إعلانات

الموضوع: أول تقرير، رحلة إيجاد الشريك المناسب... أقصد الشاشة المناسبة VT30

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 59
    عضو مشارك الصورة الرمزية Black Pearl
    الـعـضـوية
    1162
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    391 مرة
    تـم شـكـره
    420 مرة في 101 مشاركة

HDTV : TH-P50VT30P Disc Player : Panasonic Bluray Player Multimedia Player : WD Media Player Consoles : PS4 - Xbox One - PS3 - PSVita - PC AV-Receiver : RX-V2067 HT Speakers : NS-777
Soavo-900C
NS-333

أول تقرير، رحلة إيجاد الشريك المناسب... أقصد الشاشة المناسبة VT30

بسم الله الرحمن الرحيم

بدون مقدمات هذا تقرير متواضع عن شاشة VT30 وتجربتي مع البحث والشراء

طبعًا بدايتي كانت لما انتقلت لغرفة جديدة واحتجت اشتري شاشة أكبر من شاشتي الـ Sony من فئة W وكانت في وقتها من أفضل الشاشات في السوق لحجم 32 بوصة وكنت اعتبرها كبيرة مقارنة بحجم غرفتي السابق أو بالاصح لمكان جلوسي بالنسبة لها، ولله الحمد الشاشة كانت عاجبتني جدًا ولا واجهت معها مشاكل يعني حتى ما كنت امانع درجات اللون الاسود انها رمادي

المهم قررت اغيرها من قرابه الستة شهور وخلال كل هذا الوقت وانا ابحث ومنها تعرفت على هذا المنتدى الرائع اللي بصراحة فتح عيوني على اشياء كثير ما كنت اعرفها
    قرأت هنا وبمواقع كثيره عن الشاشات وكنت أبغى شاشة كبيرة للغرفة وبرضو للألعاب لأني مليت من كثر ما كل الأشياء في اللعبة تبين صغيرة، وكنت شايله البلازما نهائيا من بالي لأني دايما اسمع عن مشاكلها مع التطبيع وأنها غير عملية.. الخ لكن ماقد فكرت اقرأ عنها، وشاشات الـ LCD صارت قديمة ولكن احب فيها انها ما تعكس وهالميزة تفتقدها اغلب الشاشات الحديثة، وشاشات الـ LED فيها مشاكل الـ clouding & light bleeding وبرضو سطوعهم العالي في الظلام ماحبيته.
    بعد بحث قرأت عن البلازما وأنها تطورت وقلت مشاكلها وأنها الأفضل للألعاب والأفلام وأن فيها تقنية تخليها ما تعكس الاضائة كثير وأنها مريحة للمشاهدة عموما، وبدأت الفكرة تدخل راسي.. وتعرفت على موديل الـ VT30 الخمسين بوصة عجبتني مواصفاتها وحجمها وقررت لقلة الخيارات المميزة الثانية أني اخذها إن شاء الله- لكن المشكلة أن سعرها غالي هنا كانت بـ 9350 ريال تقريبًا وبصراحة أنا عندي قناعة إن الشاشة ماتوصل هالمبلغ أحس كثير عليها، لاني حددت حد اعلى للمبلغ اللي مستعده ادفعه للشاشة.
    وقررت أنتظر ينزل السعر وأعطي نفسي فرصة افكر، ولكن طال الانتظار
    كنت شايله من بالي فكرة الطلب من الأنترنت لمشاكل الشحن وبرضو المغامرة أن ممكن يكون في الشاشة عيب مصنعي أو حتى يصير لها شي اثناء الشحن هذا غير اختلاف الكهرباء والبث، أحس كل الموضوع معقد ووجع الراس.. بالنسبة لي على الأقل.

كنت كل اسبوعين او ثلاثة اتصل على العيسائي اسألهم عن كم وصل السعر، لحد قبل اسبوع تقريبًا قالوا لي انه وصل 7150 ريال مع جهاز بلوراي وكاميرا سكايب هدية.. و قالوا الموديل الجديد راح ينزل قريب وبيكون بحدود العشرة الاف.. خطرت على بالي فكرة انتظارالموديل الجديد لكن قررت اني الغي هالفكرة لاني ببساطة مليت من الانتظار + المبلغ كبير ومن خلال قرائتي الفرق ماستاهل المبلغ، بالإضافة إن الموديل الجديد يمكن فيه مشاكل لسا مايعرفون لها حل وبجلس انتظر تحديث ومدري ايش.. حلو يشتري الواحد شي مجربينه كثير من قبل.. فقررت اتوكل على الله واشتريها

طبعا مافكرت اطلاقا اشتري من محل ثاني غير الوكيل نفسه لعدة اسباب واهمها إن الضمان يكون منهم مباشرة، رحت للوكيل وحاولت معهم اخذ الشاشة بدون جهاز البلوراي والكام لاني ما احتاجهم لكن للأسف رفضوا رفض قاطعا والمشكلة مبسوطين يقولون لي تعرفين سعرها اول مانزلت؟ كانت بـ 14 الف انت محظوظة انك راح تاخذينها الان بهالمبلغ ! والله ضحكوني واعطيتهم محاضرة عن ان اسعارهم وانها اصلا غالية وانهم نصابين وان الناس كلها تتجه للطلب من النت.. الخ الخ
    المهم كنت راح اخليهم يجيبوا الشاشة للبيت لكن ما حبيت فكرة ان احد ثاني يشيلها ويفتحها غيري.. فاخذتها معي.

