إعلانات

الموضوع: موضوع نقاشي : ما هو الأفضل تجميع HTPC ام شراء مشغل وسائط ؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22
    عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

موضوع نقاشي : ما هو الأفضل تجميع HTPC ام شراء مشغل وسائط ؟

انا ضد تجميع HTPC بغرض عرض الافلام
    الاسباب :
    حجم زائد
    السعر <<<<< مقابل مشغلات المالتي ميديا
    عرض الافلام <<<<<<ممكن اي مشغل ملتي ميديا يعرض الافلام بكل الصيغ
    تحميل افلام <<<<<<< فيه مالتي ميديا يمديك تحمل منه افلام تورنت وتحميل عادي من روابط ريبد شير وغيرها من المواقع
    بعض الاسباب تجعل عذر اعتقد غير مقبول بتحمل التكاليف الزائده على شي ليس اساسي بالفرعي <<<<< تغيير الترجمه
    عدم وجود ريموت لسهولة تصفح الافلام والى اخره
    السرعه بالتشغيل هذا جانب يحسب الى مشغلات المالتي ميديا
    سهولة الاستخدام بصفه عامه يحسب الى مشغلات المالتي ميديا
    اعتقد فقط هالاسباب تكون كافيه لعد اقتنائي HTPC
    لغرض الافلام فقط
    التعديل الأخير تم بواسطة F H D ; 22-04-2013 الساعة 03:07 AM السبب: تنسيق

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

رد: الرحيل الى عـالـم HTPC ( وداعآ يا عـالـم مشغلات Multimedia )

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MbtsM مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله مبروووك على هالتجميع
    معني ضد تجميع بغرض عرض الافلام

باين انك ما قريت موضوعي بالكامل

اكون صريح معاك وتقبل النقد

النقد مرحب فيه بأي وقت

حجم زائد

عطني جهاز يقبل هاردسكات من 8 الى 10 اصغر من هذا الكيس وياخذها بكل اريحية

ايضآ عطني جهاز يستقبل اكثر من كرت شاشة واصغر من هذا الكيس

انا ما شريت هذه التجميعه عشان اخليه مشغل ملتي ميديا .. وما زال عندي جهاز الاكستريمر كا مشلغل ملتي ميديا

ليس كل المشغلات تعرض بكل الصيغ ولكن في منها اجهزه تشغل كل الصيغ ومن ضمنها جهاز الاكستريمر الترا الي عندي

تحميل افلام <<<<<<< فيه مالتي ميديا يمديك تحمل منه افلام تورنت وتحميل عادي من روابط ريبد شير وغيرها من المواقع

نعم فيه مشغلات كما ذكرت ومن ضمنها الاكستريمر الي عندي بس طف المكيف وخله يشتغل والمس حراراه الجهاز اذا خليته اكثر من يوم
    ولنفرض مافيه اي مشاكل مع الحرارة الهاردسك الداخلي امتلئ !! ما هو الحل اضافه هارد خارجي برضو امتلئ اضافه هارد ثالث !! وخاصه اني من النوع الي ما احب امسح اي بيانات وبعدها صار الجهاز متلحف في الهاردات من حوله وهذا الوضع غير مجدي

ممكن تقترح علي اشتري حامل هاردات داخلية ما احب كثره الاجهزه في الغرفة على غير سنع وخاصة اذا كان عندي كيس ملبي لكل احتياجاتي

بعض الاسباب تجعل عذر اعتقد غير مقبول بتحمل التكاليف الزائده على شي ليس اساسي بالفرعي <<<<< تغيير الترجمه

نعم فرعي ولكن كثره الاشياء الفرعية اذا كثرت راح تفقد اشياء اساسيه كثيره

غير صحيح الريموت متوفر وتستطيع استخدامه في تصفح الافلام وايضآ بستطاعتك التحكم عن طريق الاجهزه الذكية ايضآ ومن ضمنها انظمة IOS الخصاه في ابل وايضآ android الي يحملها باقي الاجهزه مثل الجلكسي سامسونج وايضآ عندك الفأره تستطيع التحكم فيها بكل خصائص الـ PC وعني انا افضلها عن التحكم باريموت

مع التجميعه هذه الفرق يكاد لا يذكر من الثواني التي لا تتعدى 5 ثواني ولله الحمد بسبب وجود هاردسك من نوع SSD

السهولة موجوده ايضآ في نظام الويندوز واستخدام اكثر من برنامج لعرض الملتي ميديا الي يفقدها اي مشغل ملتي ميديا آخر

لغرض الافلام فقط

ممكن كلامك والاسباب الي ذكرتها مشغل ملتي ميديا يفي بالغرض وانا ذكرت هذا في نفس الموضوع في الاعلى وراح اعيدها لك هنا وكلـ(ن) على حسب احتياجاته والاحتياجات هي الي تختصر عليك خياراتك بأقل التكاليف

- انصح كل شخص اذا كانت متطلباته مثل متطلباتي ان يقتني تجميعه HTPC لقلة العيوب الي فيها مقارنه في اجهزه الملتي ميديا التي لا تعالج عيوبها الا في تحديثات من نفس الشركة او اقتناء جهاز اخر لحل مشكله او عيب في الجهاز الي قبل

- صحيح اني اقتنيت تجميعه HTPC وانبسطت منها ولكن مو معناته ان كل شخص راح يقتني مثل هذه التجميعه او اي تجميعه اخرى انه ينبسط منها بمعنى ان متطلباتك ممكن تكون محدوده او بسيطه جدآ فـ بهذه الحالة انت راح تخسر ماديآ لانك ما استفدت من التجميعه كما ينبغي وكانت متطلبات قليلة جدآ ويلبيها لك اي جهاز ملتي ميديا بأرخص من التجميعه الي بتقتنيها 4 مرات او 3 مرات على الاقل

في النهاية :

هل تتوقع اني اخذ باور سبلاي بهذه المواصفات وبهذا الواط العالي لمجرد تشغيل افلام !! كان كفيل اني اخذ ربع مواصفاته وراح يفي بالغرض واوفر مبلغ من المال وليس بالقليل وانما الكثير
    وانما هذا الباور راح اشغل عليه مستقبلآ ما لا يقل عن 8 هاردات وكل هارد مالا يقل عن 3TB

الباور راح اعتمد عليه في اكثر من كرت شاشة مستقبلآ

هل تتوقع اني اخذ كيس بهذا الحجم الكبير Full Tower لمجرد تشغيل افلام لا اكثر مع هارد واحد فقط SSD و2 هارد مقاس 3.5 انش

متطلباتي اكثر بكثير مستقبلآ كما ذكرت من ناحية عدد كروت الشاشة وعدد الهاردات ونوعية التبريد

هل تتوقع اني بيبقى الجهاز فاضي للابد من الداخل وما استخدمت الا ربع المساحه التي بداخله لمجرد اني اعجبت بهذا الكيس كشكل لا اكثر !!

