إعلانات

الموضوع: استفسارات بخصوص بناء سينما منزلية في قبو فيلا تحت الإنشاء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22
    عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

استفسارات بخصوص بناء سينما منزلية في قبو فيلا تحت الإنشاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الإخوة الأفاضل ...

في البداية ... أشكر القائمين على المنتدى والأعضاء الكرام على مشاركتهم بخبراتهم الطيبة وحبهم للمساعدة ...

فقد استفدت كثيرا من المواضيع القيمة في المنتدى ... بارك الله فيكم وجزاكم كل خير ...

أنا من سكان الإمارات ولدي بعض الاستفسارات ... إذا سمحتم لي ...

لدي مشروع لبناء فيلا سكنية عبارة عن Basement (قبو) + طابق أرضي + طابق أول ...

وأفكر في عمل سينما منزلية في القبو ... وأرغب في استشارتكم عن أفضل السبل لتحقيق ذلك ...

بالنسبة للميزانية ... لم أحددها بعد ... حيث أرغب في استكشاف جميع الخيارات المتاحة أولا ...

ولكن مبدئيا أريد للسينما أن تتسع لعدد 8 أشخاص تقريبا ...

وستكون مخصصة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بجودة البلوراي ...

أرغب في اقتناء بروجكتور بمواصفات جيدة ولكن ليس غالي الثمن كثيرا ...

الشاشة أريدها أن تكون أكبر ما يكون ... بدون الإخلال بتفاصيل الصورة ...

بماذا تنصحون بخصوص:

أبعاد الغرفة ...

الإضاءة ...

تمديدات الأسلاك ...

طلاء الغرفة (أم عمل ورق جدران) ...

موكيت أم سيراميك ...

التكييف ...

توزيع الكراسي (عمل صف ثم صف خلفي أعلى منه والمسافة بينهما) وبعد الكراسي عن الشاشة ...

البروجكتور (من حيث المواصفات ووضعه في الغرفة) ...

الشاشة ...

المسرح المنزلي ...

جهاز الكمبيوتر HTPC (وضعه في الغرفة) ...

عزل الصوت (أتصور أنه لن يلزمني كثيرا، نظرا لأن السينما في القبو) ...

أفضل المواقع لشراء التجهيزات أعلاه ...

وإذا كان أحد الإخوة لديه معرفة إذا كانت بعض من هذه التجهيزات تباع عندنا في الإمارات ...

أعذروني على كثرة أسئلتي ... ولكن بما أنني في مرحلة التصميم والبناء ... فمن الأفضل أن أحسب حساب كل شيء من الآن ...

بحيث لا أحتاج مستقبلا لأن أكسر في الحائط من أجل تمديدات الأسلاك وخلافه ... ولذلك أتمنى أن تفيدوني بارك الله فيكم ...

وأرحب طبعا بأية اقتراحات أخرى تجدونها مناسبة ...

وأرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم في أول مشاركة لي معكم هنا ...

أخوكم أبو فارس ...

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )
Surround ( ADP - 390 ) * 4 Subwoofer : Yamaha 1500 & SVS BP13

رد: استفسارات بخصوص بناء سينما منزلية في قبو فيلا تحت الإنشاء

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rack مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الإخوة الأفاضل ...

في البداية ... أشكر القائمين على المنتدى والأعضاء الكرام على مشاركتهم بخبراتهم الطيبة وحبهم للمساعدة ...

فقد استفدت كثيرا من المواضيع القيمة في المنتدى ... بارك الله فيكم وجزاكم كل خير ...

أنا من سكان الإمارات ولدي بعض الاستفسارات ... إذا سمحتم لي ...

ياهلا باهل الإمارات ولبى قلوبهم

لدي مشروع لبناء فيلا سكنية عبارة عن Basement (قبو) + طابق أرضي + طابق أول ...

وأفكر في عمل سينما منزلية في القبو ... وأرغب في استشارتكم عن أفضل السبل لتحقيق ذلك ...

مشالله تبارك الله بيت مبارك عليك ان شالله

بالنسبة للميزانية ... لم أحددها بعد ... حيث أرغب في استكشاف جميع الخيارات المتاحة أولا ...