هنا بعض الصور للشاشة مع الأجهزة (الكرتون كان مغبر للأسف وبرضو الاجهزة كلها مغبرة، أعرف عندنا ازمه غبار لكن على الاقل قبل يجيبونها للعميل يمسحونها يعني عيب يعطوننا شي مغبر)

هذا جهاز البلوراي وكاميرا السكايب (لحد الآن مافتحتهم لأني ما اعرف هل راح استخدمهم أو لا، لأن عندي جهاز البلايستيشن كمشغل بلوراي وأساسا ما عندي الا كم فيلم بلوراي اصلي، تقريبًا مواصفات الصوت اللي يدعمها هالجهاز حسب ماقريت مايدعمه المسرح عندي وافكر اخليه لبعدين لما اسوي ابقريد للمسرح)

هذي مجموعة الهدايا التذكارية اللي أعطوني

بصراحة ما أعرف هذي الأشياء اللي على شكل مروحة يدوية وش فكرتها توقعتها انقرضت، والأكواب كانت مغبره وبعضها رايحه الكتابة منها من كثر ماهي قديمة.. سجادتين صلاة وهذا حق تظليل السيارة مدري وش تسمونه

وبرضو اعطوني بطاقة عضوية فيها خصم 2% على المنتجات.

ما أعرف وين قرأت انه لازم رجالين يشيلون الشاشة من كثر ماهي ثقيلة، في الكرتون صح كانت ثقيلة خصوصا لما طلعناها الدرج وزنها تقريبا 42 كيلو، لكن فقط بمساعدة أختي ثبتها على القاعدة وبعدها رفعناها على الطاولة ووزن الشاشة لحالها 35 كيلو

هذي نظارات الثري دي يجي مع الشاشة نظارتين وسألت لو ابغى اشتري منفصلة قالوا غير متوفرة وبيجيبون موديل جديد بعد كم يوم، المشكلة سعرها كان 700 والان 350 تقريبًا، سعرها غالي!
    عجبني التغليف مهتمين فيه، تقريبا تغليفتين بلاستك للعلبة وتغليف للنظارة وتغليف للسلك جوا

هنا النظارة مع سلك اليو اس بي، شحنتها وجربتها بس ماعجبتني الصورة مره لأن ماعندي سلك HDMI 1.4

هذا الريموت وبصراحة انقهرت منهم لأني توقعت الريموت يكون فيه اضائة مثل اللي شفت في اغلب التقارير لكن للأسف ريموت عادي وإن شاء الله استبدله
    باليونيفيرسل ريموت في يوم ما

وبرضو الشاشة ما جاء معها وصلة واي فاي، اكتشفت هذا الشي لما وصلت البيت.. طبعا مايهمني الموضوع لاني ماراح استخدم الانترنت فيها لكن اللي قهرني في الموضوع أنهم ما ارفقوها.. عموما يبيعوها منفصلة بـ 269 ريال ولا تعليق !

بالنسبة لتاريخ الصناعة فهو Sep 2011 يعني إن شاء الله مافيها مشاكل الدفعات الأولى

الآن صار لي كم يوم اسوي بريك ان ولسا باقي وقت طويل على بال ما اوصل لـ 150 ساعة وودي صراحة اخليها 200. طبعا اضطر اطفي الشاشة الاوقات اللي يكون المكيف فيها مو شغال لاني اخاف ترتفع حرارة الغرفة وبالتالي الشاشة لان تعرفون حرارة الجو هذي الايام، فهالشي مخلي الوقت يطول بالنسبة لعملية البريك إن

كنت ناويه اخليها طول الوقت بريك ان بدون لا اجرب اي شي عليها، لكن ماقدرت اصبر وجربت عليها مقاطع افلام بلوراي اصلية وكم مقطع من البلايستيشن، كانت ما شاء الله رائعة..
    انا نزلت موضوع في قسم الاستفسارات كنت اسأل عن الـ IR وهو انطباع الصور على الشاشة وبقائها لفترة مؤقتة.. طبعا قبل اسوي البريك ان جلست ابحث عن اعدادات للشاشة وملف فيه صور.. وطبعا استفدت من موضوع الأخ حافظ الود واستخدمت الملف اللي ارفقه في موضوعه والاعدادات (غيرت فيها شوي لأن فيه ناس استخدموا وضع الداينامك فصرت اغير بين الدايناميك والنورمال والسطوع والتباين وباقي الاشياء خليتها 40)
    لكن اثناء قرائتي لقيت كثير يشتكون من مشكلة التطبيع والمعروفة في البلازما وأنها تبقى وقت طويل وتخوفت بصراحة من الموضوع لكن قريت رد حلو من واحد قال أن اللي تتكلمون عنه كله شي مؤقت ويروح مع الوقت يعني لما تطبع الصورة أول شي لازم تسويه انك تتجنب نفس القناة او اللعبة اللي تسببت بهالشي يعني لو طبع شعار قناة معينة لاترجع تشغلها على طول، وان اصلا لو فعلا طبعت الصورة هذا يعني انك لما تطفي الشاشة راح تشوف الشعار موجود هذا يعني ان شاشتك خلاص انطبع عليها وماراح يروح لكن طالما هذا ماصار تقدر تستخدم الـscrolling bar شريط التمرير(الشريط الابيض اللي يتحرك مقابل خلفية سوداء) وإن صور البريك إن ماراح تفيد كثير لما يطبع شيء، وإن زيادة سطوع وتباين الصورة يساعد في التطبيع والله اعلم.
    الصراحة ارتحت بعد ماقريت كلامه شوي، والنصيحة العامة أنه بعد جلسة من اللعب او مشاهدة التلفاز ينصحونك تشغل السكرولن بار لمدة نص ساعة تقريبًا لو سويت هذي الحركة بعد كل مره تلعب إن شاء الله ماراح تشوف التطبيع المؤقت.

