إعلانات

الموضوع: رسيفر فيه مخرج [صوت] اضافي غير الHDMI OUT ؟ + محتار بين Onkyo\Yamha

النتائج 1 إلى 10 من 10
    عضو

الـعـضـوية
    477
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    23 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 6 مشاركة

رسيفر فيه مخرج [صوت] اضافي غير الHDMI OUT ؟ + محتار بين Onkyo\Yamha

السلام عليكم,

عندي طلب غريب شوي.. وهو اني ابي رسيفر فيه مخرج صوت (اوبتيكال أو كواكسال او اي شي) اضافي. (طبعا الصوت يكون تبع مداخل الHDMI)

يعني مثلا ابي يكون عندي 5 اجهزه HDMI شابكها بالرسيفر ومخرجين HDMI واحد للتلفزيون والثاني لجهاز التسجيل. لكن (بسبب ال HDCP) سويت طريقه لتعدي التشفير, لكن جهاز التسجيل بيقبل الصوره بس من سلك الHDMI والصوت لازم له سلك ثاني اوبتيكال او كواكسال.

هل فيه جهاز يطلع الصوت حق مداخل الHDMI من منفذ اضافي؟

- وحاليا محتار بين ياماها:
    RX-A1020

أو اونكيو:

TX-NR818

مب متأكد انه فيهم هذي الخاصيه... لكن شفت مخارج كثيره فيها خاصه الياماها فيه اوبتيكال اوت (بس مدري لإيش ).

-ولو الخاصيه هذي مستحيله ياليت ترشحون واحد من الرسيفرين. (بالعلم اني راح اشتريه من الدوليه مب امازون)

تحديث #1: فكرت بمخارج الصوت حقت الZONES .. لكن هل تطلع نفس الصوت اللي يطلع من السماعات الاساسيه؟ (او محدودين بمداخل معينه خاصه فيهم؟ او غير الHDMI؟) وهل يمكن يكونون مشغلين بنفس الوقت مع السماعات الاساسية؟

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

رد: رسيفر فيه مخرج [صوت] اضافي غير الHDMI OUT ؟ + محتار بين Onkyo\Yamha

وعليكم السلام والرحمة

من ناحية غريب فهو غريب

بس بحاول اعطيك الي فهمته منك وظيفه الرسيفر ذو عده منافذ يختصر عليك انك تشيل وتحط في الكيابل عندك رسيفر الياماها الي اخترته في 7 منافذ ومخرجين مثلا واحد الى الشاشة والثاني الى البروجكتر

انت تبي تدخل hdmi صوت وصورة وتبي تطلع صوت وصوره بكذا بكذا خاصية الرسيفر انلغت وستفدت منه كا سوتش ياخذ عده مداخل ومخرجين

الحل اذا كان جهازك الي تبي تشغله وتطلع من سلك hdmi يكون فيه مخرج اوبتكل ايضا

يعني تمد سلك hdmi الى الرسيفر ومن الرسيفر من مخرج تمد سلك hdmi الى الشاشة او جهازك

وتمد سلك اوبتكل من جهازك الى جهاز التسجيل مباشرة

باتوفيق

3. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    477
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    23 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 6 مشاركة

اهلا اهلا ..

لحظه تلخبطت انا :| ..

انا قصدي صح فيه HDMI OUT في الرسيفر؟ .. يطلع الصوره للشاشه؟

انا ابي بالاضافه له AUDIO OUT .. فقط.

يعني تخيل اني ابي امد سلك صوت لخارج الغرفة. يعني لما اشغل فلم مثلا من الجهاز عبر الHDMI... يشتغل ع الشاشه عادي + سماعات السيستم ( + سلك صوت لخارج الغرفه ينقل صوت الفلم نفسه)

ولو اشغل مثلا الدش.. اتش دي.. على قناه قران.. تشتغل عندي + يطلع نفس الصوت من سماعات برا الغرفه.

يعني كأنه مخرج HDMIOUT ثالث.. لكن للصوت فقط.