هل تتوقع اخذ مذربرود بهذا السعر وهذه المواصفات لمجرد اني ما استخدم الا ربع امكانياته !!

هل تتوقع اني اخذ عدد رامات مجموعها 8GB وانا ما استخدم الا نصفها لمجرد احس انها اكثر عدد من ناحية الارقام

والله يوفقك
    ممكن اني اكون خسران ماديآ الآن على حسب استخداماتي الحاليه لكن مستقبلآ راح اكون كسبان وبقوه بعد بسبب

- عدم تغير البارو سبلاي بسبب زياده القطع الداخلي من هاردات وكروت وخلافه والباور راح يلبي احتياجي مستقبلا لمتطلابتي المستقبليه دون تغير
    - عدم تغير الكيس الحالي لو جيت بضيف اكثر من كرت شاشة والتي ممكن تصل الى 4 كروت
    - عدم تغير الكيس لو بغيت اضيف تبريد مائي او اي نوع من انواع التبريد الحالي لان الكيس يدعم التبريد الي راح اشتريه مستقبلآ
    - عدم تغير الكيس لو جيت بضيف هاردات تصل الى 8 الى 10 هادرت لان الكيس يدعم هذا العدد
    - عدم تغير المذربورد لزياده مداخل الساتا
    - عدم تغير المذربورد بحجة زياده عدد الرامات
    - عدم تغير المذربور بحجة انه ما يدعم الا كرت شاشة واحد فقط
    - القائمة تطول وتطول الى ابعد من ذلك

اعرف اني ما اقتنيت هذه التجميعه الا وتم دراستها اكثر من مره وعلى عدة شهور من البحث ومعرفة ما اريده في المستقبل البعيد او القريب من القطع وكل الي احتاجه زياده في القطع دون اي
    تغير لاحظ كلمة تغير لان التغير هو الي راح يسببلك الخاسئر الفادحه اذا لم تدرس المشروع الذي انت مقدم عليه جيدآ

في النهاية عطني مشغل ملتي ميديا يعرضلي كل هذه المواصفات ول نقل مابي هذه المواصفات لنقل افلام فقط بكامل جوده الصوره والصوت!!

انا كسبان من هذه التجميعه 100% بنسبة لمتطلباتي دون اي خسائر ماديه ممكن انها تواجهني مستقبلآ وذلك بسبب دراستي جيد ما ذا اريد في المستقبل ان كان بعيد او قريب

3. تلقى Grim شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

ماشاء الله مبروووك على هالتجميع
    معني ضد تجميع بغرض عرض الافلام

باين انك ما قريت موضوعي بالكامل
    الحمدلله قريته بالكامل

اكون صريح معاك وتقبل النقد

النقد مرحب فيه بأي وقت

حجم زائد

عطني جهاز يقبل هاردسكات من 8 الى 10 اصغر من هذا الكيس وياخذها بكل اريحية هذا موشي اساسي اصحاب الافلام يكفيهم 3 تيرا لافلام البلوريه بعد المشاهده حذف هذا صفه عامه لانها فقط للمشاهده وليست للتخزين

ايضآ عطني جهاز يستقبل اكثر من كرت شاشة واصغر من هذا الكيس طبعا مالها اي علاقه بتشغيل الافلام <<<<<<<ماقلتلك فاهمني غلط

انا ما شريت هذه التجميعه عشان اخليه مشغل ملتي ميديا .. وما زال عندي جهاز الاكستريمر كا مشلغل ملتي ميديا <<< انا شفت الموضوع HTPC اعتقد مخصص للافلام !!!!

ليس كل المشغلات تعرض بكل الصيغ ولكن في منها اجهزه تشغل كل الصيغ ومن ضمنها جهاز الاكستريمر الترا الي عندي <<<<<<< الصيغ المعروفه للافلام mkv iso bd وهذا كثير من المشغلات يقبلها

نعم فيه مشغلات كما ذكرت ومن ضمنها الاكستريمر الي عندي بس طف المكيف وخله يشتغل والمس حراراه الجهاز اذا خليته اكثر من يوم
    ولنفرض مافيه اي مشاكل مع الحرارة الهاردسك الداخلي امتلئ !! ما هو الحل اضافه هارد خارجي برضو امتلئ اضافه هارد ثالث !! وخاصه اني من النوع الي ما احب امسح اي بيانات وبعدها صار الجهاز متلحف في الهاردات من حوله وهذا الوضع غير مجدي

ممكن تقترح علي اشتري حامل هاردات داخلية ما احب كثره الاجهزه في الغرفة على غير سنع وخاصة اذا كان عندي كيس ملبي لكل احتياجاتي
    <<<< جاوبت عليها الحمدلله عندي بوبكورن شغال داون لود وابلود صارله اكثر من شهر لاجيبلي سيره اكستريم افشل جهاز بالعالم

نعم فرعي ولكن كثره الاشياء الفرعية اذا كثرت راح تفقد اشياء اساسيه كثيره <<<<<< قلنالك فرعيه لازلت مصر الوحيده الترجمه

غير صحيح الريموت متوفر وتستطيع استخدامه في تصفح الافلام وايضآ بستطاعتك التحكم عن طريق الاجهزه الذكية ايضآ ومن ضمنها انظمة IOS الخصاه في ابل وايضآ android الي يحملها باقي الاجهزه مثل الجلكسي سامسونج وايضآ عندك الفأره تستطيع التحكم فيها بكل خصائص الـ PC وعني انا افضلها عن التحكم باريموت <<<<< ياشيخ غير هالسالفه شغل ودخل على البرنامج الفلاني يبيلها نص ساعه على ماشغل فلم صدقني كثير من الاناس تحس بالياس من هالموضوع

مع التجميعه هذه الفرق يكاد لا يذكر من الثواني التي لا تتعدى 5 ثواني ولله الحمد بسبب وجود هاردسك من نوع SSD <<<<< صحيح انا داخل الافلام اختار فلم وانت روح للفولدر الفلام وopen with البرنامج الفلاني او شغل اكسمبي ونتظر على مايشتغل ياخي تقبل هذي حقيقه

