إعلانات

الموضوع: طلب مساعده ومشوره في إختيار شاشه ورسيفر وسماعات والخيارات المحتار بينها بالداخل ..

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 53
    عضو الصورة الرمزية m7tar55
    الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

طلب مساعده ومشوره في إختيار شاشه ورسيفر وسماعات والخيارات المحتار بينها بالداخل ..

السلام عليكم
    تحيه طيبه يا أخوان ،،
    في البدايه احب أشكر جميع أعضاء المنتدى والقائمين عليه وذلك ل الكم الهائل من المعلومات والتجارب ماشاء الله ، والحمدلله عندي معلومات كافيه بالنسبه للشاشات اما الصوتيات فلدي القليل جدا ولكن استفدت الحمدلله بعد قراءة الكثير من المواضيع وردود الأعضاء في المنتدى ..
    انا خصصت غرفه انها تكون للسينما ومساحتها صغيره عباره عن 4*4 وراح يكون فيها شاشة بحجم 55 بوصه و المسرح 5.1 ، وابغا المسرح والسماعات تكون من فئه عاليه وقويه لانه في إحتمال بعد سنتين او ٣ سنوات اني انقل من البيت وتكون الغرفه اكبر وما ابغا اغير الرسيفر والسماعات ..
    وانا من النوع الي ما احب اغير لمجرد التغيير فقط ، وما راح اغير الشاشه والمسرح الا في حال ان التقنيه تغيرت تماما ونزلت تقنيات جديده ما كانت ع البال ولا ع الخاطر يعني مو أقل من ١٥ سنه اذا الله احيانا ..
    ====================
    أولا موضوع الشاشه ابي حجمها يكون 55 بوصه وانا محتار بين 3 موديلات وهي كالتالي :
    Panasonic VT50 , 55 inch
    Samsung ES7500 , 55 inch
    LG LM8600 , 55 inch
    وش رأيكم يا شباب وش الأفضل بينها ؟
    ( تم حسم موضوع الشاشه و وقع الاختيار على شاشة Panasonic VT50 , 55 inch )
    ====================
    ثانيا موضوع الرسيفر بعد ماسالت ولفيت محلات وقرأت بالمنتديات عن رسيفرات ممتازه وبسعر مناسب لقيت هالموديلات :
    Yamaha AVENTAGE RX-A2020
    Onkyo TX-NR818
    وش رأيكم يا شباب وش الأفضل بينهم ؟
    ( تم حسم موضوع الرسيفر و وقع الاختيار على رسيفر Onkyo TX-NR818 )
    والسبب في إختيار الاونكيو هو فرق السعر فقط وليس لإن الاونكيو هو الأفضل ..,,

====================
    ثالثا موضوع السماعات ، انا محتار بين مجموعتين ممتازه وهي كالتالي :
    التشكيله الأولى من شركة Monitor الفئه الفضيه RX وهذي هي التشكيله المقصوده :
    FRONT : RX6
    CENTER : RX CENTRE
    SURROUND : RXFX or RX1
    SUBWOOFER : Velodyne EQ-Max 12
    Total Price = 11000 SR
    التشكيله الثانيه من شركة B&W فئة ال 600 Series وهذي هي التشكيله المقصوده :
    FRONT : 683
    CENTER : HTM61
    SURROUND : 685
    SUBWOOFER : ASW 610XP
    Total Price = 12775 SR
    ===================
    مع العلم ان ميزانية الرسيفر مع السماعات هي من 0 الى 15000 ريال سعودي وقد تزيد شوي في حال ان الشئ يستاهل
    انتظر ردودكم وأرائكم وان شاء الله انكم مو مقصرين ..
    وكل الشكر لكم مقدماً

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: طلب مساعده ومشوره في إختيار شاشه ورسيفر وسماعات والخيارات المحتار بينها بالداخل ..

وعليكم السلام والرحمة

- نبدأ بالاول مع حجم الشاشة

انصحك في حجم 55 بوصة او 65 بوصة ، كـ حجم راح تستمتع فيها ومهي كبيره على مساحة الغرفة ولنفترض انك بتجلس بعيد عن الشاشة حدود 3 متر فالوضع تمام والحجم الكبير لك وللمستقبل ، ناس عندها شاشات بروجكتر 120 بوصه وجالسين على بعد 3 متر ومبسوطين منها !!

