إعلانات

الموضوع: الرحيل الى عـالـم HTPC ( وداعآ يا عـالـم مشغلات Multimedia )

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 26
    ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

الرحيل الى عـالـم HTPC ( وداعآ يا عـالـم مشغلات Multimedia )

:

.

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية دخولي الى عالم HTPC :

هو امتلاك جهاز mini htpc الا وهو جهاز (Xtreamer ultra)

طبعآ ما ابي ادخل في تفاصيل الجهاز مره اخرى لاني سبق ووضع عنه تقرير بسيط الي حاب يقرأه يتفضل على هذا الرابط (تقرير بسيط عن جهاز xtreamer ultra)

طبعآ سبب شرائي له هو انه ابهرني في مواصفاته مقابل سعره وحجمه الصغير الذي لا يأخذ اي حيز من المكان .. غير ذلك انه يمكن تحميل اكثر من نظام عليه وكان افضل نظام بنسبة لي نظام OpenELEC الذي يحمل برنامج الشهير والغني عن التعريف XBMC

ميزه هذا النظام ان اقلاعه سريع جدآ وعدم التهنيق في النظام الا ما ندر وخلال امتلاكي لهذا الجهاز لمده ما يقارب السنتين يمكن مرتين او ثلاث مرات علق معي النظام ، مجرد انك تظغط زر فتح الجهاز عن طريق الريموت او عن طريق نفس الجهاز ياخذ 10 ثواني تقريبآ ويشتغل النظام معك ويمكن استخدامه مجرد ان يفتح معك النظام مباشره وستعمال جميع خواصه دون الانتظار بدون اي تهنيق او بطئ

طبعآ الجهاز خلال تلك المده لم اوجه معه اي مشاكل وكان ملبي كل احتياجاتي دون استثناء الى ان جاء وقت التغير .. وتفكير في الغير ليس فقط لمجرد التغير فقط وانما كانت هناك عده اسباب وكان من ضمن الاسباب

• اريد مساحه تخزينية في الجهاز لان الجهاز لا يستحمل الا هاردسك واحد فقط ومن مقاس 2.5 الذي للاسف لا يأتي بمساحات مثل المقاس الكبير 3.5
    • كان تشغيلي للجهاز بحرص وعدم تركه مفتوح لمده طويله خوفآ من ارتفاع الحرارة وذلك بسبب صغر حجمه
    • كان هناك معانه في الانتقال بين نظام الويندوز ونظام الـ XBMC اذا اردت البحث عن ترجمة واضافتها لابد من الرجوع الى نظام الويندوز والمعانه هي بطئ اقلاع نظام الويندوز عكس اقلاع نظام الـ XBMC الذي لا يأخذ الا ثواني وبعد ذلك اعاده تشغيل الجهاز
    • الجهاز غير قابل لتطوير من ناحية الهاردوير مثل زياده الرام او تغير المعالج ومواكبة عصر القطع الجديده
    • احتياجي الى جهاز مفتوح 24 ساعه دون خوف من تحميل افلام او خلافه وتركه الجهاز يعمل وانا متطمن

هذه بعض الاسباب التي خلتني افكر جديآ بتجميع HTPC .. طبعآ بدأت رحلة البحث عن القطع ولكن للاسف لا املك اي خبره في هذا المجال

طبعآ الي ساعدني في تجميع القطع هو هذا الموضوع (لطلبات تجميع أجهزة HTPC)

والي يشرف عليه اخونا وصاحبنا The Adviser ابو عبدلله الله يعطيه الصحه والعافية الي ما قصر مع اي عضو وانا من ضمنهم ، يعطيك العافية ابو عبدلله على مساعدتك الاعضاء والاجابة على كل استفساراتهم

طبعآ تم ايضاح احتياجاتي وعلى ذلك تم اختيار القطع المناسبة لحتياجي والتجميعه على النحو التالي

المعالج (i5 3570k)

:

.

المذربورد (p8z77-v deluxe)

:

.

البور سبلاي (HX850 Corsair)

:

.

الرام (Corsair Vengeance 16GB)

(2x8GB) DDR3 1600MHz

:

.

هاردسك النظام (Force Series GT 120GB)

:

.

هاردسك لتخزين المحتوى (Seagate Barracuda 3 TB)

:

.

مشغل الاقراص (Lite-On 24X DVD)

:

.

الكيس (Cooler Master Half X)

الى هنا تم الانتهاء من شراء القطع من هنا وهناك ولله الحمد

وقد حان الان وقت تجميع القطع طبعآ بما اني اول مره امتلك جهاز PC فليس لدي اي خبره في تجميع الجهاز او معرفه اماكن تركيب القطع وكان لدي شعور داخلي في معرفه التركيب و فائده القطع وما هي عملها .. ولكن لا انكر ابدآ الخوف الي في داخلي من الفشل من تركيب القطع او اتلافها وخاصه القطع ليست برخيصه .. والشيئ الاخر في داخلي ان ودي اعمل تقرير لهذا المنتدى خطوه بخطوه ومشاركه المنتدى التجربة

ولكن للاسف استسلمت للامر الواقع وهو الذهاب الى محل يستطيع تجميع القطع وتركيبها داخل الكيس .. طبعآ انا حاط في بالي في جميع الاحوال تركيب القطع ما ياخذ اكثر من 50 ريال بالكثير ان طقتها الحمى وعلى ذلك بديت ادور في المحلات .. وهنا الصدمه

دخلت على محل وقلت له ابيك تركب لي PC قالي ايش القطع .. فـ جرت هذه المحادثة

انا : السلام عليكم
    المحل : وعليكم السلام

انا : ابيك تركب لي جهاز PC
    المحل : وش القطع الي تبي تركبها داخل الكيس

انا : يعني تفرق !! القطع ترا كله كم قطعه وتركبها داخل الكيس
    المحل : اكيد تفرق ولا لو ما تفرق كان ما سألتك

انا : طيب إن لله بقولك القطع وعطيته القطع الي تكلمت فيها في الاعلى
    المحل : بدا يهمهم مممممممممم ويطقطق في الحاسبة

انا : وش قاعد تسوي ترا تركيب PC مو توضيب مكينه ولا قير
    المحل : بعد عناء شديد من التفكير والتمحيص تكلفك 200 ريال

انا : تتكلم من جدك ولا تمزح ايش 200 ريال
    المحل : هذا المذربورد صعب ومدري الباور شوي كبير وتمديد اسلاك من ورا وقدام وترتيب اسلاك ومدري ايش

انا : بتخترع الذره ولا بتصنع صاروخ انت وسعرك الي ما طلع الا بالعافية بعد تفكير وتمحيص
    المحل : هذا مو صاروخ هذا PC يبي وقت لتركيب

انا : يعني هذا اخر سعر عندك !!
    المحل : اي نعم وهذا السعر عشانك ولو واحد ثاني عنده نفس قطعك كان مو اقل من 250 ريال ولا نقول لأي احد عن السعر الي عطيتك