لازم تحدد لو تقريبي عشان تعرف هل تتجه للأعلى ولا للاقل

ولكن مبدئيا أريد للسينما أن تتسع لعدد 8 أشخاص تقريبا ...

هذا معطى ممتاز اتوقع لو كانت 4 مقاعد ورا بعض وتتلوها 4 ثاني خيار ممتاز بس راح ننظر فيها بعدين ان شالله

وستكون مخصصة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بجودة البلوراي ...

معناته الجودة راح تكون أعلى ماوصل اليه السوق ان شالله

أرغب في اقتناء بروجكتور بمواصفات جيدة ولكن ليس غالي الثمن كثيرا ...

انت قلنا كم فلوسك تقريبا واحنا نجبلك افضل خيار للسعر المطروح

الشاشة أريدها أن تكون أكبر ما يكون ... بدون الإخلال بتفاصيل الصورة ...

هذه ماهي مشكلة ان شالله بنحاول نجيبلك اللي يسر خاطرك بس التكلفة تحدد برضه النوع

بماذا تنصحون بخصوص:

أبعاد الغرفة ...

اهلين فيك ياغالي انت المساحة عندك ممكن تحدد اي ابعاد ولا خلاص فيه مساحات جاهزة وتحدد المكان

الإضاءة ...

سهلة لاتشيل همها ان شالله راح اعطيك كل الحلول ولو تحب نوع الديكور اللي تبغاه

تمديدات الأسلاك ...

انت واصل في اي مرحلة من البناء الان

طلاء الغرفة (أم عمل ورق جدران) ...

على حسب انت ماتحدد وتشوف انه الانسب لك

موكيت أم سيراميك ...

انا اشوف انه موكيت افضل

التكييف ...

التكيف المركزي أفضل مااعرف انت حاط ببالك شي معين ؟

توزيع الكراسي (عمل صف ثم صف خلفي أعلى منه والمسافة بينهما) وبعد الكراسي عن الشاشة ...

على حسب أنت ماتشوف او المساحة كيف راح تحكم المكان او المحددات اللي راح تصنع الفراغ

البروجكتور (من حيث المواصفات ووضعه في الغرفة) ...

غالبا ماحيكون معلق بس زي ماقلت لك حدد لي مبلغ وابشر بالباقي ان شالله

الشاشة ...

عفوا تقصد بشاشة تلفزيون ولا شاشة بروجكتر ؟

المسرح المنزلي ...

ماعليك سهلة ومادام انك من اهل الإمارات ان شالله بحدد لك كل الخيارات المتاحة وبرضه بعد تحديد الميزانية

جهاز الكمبيوتر HTPC (وضعه في الغرفة) ...

هذه بإذن الله بنشوف أفضل الخيارات ونختارها بس برضه بعد تحديد ميزانية محدد له

عزل الصوت (أتصور أنه لن يلزمني كثيرا، نظرا لأن السينما في القبو) ...

راح نشوف المكان واكيد انت راح توضح لنا عملية البناء والمحتوى وبعدها بنحدد لك ان شالله ايش تحتاج

أفضل المواقع لشراء التجهيزات أعلاه ...

المواقع كثير والمحلات كثير والماركات كثير بس كم ميزانيتك عشان نعرف فين نروح وفين نتجه وبالتالي ننطلق

وإذا كان أحد الإخوة لديه معرفة إذا كانت بعض من هذه التجهيزات تباع عندنا في الإمارات ...

صدقني انا واخواني هنا في المنتدى ماراح نبخل عليك ولا بربع حرف بإذن الله من يدك اليمين لليسار وحتى لو مانعرف بندور لك دورنا هنا هو خدمة الجميع

أعذروني على كثرة أسئلتي ... ولكن بما أنني في مرحلة التصميم والبناء ... فمن الأفضل أن أحسب حساب كل شيء من الآن ...

بالعكس الله يحيك ويرفع مقدارك منووور واللي تحي واللي بخاطرك قوله وان شالله لك مني كل ماااقدر واكثر باذن الله

بحيث لا أحتاج مستقبلا لأن أكسر في الحائط من أجل تمديدات الأسلاك وخلافه ... ولذلك أتمنى أن تفيدوني بارك الله فيكم ...

ان شالله راح نعطيك حلول لانك تواجه هذه المشاكل مستقبليا ماعليك

وأرحب طبعا بأية اقتراحات أخرى تجدونها مناسبة ...