البلازما بتعطيك اداء ممتاز في الغرفة المظلمة وبتستمتع مع الافلام والـ VT50 اشوفها خيار ممتاز

- رسيفر الصوت من اهم الاساسيات اللي يتم اختيار موديل عن اخر مقدار الواط اللي يطلع من الرسيفر لكل سماعة كل ما كان الواط عالي كان افضل لتغدية السماعات لان غالباً السماعات بتكون بواط اعلى من الرسيفر ، الشيء الاخر عدد منافذ الـ HDMI وبعدها تجي المواصفات من دعم جميع اكواد الصوت وبعض المميزات الاخرى

الياماها والاونكيو في المواصفات متقاربين بس الاونكيو يتفوق في مقدار الواط العالي 135 واط بينما الياماها فقط 100 واط

- اختيار السماعات

عندك الياماها والبولك ادائهم ممتاز والتجميعتين ممتازين ما يعيبهم شيء شوف اللي تقدر عليه ، بقسم الصوتيات بالمنتدى هنا في تجارب شراء للبولك من وكيلها بالكويت ابحث بالمنتدى واطلع عليها

في اقتراح انك تزور وكيل شركة الـ Kef عندكم بجده وتشوف الاسعار والسماعات على الطبيعة ، مو شرط تعتمد على سماعات Floor Standing واقفه على الارض ممكن تشوف خيارات سماعات الـ Bookshelf

وكيل سماعات KEF
    AUDIO TECH - جـدة حي الخالدية / شارع الروضة
    تلفون: 026063835

3. قدم 8 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

رد: طلب مساعده ومشوره في إختيار شاشه ورسيفر وسماعات والخيارات المحتار بينها بالداخل ..

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام والرحمة

- نبدأ بالاول مع حجم الشاشة

انصحك في حجم 55 بوصة او 65 بوصة ، كـ حجم راح تستمتع فيها ومهي كبيره على مساحة الغرفة ولنفترض انك بتجلس بعيد عن الشاشة حدود 3 متر فالوضع تمام والحجم الكبير لك وللمستقبل ، ناس عندها شاشات بروجكتر 120 بوصه وجالسين على بعد 3 متر ومبسوطين منها !!

البلازما بتعطيك اداء ممتاز في الغرفة المظلمة وبتستمتع مع الافلام والـ VT50 اشوفها خيار ممتاز

- رسيفر الصوت من اهم الاساسيات اللي يتم اختيار موديل عن اخر مقدار الواط اللي يطلع من الرسيفر لكل سماعة كل ما كان الواط عالي كان افضل لتغدية السماعات لان غالباً السماعات بتكون بواط اعلى من الرسيفر ، الشيء الاخر عدد منافذ الـ HDMI وبعدها تجي المواصفات من دعم جميع اكواد الصوت وبعض المميزات الاخرى

الياماها والاونكيو في المواصفات متقاربين بس الاونكيو يتفوق في مقدار الواط العالي 135 واط بينما الياماها فقط 100 واط

- اختيار السماعات

عندك الياماها والبولك ادائهم ممتاز والتجميعتين ممتازين ما يعيبهم شيء شوف اللي تقدر عليه ، بقسم الصوتيات بالمنتدى هنا في تجارب شراء للبولك من وكيلها بالكويت ابحث بالمنتدى واطلع عليها

في اقتراح انك تزور وكيل شركة الـ Kef عندكم بجده وتشوف الاسعار والسماعات على الطبيعة ، مو شرط تعتمد على سماعات Floor Standing واقفه على الارض ممكن تشوف خيارات سماعات الـ Bookshelf

وكيل سماعات KEF
    AUDIO TECH - جـدة حي الخالدية / شارع الروضة
    تلفون: 026063835
    هلا اخوي مارودر ، يعطيك الف عافيه على ردك وتجاوبك السريع ..
    خلاص دام هذا رأيك في مايخص حجم الشاشه قمت بتعديل الموضوع وراح اخذ ٥٥ بوصه ان شاء الله ، وانا بعد افضل الباناسونيك خصوصا بعد تقرير اخونا العزيز محمد حمسني عليها مرره ،،

وبالنسبه للرسيفر يعني هل تشوف اني اخذ الاونكيو أفضل ؟ لانه بالفعل اقوى في الواط ، وانا سالت ناس كثير مدحوا لي الياماها مرره خصوصا انه من فئة النخبه AVENTAGE ويقولون ان صورته في عرض الفيديو روعه وجودته عاليه ،،

وبالنسبه للسماعات اتصلت على وكيل بولك بالرياض وسوينا التجميعه وطلعت بحدود ال ١٠ الاف ريال يعني ضعف سعر الياماها تقريبا ، وبسأال عنها في باقي دول الخليج واشوف ارخص سعر وين بس اعتقد ان اقل سعر لسماعات البولك هو عند الغانم بالكويت ، اما اسعار الياماها اعتقد انها اسعارها معقوله عند وكيلنا الدوليه خصوصا اوقات التخفيضات ..
    واتصلت على وكيل KEF وراح ازورهم اليوم ان شاء الله ، ويقول عنده باكج كامل 5.1 يعتبر الفئه المتوسطه بحدود ٨ الاف ريال ، وبروح اسمعها اليوم ان شاء الله ..