السهولة موجوده ايضآ في نظام الويندوز واستخدام اكثر من برنامج لعرض الملتي ميديا الي يفقدها اي مشغل ملتي ميديا آخر <<<<< هذي مشغلات غرضها تشغيل الافلام وانا مرتاح مو ابحث عن حلول لبرامج عقيمه مثل xbmc

لغرض الافلام فقط

الله يوفقك والله يهني سعيد بعيده وطاح الحطب

عضو عضو محترف الصورة الرمزية SAEED1979
    الـعـضـوية
    996
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,582 مرة
    تـم شـكـره
    2,386 مرة في 1,004 مشاركة

HDTV : Panasonic  TH-P50VT30 Monitor : HP w2408h Disc Player : Panasonic DMP-BDT110 Consoles : PC's Rule AV-Receiver : Yamaha RX-A2010 HT Speakers : JBL Studio One Series - 5.1
+
KEF KHT-3005 SE - 5.1 Subwoofer : JBL SUB150P + KEF HTB2SE

شدني النقاش ولو انه اخذ ابعاد اكبر من ان يفصل فيها ,,

شخصيا انا افضل ال htpc على اي مشغل ميديا لأكثر من سبب اهمها امكانية تشغيل اي فيلم
    وبأي صيغه وباكثر من برانامج وبطرق متعدده وبالترجمه اللي تعجبني وبالطريقة اللي تناسبني
    بالاضافة للمميزات المختلفة اللي يقدمها كل برنامج واللي يتجاوز عددها الالوف ,,
    بعكس الميديا بلير واللي يحد خياراتك في نطاق ما تقدمه لك الشركه المصنعه ,,,

هذا يكفيني للتحول ال htpc مهما كان شكله او لونه او حجمه او مواصافاته وكيف اتحكم فيه
    وهل هو بطيئ او سريع لأني بالاخر حأفصله على مزاجي انا لوحدي ..

6. تلقى SAEED1979 شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED1979 مشاهدة المشاركة
    شدني النقاش ولو انه اخذ ابعاد اكبر من ان يفصل فيها ,,

شخصيا انا افضل ال htpc على اي مشغل ميديا لأكثر من سبب اهمها امكانية تشغيل اي فيلم
    وبأي صيغه وباكثر من برانامج وبطرق متعدده وبالترجمه اللي تعجبني وبالطريقة اللي تناسبني
    بالاضافة للمميزات المختلفة اللي يقدمها كل برنامج واللي يتجاوز عددها الالوف ,,

بعكس الميديا بلير واللي يحد خياراتك في نطاق ما تقدمه لك الشركه المصنعه ,,,
    مع احترامي لك هذا يسمونه خبط لزق مين قالك انه الميديا بلاير مايشغل اي صيغه
    شنو المميزات الي تقصده يعني مثلا فلم 720p يحوله لي 4k اذا كذا شي ثاني
    ياخوي احترم عقولنا

هذا يكفيني للتحول ال htpc مهما كان شكله او لونه او حجمه او مواصافاته وكيف اتحكم فيه
    وهل هو بطيئ او سريع لأني بالاخر حأفصله على مزاجي انا لوحدي .
    .
    طيب يكفي على شنو عطني مبرر مقنع تفصل ولا ماتفصل هذا موعذر قلنالكم مجرد فشخره لااكثر ولا اقل وزياده مصاريف

طبعا الكل يقولي ليه ابو عبدالله قلب كذا علينا
    انا اقولك ليه
    الموضوع ياخوان فيه بعض الاخوان يطرحون بموضوع ابوعبدالله htpc لطلبات تجميع
    اذكر كم مره دخلت الموضوع طبعا اتفرج بس ماكل
    بعض الاخوان يطلب تجميع والغرض مشاهده
    1080p full hd <<<< لايشيخ
    طبعا اخونا ابوعبدالله الله يجزاه خير يحاول يقلل التكاليف مثلا i3 معالج والى اخره تجميعه بحدود 2500 ريال بالنسبه لي مومقنعه نائيا
    لكن الحبيب يرجع يقول شرايك ب i7 و و و و و بحدود 7 الف ريال على شان يشغل
    1080p full hd
    صراحه وبكل امانه فيه بعض الناس ماتدري وين الله قاطها ولو تقوله مشغل wd بعتقادي مايعرف ويجهل هالامور ولايدري انه فيه خيارات كثيره بتكلفه قليله
    هذي ناس اقول الله يرحمه حالها لان مالقتلها نصيحه جاده
    عموما اخر رد لي واكتفي اقدم اعتذاري الشديد لخوي grim اذا ضايقناه
    فمان لله

عضو مشارك

الـعـضـوية
    2659
    الإنـضـمـام
    Apr 2013
    الإقـــامـــة
    Maldives
    قدم شـكـره
    118 مرة
    تـم شـكـره
    259 مرة في 103 مشاركة

النقاش في من الأفضل ... هل مشغلات الميديا أو htpc هذا الأمر يخضع لمتطلبات كل شخص و إختياراته لكن مع ذلك تظل مميزات مشغلات الميديا محدودة مقارنة بما يمنحه htpc من إمتيازات واسعة تفوق الخيال
    لنقارن مشغلات الميديا ب htpc
    مشغلات ميديا يقتصر دورها على تشغيل الميديا فقط و لا تسمح بتطوير سعة الذاكرة و سعة التخزينية ليس بها قارئ dvd أو بلوراي و تعاني من مشكل محدودية سوفتوير و قلت الدعم لمطوري البرامج لهذا الجانب
    نرجع ل htpc
    htpc يسمح لك بتطوير الهاردوير (الذاكرة و سعة تخزينية و كرت العرض و بروسيسور) مزود بقارئ dvd و بلوراي يمكن تتبيت أي نظام عليه و مدعوم بشكل كبير من طرف مطوري البرامج . يمكن إستعماله كمشغل ميديا و مشغل أقراض بلوراي و dvd و جهاز ألعاب فيديو و كحاسوب شخصي(تصفح النت و كتابت رسائل تحرير النصوص ) و كخادم منزلي لتخزين الميديا عبر إستعمال تقنيات متطورة ك read 5 و كخادم web على الأنترنت بما أنه ممكن تشغيله 24/24 لما لا نعمل عليه موقع يخصنا عوض دفع أموال لخوادم أجنبية تفرض علينا شروط مجحفة و محدوودة . و يمكن أيضا إستعماله كخادم للمسرح المنزلي نتحكم به عن طريق أجهزة تحكم متطورة ك harmony .... الكثير الكثير من الأمور التي يمنحها لك htpc و لا يمنحها لك مشغل الميديا
    إذا إستعملت htpc ممكن تتخلص من مشغلات الميديا و الخوادم المنزلية و مشغلات أقراص بلوراي و أجهزة ألعاب الفيديو
    htpc مجال مفتوح يمنحك الحرية للذهاب بعيدا عكس مشغلات الميديا

9. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى أمري لله على هذه المشاركة:

عضو عضو محترف الصورة الرمزية SAEED1979
    الـعـضـوية
    996
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,582 مرة
    تـم شـكـره
    2,386 مرة في 1,004 مشاركة

HDTV : Panasonic  TH-P50VT30 Monitor : HP w2408h Disc Player : Panasonic DMP-BDT110 Consoles : PC's Rule AV-Receiver : Yamaha RX-A2010 HT Speakers : JBL Studio One Series - 5.1
+
KEF KHT-3005 SE - 5.1 Subwoofer : JBL SUB150P + KEF HTB2SE

إقتباس :
    طيب يكفي على شنو عطني مبرر مقنع تفصل ولا ماتفصل هذا موعذر قلنالكم مجرد فشخره لااكثر ولا اقل وزياده مصاريف

طبعا الكل يقولي ليه ابو عبدالله قلب كذا علينا
    انا اقولك ليه
    الموضوع ياخوان فيه بعض الاخوان يطرحون بموضوع ابوعبدالله htpc لطلبات تجميع
    اذكر كم مره دخلت الموضوع طبعا اتفرج بس ماكل
    بعض الاخوان يطلب تجميع والغرض مشاهده
    1080p full hd <<<< لايشيخ
    طبعا اخونا ابوعبدالله الله يجزاه خير يحاول يقلل التكاليف مثلا i3 معالج والى اخره تجميعه بحدود 2500 ريال بالنسبه لي مومقنعه نائيا
    لكن الحبيب يرجع يقول شرايك ب i7 و و و و و بحدود 7 الف ريال على شان يشغل
    1080p full hd
    صراحه وبكل امانه فيه بعض الناس ماتدري وين الله قاطها ولو تقوله مشغل wd بعتقادي مايعرف ويجهل هالامور ولايدري انه فيه خيارات كثيره بتكلفه قليله
    هذي ناس اقول الله يرحمه حالها لان مالقتلها نصيحه جاده
    عموما اخر رد لي واكتفي اقدم اعتذاري الشديد لخوي grim اذا ضايقناه
    فمان لله
    المعذرة يالغالي ,, كلامك كله على عيني ورأسي ,, وقناعتك انت حر فيها ولم احاول في ردي الاستخفاف بعقلك لا سمح الله
    صدقا لا يهمني اذا اقتنعت ام لا , او رؤيتك لنصف الفارغ من الكأس هذا شأنك لكني لا اسمح بإلقاء التهم جزافا ,,
    والجميع يحاول جهده لتقديم النصيحه الجاده المفيده والصادقة ...

المنتدى لا يختص بال htpc فقط وانما يعج بالمواضيع المتنوعه بشتى انواع واشكال المشغلات ,,
    واهتمامات الناس وخبراتها وارائها تتباين ولكن هذا لا يفسد للود قضيه وعلاقتنا هنا مبنيه على احترام اراء بعض مهما
    اختلفت التوجهات ...

11. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى SAEED1979 على هذه المشاركة:

عضو الصورة الرمزية Il Buono
    الـعـضـوية
    2596
    الإنـضـمـام
    Mar 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    37 مرة
    تـم شـكـره
    29 مرة في 10 مشاركة

HDTV : Sony BRAVIA NX800 52-Inch Disc Player : PS3 HTPC : i3 2100
MSI H67 MA-E35 
kingstone 2GB ( 2x2 ) 1333mhz
WD 2GB HDD 
LITEON DVD-RW
gigabyte 550W Power Supply
thermaltake V3 Consoles : PS3 + Xbox360 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1067 HT Speakers : Polk Audio Rti A7 - Csi A6 - Fxi A6 Subwoofer : Polk Audio PSW125

النقاش عن الافضل بين HTPC ومشغل الميديا مسأله مفروغ منها لأن كل نوع يخدم ميزانية ومتطلبات لا يوفرها النوع الاخر مثل مقارنة BMW مع تويوتا كلها سيارات تؤدي الغرض كوسيلة نقل لكن مع فرق في الفخامة والراحة وفي المظهر وفي الاستخدام وفي السعر وكل سيارة لها من يبحث عنها حسب قدرته المالية
    النقاش عن الافضل كاختيار في السعر والاداء يعود الحكم فيه للشخص نفسه حسب احتياجه وقدرته وهناك قاعدة اساسية ينطلق الجميع منها وقد تكلم عنها اكثر من عضو في ردودهم السابقة وهي تفوق HTPC في قابلية التطوير مستقبلاً وفي مميزات وخصائص الاستخدام حالياً
    اذا فرضنا انك اشتريت الان مشغل بوبك كورن الجديد بـ 1200 وبعد سنتين - في افضل الاحوال - غيرته بموديل جديد بنفس السعر سيكون مجموع التكلفة خلال 4 سنوات 2400 ريال بهذا المبلغ تقدر تشتري الان تجميعه HTPC تكفيك أكثر من 4 سنوات مع كل المميزات الي ذكروها الشباب
    فالفرق هنا يصبح هل تدفع 2400 على مدى 4 سنوات في جهاز مفتوح يوفر لك كل ماتريده الان ويضمن لك الاستفادة منه مستقبلاً بدون تغيير او تدفعها في عدة اجهزة مقيدة وربما تضطر لتغييرها مع ظهور اي تقنية مفاجئه لانها لا تقبل التطوير فلن تستفيد منها بشكل يتسحق مادفتعه
    طبعاً الكلام السابق لو المقارنة بناء على السعر ايهم ارخص وافضل وهذه مقارنة ليست صحيحة لمن يبحث عن الجودة والراحة ولو سيكلفه الامر زيادة الف او الفين فمابالك لو كانت التكلفة متساوية !
    وجهة نظر الاخ المبتسم فيها جزء صحيح أن البعض يكلف على نفسه بتجميعه HTPC ماراح يحتاج ربعها ولكن مبالغته وتهويله لهذه النقطة اعتقد انها غير صحيحة وعكس الواقع تماماً لانه بفضل المواقع والمنتديات الواعية التي انتشرت خلال عدة سنوات فائته مثل هذا المنتدى صارت هالمسأله قليلة جداً والحمدلله الاخوان ماقصروا في نشر الوعي بشكل ممتاز والي كان يتصفح المنتديات سابقاً قبل 7 او 8 سنوات سيعرف الفرق بين مستوى الوعي الحالي والذي كان موجود في تلك الفترة
    اعتقد 99% من الاخوان الي يقصدهم الاخ المبتسم في بداية الموضوع كان هدفهم تجميع HTPC اقتصادي ولكن اذا تعمقوا في الموضوع وجدوا ان الجهاز الاقتصادي يمكن استخدامه للالعاب وليس كمشغل افلام فقط وهذا يعطيهم مبرر برفع الميزانية والاتجاه لخيارات اقوى شوي بفرق سعر بسيط يكاد لايذكر ولايستحق الاهتمام
    يعني لو تجمع جهاز HTPC اقتصادي في الفترة الحالية راح تتفاجئ انه ممكن يخدمك في الالعاب لو تجيب له كرت شاشة متوسط مثل 7890 او اقل منه كترقية والتطوير للاستفادة من الجهاز كمنصة ترفيهية شاملة ( العاب - افلام - تصفح ونت ) وعلى هذا تكون الميزانية النهائية اكبر واعلى بفرق واضح عن مشغل الوسائط
    واذا كنت لا ترى هذا سبب يستحق الزيادة فهذه وجهة نظر الشخص الذي اقتنى التجميعة وهذه متطلباته ليس بالضرورة ان تتفق مع متطلباتتك وليس بالضرورة ان تعمم فكرة حذف الافلام بعد مشاهدتها على جميع المستخدمين فقط من اجل الاثبات بأن المشغلات مع سعة تخزين محدودة افضل من HTPC مع سعة تخزين شبه مفتوحة

13. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى Il Buono على هذه المشاركة:

عضو بـارز مشرف قسم الـ HTPC ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية HAMANY
    الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
..:: YAMAHA ::..
Front [NS-777]
Center [NS-C515]
Surround [NS-333] Subwoofer : YAMAHA YST 1500

ما شاء الله تجميعة ممتازة .. الله يهنيك فيها.

بالنسبة للأخ MbtsM ..
    الأفضلية بين ال HTPC والمشغل العادي تعتمد على المستخدم نفسه .. غالبا إختيار المشغلات العادية مثل WD و Xtreamer يكون بسبب إنخفاض أسعارها.
    لكن جودتها ومواصفاتها أبد لاتصل لل HTPC ..

راح اتكلم عن نفسي وليش حولت الى ال HTPC بعد ماجربت ال WD وال Xtreamer
    ونفس الوقت راح أثبت لك ان القطع الي اختارها اخوي Grim معقولة ومناسبة لإحتياجاته

- إستيعاب الهاردسكات قليل .. أحتاج مساحة تكفي على الأقل 10 هاردسكات ..
    وكلامك ان ال 3TB كافية غير صحيح .. في ناس غيرك يحبون يحتفضون بالأفلام لمشاهدتها في واقت لاحق وال 3TB تكفي شهرين فقط ..

- للإستفادة بسرعة هاردسكات ال SSD تحتاج بروسسر قوي (أتكلم عن ال i7) ومذربورد محترم
    جربت ال SSD على ال i3 وال i7 وكان فرق ملحوض بينهم

- ال i7 افضل بكثير من ال i3 في تشغيل الأفلام ..
    ما أتكلم عن جودة الصورة (ما سويت مقارنة بينهم) لكن أسرع في التشغيل ومايعلق لما تقدم او تأخر الفلم

- ماتقدر تختار برنامج التورنت الي تبيه داخل البوبكورن وباقي المشغلات ..
    بعض مواقع التورنت الخاصة تمنع إستعمال بعض انواع برامج التورنت بسبب مشاكل في إحصاء وارسال ال reports الى تراكر التورنت.
    الزبدة .. ماتقدر تنزل uTorrent او rTorrent داخل البوبكورن ..
    بشكل عام التحميل من داخل اي ميديا بلاير غير عملي ودائما يشتكون منه ..

- الكمبيوتر سهل تطورة في المستقبل ..
    أفترض ان افلام ال 4K بدأت تنتشر .. انا راح اركب جرافكس كارد سعره حدود ال 80$ وانت راح تنتظر البوبكورن الجديد 6 وتشتريه بسعر 300$
    ولا تنسى ان ال HTPC يعيش معاك فترة اطول.

- شركات المشغلات العادية يحلون مشكلة وتطلع مشكلة جديدة .. والمستخدم ينتضر شهور لما يحلونها.

- بالنسبة لل XBMC فهو موجود على الكمبيوتر وتقدر تخليه يشتغل من ال Startup
    فماله داعي تدخل على الفولدرات ولا يحتاج رايت كلك و open with

- وكيف الجرافكس كارد ماله علاقة بالأفلام ؟ هذي جزء مهم اذا ماكنت تستعمل ال Internal GPU للبروسسر

- أفضل لتصفح الإنترنت واسهل لإضافة الترجمة مثل ماذكر

- مشغلات الميديا غالبا سيئة في تشغيل الأفلام عن طريق النتوورك Network Share
    بسبب عدم التوافق التام بين البروتوكول الي يستعمله الوندوز مع اللنكس

وأسباب كثيرة غيرهم...

15. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى HAMANY على هذه المشاركة:

give-and-take الصورة الرمزية F H D
    الـعـضـوية
    4
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    4,075 مرة
    تـم شـكـره
    3,537 مرة في 1,033 مشاركة

رد: موضوع نقاشي : ما هو الأفضل .. تجميع HTPC ام شراء مشغل وسائط ؟

تم نقل جميع الردود النقاشية من تقرير الاخ بدر الى هذا الموضوع المستقل .. حتى يكون نقاش عام غير مرتبط بتقرير وتجربه معينة

اتمنى تقبل وجهات النظر والاراء المختلفة بكل ودية .. وممارسة الحوار ( والسكن ) بكل احترام وهدوء لأن اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية

يعطيكم العافية جميعاً

17. قدم 8 من الأعضاء شكرهم إلى F H D على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    313
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    32 مرة
    تـم شـكـره
    29 مرة في 12 مشاركة

HDTV : UN46D7000 HTPC : i7 930
x58a-ud7
Pi 1600hz CL7 6gb
EVGA GTX 570 Consoles : Wii