وهذي نصائح قرأتها في مقال لتجنب التطبيع واعجبتني (وترجمتها ترجمة سريعة) ويمكن اللي ظهرت لهم المشكلة بشكل كبير ماطبقوا النصائح واتبعوا التعليمات هذي:
    1- معايرة الشاشة والألوان (وخصوصًا تخفيف السطوع والتباين)
    2- لا تتفرج على أي شي 4:3 أو 2.35:1 في أول 100 ساعة لإن التطبيع دائمًا يحدث في هالساعات الأولى وراح يقل حدوثه بشكل كبير بعد الألف ساعة.
    3- قلل البرامج اللي ماتاخذ كل الشاشة (ليست full screen) إلى 20% في أول ألف ساعة.
    4- في الساعات الأولى للإستخدام، قلل التباين (الصورة في بعض الموديلات) واللي هو درجة البياض في الصورة، وهو عامل كبير في حدوث التطبيع.
    5- حاول ماتستمر على قناة معينة في الساعات الأولى على أساس مايطبع عندك الشعار أو حتى شريط النص.
    6- بعض شاشات البلازما تستطيع عن طريقها تغيير لون الشريط الأسود في محتويات الـ 4:3 إلى لون رمادي وهذا يساعد في تفادي التطبيع.
    7- تمكين خاصية pixel shifting أو pixel orbiter بالقائمة اسمها مسبار البكسل.
    8- تمكين خاصية شاشة التوقف والإيقاف التلقائي في الأجهزة اللي تتوفر فيها هالخاصية مثل اجهزة تشغيل البلوراي.
    9- استخدام شريط التمرير في حالة ملاحظة أي تطبيع مبدئي في الشاشة.

هنا النصائح مرتبة بشكل ثاني:
    النقاط المهمة أول ما تقتني الشاشة في ساعات الإستخدام الأولى:
    1- قلل التابين.
    2- تجنب المحتويات اللي ماتملاء الشاشة خصوصا في أول ألف ساعة.
    3- غير بين القنوات.
    4- استخدام شريط التمرير في حالة ملاحظة أي تطبيع مبدئي في الشاشة.

النقاط اللي راح تنتبه لها دائمًا اثناء استخدامك للبلازما:
    1- استخدام الشريط الرمادي بدل الأسود.
    2- تمكين مسبار البكسل pixel shifting
    3- تمكين شاشة التوقف والايقاف التلقائي في كل الاجهزة.
    4- معايرة الشاشة وتجنب السطوع العالي والتباين العالي قدر الإمكان.

الانعكاس يضايق شوي لو كان فيه اضائة قوية بالغرفة والصورة سوداء او الوانها غامقة - لكن اتوقع راح اتأقلم معه لإني اشتريت الشاشة وأعرف هالشي عنها.. ومو سيء لهالدرجة مثل ماشوفها بمحلات العرض بما ان الاضائة قوية عندهم. وتقدرون تغيرون السطوع في الشاشة بحيث ماتحسوا بالانعكاس أو تغيروا اضائة الغرفة نفسها اقصد مثلا تطفوا بعض اللمبات.

هذا الشي ذكرته في موضوعي في الاستفسارات أني لاحظت اثناء وجود الصورة الخضراء خصوصا ان فيه مثل الخط الخفيف في الصورة في الجهه اليسرى تحت طبعا مو مبين كثير مع التصوير ولما تفرجت على مقاطع ماكان مبين، وهذا المهم. وإن شاء الله يكون من نسج خيالي

فيه مشكلة ثانية لاحظتها لما تتنقل بعض الصور ويكون الوضع ديناميكي إن فيه flickering اللي هو مثل ان الصورة تهتز، وقرأت عن الموضوع وألوم نفسي اني ما دققت لما كنت ابحث عن الشاشة مو لشيء لكن عشان اكون على علم بكل المشاكل واقتنع فيها تماما.. اتذكر اني قرأت عن مشكلة الـ 50Hz وانها ما انحلت حتى مع الموديلات الجديدة لكن ما اعرف هل انا سويت بلوك للمشاكل اللي بالشاشة عشان اقنع نفسي فيها؟ الله اعلم..
    عموما راح اقولكم ايش اللي استنتجته بمفهومي البسيط قريت عن كذا مشكلة بهالخصوص وتقريبا يدخل الفليكرنق تحتها.. وهو راح يتواجد اكثر في عرض الـ SD والصور اللي لونها فاتح واثناء الانتقال من لون فاتح لغامق، وبعضهم قال ان المشكلة تتواجد في الموديلات الحديثة اللي فيها ثري دي واللي تستخدم تقنية الـ neo plasma، المثير للإهتمام أنهم يقولون ان مو اي شخص يلاحظ الفليكرنق يعني مو اي عين تنتبه له وانه لازم الواحد يشوف الشاشة في المعرض بنفسه ويشوف هل ينتبه له أو لا (طبعا هذا الشي اللي دايم يقولنا عنه mz _milan ) .. أنا سبق شفت الشاشة لكن ما انتبهت لانهم أكيد مختارين اللي يعرضوه بعناية.. الافضل الواحد ياخذ معه محتوى منوع من مقاطع سواء افلام او العاب ويشوف بنفسه ويغير الاعدادات وكل شي.
    فيه واحد قال انه وجد حل للمشكلة بانه جاب شخص مختص يسوي له كاليبريشن للشاشة (معايرة) وان الفليكرنق اختفى تماما.. لكن ما اعتقد عندنا احد خبير يسوي هالشي للأسف !
    المهم في الموضوع اني لما تفرجت على مقاطع ما انتبهت لها واحس تواجدها نادر وراح أحدث الموضوع لما ابدأ بالاستخدام الفعلي والمكثف للشاشة