مشكور على افادتك وعلى رقم معرض KEF ،، تحياتي

عضو مجتهد الصورة الرمزية deseil
    الـعـضـوية
    79
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    61 مرة
    تـم شـكـره
    909 مرة في 402 مشاركة

HDTV : KMC Projector : JVC DLA-RS50 Projector Screen : SI SCREEN BLACK DIAMOND 122 Monitor : LG 29 Disc Player : VPI TURNTABLE Multimedia Player : HTPC HTPC : HTPC Consoles : PS3 -XBOX - HTPC AV-Receiver : PRIMALUNA Amplifier : ATi 6004 - PARASOUND A31 HT Speakers : MONITOR AUDIO PLATINUM Subwoofer : VELODYNE DD+

هلا اخوي
    باختصار
    الشاشة panasonic
    والرسيفر onkyo
    والسماعات انصحك polkaudio

الا اذا حصلت yamaha HX series
    فلا تتردد لأنها تتفوق على ال polkaudio
    وعلى سماعات اخرى من شركات مختلفة
    وهاذا عن تجربة شخصية
    لاني امتلك الياماها والبولك
    فبعد مقارنات والاستماع للتجميعتين على نفس الرسيفر والمادة
    جميع النتائج على الورق وعلى الطبيعة تميل لصالح الياماها

6. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى deseil على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deseil مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي
    باختصار
    الشاشة panasonic
    والرسيفر onkyo
    والسماعات انصحك polkaudio

الا اذا حصلت yamaha HX series
    فلا تتردد لأنها تتفوق على ال polkaudio
    وعلى سماعات اخرى من شركات مختلفة
    وهاذا عن تجربة شخصية
    لاني امتلك الياماها والبولك
    فبعد مقارنات والاستماع للتجميعتين على نفس الرسيفر والمادة
    جميع النتائج على الورق وعلى الطبيعة تميل لصالح الياماها
    هلا اخوي ديزل ..

انا مبدأيا مقتنع بشاشة الباناسونيك ، وبالنسبه للرسيفر مازلت محتار لاني اخاف اشتري رسيفر مايعطيني القدره الكافيه لأداء السماعات خصوصا انها من فئات عاليه ويصير لازم اضيف امبلفاير وانا ابغا رسيفر فقط بدون ما اضيف شي ، اما بالنسبه لسماعات yamaha HX series الي انت ذكرتها بالرد ابدا ماقد سمعت فيها ولا قد شفتها قبل كذا ولا حتى في موقع ياماها الرسمي !! ف ياليت تعطيني تفاصيل عنها او اي رابط لها ..

تحياتي ومشكور على الرد والافاده

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

وعليكم السلام والرحمة

هلابك يامحتار

شوف اولا انت ما حطيت ميزانية وبكذا انا اشوف محد يقدر يفيدك في موديل اخر عن الي ذكرتهم وخاصه انك ماتبي تغير خلال عشر سنوات

وانا من النوع هذا ما احب اغير لمجرد التغير فقط

نرجع لموضوعنا .. Marauder ماقصر معاك وعطاك النصايح الي محتاجها

وانا بعطيك النصايح الي اقدر عليها

إقتباس :
    أولا موضوع الشاشه ابي حجمها يكون 55 بوصه وانا محتار بين 3 موديلات وهي كالتالي :

Panasonic VT50 , 55 inch
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=2078
    Samsung ES8000 , 55 inch
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=1996
    LG LM7600 , 55 inch
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=1966

انت وضعت تقنيتين البلازما وال LED وبكذا ما اشوف المقارنه عادله

لان كل تقنية فيها ميزات وعيوب

عندك شاشة الـ VT50 وهي اعلى شاشة من فئتها ومن النخبة .. وقريت انت عنها اكيد المراجعه الي حطها ميلان فا ماعندي اي كلام اضيفه بعد كلام اخونا محمد
    وهذه تجربه لاخونا مبتسم وان شاءالله تستفيد منها

تجربتي لشاشه Panasonic vt50

اما الشاشتين من LG وسامسونج برضو تعتبر من الفئات الممتازه ولكن فرقها انها LED وتختلف عن شاشة باناسونك VT50 الي هي بلازما

افما حددت انت هل غرفتك خفيف الاضائه او شبه معدومة الاضائه .. او انها راح تكون فيها اضائه عاليه

طبعا كنصيحة اذا كانت غرفتك لايوجد بها اضائه او اضائه خفيف اتجه على VT50 مباشره

(ولابد انك تضع في الحسبان مسأله التطبيع ولكي تتفادها عمل البريك ان بين 150-200 ساعه) وهذه المسأله ماتخوف الان مثل قبل وتكاد الاند لاتذكر

وذا كانت غرفتك فيها اضائة شاشة البلازما لاتنفعك بتاتا وعلشان كذا حاول انك تخفض او انك تتجه الى شاشات الـ LED