من عيوني وانت كمان اعطينا المعطيات التوجه والباقي ان شالله علينا حتى لو ودك الديكور ياغالي

وأرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم في أول مشاركة لي معكم هنا ...

احنا هنا لخدمتك ياغالي منور والبيت بيتك

أخوكم أبو فارس ...
    اخوك ساهر جده اتمنى اني وفقت في الردود عليك اتمنى تعطيني تصور عن الردود والمبلغ المخصص وبعدها ننطلق ان شالله لكل شي ( عفوا الردود باللون الأحمر ) داخل الإقتباس

3. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

والله أخجلتني بردك الراقي أخي الكريم ساهر جدة ...

الله يبارك فيك ويجزيك كل الخير ...

بالنسبة للميزانية ... فهي تقريبا بحدود 20 ألف - 30 ألف ... يعني بحسب المتطلبات ...

أنا لا أريد أن أشطح بالمواصفات ... وفي نفس الوقت لا أريد أن أشتري شيء أحتاج لتبديله سريعا ...

الفيلا ما زالت في مرحلة التصميم ... لم نقم بالبناء بعد ...

المساحة ليست محددة ... حاليا في مخطط التصميم أبعادها 4.15 * 4.40 ولكن يمكنني زيادتها بالطبع ...

أرفقت التصميم المبدئي للاطلاع ... مع ملاحظة أن البناء لفيلتين متلاصقتين ... واحدة لي والأخرى لأهل الزوجة ...

بالنسبة للتكييف ... فأعتقد راح يكون التكييف المركزي مكلف ... أفكر في السبليت يونيت ... ولكن ما هي النوعيات المقترحة ومكان وضعه ...

بالنسبة للشاشة ... فأنا أقصد شاشة البروجكتور ...

وتقبل مني جزيل الشكر ...

التعديل الأخير تم بواسطة Rack ; 01-08-2013 الساعة 01:11 PM السبب: إضافة صورة

5. تلقى Rack شكراً على هذه المشاركة من:

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

إقتباس :
    والله أخجلتني بردك الراقي أخي الكريم ساهر جدة ...

منور ياغالي ماعملنا الا الواجب

الله يبارك فيك ويجزيك كل الخير ...

يخليك ياغالي

بالنسبة للميزانية ... فهي تقريبا بحدود 20 ألف - 30 ألف ... يعني بحسب المتطلبات ...

امم عفوا الميزانية هل تشمل الفرش الكراسي ؟ ولا بس الأجهزة فقط

أنا لا أريد أن أشطح بالمواصفات ... وفي نفس الوقت لا أريد أن أشتري شيء أحتاج لتبديله سريعا ...

احنا نحاول ان شالله نوصل لأفضل الحلول مابينهم افضل الخيارات بالقيمة المتاحة

الفيلا ما زالت في مرحلة التصميم ... لم نقم بالبناء بعد ...

امم مشالله ربي يسهلك بس عفوا اي واحدة فيهم من الفلل هي لك

المساحة ليست محددة ... حاليا في مخطط التصميم أبعادها 4.15 * 4.40 ولكن يمكنني زيادتها بالطبع ...

انا افضل اننا نتكلم عن 5 * 7 او 6 * 5 يعني زي كدا تقريبا ان شالله

أرفقت التصميم المبدئي للاطلاع ... مع ملاحظة أن البناء لفيلتين متلاصقتين ... واحدة لي والأخرى لأهل الزوجة ...

الله يهينكم وعقبال ما تنتهي ان شالله وتعزمنا

بالنسبة للتكييف ... فأعتقد راح يكون التكييف المركزي مكلف ... أفكر في السبليت يونيت ... ولكن ما هي النوعيات المقترحة ومكان وضعه ...

امم صحيح السبليت يونيت الله يوفقك اعتقد مكان وضعه حيكون في الجهة المقابلة للشاشة البروجكتر

بالنسبة للشاشة ... فأنا أقصد شاشة البروجكتور ...

ابشر من عيوني بنشوف لك احنا لو وضعنا ميزانية تقريبية للمسرح 10 البروجكتر 10 والشاشة 10 هل انت تشوفها ممتازة ولا ممكن نزيد او ننزل عن هذه الاسعار والمتطلبات

وتقبل مني جزيل الشكر ...