المواقف اللي صارت لي مع الشاشة (احدها ذكرته في الاستفسار لكن احب اذكره هنا للفائدة)
    صار موقف غريب... شغلت الشاشة وحدثتها بكيبل الايثرنت وشغلت السلايد شو للبريك ان ورحت انام، لما صحيت اطالع واشوف صورة غريبة على الشاشة وانا متأكدة ان الفلاش ماكان فيه شي ابدًا، طفيتها على طول لأني خفت إن الصور جالسة تطبع... ولما صحصحت استوعبت ان المشكلة من الشبكة وان الشاشة قررت انها تسوي مشاركة مع جهاز السامسونق جالكسي اس 3 وتعرض الصور اللي فيه !! بس غريب مع إني ماسويت اي اعدادات للمشاركة عن طريق الشبكة!
    فانصح أي احد يحدث الشاشة يفصل سلك الايثرنت اثناء عملية البريك ان لتجنب انه يصير شي مثل كذا

الموقف الثاني اني لما اخذت الشاشة لسبب ما احس انها مفتوحه من كثر ما اقرا مواضيع عن ان فيه تلاعب، المهم فتحت الكرتون واخذت القاعدة وكانت مغلفة بتغليف اسفنجي (اللي لونه ابيض) وركبت القاعدة لان لها قطعة ثانية وفجأة الاحظ اثار بصمات اصابع مع اني مالمستها من هذيك الجهه ويبدأ الوسواس يشتغل! وافكر كيف فتحوها؟ الشاشة نفسها مافيها أي بصمات ومبين ان الستكرات مو مشيوله من قبل! مع اني على أعرف انها ما انفتحت لكن موضوع البصمات خلاني ما ارتاح ابدا.
    بعدها بيوم وانا افكر واقلب من وين جت البصمات فجأة خطر على بالي انه يمكن طبعت بصماتي من ورا الغلاف الاسفنجي بما انه خفيف والبصمات اصلا مو واضحة، وانطلق واجيب الغلاف وحطيته وسويت تجربة أني اطبع بصمتي وأنا اقول بنفسي يارب يارب تنطبع عشان بس اعرف انام وفعلا طبعت من وراه وخلصت القصة بنهاية سعيدة

إن شاء الله ما اكون طولت عليكم بالتقرير، لكن قلت اي شي ممكن يفيد اي شخص يفكر يشتري هالشاشة او حتى اي شاشة ثانية، ولو تذكرت شي راح ارجع اضيفه للموضوع
    المفروض تعطوني وسام بما إني أول بنت تسوي تقرير عن شاشة في منتداكم

اتمنى حاز التقرير على رضاكم واي استفسار انا حاضرة للاجابة عليه
    ولو فيه شي ذكرته خطأ ياليت تصححونه لي
    وبرضو لو عندكم اي نصائح او تجارب حابين تذكرونها بخصوص الشاشة ياليت تشاركوننا

ملاحظة: حاولت ارفق الصور في المنتدى لكن كل مره يقولي الملف غير صالح ما اعرف ليش مع انها نفس الصيغ اللي مسموح فيها
    التعديل الأخير تم بواسطة Black Pearl ; 26-07-2012 الساعة 06:47 PM السبب: إضافة معلومات

محبكم محمد مؤسس الموقع الصورة الرمزية mz_milan
    الـعـضـوية
    1
    الإنـضـمـام
    Dec 2010
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    5,081 مرة
    تـم شـكـره
    6,924 مرة في 1,992 مشاركة

HDTV : Panasonic TH-P65VT50 Projector Screen : Stewart Filmscreen
Screen Model (Luxus Model A ElectriScreen)
Screen Material (StudioTek 130 G3)
Screen Size (106 Inch)
Aspect Ratio (16:9) Multimedia Player : Xtreamer Prodigy HTPC : HTPC Case : Silverstone GD08B 
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i7-3770K
GPU : GIGABYTE GeForce GTX 670
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : Crucial 256 GB
HDD : Seagate Barracuda 12 TB total
Blu Ray Drive : Pioneer BDR-2207B5PK
Power Supply : Corsair HX850 Watts
CPU Cooler : Noctua NH-C14
Case Fans : Noctua NF-P12 Consoles : Xbox360 = KSA KING + PS3 = MZM9 AV-Receiver : Yamaha RX-A3010 HT Speakers : Polk Audio
Front (RTi A7)
Center (CSi A6)
Surround (FXi A6)
Surround Back (FXi A6) Subwoofer : SVS PB13-Ultra

رد: أول تقرير، رحلة إيجاد الشريك المناسب... أقصد الشاشة المناسبة VT30

ماشاء الله تبارك الله

الف مبروك على الشاشه وتستاهلين كل خير ياختي

من جد اول مرة بنت تعمل تقرير على الشاشات يمكن بالوطن العربي وكمان التقرير مو اي كلام واضح انك فاهمه في الشاشات ماشاء الله تبارك الله

بالنسبه للخطوط الي تشوفينها في البريك ان تسمى اذا ماخاب ظني Banding وهي حتى موجوده في الشاشات الجديده وهي تبان بصعوبه في صور معينه مثل صور البريك ان وغيره .. يعني عاديه تقبليها وهي موجوده في اغلب شاشات البلازما وحتى في بعض شاشات LCD/LED

بخصوص الاهتزازات والارتجاج في الصورة عيني راح تتعود ترا بعد فتره ولا عاد تحسين بوجودها .. وجربي تشغلي الافلام والالعاب على 60HZ عن طريق نفس المشغلات واتوقع راح تقل بشكل كبير

بعد 200 ساعه ان شاء الله راح تتحسن الصورة وراح تحبين شاشتك اكثر ان شاء الله

بخصوص الصور ارفعيها على موقع رفع صور واضيفيها هنا لان ارفاق الصور عن طريق الموقع تقريباً محدود عشان لا يقل على الموقع وياخذ مساحه في الاستضافه

الله يعطيكي الف عافيه وبيض الله وجهك وموضوع متميز .. راح نضيف الموضوع في بنر المواضيع المميزه في الصفحه الرئيسيه نضير مجهودك .. بانتضار صوره مناسبه لموضوعك بعد ماترفعين الصور الي عندك على موقع رفع صور لاني مو عارف احط صورة لموضوعك !!