انا : على ايش يا حظي ما اقول لأي احد يعني لو قلت لأي احد بيبلغ عليك فرضآ!! كلها كم قطعه يا ابن الحلال ما يبيلها شي
    المحل : دام ما يبلها شي وش جايبك عندي روح ركبها

انا : اكيد بركبها انا دام هذا سعرك انا ما جيتك الا ان ما عندي وقت ( هين ما عندك وقت قل ما عمري ركبت PC في حياتك وخابف تجيب العيد )
    المحل : صدقني ما راح تلاقي اقل من سعري

انا : قل قسم!! لا يا شبخ اصلآ مين قالك بدور انا بركبها بنفسي والـ200 ريال انا اولى فيها وانا على بالي بتاخذ 50 ريال
    المحل : 50 ريال بس تركيب البورسبلاي بروحه

انا : مع الصدمة هذا الفيس يعبر عن وجهي() 50 ريال بس تركيب باور سبلاي

طبعآ بدا يبربر علي مشيت وجطلته ولا كأن احد موجود وماني مصدق السعر الي عطاني اياه وقلت ماعنده ماعند جدتي ( قم بس قم )

طبعا درت المحلات وعلى نفس السيناريو الي صار فوق ولكن مع اختلاف الهجات والجنسيات وايضآ الاسعار وكانت الاسعار تتراوح بين 150-250 ريال ، طبعآ انصدمت من الاسعار وانا اقول في نفسي جد السالفة ما تستاهل هذا السعر مو اختراع هو .. وعدت ادراجي البيت وقمت افكر واقول هم مو احسن مني دام هذه اسعارهم

بعدها وافتح في المنول الي يجي مع القطع واقرأ ولقيت تقريبآ كل شي مشروح في الكتيب .. بس المشكلة ما عمري ركبت وفي نفسي قلت خيره دام هذه اسعارهم بلاش منها وخليني اتعلم هم مو احسن مني وذا احترق شي فدى المنتدى ، طبعآ بعد القرايه والتفحص في الاجهزه لقيت الي هو اصعب حاجة اوجه في التركيب هو المعالج واذا لم يركب في المكان المناسب عليك مسحه وتركيب معجون وشغلانه مالها نهاية

بديت افكر وقول دام هذا اصعب شي والباقي سهلات ان شاء الله ليه ما اروح المحل الي شريت منه المعالج واسأله عن طريقة التركيب .. ولا يقولي اسهل منه مافيه جيبه خلني اركبه لك ما ياخذ نص دقيقه وانا اقول من جدك انت قالي جيبه ومالك الا ولد يقراء

طبعآ جبته وتم تركيبه في اقل من 20 ثانيه مع انه قالي نص دقيقه <<< الاخ قام يحسب مو مصدق بيركبه بهذه السرعه

فعلآ ما توقعته بهذه السهوله وين الي يقول صعب ومدري ايش .. طبعآ هو فعلآ صعب ممكن للي يكون مبتدأ في هذه الامور .. طبعآ ركبه ولا اخذ مني شي بما اني شريت اغلب القطع من عنده

طبعآ هنا انتيهنا من تركيب المعالج والباقي علي انا من تركيب باقي القطع

????? عمليه التركيب وتجميع القطع ?????

هذه صوره القطع المراد تركيبها وتجميعها

:

.

طبعآ راح نبدأ في فتح الكيس وتجيهزه لتركيب القطع في داخله

:

.

هذه الصور بعد فتح الكرتون من الاعلى

:

.

طبعآ نظرآ الى وزن و حجم الكيس لا استطيع رفعه بهذه الطريقة والطريقة الذكية هي بشقلبة الكرتون وسحبه للأعلى وترك الكيس في مكانه ( ترا الصوره مو مقلوبه الكرتون هو مقلوب )

:

.

وهنا بعد سحب الكرتون كما نلاحظ يكون الكيس على الارض دون حمله( الحركه هذه مسجله برائه اختراع ومنسوبه لي - يسمع في برائه الاختراع )

:

.

وهنا بعد فتح الكيس وهذه صوره له من الداخل

:

.

وهذه صوره عن قرب توضح الكيس من الداخل

:

.

وهذه مروحه بجانب الكيس تأتي معه وهي من نفس الشركه

:

.

هذه المحتويات التي تأتي ايضآ مع الكيس

:

.

نأتي الان الى الوحه الام المذربورد وهذه العلبة عند فتحها تبين المحتويات

:

.

هذه المحتويات بعد اخراجها من العلبة

:

.

نأتي الآن الى مصدر الطاقه البورسبلاي (كما نلاحظ هذه صوره العلبة من الخارج)

:

.

بعد ما فتحت العلبة يوجد ايضآ علبه اخرى وهي للحماية

:

.

وهذه بعد ما فتحت العلبة الداخلية وتوضح الترتيب والتغليف

:

.

وهنا بعد ازاله التغليف الي في الاعلى

:

.

هذه صوره الباور وهو داخل بطانيته حسيت انها من النوع الفاخر وعجبتني بصراحه

:

.

وهنا بعد ما شلت البطانية عنه حسيت انه مستبرد شوي بس ما قدرت اني اصبر لازم اشوف الباور على طبيعته .. مصيره بيلحفه زيغطيه الكيس وبيكون داخل

:

.

جينا الان الى الشنطه التي تحمل كيابل الباور وبرضو الشنطه من النوع الفاخر وعجبني طريقه وضع الكيابل داخلها

:

.

وهذه صوره جماعية للباور والاسلاك

:

.

نأتي الان الى الهاردسك الخاص في النظام وهو من نو SSD وهذه صوره العلبة من الخارج

:

.

طبعآ الان جا وقت التركيب وراح نبتدي في الباور سبلاي

:

.

وبعد وضعه في المكان الصحيح يتم ربط المسامير التي في الخلف لتثبيته كما هو موضح في الصوره

:

.

وبعد تثبيت المسامير نخرج الكيابل من الجهه الاخرى كما تلاحضون عبر فتحه المخصصه

:

.

نأتي الان الى تركيب المذربورد وهذه اول قطعه نركبها في الكيس قبل التركيب المذربورد

:

.

وهنا بعد ما تم تركيبها بنجاح ولله الحمد والمنه

:

.

نأتي الان الى تركيب المذربورد ولكن هنا وضعناه لأخذ اماكن ربط المسامير وموازنتها مع الفتحات الي في الكيس

:

.

نأتي الى مسامير الي ترفع المذربورد وتعزله عن الكيس مثل هذه( الي على اليمين هذا الي يثبت المسامير - الاثنين الي على اليسار هذه البراغي)

:

.

وهذه صوره اخرى توضح الجهه الاخرى

:

.

وهنا نلاحظ بعد ما ثبتنا المسامير الي ترفع المذربورد على حسب الفتحات الي في المذربورد

:

.

وهنا تم وضع المذربورد .. وتثبيته في المسامير

:

.

الآن نأتي الى تركيب الهاردسك الخاص في النظام من نوع SSD

:

.

وهنا تم وضعه في المكان الصحيح

:

.