رد: موضوع نقاشي : ما هو الأفضل تجميع HTPC ام شراء مشغل وسائط ؟

اختيار HTPC أو جهاز ملتيميديا
    1- الميزانية، إذا تسمح لـHTPC؟ إذا نعم
    2- هل المستدخم عنده القدرة أو النية للتعلم حتى يعرف يستفيد من الـHTPC؟ إذا نعم
    3- هل ممكن يستخدم الـHTPC لأغراض غير الأفلام مستقبلا؟ إذا نعم
    وقتها أقولك الـHTPC يتفوق على الأجهزة محدودة القدرة اللي هدفها بس استعراض الأفلام,
    أما إذا كان أي جواب منهم لأ، وقتها الواحد ما يتعب نفسه بHTPC أو يشتري HTPC للأفلام بتكلفة قليلة بس قردات نسبيا أقوى من جهاز ملتيميديا بتكلفة أقل من 2000 ريال
    لأنه وقتها بيحتاج ITX Mobo، 4gb ram max, Pentium/Celeron وبور مقبول أقل من 400W مع كيس خنفشاري حتى يكون منظره حليوه (ممكن صغير أو كبير، طولي أو عرضي على حسب المشتري)

شخصيا استخدمت جهاز ملتيديميا WD وكرهت حياتي معاه، بديت أشتري قطع حتى أركب جهاز يوسع أكثر من 10 تيرا مع SSD للويندوز ويشغل ألعاب، باختصار Gaming Multimedia Server ^_^

19. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى lucifersama على هذه المشاركة:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lucifersama مشاهدة المشاركة
    اختيار HTPC أو جهاز ملتيميديا
    1- الميزانية، إذا تسمح لـHTPC؟ إذا نعم
    2- هل المستدخم عنده القدرة أو النية للتعلم حتى يعرف يستفيد من الـHTPC؟ إذا نعم
    3- هل ممكن يستخدم الـHTPC لأغراض غير الأفلام مستقبلا؟ إذا نعم
    وقتها أقولك الـHTPC يتفوق على الأجهزة محدودة القدرة اللي هدفها بس استعراض الأفلام,
    أما إذا كان أي جواب منهم لأ، وقتها الواحد ما يتعب نفسه بHTPC أو يشتري HTPC للأفلام بتكلفة قليلة بس قردات نسبيا أقوى من جهاز ملتيميديا بتكلفة أقل من 2000 ريال
    لأنه وقتها بيحتاج ITX Mobo، 4gb ram max, Pentium/Celeron وبور مقبول أقل من 400W مع كيس خنفشاري حتى يكون منظره حليوه (ممكن صغير أو كبير، طولي أو عرضي على حسب المشتري)

شخصيا استخدمت جهاز ملتيديميا WD وكرهت حياتي معاه، بديت أشتري قطع حتى أركب جهاز يوسع أكثر من 10 تيرا مع SSD للويندوز ويشغل ألعاب، باختصار Gaming Multimedia Server ^_^
    كلامك نسبيا صحيح لكن الغرض والاعتراض من ناس فاهمه htpc غلط على بالهم انه مخصص للافلام حاله حال مشغلات الميديا مايدرون انه كمبيوتر عادي مثله مثل اللابتوب الديسك توب ويندوز ويدفع مقابل سعر عالي ومتطلباته تشغيل افلام
    طبعا هدف الموضوع اساسا تشغيل الافلام فبالتالي تلقى ناس تسال عن كرت الشاشه ويشتري كرت على باله انه 1080p يقطع بالكرت الفلاني وهذا افضل ناهيك عن بعض الكروت الي قيمتها تعادل عدد2 مشغلات الميديا ناهيك عن قيمه الباور سبالي والبروسوسر وووووووو نوصل مليون والغرض تشغيل افلام
    طيب اقولك مقلب كليته من جهاز مسماه htpc اكستريم الترا طبعا الاعلام وحجم الجهاز يعتبر ممتاز قبل التجربه بعد الشراء اتفاجأ جهاز ويندوز عادي وانا ماخذ فكره انه htpc جهاز مالتي ميديا طبعا وحي الخيال يجملي الامر قبل الشراء
    ويندوز عادي مثله مثل اي كمبيوتر تفكيري ارتاح ريموت وشغل الافلام على راحتي وبالسرعه المطلوبه <<<<<<<<<<<<<<<<<تذكر غرضي تشغيل الافلام
    طبعا صرت بصدمه بوقتها كيف العالم تدفع كل هالقيمه على شي اساسا كمبيوتر لايغني ولايسمن بتشغيل الافلام حاله مثل اي جهاز مالتي ميديا طبعا تعذرنا انه فيه تورنت وتقدر على الاقل تحمل منه وتشغل الافلام ونتحمل عناه التشغيل ومشكله من هنا ومشكل من هناك حتى اكتشف انه فيه مشغلات ممكن تادي الغرض ومخصص للافلام
    تشغيل جميع الصيغ
    تحميل تورنت
    تحميل عادي
    تحميل الترجمه من نفس المشغل
    الراحه بالاستخدام بصفه عامه
    وهذا ردي على اخوي الي يقول فيه مواقع ماتقبل بعض برامج التورنت دائما احمل من جميع مواقع التورنت المتوفره ماشفت اي موقع لايقبل التحميل او يعمل حضر لبرامج معينه
    هذي بعض الافلام الي احملها من البوبكورن غير الي مسحتها كثير لاحراره ولا شي الحمدلله شغال بحدود شهر مافكرت اطفيه
    انا اتكلم عن الناس الي تفكر تشوف افلام ماله اي داعي اشتري pc على اساس اشوف فلم وسالفه طويله مشغلات تغنيك
    راحه نفسيه
    بعض الاخوان يتكلم عن التطوير بعد 4 سنوات !!!! لاتعليق بعد 4 سنوات تفكر ب300 دولار ياخوي غير هالسالفه
    بالنسبه لستيعاب الهارديسك ممكن تاخذ 4 usb تركب 4 هارديسك كاني حليتها

21. تلقى MbtsM شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
Front [NS-777]
Center [NS-C515]

طيب حل لي هذي المشكلة

الصورة قديمة، والمشكلة صارت أكبر .. هذا سبب واحد وكافي للتحويل إلى ال HTPC

الكمبيوتر ممكن يعيش معاك 10 سنوات اذا إشتغلت عليه عدل من أول مرة ..