هذا بخصوص الشاشات

إقتباس :
    ثانيا موضوع الرسيفر ، في ناس تقول لازم يكون الرسيفر اقوى من السماعات وفي ناس تقول العكس !! ما ادري وش الصح او الحكمه من هالغرض ؟؟
    وانا بعد ماسالت ولفيت محلات وقرأت بالمنتديات عن رسيفرات ممتازه وبسعر مناسب لقيت هالموديلين :
    Yamaha AVENTAGE RX-A820
    http://usa.yamaha.com/products/audio..._u/?mode=model
    Onkyo TX-NR818
    http://www.us.onkyo.com/model.cfm?m=...s=Receiver&p=i
    وياليت تعطونا اقتراحاتكم حتى لو من اي شركات اخرى مثل دينون و مارتينيز ، … الخ ، لاني ناوي اخذ رسيفر ولا ابي اغيره الا بعد 10 سنوات اقل شي اذا ربي احيانا ان شاء الله
    هو في العاده مثل ماقالك Marauder ولا عندي اي اضافه اخرى

بس حاب اضيف شي تجربة الاخ East25 في ترقيته لرسيفر الجديد ومقارنته في القديم وانصحك تقراه كله

تقرير بأضافة رسيفير الياماها 3010 الى مسرحي

إقتباس :
    ثالثا موضوع السماعات ، انا محتار بين مجموعتين ممتازه وهي كالتالي :
    التشكيله الاولى من شركة Yamaha وهي التشكيله التقليديه الان والمعروفه بين الاعضاء :
    FRONT : NS-777
    CENTER : NS-C444
    SURROUND : NS-333
    SUBWOOFER : YST-SW315
    التشكيله الثانيه هي من شركة Polk وسمعت ان اقل سعر هو عند الغانم بالكويت مع العلم اني في جده لكنها بسيطه ان شاء الله تتسهل لان أهم شئ عندي اخذ الاختيار الأفضل والصحيح ، وهذي هي التشكيله المقصوده :
    FRONT : RTI A7
    CENTER : CSI A4
    SURROUND : FXI A4
    SUBWOOFER : DSW PRO 440WI
    ولو عندكم إقتراحات لأي سماعات من شركات أخرى أفيدوني فيها ..
    طبعا المجموعه الاوليه ما عليها كلام وحلوه وسعرها وقت التخفيضات 5075 العام الماضي وان شاءالله تقل في شهر 11 ميلادي عن هذا السعر

اما بخصوص شركه بولك اوديو فهي برضو غنيه عن التعريف وشركة معروفه بس ما جربتها بصراحه

وبخصوص موضوع السماعات في هذا الشي انا اشوف انك ما تشاور في اي احد في صوتها ابدا وان بغيت مشوره فقط اطلب المشوره في شركات السماعات المعروفة والمتداوله ولكن لاتسأل عن موديل معين وما هو الافضل لماذا!!

لان اذنك هي الي بتسمع الصوت احتمال تعجبك سماعه بقيمة 500 ولكن عند سماعك سماعه بقيمة لنفرض 2500 لا تعجبك وهذه اذواق

نصيحة اخيره

بما انك ما تحب التغير انصحك انك تخصص من ميزانيتك 75% لسماعات 25% لرسيفر لماذا!!

الرسيفرات في تطور مستمر كل سنة موديل اما السماعات ممكن توصل عشر سنوات ولا تطورت ولا تغيرت وان تغيرت تغيرت شي طفيف لا يذكر

بالتوفيق في اختيار تجميعه مسرحك يا محتار

تقبل التحية

9. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Grim مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام والرحمة

هلابك يامحتار

شوف اولا انت ما حطيت ميزانية وبكذا انا اشوف محد يقدر يفيدك في موديل اخر عن الي ذكرتهم وخاصه انك ماتبي تغير خلال عشر سنوات

وانا من النوع هذا ما احب اغير لمجرد التغير فقط

نرجع لموضوعنا .. Marauder ماقصر معاك وعطاك النصايح الي محتاجها

وانا بعطيك النصايح الي اقدر عليها

انت وضعت تقنيتين البلازما وال LED وبكذا ما اشوف المقارنه عادله

لان كل تقنية فيها ميزات وعيوب

عندك شاشة الـ VT50 وهي اعلى شاشة من فئتها ومن النخبة .. وقريت انت عنها اكيد المراجعه الي حطها ميلان فا ماعندي اي كلام اضيفه بعد كلام اخونا محمد
    وهذه تجربه لاخونا مبتسم وان شاءالله تستفيد منها

تجربتي لشاشه Panasonic vt50

اما الشاشتين من LG وسامسونج برضو تعتبر من الفئات الممتازه ولكن فرقها انها LED وتختلف عن شاشة باناسونك VT50 الي هي بلازما

افما حددت انت هل غرفتك خفيف الاضائه او شبه معدومة الاضائه .. او انها راح تكون فيها اضائه عاليه

طبعا كنصيحة اذا كانت غرفتك لايوجد بها اضائه او اضائه خفيف اتجه على VT50 مباشره

(ولابد انك تضع في الحسبان مسأله التطبيع ولكي تتفادها عمل البريك ان بين 150-200 ساعه) وهذه المسأله ماتخوف الان مثل قبل وتكاد الاند لاتذكر

وذا كانت غرفتك فيها اضائة شاشة البلازما لاتنفعك بتاتا وعلشان كذا حاول انك تخفض او انك تتجه الى شاشات الـ LED