جا دور CD Player

:

.

تم اختيار المكان المناسب لوضعه والانسب هو المكان الذي في الاعلى ( تم ازالة القطعه المعدنيه) لوضعه مكانها

:

.

وهنا المكان في داخل الصندوق كما هو موضح لأدخال CD Player

:

.

هنا تم وضعه في المكان كما تلاحظون في الاعلى

:

.

وتم ربطه وتثبيته في المسامير من الجانبين ووضع كيبل الساتا لربطه في المذربورد

:

.

هنا نبغى نركب اسلاك LED الخاصة في (الرام - الباور - الهاردسك - المراوح)

:

.

تم تركيبها بنجاح ولله الحمد

:

.

نجي الى تركيب الآن الرام ( وخليناه في اخر شي عشان لا يضايقني وقت التركيب )

:

.

هنا تم تركيب الرام وجميع الاسلاك راكبه في المذربورد

طبعآ الى هنا تم الانتهاء من تركيب PC ولله الحمد

????? المواصفات الذي يحملها جهازي PC ?????

• Case: Cooler Master Half X
    • Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
    • CPU : Intel Core i5 3570K
    • Memory : Corsair Vengeance 8GB total
    • SSD : GT 120GB
    • HDD : Seagate Barracuda 6 TB total
    • DVD Drive :

نجي الآن الى التجربة ومدى انطباعي على التجميعه

الايجابيات :

• المساحه التخزينية صارت اكبر اي بمعنى (متى ما اردت ان اضيف هاردسك عندي مساحة متاحه في الكيس)
    • النظام المستخدم ويندوز في اي بمعنى اي مشكلة اصادفها لها حل مثل اي PC عادي
    • عدم الاتزام في برنامج ملتي ميديا واحد وعندي خيارات اوسع واكثر
    • الجهاز قابل لتطوير للاعاب مستقبلآ والتطوير بسيط وهو شراء كرت شاشة لا اكثر وتركيبه في المذربورد
    • الجهاز قابل لتطوير من ناحية الهارد وير من ( زياده عدد مراوح + زياده عدد الرامات + زياده هاردسكات + زياده لمبات اضائه داخليه + وما الى ذلك )
    • تشغيل الجهاز الى ساعات او ايام دون الخوف من زياده الحراره او الخوف من تلف اي قطع داخلية لا سمح الله
    • هذه من المزاية الايجابية الي ريحتني الى ابعد الحدود الي هي .... الترجمه اذا كانت غير مناسبة بستطاعتي تغيرها بكل سهولة بعكس ما يحصل معي في السابق في جهاز الاكستريمر( في حالة عدم تطابق الترجمه يجب علي اعاده الجهاز وتشغيل نظام ويندوز وتحميل ترجمه اخرى واضافتها لملف الفلم وبعد ذلك اقوم بأعاد تشغيل الجهاز وتشغيل نظام الاوبن اليكت ( XBMC ) وبعدها واخيرآ تشغير الفلم مره اخرى

العيوب :

الحمدلله بنسبة لي شخصيآ لم اواجه الى الآن اي عيوب ووضع جهازي الآن في السمبتيك

الخاتمة :

تجميع جهاز الـPC تجربه جدآ جدآ رائعه لم اتوقع اني راح انبسط في تجميع الجهاز الى هذه الدرجه بصراحه الشيئ الوحيد الي تحسفت عليه هو اني ما ركبت المعالج بنفسي وضيعت علي هذه التجربة ، كل جزء تم تركيبه في الجهاز له متعه خاصة ما راح يحسها الا الي يركب الجهاز بنفسه والحمدلله ان العماله الي تركب الاجهزه رافعين الاسعار حبتين عشان الواحد يعتمد على نفسه وعدم الاتكال على الغير

انصح كل شخص اذا كانت متطلباته مثل متطلباتي ان يقتني تجميعه HTPC لقلة العيوب الي فيها مقارنه في اجهزه الملتي ميديا التي لا تعالج عيوبها الا في تحديثات من نفس الشركة او اقتناء جهاز اخر لحل مشكله او عيب في الجهاز الي قبل

صحيح اني اقتنيت تجميعه HTPC وانبسطت منها ولكن مو معناته ان كل شخص راح يقتني مثل هذه التجميعه او اي تجميعه اخرى انه ينبسط منها بمعنى ان متطلباتك ممكن تكون محدوده او بسيطه جدآ فـ بهذه الحالة انت راح تخسر ماديآ لانك ما استفدت من التجميعه كما ينبغي وكانت متطلبات قليلة جدآ ويلبيها لك اي جهاز ملتي ميديا بأرخص من التجميعه الي بتقتنيها 4 مرات او 3 مرات على الاقل

هذه ميزه جدآ راعه في التركيب او تجميع جهاز HTPC ان الجهاز ركبته انت بنفسك و عند تعطل اي قطعه معينة لا سمح الله بكل بساطه يمديك تغيرها بنفسك دون حمل العناء لحمل الجهاز معك لتبديل قطعه لا يتجاوز وزنها 300 جرام ( فـ لذلك انصح بتجميع الجهاز بنفسك لمعرفه طريقه تركيب وازله القطع بنفسك)

اتمنى اني وفقت في طرح الموضوع والتجربة وانها نالت على اعجاب الجميع دون استثناء .. واتمنى من الجميع لم يصاب بالملل اثناء القراءه او تحميل الصور لمن لديهم النت بطيئ مع اي شركة تعيسه مشترك معها .. لكن حبيت اشاركم كل الحظات الي عشتها مع جهازي من تركيب او اي شعور حسيت فيه

شكر خاص لأخوي وصاحبي علي لمساعدته لي في تنسيق وظهور الموضوع بهذه الصورة الجميله عسى الله العلي القدير ان يعطيه بكل ثانية قضها في النتنسيق حسنات مضاعفه

وهذا وصلى الله وبارك على نبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم

عضو عضو محترف الصورة الرمزية SAEED1979
    الـعـضـوية
    996
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,584 مرة
    تـم شـكـره
    2,386 مرة في 1,004 مشاركة

HDTV : Panasonic  TH-P50VT30 Monitor : HP w2408h Disc Player : Panasonic DMP-BDT110 Consoles : PC's Rule AV-Receiver : Yamaha RX-A2010 HT Speakers : JBL Studio One Series - 5.1
+
KEF KHT-3005 SE - 5.1 Subwoofer : JBL SUB150P + KEF HTB2SE

رد: الرحيل الى عـالـم HTPC ( وداعآ يا عـالـم مشغلات Multimedia )

موضوع يفتح النفس يا بدر الله يعطيك العافية على الطرح المفصل والتصوير خطوة بخطوة بأسلوبك الدراماتيكي
    المعهود واللي يعيش القارئ تجربتك الشيقة خصوصا وانها اول مرة تركب جهاز وعقبال الجايات ان شاء الله ...