ومواقع التورنت الي أتكلم عنها هي المواقع الخاصة الي بو إشتراك .. وما اتوقع ال HD-Space واحد منهم

عضو مشارك

الـعـضـوية
    2659
    الإنـضـمـام
    Apr 2013
    الإقـــامـــة
    Maldives
    قدم شـكـره
    118 مرة
    تـم شـكـره
    259 مرة في 103 مشاركة

كلام أخونا MbtsM انا لا أقول أنه كله غلط لكن فيه شيء من الصحة
    من يريد أن يشغل الأفلام فقط فلا يحتاج ل htpc . هناك حلول رخيصة كمشغلات الميديا
    و هناك أيضا أجهزة كثيرة كتلفاز و RAV و دش و أجهزة الألعاب و و و ... أصبح ممكن تشغيل الأفلام عليها عن طريق usb أو هارديسك داخلي
    و أخر هذه الأجهزة جهاز دش Marusys - Prism Cube يشتغل ببرنامج xbmc
    هذه ليست مزحة بل حقيقة و يمكنك التأكد من ذلك على اليوتوب و عبر غوغل

أظن أن هذه ستكون الفتيلة التي ستشعل الحرب بين شركات الى دعم برنامج xbmc ضمن أجهزتها
    و أظن بعد ذلك لن يبقى أي دور لمشغلات الميديا كبوبكورن و إكستريمر .. .
    لكن في المقابل من يريد وظائف أخرى غير تشغيل الأفلام . كتخزين مكتبة كبيرة للأفلام مثلا ف httpc خياره الوحيد

24. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى أمري لله على هذه المشاركة:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMANY مشاهدة المشاركة
    طيب حل لي هذي المشكلة

الصورة قديمة، والمشكلة صارت أكبر .. هذا سبب واحد وكافي للتحويل إلى ال HTPC

الكمبيوتر ممكن يعيش معاك 10 سنوات اذا إشتغلت عليه عدل من أول مرة ..

ومواقع التورنت الي أتكلم عنها هي المواقع الخاصة الي بو إشتراك .. وما اتوقع ال HD-Space واحد منهم
    قلنالك نسبه بسيطه من الناس تخزن الافلام والاصح الكثير يشاهد ويحذف افلام بلوريه 3 تيرا كافيه اذا كنت من مدمنين الافلام
    HD-Space يتطلب اشتراك وليس مجاني

عضو بـارز الصورة الرمزية Werewolf
    الـعـضـوية
    703
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - المحرق
    قدم شـكـره
    1,272 مرة
    تـم شـكـره
    766 مرة في 292 مشاركة

HDTV : LG 55 inch CINEMA 3D Smart TV LA7400 Multimedia Player : Xtreamer Prodigy HTPC : CASE: SilverStone GD08
Processor: i5 3570k
MotherBoard: ASRock Z77 Extreme4 LGA 1155
BD Drive: ASUS Black 12X BD-ROM SATA
HD Drive: Seagate 2 TB SATA 6 GB/s NCQ 64 MB Cache 3.5-Inch
SS Drive :  Crucial 128 GB m4 2.5-Inch SATA 6Gb/s
RAM : Corsair 2×4GB Vengeance Dual Channel DDR3 Consoles : Playstation 3

انا عن نفسي عشت تجربه جهاز ملتي ميديا الي هو ( اكستريمر برودجي )
    الأسباب الي خلتني انتقل لجهاز HTPC هي :

الحاجه لجهاز يعمل لمدة طويلة دون اطفائه لغرض تنزيل أفلام التورنت وفي نفس الوقت اعمل Seeding للأفلام الي انزلها من المواقع الخاصه

الترجمه في البرودجي ماهي مضبوطة 100% فيها نواقص قليله من ناحيه الأقواز و الترجمه تكون غير ملونه ومرات تظهر رموز غريبه مع الترجمه بسبب عدم دعم البرودجي للالوان في الترجمه

انا من محبي تخزين الأفلام وبأستخدامي للبرودجي كنت محصور فقط في تخزين الأفلام بهارد خارجي لذلك سالفه تجميع هاردات خارجيه او فلاشات بتصير العمليه غير منظمه وبتخربط بينهم والسالفه بتصير عويصه

وعمليه نقل الأفلام من جهاز الكمبيوتر إلى الهارد ومن ثم توصيله بالبرودجي جدا ممله وغير عمليه وخصوصا لما تكون الملفات كبيره !!

بعد ما انتقلت لجهاز HTPC صراحه لاتوجد مقارنه بين جهاز البرودجي

امكانيات التنزيل بالتورنت والمرونه في التحكم ونقل الأفلام

وايضا صارت الصوره افضل بكثير من البرودجي

وترجمه 100% صحيحه من دون اي اخطاء

وايضا بواسطه برنامج XBMC و برنامج Plex صارت لدي مكتبه من اجمل مكتبات الأفلام ولا تظاهي اي جهاز ملتي ميديا وايضا اسطيع ان اشاهد مكتبه افلامي وتشغيلها وانا خارج المنزل وحتى اهلي استفادو من برنامج plex في تشغيل الملفات في خارج المنزل

وايضا استطيع الأن ان اتحكم بجهازي HTPC وانا خارج المنزل بواسطه هاتفي الذكي حيث اني اقدر اضيف افلام جديده لتنزيلها بالتورنت ومتابعتها اول بأول

.. الخ .. الخ

الصراحه إيجابيات كثيره كثيره وانا انتقلت نقله كبيره يوم اني امتلك جهاز HTPC والجهاز يستحق كل قرش اندفع فيه

صحيح سعر جهاز HTPC اكبر من جهاز الملتي ميديا ولكن كمواصفات ومميزات بتكون مفتوحه امامك وبتكون المميزات افضل بكثير من جهاز الملتي ميديا المحصورة واتحدى المؤيدين للملتي ميديا انهم يعارضون هذا الكلام
    واخر شي بتقدر انت بنفسك تطورة لمواكبه تطور وسائل عرض الأفلام وصيغها بعكس الملتي ميديا حيث بتضطر انك تستبدله بواحد ثاني وبسعر اكبر

27. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Werewolf على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    2596
    الإنـضـمـام
    Mar 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    37 مرة
    تـم شـكـره
    29 مرة في 10 مشاركة

MSI H67 MA-E35 
WD 2GB HDD 
LITEON DVD-RW
thermaltake V3 Consoles : PS3 + Xbox360 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1067 HT Speakers : Polk Audio Rti A7 - Csi A6 - Fxi A6 Subwoofer : Polk Audio PSW125