وفق الله الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة mz_milan ; 25-07-2012 الساعة 04:37 AM
    التوقيع :
    أقم صلاتك قبل مماتك

هل تريد الراحه ؟ تفضل هنا

قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !
    أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

3. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى mz_milan على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    159
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    5 مرة
    تـم شـكـره
    15 مرة في 3 مشاركة

ما شاء الله تبارك الله شاشة تستحق الاقتناء

تسلم يمينك ع هالتقرير ,,, تتهني فيها يا رب

تحياتي لك

5. تلقى Mr.Smo0oy شكراً على هذه المشاركة من:

عضو الصورة الرمزية مطلق المسلم
    الـعـضـوية
    1710
    الإنـضـمـام
    Jun 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    10 مرة
    تـم شـكـره
    35 مرة في 25 مشاركة

مبروك على الشاشه يااختي وماشالله على التقرير رائع وحلو ولاتنسين تكملين البريك ان وصدقيني لمن راح توصلين ل200 ساعه راح تلحظين الفرق في الصوره وراح تشوفينها انقا واروع من قبل وفق الله جميع المنتدى الجميل وانشالله راح اطرح موضوع تقرير شاشتي عما قريب وشكر ا لكم

7. تلقى مطلق المسلم شكراً على هذه المشاركة من:

عضو نشيط الصورة الرمزية المتميـز
    الـعـضـوية
    132
    الإنـضـمـام
    Apr 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,028 مرة
    تـم شـكـره
    393 مرة في 137 مشاركة

HDTV : Panasonic THP50VT20P Plasma Disc Player : Panasonic DMP -BDT300 3D Blu Ray Player Multimedia Player : Xtreamer Prodigy Consoles : PS3 AV-Receiver : ONKYO TX-NR609 HT Speakers : JAMO
 Front  : Jamo  S 608  
Center : Jamo S 60
Seerruond : Jamo S 602 Subwoofer : JAMO SUB 660

ما شاء الله تبارك الله .....

ألف مبروووك عليكي الشاشة ....

إن شاء الله مع الوقت تحلى ألوان الشاشة ....

الله يعطيكي العافية على القرير المميز .....

9. تلقى المتميـز شكراً على هذه المشاركة من:

أبو عبدالرحمن عضو محترف الصورة الرمزية نادر البلوي
    الـعـضـوية
    615
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - تبوك
    قدم شـكـره
    2,596 مرة
    تـم شـكـره
    914 مرة في 220 مشاركة

HDTV : sony HX923 Projector : aser H5360bd Projector Screen : 100 بوصه Caspi Pro Monitor : LG super led Disc Player : Samsung DVD-Writer Optical Drives HTPC : SilverStone GD06B Black
i5 2500
Gigabyte Intel H77 LGA1155 mATX 
Corsair Vengeance Low Profile 8 GB (2x4GB
Crucial 128 GB m4 2.5-Inch
 HDD   Seagate  1tb
Samsung DVD-Writer Optical Drives Consoles : PS3-HTPC AV-Receiver : ONKYO HT-R590 HT Speakers : nsc-3290
ns-7390
nsp-125 Subwoofer : باكيج ONKYO5400

ماشاء الله تبارك الله
    مبروك الشاشة .. والف شكر على التقرير الممتع
    الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
    التوقيع :
    سبحان الله .. والحمد لله .. والله اكبر .. ولا اله الا الله

11. تلقى نادر البلوي شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

الف مبرووووك احسنتي الاختيار تتهنين فيها يارب

13. تلقى MbtsM شكراً على هذه المشاركة من:

give-and-take الصورة الرمزية F H D
    الـعـضـوية
    4
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    4,075 مرة
    تـم شـكـره
    3,537 مرة في 1,033 مشاركة

اختيارك جميل وتقريرك أجمل ماشاء الله تبارك الله

الله يهنيكِ في هالشاشة المتميزة ويكتب لكِ الخير والبركة فيها

وكل الشكر لكِ على التقرير الممتع والمتميز للغاية

15. تلقى F H D شكراً على هذه المشاركة من:

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )
Surround ( ADP - 390 ) * 4 Subwoofer : Yamaha 1500 & SVS BP13

اهلين اختي منورة المنتدى الف الف مبروك اقتناء الشاشة وان شالله بعد البريك ان تنبسطي بالالوان اكثر وتلاحظي كيف مشكلة التطبيع راح تكون معاك

حبيت اسال كم بعد الشاشه عنك ؟؟ وانت تتفرجي ؟؟

17. تلقى ساهر جده شكراً على هذه المشاركة من:

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

الف مبروك عليك الشاشة والتقرير المميز

بالنسبة للكلبيريشن والمعايرة نعم عندنا شخص في المنتدى ماشالله عليه قادر يعمل معايرة مثالية للشاشة لامتلاكه للاجهزة المطلوبة بالاضافة الى خبرته في هالمجال بس ماني عارف ليه مقفل على الموضوع

عموما تتهنين فيها يارب وشكرا على التقرير
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

19. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى East25 على هذه المشاركة:

أبــو حـلـيـمـة عضو محترف الصورة الرمزية حافظ الود
    الـعـضـوية
    11
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - القنفذة
    قدم شـكـره
    1,569 مرة
    تـم شـكـره
    1,907 مرة في 462 مشاركة

HDTV : panasonic TH-P50V20 Monitor : benq Disc Player : sony BDP-S360 Multimedia Player : HTPC HTPC : i3 540 
foxconn H55MXV LE 
samsong DDR3 2X2
GT 430 Consoles : PS3 AV-Receiver : RX-V565 HT Speakers : front // NS50F
cen&surNS-P60 Subwoofer : YST-SW030

الف مبروك على الشاشة ....