ماشاء الله الكيس عندك لو بتتهور تقدر تركب 4 كروت شاشه بالراحه
    وصراحه مو ناقصك غير كرت شاشة محترم ويكون جهازك متكامل للالعاب والافلام وياعيني لو تركب
    التيتان يطلع ملكي

مفاجأة حلوة يالطيب والله يبارك لك في الجهاز وتتهنى فيه يارب ..

3. تلقى SAEED1979 شكراً على هذه المشاركة من:

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

ما شاء الله عليك يا بدر تقرير مميز وتجميعه ممتازه

ناقصك مثل ما قال سعيد كرت شاشة مميز وتبريد مائي مغلق افضل من مروحة انتل ، اما الكيس ما يحتاج بطل ومتوحش

خذلك نظره على الموضوع هذا عشان تعرف وضع جهازك وحرارته اذا كان طبيعي او لا (برامج لعرض حرارة ومواصفات قطع أجهزة HTPC )

الله يهنيك بالجهاز ويعطيك العافيه على التقرير

5. تلقى Marauder28 شكراً على هذه المشاركة من:

أخوكـم طــــلال عضو محترف الصورة الرمزية East25
    الـعـضـوية
    591
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    2,424 مرة
    تـم شـكـره
    3,266 مرة في 801 مشاركة

HDTV : SONY 55''LED EX72 Projector : BenQ W6000 Projector Screen : Screen Innovations HDTV 110" Matte White 1.1 Theater Sensation Motorized Screen Monitor : Dell UltraSharp 61 cm ( 24" ) U2410 Widescreen Flat Panel Monitor with PremierColor - Black Disc Player : SONY BDP -S480 HTPC : ASUS P8P67-M PRO LGA + intel i5+RAM G.SKILL Ripjaws Series 8GB+
RealSSD C300 Solid State Drive +EVGA GeForce GTX 560 Ti +
Western Digital Caviar Green 3 TB+OCZ ModXStream Pro 600W Consoles : Xbox360 + PS3 AV-Receiver : YAMAHA RX-A3010 Amplifier : Emotiva XPA-5 Channel HT Speakers : Front YAMAHA NS-777
Center YAMAHA SOAVO 900C
Surround & Back Surr YAMAHA NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

هلا ومسهلا بالبدر

والله تقرير ممتع بمعنى الكلمة الله يهنيك فيه ان شالله علمني شلون وضع اصوات المراوح معاك تحسه مزعج والا عادي

تحياتي لك
    التوقيع :
    قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !

أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

7. تلقى East25 شكراً على هذه المشاركة من:

عضو نشيط الصورة الرمزية العيوف
    الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

HDTV : panasonic vt20 50 inch Multimedia Player : xtreamer prodigy

مشاء الله عليك المهم انك انجزت بالعمل الطيب

ومبروك عليك الجهاز وتتهنا فيه يارب

عقبالنا يارب

9. تلقى العيوف شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

ماشاء الله مبروووك على هالتجميع
    والله يوفقك
    التعديل الأخير تم بواسطة F H D ; 22-04-2013 الساعة 03:12 AM السبب: نقل النقاش لموضوع مستقل

محبكم محمد مؤسس الموقع الصورة الرمزية mz_milan
    الـعـضـوية
    1
    الإنـضـمـام
    Dec 2010
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    5,081 مرة
    تـم شـكـره
    6,924 مرة في 1,992 مشاركة

HDTV : Panasonic TH-P65VT50 Projector Screen : Stewart Filmscreen
Screen Model (Luxus Model A ElectriScreen)
Screen Material (StudioTek 130 G3)
Screen Size (106 Inch)
Aspect Ratio (16:9) Multimedia Player : Xtreamer Prodigy HTPC : HTPC Case : Silverstone GD08B 
CPU : Intel Core i7-3770K
GPU : GIGABYTE GeForce GTX 670
SSD : Crucial 256 GB
HDD : Seagate Barracuda 12 TB total
Blu Ray Drive : Pioneer BDR-2207B5PK
Power Supply : Corsair HX850 Watts
CPU Cooler : Noctua NH-C14
Case Fans : Noctua NF-P12 Consoles : Xbox360 = KSA KING + PS3 = MZM9 AV-Receiver : Yamaha RX-A3010 HT Speakers : Polk Audio
Front (RTi A7)
Center (CSi A6)
Surround (FXi A6)
Surround Back (FXi A6) Subwoofer : SVS PB13-Ultra

ماشاء الله تبارك الله

موضوع ممتع ورائع استمتعت بقرائته

كيف الباور سبلاي يابدر هل يوم تبذل مجهود على المعالج يطلع صوت ازيز لمده كم ثانيه .. مادري ممكن ماراح تسمع هالمشكله الا لمن تشتري كرت شاشه احترافي وتشغله على الالترا ذاك الوقت تقدر تحكم وتجرب

متعة تركيب PC او HTPC لا يضاهيها متعة اتمنى اني اشتري جهاز جديد الحين فقط عشان اركبه بنفسي

الله يعطيك العافيه على تعبك في كتابة هذا التقرير والشكر موصول لاخونا العزيز ابو عبدالله الي علمنا الكثير في هذا الاختصاص واخونا علي الي نسق الموضوع

وفق الله الجميع
    التوقيع :
    أقم صلاتك قبل مماتك

هل تريد الراحه ؟ تفضل هنا

قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !
    أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

عضو مشارك

الـعـضـوية
    713
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الريان
    قدم شـكـره
    81 مرة
    تـم شـكـره
    73 مرة في 44 مشاركة

HDTV : Smsung plasma f8500 Monitor : IMAC Consoles : Xbox one / ps4 AV-Receiver : Yamaha RX-V3800 Amplifier : Yamaha HT Speakers : NS-225F
NS-777
Yamaha NS-C515 Subwoofer : YST-SW315 Yamaha

أخوي Grim
    أول شي ماشاءالله و مبروك التجميعه وثاني شي عشان تكمل الموضوع كنت اتمنى انك حطيت اسعار كل القطع واذا انت شريتها من عندكم ولا من برا اذا كانت من برا راح يكون أفضل لو تحط رابط تحت كل قطع

وبيني وبينك مافي أفضل من انك تركب القطع بنفسك

وعلى البركه وبالتوفيق ان شاءالله

بـو عـبـد الـلـه عضو محترف الصورة الرمزية The Adviser
    الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

على البركة ويعطيك خيره ويكفيك شره

الله يعافيك وانت تستاهل وكلكم تستاهلون وماسويت الا الواجب

فعلا تجميع PC ممتع لأبعد درجة ولا ننسى أيضا كسر السرعة ممتع جدا وأعتبر نص متعة PC في كسر السرعة ومايعرفه الا الي جربه واتقن فيه طبعا

لاتنسى تقيس درجة حرارة المعالج بالضغط عشان تتأكد من تركيبك سليم ام لا

الله يعطيك العافية على التقرير المميز وجزاك الله خير

بالتوفيق

عضو مشارك

الـعـضـوية
    2659
    الإنـضـمـام
    Apr 2013
    الإقـــامـــة
    Maldives
    قدم شـكـره
    118 مرة
    تـم شـكـره
    259 مرة في 103 مشاركة

