تيرا اتوقع راح تكفيني لين اضبط مسرح الاحلام بعد سنه او سنتين ضوئية
    التوقيع :

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة East25 مشاهدة المشاركة
    حيا الله الشباب

والله انا معاكم اذا فيه شركات توفر سيرفرات لعدد اكبر من 8 هاردات ليش لا.. انا ميزانيتي مفتوحة للكيس بس اهم شي المقاسات مايكون ذاك الشيء الي ماراح الاقي له مكان

ابي شي في حدود ال20 او 24 تيرا اتوقع راح تكفيني لين اضبط مسرح الاحلام بعد سنه او سنتين ضوئية

مافي شيء يا طلال اسمه ميزانية مفتوحه لان السيرفرات توصل لفوق الـ 80 ألف ريال اذا تبي ، حدد ميزانية مثلاً كـ أقصى شيء كم ؟؟ 2 ألف ريال او 5 ألاف ريال عشان اعرف كيف احصر لك الاجهزة

سؤال مهم هل انت بتستخدم السيرفر خارج غرفة المسرح يعني تبي تستخدمة وانت بالصالة او غرفة النوم او المطبخ وكذا ؟؟ لانك لو ما تحتاج هذي الميزه ففي حل ارخص وابسط لك

هذي شركة تتوفر فيها موديلات كثيره من الراكات السيرفرية اطلع عليها على رواق iStarUSA

في شركات ثانيه تقدم لك جميع أكسسوارات السيرفرات بمختلف انواعها وشركات عالمية ولها سمعتها مثل HP

بالنهاية السيرفرات هذي هي نفس نظام الكمبيوتر لما تجي تجمعه مذربورد رامات باور سبلاي معالج او اثنين واهم ميزه انك لما تأخذ الراكات مثل هذي عندك قدرة انك تجيب راك ثاني وتدمجه معه وهكذا مثل نظام الشركات العالمية جوجل ياهو هوتميل فيس زفت وغير

عندي موضوع جاهز خلصت منه بس ناقصني شوية مراجعه للمعلومات ويتكلم عن السيرفرات والراكات المخصصه للبيوت

8. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

Center YAMAHA SOAVO 900C

لا شكلك مافهمتني مضبوط انا قلت ميزانيتي مفتوحة لكيس السيرفر ابو راك مونت مو اي سيرفر وحدي مابين 5 الى 7 الاف كحد اقصى طبعا اذا فيه ارخص مايمنع

واجابة على سؤالك انا السيرفر مابي استخدمه برا الغرفة ولاشي ابي اشبكة في البي سي احمل عليه افلام وصور واشغله من بي سي ثاني على الـ XBMC وصلى الله وبارك بلا صالة ولاغرفة نوم ولا ريموت اكسس من اي مكان

انا جالس اقرا في اكثر من موقع بس اكتشفت ان عندنا شركة الجريسي بالرياض متخصصة ايضا بمثل هالاشياء
    التوقيع :

عضو مشارك عضو محترف

الـعـضـوية
    1048
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    873 مرة في 163 مشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

توجه سليم ، لكن تدري وش الأهم من كم ياخذ الراك ، 1). الهاردوير والسوفتوير الي معه ، 2). التفكير بجدية بوضعك لو ضرب معاك مجموعة من الهارديسكات ، أنت تتكلم عن ثمانية ، وكل واحد خل نقول 2 تيرا ، يعني 16 تيرا ، وأكيد في المستقبل راح يضرب معك واحد فهي مسألة وقت
    نصيحتي لك دامك ما تحب تحذف ، أبدى فكر بعمل نسخ احتياطي لا ينحذف كل شي ، والي يتجه اتجاهك تزيد نسبة حدوث هذا الشي
    فإذا أنت تحتاج ثمانية ، إذاً خذلك شي يقبل 16 ، وخلها RAID 1 ، علشان تنسخ لك نسخه احتياطيه للي عندك ، ولو ضرب واحد أو أقل من النصف ففيه مجال تبدلها وتتدارك نفسك
    طبعاً لو ما كنت تهتم بضياع البيانات ، فممكن تاخذ ثمانية ، والريد خله RAID 0 ولو أنه ما ينصح بهذا الشي
    بالنسبة لأنواع الريد الثانية بتزيد عليك العملية تعقيد لو صار لا قدر الله مشاكل ، حتى وإن كان يتم تنفيذها وإدارتها من النظام نفسه