وشكرا لك على التقرير

21. تلقى حافظ الود شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    1162
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    391 مرة
    تـم شـكـره
    420 مرة في 101 مشاركة

HDTV : TH-P50VT30P Disc Player : Panasonic Bluray Player Multimedia Player : WD Media Player Consoles : PS4 - Xbox One - PS3 - PSVita - PC AV-Receiver : RX-V2067 HT Speakers : NS-777
Soavo-900C
NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mz_milan مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله
    الف مبروك على الشاشه وتستاهلين كل خير ياختي

من جد اول مرة بنت تعمل تقرير على الشاشات يمكن بالوطن العربي وكمان التقرير مو اي كلام واضح انك فاهمه في الشاشات ماشاء الله تبارك الله

بالنسبه للخطوط الي تشوفينها في البريك ان تسمى اذا ماخاب ظني Banding وهي حتى موجوده في الشاشات الجديده وهي تبان بصعوبه في صور معينه مثل صور البريك ان وغيره .. يعني عاديه تقبليها وهي موجوده في اغلب شاشات البلازما وحتى في بعض شاشات LCD/LED
    بخصوص الاهتزازات والارتجاج في الصورة عيني راح تتعود ترا بعد فتره ولا عاد تحسين بوجودها .. وجربي تشغلي الافلام والالعاب على 60HZ عن طريق نفس المشغلات واتوقع راح تقل بشكل كبير

بعد 200 ساعه ان شاء الله راح تتحسن الصورة وراح تحبين شاشتك اكثر ان شاء الله
    بخصوص الصور ارفعيها على موقع رفع صور واضيفيها هنا لان ارفاق الصور عن طريق الموقع تقريباً محدود عشان لا يقل على الموقع وياخذ مساحه في الاستضافه

الله يعطيكي الف عافيه وبيض الله وجهك وموضوع متميز .. راح نضيف الموضوع في بنر المواضيع المميزه في الصفحه الرئيسيه نضير مجهودك .. بانتضار صوره مناسبه لموضوعك بعد ماترفعين الصور الي عندك على موقع رفع صور لاني مو عارف احط صورة لموضوعك !!

وفق الله الجميع
    الله يبارك فيك
    بصراحة المنتدى كان له الفضل بعد الله أني اتعلم واقرأ اكثر عن الشاشات، وخصوصًا البلازما، وتقاريرك كان لها فائدة كبيرة بالنسبة لي وفتحت عيوني على ملاحظات كثيرة ومشاكل واشياء ماكنت اعرفها وتعلمتها وصرت ابحث عنها وعرفت عنها اكثر، الله يجزاكم كل خير ويوفقكم يارب ويصير المنتدى هو المرجع العربي الأول. فعلًا هنا ينطبق المثل لاتعطني سمكة علمني كيف اصيد (لاتعطني شاشة علمني كيف اختارها بنفسي )

بالنسبة للخطوط اللي ذكرتها ما اتوقع هي نفس اللي اشوفه، هي مو خطوط عرضية ولا تتحرك هو خط صغير بالطول ومو مبين كثير ولكم يبدو انه مثل ماقلت ماراح يبين الإ في صور معينة فما عندي مشكلة معه صراحة.
    وشكرا على الملاحظة نسيت إني اقدر اغير واشغل الاشياء على 60Hz
    والله الموضوع متواضع وماتوقعت يعجبكم لكن هذا دافع أني المرات الجايه اسوي تقرير احترافي إن شاء الله، انا استعجلت في التقرير لأني خفت اتأخر على بال ما استخدم الشاشة استخدام فعلي وقلت خليني افيد الناس خصوصا ان الشاشة الان عليها تخفيض ومتواجدة ويمكن فيه احد يفكر ياخذها، وهذا شي قليل من اللي قدمه المنتدى لنا.

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Smo0oy مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تبارك الله شاشة تستحق الاقتناء
    تسلم يمينك ع هالتقرير ,,, تتهني فيها يا رب
    تحياتي لك
    الله يسلمك مشكور وإن شاء الله تكون الشاشة قد التوقعات

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطلق المسلم مشاهدة المشاركة
    مبروك على الشاشه يااختي وماشالله على التقرير رائع وحلو ولاتنسين تكملين البريك ان وصدقيني لمن راح توصلين ل200 ساعه راح تلحظين الفرق في الصوره وراح تشوفينها انقا واروع من قبل وفق الله جميع المنتدى الجميل وانشالله راح اطرح موضوع تقرير شاشتي عما قريب وشكر ا لكم
    الله يبارك فيك، إن شاء الله راح اكمل البريك إن لـ200 ساعة ولا ابدا استخدمها لحد ما اخلص
    وعقبال مانقرأ تقريرك قريبًا، بس هل نويت تاخذها نفسها والا بتنتظر الـ VT50

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتميـز مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تبارك الله .....

ألف مبروووك عليكي الشاشة ....

إن شاء الله مع الوقت تحلى ألوان الشاشة ....