هذا بخصوص الشاشات

هو في العاده مثل ماقالك Marauder ولا عندي اي اضافه اخرى

بس حاب اضيف شي تجربة الاخ East25 في ترقيته لرسيفر الجديد ومقارنته في القديم وانصحك تقراه كله

تقرير بأضافة رسيفير الياماها 3010 الى مسرحي

طبعا المجموعه الاوليه ما عليها كلام وحلوه وسعرها وقت التخفيضات 5075 العام الماضي وان شاءالله تقل في شهر 11 ميلادي عن هذا السعر

اما بخصوص شركه بولك اوديو فهي برضو غنيه عن التعريف وشركة معروفه بس ما جربتها بصراحه

وبخصوص موضوع السماعات في هذا الشي انا اشوف انك ما تشاور في اي احد في صوتها ابدا وان بغيت مشوره فقط اطلب المشوره في شركات السماعات المعروفة والمتداوله ولكن لاتسأل عن موديل معين وما هو الافضل لماذا!!

لان اذنك هي الي بتسمع الصوت احتمال تعجبك سماعه بقيمة 500 ولكن عند سماعك سماعه بقيمة لنفرض 2500 لا تعجبك وهذه اذواق

نصيحة اخيره

بما انك ما تحب التغير انصحك انك تخصص من ميزانيتك 75% لسماعات 25% لرسيفر لماذا!!

الرسيفرات في تطور مستمر كل سنة موديل اما السماعات ممكن توصل عشر سنوات ولا تطورت ولا تغيرت وان تغيرت تغيرت شي طفيف لا يذكر

بالتوفيق في اختيار تجميعه مسرحك يا محتار

تقبل التحية
    يا هلا فيك منور الموضوع ..

بالفعل انا ما اغير الا كل بعد فتره طوويله سواءا سياره او لاب توب او .. الخ , يعني من جد لما الاحظ تغيير جذري في التقنيه هذيك الساعه الواحد يقول الان التغيير ضروري وصار لازم اغير , اما كل سنتين او 3 سنوات انا ذد هالمبدأ ,, في ناس تنغير اشياء جذريه كل شهرين الى 3 شهور خخخخ مثل السياره والشاشه او المسرح ..

بالنسبه للميزانيه ان شاء الله انه ماعندي مشكله فيها , الله يرزقنا وياكم , بس المقصد ياغالي اني ابي ادفع شئ راح أحلل قيمته يعني الحين حجم الغرفه 4*4 ف ابغا اخذ شي على قد الغرفه بدون مبالغه ابغا دقه في الصوت وفي المؤثرات فقط وما احتاج اني ارفع الصوت كثير , لدرجة اني افكر ابدل سماعات ال NS-777 ب NS-555 وسماعات ال RTI A7 ب RTI A5 , بس عموما الميزانيه التقريبيه للسماعات مع المسرح بحدود ال 10 الاف ريال وقد تزيد شوي في حال ان الشئ يستاهل , واما بالنسبه لميزانية الشاشه ف هي بحدود ال 12 الف وقد تزيد شوي في حال ان الشي يستاهل ..

ومن ناحية الاضاءه بالغرفه في ظالم دامس في اغلب الاوقات ههههههههه وخافته جدا في بعض الاوقات وعشان كذا اشوف ان بلازما الباناسونيك هي افضل خيار لي الان , وموضوع البريك ان بسيط ان شاء الله وانا عندي شاشة LG حاليا وهي بلازما ومرتاح معاها ولله الحمد وماعندي مشكله مع شاشات البلازما اظلاقا وافضلها عن ال LED .

شفت التقرير حق رسفير الياماها للعضو EAST ماشاء الله تبارك الله عليه بالعافيه بس اعتقد انه الموديل الاعلى في ياماها وفوق المطلوب بالنسبه لي , وبالنسبه لاسعار مجموعة الياماها الي انا حطيتها بالموضوع شيكت مع الدوليه اليوم وطلع سعرها 4950 ريال بالضبط , اما سماعات البولك سعرها حول ال 10 الاف خخخخ لسى قبل ما اكلم الاخ بندر مدير المعرض والمالك اعتقد , لانه اذكر كان يعطي خصومات مميزه , وناوي اراسله هنا عن طريق الموقع بس ماني عارف الاقيه اعتقد اسمه كذا AVC ومعروف عنه اخلاقه العاليه ماشاء الله ..

وانا بصراحه سمعت الياماها وما ابهرتني !! ماحسيت انها وااو حسيتها عاديه جدا , يمكن لان المقاطع الي حاطينها سيئه او وزنيتهم سيئه الله اعلم , وناوي اطلع الرياض في اقرب فرضه واسمع البولك ان شاء الله ..