تجربة موفقة و مبروك عليك الجهاز
    إمتلكت جرئة كبيرة و كنت جد جد محظوظ في هذه العملية
    لكن كنت حكيم و عاقل عندما فكرت بالذهاب الى التاجر الذي باع لك القطع لتركيب البروسيسور
    ليس لأن تركيبه معقد لكن يحتاج للحيطة و الحذر خاصة لو كنت أول مرة تركبه
    و صراحة لو كنت طلبت من التاجر الذي إشتريت منه القطع كلها تركيب htpc كامل لما تردد في ذالك
    و كان سيركبه لك كاملا ببلاش أو بمقابل رمزي . تعرف ليش؟؟؟؟
    التاجر لما باع لك القطع كلها سيكون ربحه الصافي من هذه العملية بين 700 الى 1500 ريال و ممكن أكثر
    و التاجر يكون مبسوط أكثر لو إشتريت منه حاجة و إشتغلت معك بشكل جيد و لم ترجعها له خاصة لو تعلق الأمر بتلف في البضاعة
    غالبا ما يكون سوء إستعمال الزبون للأجهزة هو سبب عطلها و تلفها و إذا رجعت للتاجر فإنه أكيد بيخسر أكثر مما يربح و ذلك أن أغلب الأعطال التي تصيب البضاعة و يتضح فيما بعد أنها من سوء الإستعمال لا تخضع لضمان الوكيل و بذلك تحسب خسارتها على التاجر
    فتاجر لما تطلب منه تركيب قطع htpc سيفعل ذلك بسعة صدر و فرح شديد و بدون مقابل و ذلك حثى يتجنب ما يخشاه كل تاجر و خاصة تجار الأجهزة الإلكترونية
    هناك نصيحة أحب أن أقولها للأعضاء الكرام
    كل من لم يسبق له إستعمال pc من قبل و لم يسبق له التعامل بشكل مباشر مع كروت الذاكرة و الهارديسكات و غيره من قطع pc لا أنصحه بتركيب htpc بنفسه
    لا بد له من مساعدة مباشرة من من لهم الخبرة و التجربة السابقة
    حتى عند شراء القطع تحتاج لدراسة و إستشارة ذوي الخبرة و شخصيا أعتبر إختيار القطع من أصعب الأمور
    الكثير هنا يستهين من هذا الأمر بدعوى أن القطع تشتغل فيما بينها فأين المشكل!!!!
    ليس لأن القطع مجرد أنها موافقة أو متلائمة مع مادر بورد أقوم بشرائها فقط بدون تفكير في أشياء أخرى
    أكيد جربتم خاصية تقييم وينداوز 7 للهاردوير بالنقط تبع جهاز حاسوبكم تم التقييم الإجمالي بالنقط لحاسوبكم بأكمله
    هذا التقييم الإجمالي لا يحتسب أعلى نقطة و لا يحتسب المعدل المتوسط لكل هاردويرات بل يحتسب أقل نقطة للهاردوير من الهاردويرات هي من يعتمدها
    مثلا تجد حاسوب بمعالجcore 2 duo أفضل تنقيطا من حاسوب بمعالج i7
    و السبب ليس لأن core 2 duo أفضل من i7 لكن السبب ربما في كرت العرض التي رجحت كفت الأول عن الثاني
    أو ربما في هارديس أو ربما في كارت الذاكرة
    كما قلنا لا يكفي أن تشتري 20 قطعة بمواصفات محترفة و تشتري قطعة بمواصفات عادية لتحصل على htpc مثالي لأن سرعة و كفائة هذا الجهاز ستتأثر بالقطعة ذات مواصفات عادية و بعبارة أخرى القطعة ذات مواصفات العادية ستحد من كفائة pc بشكل ملحوظ و تنقيط windows 7 سيعتمد في تقييمه على تنقيط القطعة العادية

هنا تكمن خبرة في إختيار القطع . لازم عند إختيار القطع أن يكون بدراسة و عن خبرة متجدرة بكفائة و جودة القطع . هناك مواصفات و معايير تبرز كفائة و جودة كل قطع htpc سواء بروسيسور أو كارت الذاكرة أو كارت العرض أو هارديسك أو ....
    مواصفات جودة كارت الذاكرة لا تقتصر على سعة الذاكرة فقط بل هناك ما لا يقل عن 4 معايير و مواصفات أخرى يجهلها أغلب مستعملي pc في العالم و هي المسؤولة عن سرعة تدفق الباينات من و الى كارت الذاكرة
    كذلك كارت العرض جودتها لا تقتصر على حجم ذاكرتها
    هناك الكثير من المعايير التي يتم تجاهلها و التي لا يعرفها الأغلبية و وجب وضع مواضيع كثيرة للتعريف بها حتى تكون هناك فكرة معمقة و واسعة عن htpc و قطعه الداخلية

15. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى أمري لله على هذه المشاركة:

أبــو حـلـيـمـة عضو محترف الصورة الرمزية حافظ الود
    الـعـضـوية
    11
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - القنفذة
    قدم شـكـره
    1,569 مرة
    تـم شـكـره
    1,907 مرة في 462 مشاركة

HDTV : panasonic TH-P50V20 Monitor : benq Disc Player : sony BDP-S360 Multimedia Player : HTPC HTPC : i3 540 
foxconn H55MXV LE 
samsong DDR3 2X2
GT 430 Consoles : PS3 AV-Receiver : RX-V565 HT Speakers : front // NS50F
cen&surNS-P60 Subwoofer : YST-SW030

ألف ألف ألف مبروك يا بدر على الـ HTPC

وطريقة سردك للتقرير في قالب قصصي أعطاه مزيدا من الروعة و التشويق ....

والتركيب متعة لا تعادلها متعة ....

بالتوفيق لك ....
    التعديل الأخير تم بواسطة F H D ; 22-04-2013 الساعة 03:12 AM السبب: نقل النقاش لموضوع مستقل
    التوقيع :

17. تلقى حافظ الود شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مشارك

الـعـضـوية
    1667
    الإنـضـمـام
    Jun 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - رابغ
    قدم شـكـره
    265 مرة
    تـم شـكـره
    177 مرة في 40 مشاركة

HDTV : SONY KDL-40EX720 Projector : OPTOMA HD33 Projector Screen : AVC 106"  motorised Screen Multimedia Player : WDTV LIVE HUB 2TB Consoles : XBOX360 AV-Receiver : RX-V1067 HT Speakers : YAMAHA
NS-555
NS-C444
NS-333 Subwoofer : YST-SW315

ماشاءالله تبارك الله
    الف مبروك اخوي بدر ومشكور جدا على التقرير الرائع

بالتوفيق اخي الكريم
    التوقيع :
    ​ابوفهد

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED1979 مشاهدة المشاركة
    موضوع يفتح النفس يا بدر الله يعطيك العافية على الطرح المفصل والتصوير خطوة بخطوة بأسلوبك الدراماتيكي
    المعهود واللي يعيش القارئ تجربتك الشيقة خصوصا وانها اول مرة تركب جهاز وعقبال الجايات ان شاء الله ...