الله يعطيكي العافية على القرير المميز .....
    الله يبارك فيك مشكور
    بما إنك من مُلاك الموديل القديم ياليت تعطينا ملاحظاتك ونصائحك بما إن هذي أول مره اشتري بلازما

الـعـضـوية
    1162
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    391 مرة
    تـم شـكـره
    420 مرة في 101 مشاركة

Soavo-900C
NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر البلوي مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله
    مبروك الشاشة .. والف شكر على التقرير الممتع
    الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
    الله يبارك فيك
    وهذا ولا شي عند تقاريرك المتميزة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MbtsM مشاهدة المشاركة
    الف مبرووووك احسنتي الاختيار تتهنين فيها يارب
    الله يبارك فيك
    ومبروك عليك الموديل الجديد، إن شاء الله نسمع مزيد من الإنطباعات الجيدة عنه

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F H D مشاهدة المشاركة
    اختيارك جميل وتقريرك أجمل ماشاء الله تبارك الله
    الله يهنيكِ في هالشاشة المتميزة ويكتب لكِ الخير والبركة فيها
    وكل الشكر لكِ على التقرير الممتع والمتميز للغاية
    الشكر موصول للإدارة والاعضاء الفاعلين وهذا شي قليل من رد الجميل

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر جده مشاهدة المشاركة
    اهلين اختي منورة المنتدى الف الف مبروك اقتناء الشاشة وان شالله بعد البريك ان تنبسطي بالالوان اكثر وتلاحظي كيف مشكلة التطبيع راح تكون معاك
    حبيت اسال كم بعد الشاشه عنك ؟؟ وانت تتفرجي ؟؟
    الله يبارك فيك مشكور، وإن شاء الله ما اشوف تطبيع اطلاقًا
    أنا الغرفة عندي عرضها 4 متر واقدر ارجع بالكرسي لآخر الغرفة يعني أنا احدد البعد اللي يناسبني وتقريبًا راح اخلي البعد 3 متر بيني وبين الشاشة

الـعـضـوية
    1162
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    391 مرة
    تـم شـكـره
    420 مرة في 101 مشاركة

Soavo-900C
NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة East25 مشاهدة المشاركة
    الف مبروك عليك الشاشة والتقرير المميز

بالنسبة للكلبيريشن والمعايرة نعم عندنا شخص في المنتدى ماشالله عليه قادر يعمل معايرة مثالية للشاشة لامتلاكه للاجهزة المطلوبة بالاضافة الى خبرته في هالمجال بس ماني عارف ليه مقفل على الموضوع
    عموما تتهنين فيها يارب وشكرا على التقرير
    الله يبارك فيك
    وعدت بتقرير ووفيت بوعدي الحمدلله

ما شاء الله ماتوقعت فيه أحد يسويها هنا!
    لو ياخذها على اساس يسترزق من وراها وبرضو يزيد خبرته في الموضوع، راح يلقى ناس محتاجين هالشي لأن الآن كثير صاروا يقرأوا ويعرفوا اهمية المعايرة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ الود مشاهدة المشاركة
    الف مبروك على الشاشة ....
    وشكرا لك على التقرير
    العفو والله يبارك فيك
    تقريرك عن الموديل الأقدم وتجربتك فادتني من ناحية الإختيار أو الشراء نفسه، يعطيك العافية

عضو

الـعـضـوية
    756
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    20 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

يعطيكِ العافيه اختي عالتقرير المميز , والف مبرووك عالشاشه

الله يهديكِ بعد ما كنت مقرر اشتري هالشاشه خلال هالاسبوع المشاكل اللي ذكرتيها احس اني ما بتأقلم معاها

خصوصا التطبيع بما اني مجنون مباريات يعني شعار القناه راح يقعد على قلبي طول الوقت ( مع اني اعرفها من قبل لكن بشكل خفيف ) + مشكله الاهتزاز اللي ذكرتيها لكن ما ادري حيرتيني

سؤال شاطح للأعضاء : هل انتظر VT50 او اتوكل على الله واخذ VT30 هل الفرق يستاهل قرابه 3000 ( على كلام الاخت راح يكون سعره بحدود 10000 ) ؟

أو احول الوجهه تماما للفئه العليا من LG ?

26. تلقى hamzahh شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    1710
    الإنـضـمـام
    Jun 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    10 مرة
    تـم شـكـره
    35 مرة في 25 مشاركة

الله يبارك فيك، إن شاء الله راح اكمل البريك إن لـ200 ساعة ولا ابدا استخدمها لحد ما اخلص
    وعقبال مانقرأ تقريرك قريبًا، بس هل نويت تاخذها نفسها والا بتنتظر الـ VT50

لا والله يااختي اول بشوف vt 50 اذا الاختلاف فيه تقنيه وسمارت راح اخذ vt30 واذا فيها اختلف في الصوره والمعالج راح اخذ vt50 وارجع اقول يعطيك الف عافيه على التقرير

الله يبارك فيك مشكور
    بما إنك من مُلاك الموديل القديم ياليت تعطينا ملاحظاتك ونصائحك بما إن هذي أول مره اشتري بلازما [/QUOTE]

الـعـضـوية
    1710
    الإنـضـمـام
    Jun 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    10 مرة
    تـم شـكـره
    35 مرة في 25 مشاركة

هلابك يااخوي خلك مثلي انتظر الشاشه وشوف بنفسك وقارن بين الشاشتين هل فيها اختلاف ولا واذا بودك الlg احلا مافيه قوه ال3d ام الباقي ماعليه ومشكله التطبيع ماعليك ماراح تجيك لان كلها كم ديقيه وراح تروح من حالها على كلام واحد من الاعضاء شاشات البلازما يبغالك تتدلعها مثل البزر الصغير وانشالله تحصل الشاشه الي تبيها

29. تلقى مطلق المسلم شكراً على هذه المشاركة من:

عضو جديد

الـعـضـوية
    1520
    الإنـضـمـام
    May 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    18 مرة في 6 مشاركة

HDTV : Samsung

تقرير جميل...والمواقف كوميديه...