العفوووو وبإذن الله نعمل للأفضل معا

7. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

أخي الغالي ساهر جدة ...

أول شيء نتشرف بوجودك بين أهلك وإخوانك في الإمارات ... إنت اعزم بس واحنا حاضرين

بخصوص الميزانية فأنا متوقع أنها شاملة كل شيء ... ولا شكلها ما تكفي ... اعذرني فهذا مرده إلى قلة خبرتي ...

ولكن هل يمكن الحصول على كل شيء بتكلفة لا تتعدى الـ 30 ألف ... وفي نفس الوقت لا نبخس أي شيء حقه كثيرا ...

وبالنسبة للمساحة ... فكما ترى هناك مساحة بالأبيض ممكن التوسع بها كما أشاء ...

أو مثلا تغيير اتجاه الغرفة وجعلها بالطول بدلا من العرض ... واستقطاع جزء من مساحة غرفة الألعاب ...

فقط أخبرني ما هي المساحة الأمثل لأبعاد الغرفة ... وأنا جاهز ...

الفيلا الخاصة بي هي التي على اليمين ... التي بدون غرفة الخادمة ...

ولكم جزيل الشكر والتقدير ...
    أخوك أبو فارس ...

الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

إقتباس :
    أخي الغالي ساهر جدة ...

اهلين فيك أخي من جديد

أول شيء نتشرف بوجودك بين أهلك وإخوانك في الإمارات ... إنت اعزم بس واحنا حاضرين

الشرف لي ياغالي بمعرفتك والنعم فيك وبأاهل الإمارات كلهم وحياك بين اهلك في السعودية

بخصوص الميزانية فأنا متوقع أنها شاملة كل شيء ... ولا شكلها ما تكفي ... اعذرني فهذا مرده إلى قلة خبرتي ...

لالا عادي ياغالي انت تقدر ب 30 الف بس كل شي يتراجع حبه حبه نحسبها

المتطلبات :-

• السماعات ممكن لو قلنا الياماها او الباكجات اللي في الكويت ممكن تكلفك في حدود ال 10 تقريبا السماعات بالرسيفر واعتقد انه السب وفر معاهم .
    • انت لو تبغى بروجكتر جيد - ممتاز ماحيكون اقل من 8 الاف تقريبا هذا المعدل ممكن تلاقي حدود 6 الاف تقريبا بس متوسط
    • الشاشة اللي معظم الشباب مبسوطين فيها هنا اللي هي البلاك دايموند تقريبا قميتها 10 الاف ريال لكن انت ممكن تسوي زي شباب هنا في المنتدى عرضوا على جدران عادية وممكن تشتري الشاشة
    • كراسي المسرح المنزلي تقريبا ابتداء من 1200 ريال سعودي للكرسي .... وانت طالع
    • انت قلت تبى htpc ممكن تاخذ شي جيد في حدود ال 3 - 4 الاف ريال
    • بالنسبة للتكيف انا كرأي شخصي اثق في شركة جينيرال اشوفه جدا ممتاز وكذلك توشيبا واعتقد انه في حدود 2700 ريال سعودي
    • الاضاءة غالبا ماحتكون سبوت لايت وممكن اضاءة led ماتكلف شي كثير في حدود 2000 ريال بالكثير بتكلم عن التسليك والتمديد وكامل التفاصيل اذا كانت ببالك شي زي اضاءة ال fiber في حدود 3000 تقريبا
    • الفرش في حدود 200 ريال للمتر شوف كم متر حيكون عليك
    • طلاء الغرفة رخيص اذا مررره اتوقع 600 ريال اما الورق الجدار الواحد يكلف هذا المبلغ
    • عزل الصوت انا شايف انك في السطح ماحيكون عندك مشاكل كثير لو كان العزل فقط الواح جبسون بورد والصوف الصخري

على فكرة هذه مجرد اسعار لشي ببالي ممكن تنزل وترخص وتكاليف تقريبية عندنا في السعودية ماعرف كم ممكن يكون عندكم

ولكن هل يمكن الحصول على كل شيء بتكلفة لا تتعدى الـ 30 ألف ... وفي نفس الوقت لا نبخس أي شيء حقه كثيرا ...