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

انا مثلك تلخبطت

بخصوص HDMI OUT في الاساس هذا وظيفته اخراج الصورة الى الشاشة او بروجكتر في كل الرسيفرات

طيب بخصوص الغرفة الي عندك الاساسية هل تبي فيها المحتوى 5.1 ؟

إقتباس :
    ( + سلك صوت لخارج الغرفه ينقل صوت الفلم نفسه)
    بخصوص هذه العباره ما فهمت عليك هل هذا السلك بتمده وتحطه في جهاز اخر ؟

اتمنى توضح اكثر

وهل الغرفة الثانية تبي فيها مسرح محيطي نفس الغرفة الاساسية ولا سماعتين تكفيك ؟

انتظر اجابتك على الاسألة

6. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Grim مشاهدة المشاركة
    انا مثلك تلخبطت

بخصوص HDMI OUT في الاساس هذا وظيفته اخراج الصورة الى الشاشة او بروجكتر في كل الرسيفرات

طيب بخصوص الغرفة الي عندك الاساسية هل تبي فيها المحتوى 5.1 ؟

بخصوص هذه العباره ما فهمت عليك هل هذا السلك بتمده وتحطه في جهاز اخر ؟

اتمنى توضح اكثر

وهل الغرفة الثانية تبي فيها مسرح محيطي نفس الغرفة الاساسية ولا سماعتين تكفيك ؟

انتظر اجابتك على الاسألة

فهمت وش اللي يقصده

طيب عطني فرصه بجرب الليله اذا كان رسيفري فيه مخرج اوبتكل اشوف تضبط معي او لا

في طريقه ثانيه وهي انك تشتري موزع HDMI من خلاله تقدر تعرض صورة الفيلم وصوت الفيلم في اكثر من غرفه سواء عن طريق سلك او عن طريق وايرلس

المشكله لو انك تبي صوت محيطي لازم الغرفه الثانيه يكون فيها مسرح محيطي كمان

عطني شوية وقت وراجع لك

،،،

8. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    477
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    23 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 6 مشاركة

هههه معليش, صار فيه لخبطه عامه...

الست اب اللي عندي كذا:

مسرح 7.1 طبيعي جدا في الغرفه, الرسيفر مشبوك فيه بالHDMI اربعه اجهزة. ومخرج HDMI للشاشة.

الزياده اللي ابيها:

- ابي مخرج HDMI ثاني (سهله كل الرسيفرين المذكوره فيها مخرجين HDMI)

- احتاج مخرج (صوت فقط.) مهما كان نوعه (اوبتيكال\كواكسال\احمر-اابيض). لأن التحويل بينهم سهل فيه اجهزه لهذا الغرض.

(طبعا مخرج الصوت لازم يكون يطلع نفس الصوت اللي بالسماعات مو بس البي سي او بس الدش)

ماراح يفرق ليه مخرج الصوت لان شرح السالفه معقد, لكن لو تبي تعرف ليه :P كمل القراءه:

الاجهزه اللي تحتوي مخارج HDMI وخصوصا الجديده منها وخصوصا اللي تشغل افلام.. يكون منفذ الHDMI مشفر ومحمي بHDCP.

هذي الحمايه تمنعك من انك تقدر تسجل الماده اللي يعرضها الجهاز عن طريق اجهزه التسجيل. (سواء جهاز خارجي او كرت داخلي للتسجيل بالHDMI)

انا شريت كرت تسجيل HDMI من Avermedia.. تشبك فيه سلك HDMI من الجهاز او دش او اي سلك عموما.. وتسجل بالكمبيوتر اي شي يعرض. (لتسجيل الالعاب مثلا ووو)

الPS3 محمي بالHDCP لأنه يعتبر مشغل بلوراي. لكن الXBOX لا.. وطبعا الPC لا.

المشكله لما تشبك الاجهزه هذي بالسيستم.. وتطلع سلك HDMI OUT لجهاز التسجيل.. ماراح يقبل يسجل ولا حتى الPC حقك. ليه؟

لأن الجهاز (الرسيفر -ياماها\اونكيو\بيونيير) نفسه محمي بالHDCP .. فتقدر تقول انه يخلي اي جهاز مشبوك فيه محمي ايضا لو ايباد.

فيه حل لتخطي تشفير اي سلك HDMI, لكن تحتاج مخرج HDMI للصوره + مخرج صوت من الجهاز اللي تبي تفك الحمايه حقته.