ونصيحتك الاخيره منطقيه وعلى العين والراس راح اخذ فيها ان شاء الله ,,

تسلم وجزاك الله كل خير ,, تحياتي لك

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

عندي إضافة بسيطه للموضوع , الاحظ بعض الناس يروح يشتري وهو مغمض ومطفي النور بمعنى انه يشتري شي ومواصفات عاليه هو مايحتاجها !! يدخل المحل ويسال الموظف وش اقوووووووى سمااعات عندك اعطيني افضل افضل شي وابغاا اقوووى رسيفر عندك والموظف يعطيه طبعا ويشتريها وهو ما راح يستفيد شي من المبلغ الاضافي الي دفعه لان غرفته اصلا صغيره مثل غرفتي 4*4 وهالشي غلط وما ابغا اوقع فيه , ابي اشتري شي على قد غرفتي وبدون اي مبالغه مجرد مسرح 5.1 يكون احترافي و ممتاز وعالي الاداء ..

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

تم حسم الموضوع في مايخص إختيار الشاشه وإخترت شاشة Panasonic VT50 55 inch عن قناعه تامه ولله الحمد .

بس باقي الموضوع المحتار فيه هو الرسيفر والسماعات ، والميزانيه لهم من 0 الى 10000 ريال سعودي وقد تزيد شوي في حال ان الشئ يستاهل , وتذكروا يا شباب ان حجم الغرفه فقط 4*4 فقط يعني ابغا شي على قدها ..

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

السالفة مو مسأله الغرفة 4*4 قد ما تكون السالفة نقاوه في الصوت وجوده

عندي احساس انك تحس اذا اخذت شي احترافي راح يكون كبير عليك وصوته عالي

وهذا شي خطأ

انت قلتها انك من النوع الي ما يحب يغير كل سنة

ولا كان وجهتك تشتري بكج جاهز 7.1 بقيمة لا تتعدى 2500 ريال

وفي بكجات بقيمة 1500 اذا بغيت بعد

في ميزانيتك هذه تاخذ سماعات الياماها

و AVR نفس الي ماخذه East25

طبعا قيمتها في حدود ميزانيتك اذا ما قلت بعد

وهذه غرفة East25 مقاسها 5*4 الفرق متر واحد وزياده على ذلك ماشاءالله نظام 7.1 وليس 5.1

تجربتي في إنشاء مسرح منزلي..My Room Theater

وتجميعه السماعات كبداية حلوه بصراحه

ولا تاخذ شي الا وانت مقتنع فيه وسامعه بنفسك ومتأكد منه 100 %

كل التوفيق لك

14. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

تسلم اخوي Grim على ردك ،،

اكيد طبعا كل ما دفعت اكثر راح اخذ شي احسن وجودته افضل بس هل راح احس بالفرق في هالمساحه الصغيره ؟ انا شخصيا ما اعتقد واشوف ان خيارات السماعات الي انا حطيتها بالموضوع تكفي وزياده ،، والان عجبتني سماعات المونيتور الفئه البرونزيه BX وراح اعدل الموضوع واضيفها لان سعرها مناسب جدا وفي حدود ميزانيتي ..

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

إقتباس :
    اكيد طبعا كل ما دفعت اكثر راح اخذ شي احسن وجودته افضل بس هل راح احس بالفرق في هالمساحه الصغيره ؟ انا شخصيا ما اعتقد واشوف ان خيارات السماعات الي انا حطيتها بالموضوع تكفي وزياده ،، والان عجبتني سماعات المونيتور الفئه البرونزيه BX وراح اعدل الموضوع واضيفها لان سعرها مناسب جدا وفي حدود ميزانيتي ..
    لا يامحتار مسألة كل ما تدفع اكثر تاخذ شي احسن وافضل جوده للاسف حبيت اقولك هذه المعلومة خاطئه

والكثير من الناس من يفكر هذا التفكير الخاطئ

يوجود موديل من موديلات سماعات BOSE الى 20 الف ريال !!!! ... ويجد تجميعه اكثر من هذه القيمة ايضآ

ولا وازيدك انه 5.1 وليس 7.1 هل هذا معناه انه الافضل!!!

وتجميعه الياماها التي لا تتعدى سعرها 5 الاف اوكد لك انها افضل من تجميعه سماعات BOSE

مع ان سعرها ربع سعر سماعات الى BOSE لكنها تتفوق عليها بمراحل

إقتباس :
    انا شخصيا ما اعتقد واشوف ان خيارات السماعات الي انا حطيتها بالموضوع تكفي وزياده

طيب وانا رشحتلك تجميعه الياماها الي انت حاطها في موضوعك ما رشحتلك اغلى او افضل من الخيارات الي انت حطيتها وتعتقدها او ما تعتقدها وانا رشحتلك هذه التجميعه بناء على ميزانيتك !!

عموما انت اختار واستقر على موديل معين وتعتقد انه خيارك الافضل

17. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

خيار الياماها بالنسبه لي بيكون اخر خيار واسهل خيار وذلك لوجود معرضهم بجده اما البولك في الرياض والمونيتور في الخبر ، وصعبه جدا اشتري سماعات واشحنها وانا ما سمعت صوتها ، ف شكله لي طلعه للرياض ولي طلعه للخبر عشان اسمع اصوات السماعات بنفسي ، وكلمت الاخ بندر مدير معرض بولك وما قصر معاي وراح ازوره في الرياض ان شاء الله ف اقرب فرصه ، والرجال في قمة الأخلاق والإحترافيه ماشاء الله عليه وما اقول غير الله يكثر من امثاله ..