إقتباس :
    بعض الاخوان يتكلم عن التطوير بعد 4 سنوات !!!! لاتعليق بعد 4 سنوات تفكر ب300 دولار ياخوي غير هالسالفه
    اجل ليش تعتبر اسعار قطع الكمبيوتر اساس في المقارنة بين المشغلات والـ HTPC !!!
    اذا 300 دولار ماتفرق معك ولاتهمك فلا تنتقدني لو بادفع ضعفها فقط أو اقل من الضعف حتى استمتع بجهاز مفتوح سعتة ومميزاته اكبر بكثير من المشغلات وعمر اطول بكثير
    والمفروض بعد ما تنتقد الي يطلب كرت شاشة ومعالجات عالية مثل i7 للاستخدامات المتعددة مونتاج وتصميم والعاب مع الافلام او معالج i5
    الحلول الرخيصة لا اعتبرها عنصر مهم في المقارنة الا لمن يهتم بالسعر قبل الاحتياج وكلامك اخ مبتسم يناقض هذا

على فكرة كرت الشاشة مو مهم للافلام تقدر تاخذ i3 مدمج به معالج رسومي ويكلف 100 دولار تقريباً ويؤدي الغرض ويزيد للأفلام فقط
    500 دولار توفر لك جهاز يخدمك عدة سنوات في تشغيل الافلام بالدقات وبالاصوات الحالية والاداء راح يكون الضعف عشرات المرات من اكستريمر الترا الي انت جربته وتعتقد كل اجهزة HTPC مثله وهو مجرد mini PC والمعالج انتل اتوم الصغير او من نفيديا مثل الموجود في الجوالات الحديثه والرام جداً ضعيفة يعني هو فعلاً مقلب والمقالب متعودين عليها من شركات المشغلات
    عندنا بالرياض وكيل اكستريمر كان يبيعه 1850 على بداية نزوله يعني مع شوية منطق وتفكير جهاز بحجم الكتاب او جهاز بأحدث معالجات انتل المكتبية ؟ وكلها بنفس القيمة !

الـعـضـوية
    2596
    الإنـضـمـام
    Mar 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    37 مرة
    تـم شـكـره
    29 مرة في 10 مشاركة

MSI H67 MA-E35 
WD 2GB HDD 
LITEON DVD-RW

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمري لله مشاهدة المشاركة
    كلام أخونا MbtsM انا لا أقول أنه كله غلط لكن فيه شيء من الصحة
    من يريد أن يشغل الأفلام فقط فلا يحتاج ل htpc . هناك حلول رخيصة كمشغلات الميديا
    و هناك أيضا أجهزة كثيرة كتلفاز و RAV و دش و أجهزة الألعاب و و و ... أصبح ممكن تشغيل الأفلام عليها عن طريق usb أو هارديسك داخلي
    و أخر هذه الأجهزة جهاز دش Marusys - Prism Cube يشتغل ببرنامج xbmc
    هذه ليست مزحة بل حقيقة و يمكنك التأكد من ذلك على اليوتوب و عبر غوغل

أظن أن هذه ستكون الفتيلة التي ستشعل الحرب بين شركات الى دعم برنامج xbmc ضمن أجهزتها
    و أظن بعد ذلك لن يبقى أي دور لمشغلات الميديا كبوبكورن و إكستريمر .. .
    لكن في المقابل من يريد وظائف أخرى غير تشغيل الأفلام . كتخزين مكتبة كبيرة للأفلام مثلا ف httpc خياره الوحيد
    رائع واتمنى لو نشوف شركات اكبر تهتم بالموضوع
    لو سوني او مايكروسوفت تدعم xbmc في اجهزة الالعاب الجديدة ستقضي على المشغلات العقيمة تماماً
    طبعاً هذا الحلم مستحيل لانها شركات احتكارية ولديها تطبيقات الفيديو والترفية العقيمة الخاصه به

عضو

الـعـضـوية
    313
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    32 مرة
    تـم شـكـره
    29 مرة في 12 مشاركة

HDTV : UN46D7000 HTPC : i7 930
x58a-ud7
Pi 1600hz CL7 6gb
EVGA GTX 570 Consoles : Wii

ممكن وبكل بساطة شراء جهاز raspberry pi، شراء جهاز NAS منزلي من أربع إلى ثمان هاردات والواحد يكون عنده جهاز يحط فيه كمية أفلام محترمة وممكن يكون مخبي الNAS بمكان ثاني مخفي ويكون الHTPC (اللي هو الRasp.) مخفي ورا التلفاز ومعاك جهاز تحكم.

الـHTPC عبارة عن جهاز كمبيوتر للاستخدام مع التلفاز (أو شاشة السنما) بغرفة الجلوس، شكله، حجمه وموقعه كله تحت سيطرة الشاري بس المهم يعرف إيش متطلباته
    إذا متطلباته ماهي محتاجة HTPC وقتها يشتري Media Device

ما حد يقدر يقرر بشكل عام أي أحسن، كل واحد له مميزات ومساوئ، المشكلة لما واحد يكون محتاج HTPC ويشتري Media Device أو العكس، وقتها يكون توهق

بعد ما الواحد يحدد احتياجه، هل هو HTPC أو Media Device، وقتها يبدأ يحدد إيش الخصائص اللي يبغاها بالجهاز نفسه.

مثلا أفلام 1080p بس ومصر HTPC وقتها كفاية Intel graphics من نفس الMoBo.

كلي أمل إنه الواحد ما يشتري أكثر من حاجته، ويراعي الهدف من الجهاز.
    مثلا الواحد ما يشتري جهاز HTPC المكونات مصممه لاتسعراض الأفلام بس ويحطها بكيس مصمم للgaming enthusiast ويحطه بالصالون.... أبدا ما تركب، أو جهاز ألعاب وينحط داخل كيس سيئ التهوية، حرام.

31. تلقى lucifersama شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

8GB RAM
Front [NS-777]
Center [NS-C515]

إقتباس :
    قلنالك نسبه بسيطه من الناس تخزن الافلام والاصح الكثير يشاهد ويحذف افلام بلوريه 3 تيرا كافيه اذا كنت من مدمنين الافلام
    HD-Space يتطلب اشتراك وليس مجاني
    طيب من أول وانا أقول
    إقتباس :
    الأفضلية بين ال HTPC والمشغل العادي تعتمد على إحتياجات المستخدم نفسه
    داري ان HD-Space يتطلب إشتراك .. قصدت انه ليس من ضمن المواقع الي تمنع استخدام بعض ال Torrent Clints

إعلانات