إعلانات

الموضوع: وزن السماعات واختيار مواضع الوزن

النتائج 1 إلى 3 من 3
    عضو الصورة الرمزية abu elias
    الـعـضـوية
    1001
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - تبوك
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    18 مرة في 5 مشاركة

وزن السماعات واختيار مواضع الوزن

السلام عليكم
    بصراحة بعد شرائي لمسرحي المنزلي للآن لم اصل لدرجة الرضا طبعا النظام السماعات ياماها 777 و 444 و 333 والرسيقر ياماها 1067 والسبوفر 315
    اشعر ان الصوت عادي جدا والتفاصيل غير واضحة كنت متوقع شيء افضل من ذلك بكثير ربما المشكلة عندي في عملية الوزن
    طبعا مكان الجلوس عندي ليس في وسط الغرفة بل في اخرها وقريب من الجدار الخلفي
    قرأت اكثر من موضوع عن عملية الضبط بعضها ذكر ان مواقع الوزن تحدد على حسب مكان الجلوس وبعضها يكون موضع الوزن في منتصف الغرفة
    استفساراتي كالتالي
    - بما ان الجلسة فس اخر الغرفة فكيف احدد مواضع الوزن خصوصا اني لكي اقوم بوزن الصوت على المواضع الثمان كاملة سأحتاج ان اضع الميك خلف كنبة الجلوس وهذا غير ممكن ؟
    -هل قرب سماعات السراوند من الجدار له تأثير على الصوت ؟
    -هل هناك طريقة او اتجاه معين لضبط السبوفر؟
    - هل احتاج الى تغيير شيء من الاعدادات يدويا بعد الضبط الآلي ؟
    وفق الله الجميع

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: وزن السماعات واختيار مواضع الوزن

وعليكم السلام والرحمة

في عدة امور لازم تأخذها بعين الاعتبار :

• لازم تعرف ان المؤثرات الصوتيه والاداء المميز ودقة الصوت فقط في الافلام اللي فيها مؤثرات صوتيه وتكون بأحجام تتراوح (من 4 جيجا إلى 40 جيجا) وتفاصيل الصوت بالفيلم او توزيع الاحاطة الصوتية تكون (Dolby Digital - DTS - DTS HD Master - Dolby TrueHD) هذي اشهر توزيعات الصوت
    • اذا كانت الافلام اللي انت تنزلها حجمها 1 إلى 2 جيجا مثلاً فلا تتوقع منها شيء من مؤثرات الصوت
    • توصيل أسلاك السماعات بالشكل السليم وعمل معايرة لها وضبط اعدادت الساب ووفر تقدر تحصل عليه من خلال المواضيع التاليه فيها كل شيء انت تحتاجه ، وكمان فيها شرح لأعدادت رسيفر الياماها

سماعات السراوند اغلبنا نضعها مسانده للجدار ومافي مشكله منها ابداً ولا تسبب اي خلل بالصوت ان شاء الله ، طريقة ضبط ووزن اماكن الجلوس لأكثر من شخص اضن مو كل الرسيفرات فيها هذي الميزه فلازم تتأكد ان الرسيفر تبعك في نظام معايره لاكثر من نقطه ، الموضوع الاول تبع معايرة الصوت أقرأ فيه كثير لانه يحتوي معلومات مهمة صعب تستوعبها من اول مره ، لازم تأخذ ساعات وانت تلعب بالرسيفر عشان تفهم كل اعداداته ، وتأكد ان معايرة المسرح من اول مره ما راح تضبط معك بتضطر تعيدها مرات ومرات ولازم تحفظ في كل مره تعمل فيها معايرة كم المسافة اللي يقدرها لك الرسيفر بين مكان جلوسك وبعد السماعات ، كمان تتأكد من مستوى صوت كل سماعات هل هي بالسالب او بالموجب لانها سبب رئيسي في انخفاض قوة الصوت

وأهم خطوه تعملها ويتجاهلها الكثيرين من الناس أنك تفتح كاتلوج ودليل التشغيل اللي يجي مع رسيفر الياماها فيه كل التعليمات الدقيقه اللي صعب احد يسردها لك

موفق

3. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو مشارك

الـعـضـوية
    137
    الإنـضـمـام
    Apr 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    51 مرة
    تـم شـكـره
    137 مرة في 29 مشاركة

HDTV : حتى الآن Projector : 3D Monitor : DELL AV-Receiver : حتى الآن Amplifier : حتى الآن

رد: وزن السماعات واختيار مواضع الوزن

أخي أبو إلياس
    الصوت من خلال اطلاعي على الموضوعات هنا وفي المنتديات الأجنبية أعتقد أنه أعقد موضوع في المسرح المنزلي وأعتقد أنه يحتاج متخصص يكفينا إن هناك جامعات لديها هذا التخصص في الدراسات العليا Acoustic Engineering وأنا أعرف دكاترة سعوديين في الجامعات السعودية دراسته الماجستير والدكتوراه فقط في هندسة الصوتيات مما يشير إلى أن الموضوع ما هو صغير أو سهل

إذا الدولية بنفسه في المعارض لم يأتي بشخص متخصص في هذا المجال وتجد أن معلوماتنا ونحن نعتبر هواة ومبتدئين أحسن منهم

عموماً إنت ذكرت جزء من الأسباب المتوقعة وأشرت إلى بعضها مثلا الكتب لا بد أن يكون يبعد مسافة عن الجدار الخلفي
    السماعات وبعدها عن الجدار
    الزويا بين السماعات وبين أماكن الجلوس
    إزيد أيضاً على ما ذكره أخي ماراودر
    تأكد من الأسلاك
    تأكد من عدم وجود أشياء في الغرفة تتسبب في تشتيت أو إنعكاس الصوت المشكلة هذه الأشياء معرفتها أعتقد إنها ما هي سهلة
    محدثك عمره ما لمس نظام صوتي في حياته لكني مهتم وناوي على تجميه صغيرة وجالس أقرأ في هذا الموضوع فأستورا ما واجهتم
    الله يوفقك ولا تحرمنا من الاستفادة من تجربتك

5. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى FHS1425 على هذه المشاركة:

إعلانات