اكيد تقدر بس مواصفات اقل وعلى فكرة دايما ماتبنى المسارح حبه حبه لانها باهظة الثمن

وبالنسبة للمساحة ... فكما ترى هناك مساحة بالأبيض ممكن التوسع بها كما أشاء ...

مشالله تبارك الله مادام كدا خلي المسرح في الخلف وكبر غرفة المعيشة وعييش والله يعينك

أو مثلا تغيير اتجاه الغرفة وجعلها بالطول بدلا من العرض ... واستقطاع جزء من مساحة غرفة الألعاب ...

افضل انك ترجعها للوراء واستفيد من المكان الامامي في المعيشة او تبى تكبرها بجزء من غرفة الالعاب شي راجع لك انت وخياراتك

فقط أخبرني ما هي المساحة الأمثل لأبعاد الغرفة ... وأنا جاهز ...

عفوا انت المقاعد كيف ناوي تخليها تقريبا ؟ ترتيبها عشان اعطيك المقاس

الفيلا الخاصة بي هي التي على اليمين ... التي بدون غرفة الخادمة ...

الله يهنيك يارب ويجعله منزل السعادة ان شالله

ولكم جزيل الشكر والتقدير ...
    أخوك أبو فارس ...
    اتمنى اني جاوبت استفساراتك واي شي تحتاجه بين يدك ياغالي

10. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

ألف شكر أخي الغالي ساهر جدة ... ما قصرت والله ...

أنا ناوي آخذ بنصيحتك ... خلينا نبني الغرفة حبة حبة ...

في البداية ... نشوف أبعاد الغرفة ... أنا حابب تكون المسافة بين المقاعد كما هي في الصورة المرفقة التي رأيتها في أحد المواضيع ...

الشيء الثاني ... ماذا يجب أن آخذ في الحسبان عندما أبدأ في البناء ...

بالنسبة للأسلاك والإضاءة والعزل والكهرباء ... هل من ترتيبات معينة أثناء البناء؟

والباقي ندرسه على مهل ... ونسأل عليه في حينه ...

ولكن أشكرك على إنارة الطريق أمامي ... فالآن أصبح عندي رؤية وتصور شامل لما يجب عمله ...

بارك الله فيك وجزاك كل خير ...

أخوك أبو فارس ...

الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

إقتباس :
    ألف شكر أخي الغالي ساهر جدة ... ما قصرت والله ...

أنا ناوي آخذ بنصيحتك ... خلينا نبني الغرفة حبة حبة ...

في البداية ... نشوف أبعاد الغرفة ... أنا حابب تكون المسافة بين المقاعد كما هي في الصورة المرفقة التي رأيتها في أحد المواضيع ...

اهلين فيك ياغالي شوف تقريبا عرض المقعد حق المسرح المنزلي 1 * 80 سم يعني انت تبا تحط 4 تقريبا 4 متر وكمان لو تبي زيادات من الاطراف او كانت اكبر شوي المقاعد تحسبها تقريبا يعني لو كانت الصالة

الشيء الثاني ... ماذا يجب أن آخذ في الحسبان عندما أبدأ في البناء ...

انا بصراحة اويد اننا نحط كيبلات في الارض والتمديد لها يكون من الممكن انه ينصك وينفتح يعني كل ماتحتاج انك تحط وتشيل سهالة

بالنسبة للأسلاك والإضاءة والعزل والكهرباء ... هل من ترتيبات معينة أثناء البناء؟

لازم يكون في بالك التقنية وجودها مكلف اكثر يعني الصيانة وكدا وتركيبها لو بغيتها تكون موجودة حتكلف اكثر ولا تبغا وجودها مايفرق معاك عادي ماعرف انت في بالك شي معين الاضاءة والشكل في شي ببالك ؟

والباقي ندرسه على مهل ... ونسأل عليه في حينه ...

عادي بين يدك اللي تبيه سوا

ولكن أشكرك على إنارة الطريق أمامي ... فالآن أصبح عندي رؤية وتصور شامل لما يجب عمله ...

بارك الله فيك وجزاك كل خير ...

أخوك أبو فارس ...