اممم بما انك في الخبر هل سبق وزرت معرض المونيتور عندكم ؟؟ واذا زرتهم اعطيني انطباعك ورأيك في سماعاتهم وخصوصا الفئه البرونزيه عندهم BX ، مع اني قرأت مواضيع قديمه هنا في المنتدى وتضايقت جدااا من تعامل الموظفين مع بعض الزباين الي زاروهم ومن المعرض بشكل عام الي فهمته منهم ان الماركه مظلومه مع هالوكيل مع العلم انهم ماسكين وكالتها في الخليج كله !! يعني حتى معرض مونيتور الي ف دبي يسحب السماعات من الخبر !!

الـعـضـوية
    79
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    61 مرة
    تـم شـكـره
    909 مرة في 402 مشاركة

HDTV : KMC Projector : JVC DLA-RS50 Projector Screen : SI SCREEN BLACK DIAMOND 122 Monitor : LG 29 Disc Player : VPI TURNTABLE Multimedia Player : HTPC HTPC : HTPC Consoles : PS3 -XBOX - HTPC AV-Receiver : PRIMALUNA Amplifier : ATi 6004 - PARASOUND A31 HT Speakers : MONITOR AUDIO PLATINUM Subwoofer : VELODYNE DD+

هلا اخوي
    راح ابسطها لك بدل اللفه الطويله
    تروح الرياض وتروح الخبر عشان تسمعهم
    حياك الله ضيف عندي في الدمام وراح اسمعك الياماها الفئة اللي ذكرت لك
    وكذلك البولك وكذلك المونتير الفئة الفضية

20. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى deseil على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deseil مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي
    راح ابسطها لك بدل اللفه الطويله
    تروح الرياض وتروح الخبر عشان تسمعهم
    حياك الله ضيف عندي في الدمام وراح اسمعك الياماها الفئة اللي ذكرت لك
    وكذلك البولك وكذلك المونتير الفئة الفضية
    هلا اخوي ديزل

بيض الله وجهك وهذا من طيب اصلك والله ونعم فيك و الله يكثر من أمثالك الي يحبون الخير للناس .. ما ودي اكلف او اثقل على احد لكن ما يصير الا الخير ان شاء الله ولو كنت نازل الشرقيه راح اعطيك خبر قبلها بفتره ان شاء الله ..
    وبين هالثلاث السماعات وش تفضل ؟ الياماها او البولك او المونيتور الفئه الفضيه RX ؟

عضو عضو محترف الصورة الرمزية SAEED1979
    الـعـضـوية
    996
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,588 مرة
    تـم شـكـره
    2,391 مرة في 1,006 مشاركة

HDTV : Panasonic  TH-P50VT30 Monitor : HP w2408h Disc Player : Panasonic DMP-BDT110 Consoles : PC's Rule AV-Receiver : Yamaha RX-A2010 HT Speakers : JBL Studio One Series - 5.1
+
KEF KHT-3005 SE - 5.1 Subwoofer : JBL SUB150P + KEF HTB2SE

ماشاء الله الشباب ما قصروا معاك يالغالي ,,
    عندي اقتراح قبل ما تلفلف في ربوع السعودية , وهو نفس اقتراح اخونا علي بالاعلى ,,
    بما انك تبحث عن الافضل , محل AUDIO TECH في جده عنده من افضل الموجود في السوق
    اساله عن سماعات KEF Q series الجديده او B&W 600 Series
    طبعا الاسعار بتكون نار ×××× والسماعات هذه غالية ,,
    ارفع الميزانيه شوي بما انك تسعى لماركة عليا ولم تعجبك اليماها او الجامو ..
    وبالتوفيق ان شاء الله ..
    التعديل الأخير تم بواسطة Marauder28 ; 01-09-2012 الساعة 05:54 PM

23. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى SAEED1979 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    611
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    18 مرة
    تـم شـكـره
    104 مرة في 36 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED1979 مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله الشباب ما قصروا معاك يالغالي ,,
    عندي اقتراح قبل ما تلفلف في ربوع السعودية , وهو نفس اقتراح اخونا علي بالاعلى ,,
    بما انك تبحث عن الافضل , محل AUDIO TECH في جده عنده من افضل الموجود في السوق
    اساله عن سماعات KEF Q series الجديده او B&W 600 Series
    طبعا الاسعار بتكون نار لأن الوكيل حرامي والسماعات هذه غالية ,,
    ارفع الميزانيه شوي بما انك تسعى لماركة عليا ولم تعجبك اليماها او الجامو ..
    وبالتوفيق ان شاء الله ..
    هلا اخوي سعيد
    بالفعل انا امس في الصباح كنت في معرض AUDIO TECH ، وكان استقبالهم حلو ومعرضهم فيه سماعات روعه بس غاليه جدا وفوق ميزانيتي ، وانا الحين بديت استبعد الياماها وقاعد اقارن البولك مع المونيتور الفئه الفضيه RX او البرونزيه BX ..