بالنسبة للسيرفر أنا أنصحك تشتري شي جاهز ومن شركة مرموقة في المجال مثل HP ، ولا تفكر تشتري وتجمع بنفسك ، راح تحتاج مذربورد خاصة تقبل العدد الكبير ، ومتحكمات للأقراص تدعم ريد ، ومعالج للجهاز ، ثم تركب النظام وتواجه مشاكل معه ويمكن أعداداتك تكون خطأ

حلول أرخص نسبياً ، بس بالتأكيد ماهي أفضل
    تستخدم أي كمبيوتر عادي ، وتركب عليه العدد الي يقدر عليه من الهاردات الداخلية ، والباقي تخليها خارجية ، وبعدين تستخدمها من خلال الشبكة لأي تطبيق يحتاجها (مثل XBMC)
    أو تستخدم أكثر من NAS معقول (مثلاً ثنين كل واحد 4) ، وتشبكهم عن طريق الشبكة أو مباشرة

والله يعينك مقدماً

11. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى tria على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

^^^

ما قصرت يا tria

طلال دام الجهاز تبيه داخل الغرفة فقط عندك حل بسيط وغير مكلف ، جهاز سيرفر مثل اللي عندي وعند بارون + صندوق مثل اللي شريته انا يشيل 8 هاردات وتشبكة مع السيرفر مع العلم ان السيرفر فيه 5 مداخل USB خارجيه عشان توسع حجمه

وبقية المبلغ اشتري فيه هاردات وريح رأسك

كذا انت صار عندك سيرفر تتحكم فيه داخل الغرفة وبرى الغرفة لو حبيت وتدخل عليه وقت ما تبي وبسعر زهيد وحجم ممتاز

انا الهاردات اللي اشتريهم كـ نسخة احتياطية من ملفاتي لو ضرب هاردسك والا شيء مخليهم في صندوق صغير على رفوف المكتبه ، يعني مثلاً عندي 6 هاردسكات داخل الكمبيوتر وعندي 6 خارج الكمبيوتر هم نسخه طبق الاصل في حال ضرب هاردسك من الكمبيوتر يصير عندي نسخه كامله بداله

انا مع كلام tria كل هاردسك سواء داخل الكمبيوتر على السيرفر اعمل احتياطك ان ممكن يجي يوم من الايام ويتعطل فلذلك فكرة انك تعمل نسخه احتياطيه وما تخليها شغاله طول الوقت لابد منها

13. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو بـارز مشرف قسم الـ HTPC ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية HAMANY
    الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
..:: YAMAHA ::..
Front [NS-777]
Center [NS-C515]
Surround [NS-333] Subwoofer : YAMAHA YST 1500

أفضل حل في نظري انك تستعمل الكمبيوتر العادي كسيرفر و HTPC واذا احتجت مساحة أكبر تربط معاه نفس الجهاز الي عند علي

15. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى HAMANY على هذه المشاركة:

بـو عـبـد الـلـه عضو محترف الصورة الرمزية The Adviser
    الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

ماشاء الله الشباب ماقصرو جزاهم الله خير

حقيقة أنا مو متعمق بالسيرفرات مثل htpc بكل استخداماته لكن بفيدك بالي أعرفه

بحالتك أنصحك تستخدم مصفوفة ريد 5 ونظامه مثلا عملت المصفوفة هذي على 5 هاردات بيكون عندك 4 هاردات فعلية وهارد واحد للتخزين وبمجرد تعطل هارد معين تستبدله بواحد جديد بدون ماتخسر بت واحد من البيانات لكن فيه عيب قاتل بوجهة نظري لو فكرت مستقبلا تزيد مساحة الهاردات مايمديك لأن المصفوفة راح تعتمد على حجم أقل هارد فيهم مثلا المصفوفة فيه هاردين3 تيرا وهارد 4 تيرا المجموع راح يكون 9 تيرا باعتبار ان حجم كل هارد 3 تيرا اعتمادا على أقل حجم فيهم يعني ماراح تستفيد من حجم 4 تيرا كامل

أيضا في مشكلة ثانية ان مايمديك تزيد عدد الهاردات داخل مصفوفة ريد 5 مثلا عملت ريد 5 على ثلاث هاردات مايمديك تزيدهم الى 5 هاردات وأعتقد هذي المشكلة عامة وبالحالة هذي تعمل لك مصفوفة ريد جديد على هاردات جديدة او تستخدمهم بدون مصفوفة ريد نهائي

انتبهو من مصفوفة ريد 0 فيه عيب قاتل توقعو في أي وقت راح تخسرون البيانات بسبب خطأ بسيط سواءا الهاردات تعطلو ام لا هذا ماله شغل عشان كذا أغلب الي يستخدمون ريد 0 غرضهم تثبيت النظام عليه والاستفادة من السرعة بعيدا عن التخزين