ماشاء الله الكيس عندك لو بتتهور تقدر تركب 4 كروت شاشه بالراحه
    وصراحه مو ناقصك غير كرت شاشة محترم ويكون جهازك متكامل للالعاب والافلام وياعيني لو تركب
    التيتان يطلع ملكي

مفاجأة حلوة يالطيب والله يبارك لك في الجهاز وتتهنى فيه يارب ..
    ردك على موضوعي يا صاحبي بحد ذاته هو الي يفتح النفس لان الواحد يسوي كذا تقرير اذا لقى مثل هذه الردود

بخصوص الكيس هذا الي ناوي عليه مستقبلآ ولهذا السبب اخذت هذا الكيس

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليك يا بدر تقرير مميز وتجميعه ممتازه

ناقصك مثل ما قال سعيد كرت شاشة مميز وتبريد مائي مغلق افضل من مروحة انتل ، اما الكيس ما يحتاج بطل ومتوحش

خذلك نظره على الموضوع هذا عشان تعرف وضع جهازك وحرارته اذا كان طبيعي او لا (برامج لعرض حرارة ومواصفات قطع أجهزة HTPC )

الله يهنيك بالجهاز ويعطيك العافيه على التقرير
    المميز حضورك يا صاحبي .. بخصوص التبريد ما احتاجه حاليآ بسبب لا يوجد اي ضغط على الجهاز ومع كروت الشاشة لا بد من التبريد المائي

وبخصوص البرنامج ان شاء الله اضع في الموضوع تجربه لضغط

تحياتي لك يا الغالي

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة East25 مشاهدة المشاركة
    هلا ومسهلا بالبدر

والله تقرير ممتع بمعنى الكلمة الله يهنيك فيه ان شالله علمني شلون وضع اصوات المراوح معاك تحسه مزعج والا عادي

تحياتي لك

هلا بصديقي بصديق الخاسير ابو وليد

الازعاج ما لاحظته الى الان ولكن يوجد صوت اذا كان الوضع عندي بدون تشغيل مكيف بدون تشغيل اي صوت في الغرفة ممكن انه يبين ومتى لا قربت من الجهاز وهذا مستحيل يصير وانك تتكدر لانك يا بتلعب على الجهاز او تشوف افلام وايضآ تشغيل المكيف راح يعدملك هذا الصوت عن الوجود

نورت الموضوع

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيوف مشاهدة المشاركة
    مشاء الله عليك المهم انك انجزت بالعمل الطيب

ومبروك عليك الجهاز وتتهنا فيه يارب

عقبالنا يارب
    الله يبارك بعمرك

نورت وعقبالك يارب

give-and-take الصورة الرمزية F H D
    الـعـضـوية
    4
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    4,075 مرة
    تـم شـكـره
    3,537 مرة في 1,033 مشاركة

ماشاء الله تبارك الله .. الف مبروك عليك يابدر

تجميعة مميزة واختيارات ذكية خاصة للكيس والمذر والبور لان فيها استثمار طويل الأجل

احسنت في تركيب الجهاز بنفسك .. لأنها اصبحت عملية سهلة جداً حتى للمبتدئين عكس ماكان الأمر عليه في السابق
    الآن يكفي ان تقراء كتيب التعليمات او تبحث في اليوتيوب والنت او بالمنتدى لتصبح ملم بالتركيب بشكل كافي

شكراً لك يابدر على التقرير الممتع للغاية .. والشكر موصول للأعزاء ابو عبدالله وعلي

عضو جديد

الـعـضـوية
    2679
    الإنـضـمـام
    Apr 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    17 مرة
    تـم شـكـره
    3 مرة في 1 مشاركة

HDTV : SAMSUNG ES8000 46 HTPC : asrock z77 extreme4
Corsair 750-Watt
i5-3570K
HDD 3*2TB+1*3TB+1*1TB
SSD Force Series GT 120GB
RAM Corsair Vengeance 8GB 4x2gb Consoles : Sony PlayStation 3 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1067 HT Speakers : Front NS-777
Center NS-C444
Surround & Back Surround NS-333 Subwoofer : YAMAHA YST-SW315

السلام عليكم

الف مبروك اخوي بدر

تجميعة قوووية ما اعتقد يحتاج كرت شاشة إلا اذا كنت تبي قيمز على الجهاز

وتكسرها بالعافية

احلى تحية

عضو الصورة الرمزية Il Buono
    الـعـضـوية
    2596
    الإنـضـمـام
    Mar 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    37 مرة
    تـم شـكـره
    29 مرة في 10 مشاركة

HDTV : Sony BRAVIA NX800 52-Inch Disc Player : PS3 HTPC : i3 2100
MSI H67 MA-E35 
kingstone 2GB ( 2x2 ) 1333mhz
WD 2GB HDD 
LITEON DVD-RW
gigabyte 550W Power Supply
thermaltake V3 Consoles : PS3 + Xbox360 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1067 HT Speakers : Polk Audio Rti A7 - Csi A6 - Fxi A6 Subwoofer : Polk Audio PSW125

الف مبرك ياخوي بدر على الجهاز البطل راح يخدمك عدة سنوات للميديا وللالعاب بافضل اداء ماشاء الله وبتغييرات بسيطة من الكروت الحالية كرت واحد قوي مثل 7970 مكسورة سرعته يكفيك للفل اتش دي الحالي وباقوى اداء وبعد كم سنة لو الالعاب تضخمت متطلباتها فتطق الكرت الثاني منه وتصير امورك في السمبتيك
    إلا لو عندك اهتمام جاد بالانتقال الى شاشات 4K خلال السنوات القادمة او تبحث عن افضل كرت يعمر من الآن الى 5 سنوات على الاقل بأفضل اداء ومايهمك السعر فانتظر كرت اي ام دي 7990 بينزل بعد فترة بسيطة كرت بنواتين يعني كأن عندك كرتين 7970 لكن باستهلاك طاقة لكرت واحد واليوم ظهرت اول اختباراته بدون كسر سرعه ونتائجه دمرت كروت نفيديا التيتان و 690 والسعر يقال انه اقل من الف دولار ومستقبلاً مع 4k او مع تضخم الالعاب تطق الكرت الثاني وتكون امورك في أعظم سمبتيك

عضو بـارز مشرف قسم الـ HTPC ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية HAMANY
    الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
..:: YAMAHA ::..
Front [NS-777]
Center [NS-C515]
Surround [NS-333] Subwoofer : YAMAHA YST 1500

ما شاء الله تجميعة ممتازة .. الله يهنيك فيها.
    التعديل الأخير تم بواسطة F H D ; 22-04-2013 الساعة 03:15 AM السبب: نقل النقاش لموضوع مستقل

24. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى HAMANY على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MbtsM مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله مبروووك على هالتجميع
    والله يوفقك
    الله يبارك بعمرك