راح تشبك كيبل HDMI to DVI في منفذ الHDMI بالجهاز (الDVI ماينقل صوت للأسف)

بعدين تشبك السلك هذا مع سلك الصوت في جهاز صغير حق DVI + Audio to HDMI مثل هذا:

http://www.amazon.com/Digital-Optica...hdmi+converter

والجهاز هذا راح يدمج الصوره من الDVI والصوت من الكواكسال مثلا .. لسلك HDMI واحد (فيه صوت+صوره) غير مشفر.

هالسلك تقدر تشبكه باي جهاز تسجيل.. وراح يقدر يسجل. يسجل اي جهاز تشبكه بالرسيفر حقك.

تسجل فلم.. برنامج بالدش او مباراه .. او لعبك بالسوني او حتى الPC نفسه. ( لانه بيكون مشبوك بالسيستم اصلا)

هههه وبس... ان شاء الله الشرح يفيد لفهم ليه ابي مخرجين HDMI ومخرج صوت مهما كان نوعه.

10. تلقى iJihad شكراً على هذه المشاركة من:

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

جربت منفذ الاوبتكل من الرسيفر الى سماعة الرأس وكمان شاشة الكمبيوتر وللاسف الصوت لا يعمل في حالة تشغيل سماعات المسرح ،،، الرسيفر اللي عندي دينون واضن انه مبرمج على انه يطلع مصدر واحد للصوت .. والله اعلم

اما الزون انا اعرف المنافذ المخصصه للسماعات المسرحية اما منافذ الصوت والاجهزة والله ما جربتها

جهاز الـ HDMI Splitter يستقبل مصدر واحد مثلاً ويخرج منه اكثر من منفذ HDMI ، مثلاً تعرض نفس المحتوى على شاشة بلازما وبروجكتر بس ما ادري هل راح يدعم الصوت او ان رسيفر المسرح يرفض ينقل الصوت في حالة تشغيل سماعات المسرح !!

,,

12. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    477
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    23 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 6 مشاركة

اها .. بس جربت انت الاوبتيكال بس؟ يمكن ان شاء الله فيه امل للمخارج الثانيه

بس السبليتر بيطلع لي اثنين HDMI.. انا احتاج بس واحد + واحد صوت. الا اذا فيه جهاز تدخل فيه HDMI ويفصله لسلكين غير بعض؟ يمكن :| ..

كله منهم وحمايتهم -_-"

شكرا جزيلا..

عضو مجتهد الصورة الرمزية AboRayan01
    الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    464 مرة في 130 مشاركة

مرحبا لما كنت ابحث عن جهاز ريسيفر لي قرأت أن الريسيفر ممكن تخرج الصورة من منافذ HDMI والصوت من منفذ الاوبتيكال لكن انك تخرج الصوت من منفذين بنفس الوقت HDMI + اوبتيكال هذي يبيلك تجربها من عند الدولية مثلاً..
    التوقيع :
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ... كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن!!
    من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة ... غفر له ما تقدم من ذنبه!!
    My Home Theater: Panasonic TC-P 55 VT30 (2011) : PS3 PAL.AUDIO : Onkyo HT-RC360 7.2-Channel : SPEAKERS: F KEF IQ90 x2, C IQ60, Su IQ30 Black
    HTPC Case: SilverStone LC10B E - IntelCore i5 - GeForce GT430 - DDR3 Corsair8GB - HDSSD: Crucial64GB HD3TBx2 - Moth:ASUS P8P67LE
    My Best MPC: XBMC

15. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى AboRayan01 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

بخصوص ان الرسيفر يطلعلك صوت هذه الخاصيه موجوده في الياماها الي اخترتها بس ما اتوقع بيطلعلك صوت من منفذين من ال hdmi والاوبتكل بس شوف معي هذه الصورة

لو تلاحظ هذا المنفذ مخصص لــ out فديو و اوديو وعندك منفذ ايضا ال out للاوبتكل زي ماتشوف في السهم الي تحت

ومثل ما قالك ابو ريان روح الدولية وجرب هذا المنفذ مع منفذ ال hdmi

اتمنى تنحل مشكلتك

بتوفيق

17. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

إعلانات