شركة synology المتخصصة في أجهزة السيرفر المنزلي عندها تقنية ريد مميزة اسمها Hyper-Raid تمكنك من زيادة مساحة التخزين داخل المصفوفة مثلا هاردين 3 تيرا وهارد 4 تيرا راح يستفيد من مساحتهم كامل يعني المجموع 10 تيرا

انت تبي تستفيد من المشاركة عبر الشبكة والا يكفيك تشبكه على جهازك بـ يو اس بي 3 وخلاص لأن فرق السعر بينهم مو بسيط

التجميعات في متحكم ريد ممتاز ومعتمد وفي تجارب كثييرة تمدحه عبارة عن متحكم بو 8 ساتا فـ لو فكرت ب سيرفر تجميع ماعندك مشاكل باذن الله

17. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى The Adviser على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

Center YAMAHA SOAVO 900C

هلا بك بوعبدالله وبالفعل الشباب ماقصرو الله يعطيهم العافية

عموما انا امس طول يومي ورى مراجعات السيرفرات وصراحة التجارب اغلبها ممتاز وفيه اللي جابو العيد بس المشكلة هنا انك باي غلطة بسيطة راح يضرب معك هاردسك وتفقد الداتا اللي اللمفروض انك مسوي السيرفر عشانها , تقنية Hyper-Raid مرت علي امس من ضمن القراءة وتعتبر افضل تقنية لحد الان لربط المصفوفات بعدها يجي الريد 5 وخيار انك تقدر تزيد مساحة التخزين داخل المصفوفة اعتبره ممتاز ويرجح كفة على الاخرى في موديلات ثانية

وحقيقة مثل ماتفضلت شركة synology متخصصة في السيرفرات اكثر ولقيت عندهم هالموديل وشكله واغلب الظن انه راح يكون المشورع القادم

الشركة لها اكثر من ريفيو قوي ومنتدى الشركة والدعم الفني حقهم ممتاز

يعطيكم العافية ياشباب وترقبو تقريري
    التوقيع :

19. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى East25 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

على فكرة هذي الشركة لها وكيل بالرياض

http://www.synology.com/support/wher...nu&country=SAU

وعلى البركة مقدما

21. تلقى The Adviser شكراً على هذه المشاركة من:

عضو نشيط الصورة الرمزية mlakaaa3
    الـعـضـوية
    277
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    525 مرة
    تـم شـكـره
    418 مرة في 117 مشاركة

HDTV : Panasonic Projector : JVC DLA-70X Projector Screen : SI BD 133" 2.35 HTPC : HTPC Lian PC-C60 Consoles : PS3 Slim AV-Receiver : Yamaha RX-A2000 Amplifier : Anthem MCA-30 HT Speakers : Paradigm Studio 100 Subwoofer : Dual SVS PB13-Ultra

قاعد اقلب موقع Synology اللي حطه ابوعبدالله مشكوراً ولقيت شرح لأنواع الـ RAID جميل جدا

http://www.synology.com/support/RAID...r.php?lang=enu

هل من الممكن تستخدم اكثر من نوع مع بعض .. مثلا هاردسكين 2 تيرا بخليها للملفات المهمه والشخصيه واحد تخزين والثاني باك اب والباقي انا ابيه افلام ومسلسلات وما ابي اسوي لها باك اب؟
    التوقيع :
    ملكع ،، أبو لينا

عضو جديد

الـعـضـوية
    1730
    الإنـضـمـام
    Jul 2012
    الإقـــامـــة
    Azores
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

شكراً على الموعلومات القيمة

الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlakaaa3 مشاهدة المشاركة
    قاعد اقلب موقع Synology اللي حطه ابوعبدالله مشكوراً ولقيت شرح لأنواع الـ RAID جميل جدا

http://www.synology.com/support/RAID...r.php?lang=enu

هل من الممكن تستخدم اكثر من نوع مع بعض .. مثلا هاردسكين 2 تيرا بخليها للملفات المهمه والشخصيه واحد تخزين والثاني باك اب والباقي انا ابيه افلام ومسلسلات وما ابي اسوي لها باك اب؟
    بامكانك تستخدم اكثر من مصفوفة ريد في وقت واحد لكن بطريقتك هذي هاردين بمصفوفة ريد والباقي بدون مصفوفة هو عادي ماعندك مشاكل

للمعلومية في موديلات قابلة للتوسعة مثل الي اختاره صاحب الموضوع بحيث يزيد عدد الهاردات عن طريق كيس اضافي بسعر معقول جدا وبعضهم غير قابلة للتوسعة

25. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى The Adviser على هذه المشاركة:

إعلانات