والله يوفق الجميع فيما يحبه ويرضاه

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mz_milan مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله

موضوع ممتع ورائع استمتعت بقرائته

كيف الباور سبلاي يابدر هل يوم تبذل مجهود على المعالج يطلع صوت ازيز لمده كم ثانيه .. مادري ممكن ماراح تسمع هالمشكله الا لمن تشتري كرت شاشه احترافي وتشغله على الالترا ذاك الوقت تقدر تحكم وتجرب

متعة تركيب PC او HTPC لا يضاهيها متعة اتمنى اني اشتري جهاز جديد الحين فقط عشان اركبه بنفسي

الله يعطيك العافيه على تعبك في كتابة هذا التقرير والشكر موصول لاخونا العزيز ابو عبدالله الي علمنا الكثير في هذا الاختصاص واخونا علي الي نسق الموضوع

وفق الله الجميع
    الباور ما عليه يا محمد اذا كانت الغرفه من غير ضجيج يضهر صوت خفيف كصوت اي جهاز شغال وطبعآ هذا اذا قربت منه وانت مستحيل راح تتسمع على الجهاز كل شوي وراح تستمتع بالعب او بمشاهد الافلام والصوت الي اتكلم عنه هو صوت كأي صوت مروحه داخل جهاز

ولكن مع شراء كرت شاشة هذا احتمال يطلع صوت كما ذكرت انت بسبب الضغط الي يواجه الباور

وبخصوص شعورك لتركيب جهاز اخر تصدق انه تملكني هذا الشعور بعد ما خلصت تركيب الجهاز ههههههه شعور متبادل

مافي تعب ولا حاجة وان شاء الله الغير راح يستفيد قبل لا يدخل هذه التجربة

الغرض من الموضوع هو عرض التجربة والاستفاده منها

نورت الموضوع يا صاحبي

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيووووور مشاهدة المشاركة
    أخوي Grim
    أول شي ماشاءالله و مبروك التجميعه وثاني شي عشان تكمل الموضوع كنت اتمنى انك حطيت اسعار كل القطع واذا انت شريتها من عندكم ولا من برا اذا كانت من برا راح يكون أفضل لو تحط رابط تحت كل قطع

وبيني وبينك مافي أفضل من انك تركب القطع بنفسك

وعلى البركه وبالتوفيق ان شاءالله
    بخصوص الاسعار ماني فاكر كم بضبط ولكن ما تفرق عن الاسعار الي موجوده في امازون والفارق يكاد لا يذكر

لان الجهاز امتلكه من مده ليست بالقصيرة ولكن سبب التأخير في طرح التقرير هو دراسه الايجابيات والسلبيات الي راح اوجهها اثناء استخدامي للجهاز لكي اضعها هنا بالتقرير

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Adviser مشاهدة المشاركة
    على البركة ويعطيك خيره ويكفيك شره

الله يعافيك وانت تستاهل وكلكم تستاهلون وماسويت الا الواجب

فعلا تجميع PC ممتع لأبعد درجة ولا ننسى أيضا كسر السرعة ممتع جدا وأعتبر نص متعة PC في كسر السرعة ومايعرفه الا الي جربه واتقن فيه طبعا

لاتنسى تقيس درجة حرارة المعالج بالضغط عشان تتأكد من تركيبك سليم ام لا

الله يعطيك العافية على التقرير المميز وجزاك الله خير

بالتوفيق
    هلابك يابو عبدلله والله يبارك فيك شاكرلك هذه الدعوه

الي علمنا عن ورشح لنا تجميع القطع ما راح يبخل علينا في تعليمنا لكسر السرعه <<<< ابد ما يلمح

وبخصوص درجه الحراره قستها اول ما جمعت واتوقع كانت الحراره طبيعيه على ما اذكر

بس ولا يهمك راح احدث الموضوع بدرجه حرارة الجهاز عما قريب

اسعدني تواجدك في موضوعي

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمري لله مشاهدة المشاركة
    تجربة موفقة و مبروك عليك الجهاز
    إمتلكت جرئة كبيرة و كنت جد جد محظوظ في هذه العملية
    لكن كنت حكيم و عاقل عندما فكرت بالذهاب الى التاجر الذي باع لك القطع لتركيب البروسيسور
    ليس لأن تركيبه معقد لكن يحتاج للحيطة و الحذر خاصة لو كنت أول مرة تركبه
    و صراحة لو كنت طلبت من التاجر الذي إشتريت منه القطع كلها تركيب htpc كامل لما تردد في ذالك
    و كان سيركبه لك كاملا ببلاش أو بمقابل رمزي . تعرف ليش؟؟؟؟
    التاجر لما باع لك القطع كلها سيكون ربحه الصافي من هذه العملية بين 700 الى 1500 ريال و ممكن أكثر
    و التاجر يكون مبسوط أكثر لو إشتريت منه حاجة و إشتغلت معك بشكل جيد و لم ترجعها له خاصة لو تعلق الأمر بتلف في البضاعة
    غالبا ما يكون سوء إستعمال الزبون للأجهزة هو سبب عطلها و تلفها و إذا رجعت للتاجر فإنه أكيد بيخسر أكثر مما يربح و ذلك أن أغلب الأعطال التي تصيب البضاعة و يتضح فيما بعد أنها من سوء الإستعمال لا تخضع لضمان الوكيل و بذلك تحسب خسارتها على التاجر
    فتاجر لما تطلب منه تركيب قطع htpc سيفعل ذلك بسعة صدر و فرح شديد و بدون مقابل و ذلك حثى يتجنب ما يخشاه كل تاجر و خاصة تجار الأجهزة الإلكترونية
    هناك نصيحة أحب أن أقولها للأعضاء الكرام
    كل من لم يسبق له إستعمال pc من قبل و لم يسبق له التعامل بشكل مباشر مع كروت الذاكرة و الهارديسكات و غيره من قطع pc لا أنصحه بتركيب htpc بنفسه
    لا بد له من مساعدة مباشرة من من لهم الخبرة و التجربة السابقة
    حتى عند شراء القطع تحتاج لدراسة و إستشارة ذوي الخبرة و شخصيا أعتبر إختيار القطع من أصعب الأمور
    الكثير هنا يستهين من هذا الأمر بدعوى أن القطع تشتغل فيما بينها فأين المشكل!!!!
    ليس لأن القطع مجرد أنها موافقة أو متلائمة مع مادر بورد أقوم بشرائها فقط بدون تفكير في أشياء أخرى
    أكيد جربتم خاصية تقييم وينداوز 7 للهاردوير بالنقط تبع جهاز حاسوبكم تم التقييم الإجمالي بالنقط لحاسوبكم بأكمله
    هذا التقييم الإجمالي لا يحتسب أعلى نقطة و لا يحتسب المعدل المتوسط لكل هاردويرات بل يحتسب أقل نقطة للهاردوير من الهاردويرات هي من يعتمدها
    مثلا تجد حاسوب بمعالجcore 2 duo أفضل تنقيطا من حاسوب بمعالج i7
    و السبب ليس لأن core 2 duo أفضل من i7 لكن السبب ربما في كرت العرض التي رجحت كفت الأول عن الثاني
    أو ربما في هارديس أو ربما في كارت الذاكرة
    كما قلنا لا يكفي أن تشتري 20 قطعة بمواصفات محترفة و تشتري قطعة بمواصفات عادية لتحصل على htpc مثالي لأن سرعة و كفائة هذا الجهاز ستتأثر بالقطعة ذات مواصفات عادية و بعبارة أخرى القطعة ذات مواصفات العادية ستحد من كفائة pc بشكل ملحوظ و تنقيط windows 7 سيعتمد في تقييمه على تنقيط القطعة العادية