مشكور على ردك ، تحياتي لك

25. تلقى m7tar55 شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    79
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    61 مرة
    تـم شـكـره
    909 مرة في 402 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7tar55 مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي ديزل

بيض الله وجهك وهذا من طيب اصلك والله ونعم فيك و الله يكثر من أمثالك الي يحبون الخير للناس .. ما ودي اكلف او اثقل على احد لكن ما يصير الا الخير ان شاء الله ولو كنت نازل الشرقيه راح اعطيك خبر قبلها بفتره ان شاء الله ..
    وبين هالثلاث السماعات وش تفضل ؟ الياماها او البولك او المونيتور الفئه الفضيه RX ؟

هلا فيك اخوي
    والله سؤالك يحير بس شوف اخوي ممكن اقولك عن نوع معين انا يعجبني وانت اذا سمعته مايعجبك
    اقولك على شغله وكذلك للاخوان
    السماعات والرسيفر والامبلفير والكيابل والشاشة والغرفة وعزلها والسب اووفر
    مثل طبخ الكبسه كل واحد وله نفسه وذوق
    اسف طلعت عن الموضوع بس للتوضيح
    نرجع للموضوع
    انا سمعت الثلاث
    فترتيبي للافضليه
    الياماها hx ثم المونتير الفضي ثم البولك
    وبمأنا موديل الياماها غير متوفر فأنصحك بالبولك الفضية
    واذا حبيت نكلمك الاخ ساهر تراه يعز علينا
    ممكن تحدد لي ميزانيتك؟

27. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى deseil على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    79
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    61 مرة
    تـم شـكـره
    909 مرة في 402 مشاركة

انا انصح اي واحد مقبل على مسرح
    اول مايبتدي في السماعات وحط لها ميزانية حلوه
    لانه موش كل يوم والثاني بغير
    والتكنلوجيا في السماعات في تطور بطيئ ماهي مثل الرسيفر
    كل سنه منزلين رسيفرات جديد بمواصفات اعلى وباسعار اعلى
    خذلك رسيفر بمواصفات متوسطه الى اعلى حسب ميزانيتك
    وخصص جزء كمان لامبليفاير لانك عشان تستمتع في سماعات
    وتحس انك مقتني مسرح منزلي لابد من وجود امبليفاير
    ومش كل ابليفاير ينقال عنه امبليفاير ممكن يجيك رسيفر الامب الداخلي له
    احسن بكثر من اللي شاريه منفص
    فأن انصح اي شخص مقبل على اقتناء مسرح بعد الاستعجال
    اسأل واستفسر واقراء عنه في المنتديات الاجنبية والعربية
    وشوف تقيم الناس له وروح للمعارض البيع وسمع بأذنك
    نوع واثنين الين تقتنع في الشي اللي انت بتاخذه

ملاحظه : الكثير منا يسمع السماعات او يشوف شاشة في المعرض وينبهر من الالوان وجمال الصورة
    وبنسبه للسماعات حلاوة الصوت واذا اخذ الشي وركبه عنده بالبيت اول مايسمع يقول غشوني
    لا هما ماغشوك الشاشة تلاقيه مشغل عليها فلم بلوراي وتروح انت البيت وتشغلها على الرسيفرالعادي
    وتبي الصورة تطلع مثل المحل بعدين بعض الشاشة مثل البلازما يبيلها بريك ان
    وكذلك السماعات والسب اووفر
    واي جهاز الكتروني يبيله وقت عشان يعطيك افضل اداء لديه
    نأسف على الطاله

29. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى deseil على هذه المشاركة:

عضو نشيط الصورة الرمزية العيوف
    الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

HDTV : panasonic vt20 50 inch Multimedia Player : xtreamer prodigy

مشاء الله الشباب جداًَ متفاعلين مع الموضوع
    .
    اذا ميزانيتك ممكن توصل لـــ 20000 للسماعات مع التهور
    خيارك راح يكون B&W CM9
    الـ CM9 انا سمعتها مشاء الله تبارك الله .. الافضل بالسماعات كانت خياري الاول وامنيتي

اذا ميزانيتك 15000 ونازل
    خيارك راح يكون
    MONITOR RX6 المونيتور RX6 موجوده عندي صار لها شهر ونصف
    الشهر الاول كان رمضان فما طحنت الحب الي براسها
    لكنها مبهره وجميله ومفصله

وانا اشور عليك تشرفنا بالشرقيه وتسمع وتحكم
    بعدين الاخ ديزل صاحبنا شار عليك نفس الشي ...

المونيتور عندي ولياماها والبولك اوديو عند الاخ ديزل
    تعال انت وابشر بسعدك نتشرف بصحبتك ياأخي الكريم

31. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى العيوف على هذه المشاركة:

إعلانات