31. تلقى Oracle1977 شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    1162
    الإنـضـمـام
    Jan 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    391 مرة
    تـم شـكـره
    420 مرة في 101 مشاركة

Soavo-900C
NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamzahh مشاهدة المشاركة
    يعطيكِ العافيه اختي عالتقرير المميز , والف مبرووك عالشاشه

الله يهديكِ بعد ما كنت مقرر اشتري هالشاشه خلال هالاسبوع المشاكل اللي ذكرتيها احس اني ما بتأقلم معاها
    خصوصا التطبيع بما اني مجنون مباريات يعني شعار القناه راح يقعد على قلبي طول الوقت ( مع اني اعرفها من قبل لكن بشكل خفيف ) + مشكله الاهتزاز اللي ذكرتيها لكن ما ادري حيرتيني
    سؤال شاطح للأعضاء : هل انتظر VT50 او اتوكل على الله واخذ VT30 هل الفرق يستاهل قرابه 3000 ( على كلام الاخت راح يكون سعره بحدود 10000 ) ؟

أو احول الوجهه تماما للفئه العليا من LG ?
    الله يعافيك ويبارك فيك

بالعكس حلو انك تعرف المشكال قبل تشتري الشاشة وتفكر فيها، الحل مثل ماذكرت انك تجربها بالمحل وتجيب معك فلاش فيه محتويات منوعة عشان تشوف مشكلة الإهتزاز هل راح تلاحظها أو لا.

بالنسبة للتطبيع أنا قريت كلام ناس عندهم نفس الشاشة وتختلف الآراء فيه ناس تقولك عندها المشكلة بشكل مزعج وفيه ناس تقول ماشافت المشكلة إلا نارد، أنا عن نفسي إلى الآن متخوفه من الموضوع لكن راح اطبق كل الأشياء اللي ذكروها واحاول اتجنب الممنوعات على قولتهم وإن شاء الله ما اشوفه نهائيًا.. اتمنى برضو الأعضاء اللي عندهم الشاشة يفيدونك في هالنقطة.

راح اقولك نصائح قرأتها في مقال لتجنب التطبيع واعجبتني (وترجمتها ترجمة سريعة) ويمكن اللي ظهرت لهم المشكلة بشكل كبير ماطبقوا النصائح واتبعوا التعليمات هذي:
    1- معايرة الشاشة والألوان (وخصوصًا تخفيف السطوع والتباين)
    2- لا تتفرج على أي شي 4:3 أو 2.35:1 في أول 100 ساعة لإن التطبيع دائمًا يحدث في هالساعات الأولى وراح يقل حدوثه بشكل كبير بعد الألف ساعة.
    3- قلل البرامج اللي ماتاخذ كل الشاشة (ليست full screen) إلى 20% في أول ألف ساعة.
    4- في الساعات الأولى للإستخدام، قلل التباين (الصورة في بعض الموديلات) واللي هو درجة البياض في الصورة، وهو عامل كبير في حدوث التطبيع.
    5- حاول ماتستمر على قناة معينة في الساعات الأولى على أساس مايطبع عندك الشعار أو حتى شريط النص.
    6- بعض شاشات البلازما تستطيع عن طريقها تغيير لون الشريط الأسود في محتويات الـ 4:3 إلى لون رمادي وهذا يساعد في تفادي التطبيع.
    7- تمكين خاصية pixel shifting أو pixel orbiter بالقائمة اسمها مسبار البكسل.
    8- تمكين خاصية شاشة التوقف والإيقاف التلقائي في الأجهزة اللي تتوفر فيها هالخاصية مثل اجهزة تشغيل البلوراي.
    9- استخدام شريط التمرير في حالة ملاحظة أي تطبيع مبدئي في الشاشة.

هنا النصائح مرتبة بشكل ثاني:
    أول ما تقتني الشاشة:
    1- قلل التابين.
    2- تجنب المحتويات اللي ماتملاء الشاشة خصوصا في أول ألف ساعة.
    3- غير بين القنوات.
    4- استخدام شريط التمرير في حالة ملاحظة أي تطبيع مبدئي في الشاشة.

النقاط اللي راح تطبقها دائما:
    1- استخدام الشريط الرمادي بدل الأسود.
    2- تمكين مسبار البكسل pixel shifting
    3- تمكين شاشة التوقف والايقاف التلقائي في كل الاجهزة.
    4- معايرة الشاشة وتجنب السطوع العالي والتباين العالي قدر الإمكان.

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطلق المسلم مشاهدة المشاركة
    لا والله يااختي اول بشوف vt 50 اذا الاختلاف فيه تقنيه وسمارت راح اخذ vt30 واذا فيها اختلف في الصوره والمعالج راح اخذ vt50 وارجع اقول يعطيك الف عافيه على التقرير
    طيب بإمكانك تشوف التقارير عنها، هذا اللي أنا سويته، الأحدث أفضل وحسنوا فيها اشياء لكن مو ذاك الفرق الشاسع حسب ما قرأت.. وماتعرف عن مشاكلها وبرضو لا تنسى السعر عندنا أكيد بيكون غالي والله أعلم.
    لو مستعجل انتظر وقارن بينهم بنفسك بالمحل

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Oracle1977 مشاهدة المشاركة
    تقرير جميل...والمواقف كوميديه...
    مشكور يعطيك العافية

33. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى Black Pearl على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    756
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    20 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

^^^^^

مشكورة يعطيكِ العافيه عالنصائح الثمينه

انا ناوي اسوي بريك ان 200 ساعه متواصله ( 8 ايام و 8 ساعات ) ما راح اشغل اي محتوى عالشاشه قبل ما تخلص الـ 200 ساعه ,

لو كان بريك ان متواصل بدون توقف مضر للشاشه عطوني خبر

بالتوفيق , و تقبل الله طاعاتكم

إعلانات