هنا تكمن خبرة في إختيار القطع . لازم عند إختيار القطع أن يكون بدراسة و عن خبرة متجدرة بكفائة و جودة القطع . هناك مواصفات و معايير تبرز كفائة و جودة كل قطع htpc سواء بروسيسور أو كارت الذاكرة أو كارت العرض أو هارديسك أو ....
    مواصفات جودة كارت الذاكرة لا تقتصر على سعة الذاكرة فقط بل هناك ما لا يقل عن 4 معايير و مواصفات أخرى يجهلها أغلب مستعملي pc في العالم و هي المسؤولة عن سرعة تدفق الباينات من و الى كارت الذاكرة
    كذلك كارت العرض جودتها لا تقتصر على حجم ذاكرتها
    هناك الكثير من المعايير التي يتم تجاهلها و التي لا يعرفها الأغلبية و وجب وضع مواضيع كثيرة للتعريف بها حتى تكون هناك فكرة معمقة و واسعة عن htpc و قطعه الداخلية

ما شاء الله ردك بحد ذاته موضوع الله يعطيك العافية

بخصوص تركيب الجهاز عند محل اشتري منه القطع كلها مو بكيفي لان الاسعار تفرق بين محل واخر

ممكن احصل المذربورد في محل قيمته 100 ريال والمحل الاخر 120 هذا يلزمك انك تشتري من كذا محل وتاخذ الارخص

ممكن يطري على بالك ال20 ريال ما راح تفرق لكن مع تجميع الفروقات قد يصل المبلغ الى 300 ريال تقريبا وهذا الي حصل معي

في شراء الهاردسك كان فرقه عن باقي المحلات في الهارد على ما اذكر 45 او 40 ريال وانا ماخذ 2 هارد المبلغ الي توفر 80 ريال تقريبآ لاحظت الفرق !!

وكان المحل هذا القطع الوحيد ه الرخيصة من تجميعتي هي الهاردات فا اخذ منه الرخيص واترك الغالي وهكذا

اما بخصوص التجميع وانك اول مره كل المهندسين بدأو بأول مره ممكن ان المسأله نجحت معهم وممكن العكس

واذا تم الاعتماد على الغير في كل مره لن تستطيع ان تمر باتجربه الاولى في كل مستلزمات حياتك

فـ الاعتماد على الغير ليس جيدآ ويجب ان نعلم انفسنا بذلك وحتى لو كلفنا ذلك خسائر

بس في النهاية صدقني عند انجاز اي شي عملته بنفسك حتى لو كان النسبة الصحيحه فيه 90% صدقني انك بتفخر انك عملت هذا العمل

وماراح يحس بهذا الشعور الا الشخص الي جرب وانا منهم

اسعدني تواجدك في موضوعي

الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

Center(Soavo-900C
Surround(NS-333

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ الود مشاهدة المشاركة
    ألف ألف ألف مبروك يا بدر على الـ HTPC

وطريقة سردك للتقرير في قالب قصصي أعطاه مزيدا من الروعة و التشويق ....

والتركيب متعة لا تعادلها متعة ....

بالتوفيق لك ....
    الله يبارك بعمرك يابو حليمة

فعلآ اسعدني مرورك الكريم والحمدلله ان الموضوع نال على اعجابك يا صاحبي

الله يوفق الجميع فيما يحبه ويرضاه

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanook مشاهدة المشاركة
    ماشاءالله تبارك الله
    الف مبروك اخوي بدر ومشكور جدا على التقرير الرائع

بالتوفيق اخي الكريم
    الله يبارك بعمرك يابو فهد

من زمان عنك يارجل وين الغيبات اشتقنالك من زمان عنك

اهم شي انك تكون في تمام الصحة والعافية .. الشكر موصول لهذا المنتدى الي تعلمنا منه الكثير وما نقدمه قليل في حقه

تحياتي لك يا الغالي

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F H D مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله .. الف مبروك عليك يابدر

تجميعة مميزة واختيارات ذكية خاصة للكيس والمذر والبور لان فيها استثمار طويل الأجل

احسنت في تركيب الجهاز بنفسك .. لأنها اصبحت عملية سهلة جداً حتى للمبتدئين عكس ماكان الأمر عليه في السابق
    الآن يكفي ان تقراء كتيب التعليمات او تبحث في اليوتيوب والنت او بالمنتدى لتصبح ملم بالتركيب بشكل كافي

شكراً لك يابدر على التقرير الممتع للغاية .. والشكر موصول للأعزاء ابو عبدالله وعلي
    الله يبارك بعمرك يا رب ياصديقي الصدوق

فعلآ وهذا الي ناوي عليه استثمار طويل الاجل وليس قصير الاجل والتفكير فيما احتاجه حاليآ ولابد ان يكون لك تطلع للمستقبل وما تحتاجه

خصآ اذا ماتحب التغير لمجر التغير بحد ذاته والذكي الي يعرف احتياجته من المشروع قبل الابتداء به

اما بخصوص التركيب فعلآ كنت مستصعبه ولكن مثل ما تفضلت يا صاحبي الطريقة اصبحت سهل جدآ

فعلآ الشكر موصول لـ علي و ابو عبدلله الله يعطيهم الصحه والعافية وليس بقصور في البقية

اسعدني تواجدك يا صاحبي

عضو جديد

الـعـضـوية
    2502
    الإنـضـمـام
    Feb 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - نجران
    قدم شـكـره
    7 مرة
    تـم شـكـره
    19 مرة في 4 مشاركة

الف مبروك يا بدر على التجميعه
    بصراحه قرار حكيم انك تتجه لل HTPC و فعلا عمليه التريب بسيطه بس تحتاج للدقه و بعدها. امورك في السليم
    اذكر بعد تخرجي وانتظاري للوظيفه كنت اشتغل في محل كمبيوترات و كميرات احترافيه و لوازمها صاحب المحل طلع عامل نظافه عشان تريب و تنظيف المحل و مع الوق ابشرك هذا صار نعتمد عليه في تركيب الاجهزه الجديده... لانه مايعرف يصلح بس التركيب الجديد وهذا كله من مراقبته لنا واحنا نركب وصرنا نتنافس معاه على الي يخلص قبل ....
    وان شاء الله يخدمك كم سنه ولا تنسى برنامج Internet Security

إعلانات