الله يحيك منووور

13. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

رجعت مرة ثانية ... بعد ما قمت بالاطلاع على أنواع شاشة البلاك دايموند ...

بالإضافة للاطلاع على بعض أنواع البروجكترات ...

ما فهمته هو التالي بخصوص حجم الشاشة:

أكبر حجم لـمقاس (16:9) فهو 113 إنش
    أما المقاس (2.35) فهو 142 إنش

وطبعا إذا أردت شاشة سينمائية بحق فالأفضل قطعا هو مقاس (2.35) ...

ولكن المشكلة أنني تهت بين أنواع الشاشات هنا:

http://www.projectorpeople.com/screens/si-screens.asp

لاحظت أن تقنية 4K غالية جدا في الوقت الحالي ... ولذلك سأستبعدها في الوقت الراهن ...

اللهم إلا إذا انخفض سعرها لدى الانتهاء من البناء ...

ولكنني وجدت هذه الشاشة وأحببت أن أستشيركم بخصوصها:

Black Diamond G3 HD .8
    55.6" x 130.8"
    142"
    SRF142BD8
    $3,899.00

طبعا .8 لأنني لن أستخدم إضاءة عالية في الغرفة ...

فهل هي مناسبة لي ...

سمعت عن بعض السلبيات بخصوص البلاك دايموند ... وبالأخص أن السواد يخف عند الزوايا ... فهل هذا صحيح ...

وما هو أنسب أنواع البروجكتورات لهذه الشاشة ...

وأخيرا ... إذا كانت مقاييس الغرفة 5 * 9 ... فكيف سيكون توزيع كل من البروجكتور والسماعات في الغرفة ...

بصراحة أعجبني تصميم السينما الموجودة في هذا الموضوع:

http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=3157

وعلى الرغم من أنني لا أنوي جلب نفس المواد ... ولكن بإمكاني تعديل تصميم القاعة لتتناسب مع هذا التصميم ...

كأن أعكس مكان باب الدخول وأجعله من الخلف وليس بجانب الشاشة ...

وكذلك عمل بار إسلامي في الخلف ... في إحدى الزوايا ... والتكييف في الزاوية الأخرى ... إذا لم أضعه بالأعلى ...

15. تلقى Rack شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :

لاحظت أن تقنية 4K غالية جدا في الوقت الحالي ... ولذلك سأستبعدها في الوقت الراهن ...

Black Diamond G3 HD .8
    55.6" x 130.8"
    142"
    SRF142BD8
    $3,899.00

فهل هي مناسبة لي ...

سمعت عن بعض السلبيات بخصوص البلاك دايموند ... وبالأخص أن السواد يخف عند الزوايا ... فهل هذا صحيح ...

وأخيرا ... إذا كانت مقاييس الغرفة 5 * 9 ... فكيف سيكون توزيع كل من البروجكتور والسماعات في الغرفة ...

وعلى الرغم من أنني لا أنوي جلب نفس المواد ... ولكن بإمكاني تعديل تصميم القاعة لتتناسب مع هذا التصميم ...

وكذلك عمل بار إسلامي في الخلف ... في إحدى الزوايا ... والتكييف في الزاوية الأخرى ... إذا لم أضعه بالأعلى ...
    كل عام وأنتم جميعا بألف خير ...

مبارك عليكم العيد وعساكم من العايدين ...

يا إخوان لا هنتم ... أتمنى لو أجد ردا على استفساري ...

أرغب في معرفة الأبعاد للغرفة المزمع بناؤها في القبو ...

لأنني أريد تعديل التصميم وتسليمه للاستشاري ...

فيا ريت لو تفيدوني في هذا الموضوع كبداية ... وبعدها أستفسر عن الأمور الأخرى ...

أهم شيء أنني سآخذ شاشة بلاك دايموند قياس 142 أو 144 للتفرج على الأفلام بمقاس 2.35 ...

وسيكون هناك صفين 4 كراسي + 4 كراسي ...

يا ليت تفيدوني بخصوص الطول والعرض والارتفاع للغرفة ... وكذلك بعد أول صف والمسافة بينه وبين الصف الذي يليه ...

ولكم مني جزيل الشكر ...

أخوكم أبو فارس ...

الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

إقتباس :

Black Diamond G3 HD .8
    55.6" x 130.8"
    142"
    SRF142BD8
    $3,899.00

فهل هي مناسبة لي ...

اهلين فيك ياغالي منورنا معليه مع رمضان شوي انشغلنا الحمدالله بس انا اقولك هل هي مناسبة لك اعتقد السؤال يعود إاليك وهذه تعتمد على :
    1. السعر
    2. رؤيتك لها
    3. الاختيار المناسب

اما من ناحية الأداء هذه يتحتم عليك قراءة تجارب الأشخاص والناس اللي عندهم تجارب لهذه الشاشة وبالتوفيق وبصراحة ماعندي هذه الشاشة عشان اقولك كيف بس عمري ماشفت أحد مايمدحها البلاك دايموند الكل مبسوط

اتفضل هذا اللينك وان شالله يفيدك :
    http://www.projectorreviews.com/scre...black-diamond/

شوف ايش افضل الشركات والاداء على حسب البروجكترات ومع اجتماع اداء ممتاز مع شاشة ممتازة راح تحصل على افضل اداء ان شالله

السماعات حتكون على حسب الزوايا واماكن المقاعد لكن بالنسبة للبروجكتر لكل بروجكتر ولكل غرفة قياس

لو تحب نسوي التصميم اللي تحتاج والستايل الخاص به

انا حسب رؤيتي اشوف انها مكان الباب جدا ممتاز

الله يحيك الردود موجودة بالاقتباس

إقتباس :
    كل عام وأنتم جميعا بألف خير ...

وانت بخير وصحة وسلامة

مبارك عليكم العيد وعساكم من العايدين ...

يا إخوان لا هنتم ... أتمنى لو أجد ردا على استفساري ...

أرغب في معرفة الأبعاد للغرفة المزمع بناؤها في القبو ...

اهلين فيك ياغالي
    القياسات المثالية حسب موقع Home Theatre
    8 - 10 متر
    10 - 12 متر
    14- 20 متر

طبعا كل واحد على حسب احتياجه والارتفاع غالبا يكون مابين 4 - 6 متر

لأنني أريد تعديل التصميم وتسليمه للاستشاري ...

فيا ريت لو تفيدوني في هذا الموضوع كبداية ... وبعدها أستفسر عن الأمور الأخرى ...

أهم شيء أنني سآخذ شاشة بلاك دايموند قياس 142 أو 144 للتفرج على الأفلام بمقاس 2.35 ...

وسيكون هناك صفين 4 كراسي + 4 كراسي ...

يا ليت تفيدوني بخصوص الطول والعرض والارتفاع للغرفة ... وكذلك بعد أول صف والمسافة بينه وبين الصف الذي يليه ...

ولكم مني جزيل الشكر ...

أخوكم أبو فارس ...
    اهلين فيك اخوي ان شالله انه تكون الإجابات كافية وافيه واللي تحتاجه احنا موجودين هنا بإذن الله

18. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

كل عام وأنت بألف خير أخوي الغالي ساهر جدة ...

تخجلني كل مرة بردك وصبرك علي ...

أكيد رمضان والعيد أثروا على الشباب ... والكل مشغول ...

ولكن بصراحة كنت أطمع من أصحاب الخبرة والتجارب إنهم يفيدوني أيضا ...

ولكن ما في مشكلة ... فيك الخير والبركة أخوي ساهر جدة ...

أنا قرأت وقرأت وقرأت وقرأت بخصوص موضوع أبعاد الغرفة ...

وتوصلت لعدة أشياء ... أتمنى لو تصححني لو كنت غلطان ...

في البداية ... يفضل إن الغرفة ما تكون على شكل مكعب بل الأفضل إنها تكون على شكل مستطيل ...

وذلك لتجنب ظاهرة موجات الصوت الساكنة أو الراكدة والتي تنشأ من تداخل موجات الصوت ...

بالنسبة للأبعاد ... يفضل إنها تكون متسقة مع النسبة الذهبية ... بمعنى استخدام المعادلات التالية:

عرض الغرفة = ارتفاع الغرفة * 1.6 فوت
    طول الغرفة = ارتفاع الغرفة * 2.3 فوت (في أحد المواقع يذكر 2.6 فوت)

يعني لو افترضنا أن:
    ارتفاع الغرفة راح يكون 12 فوت (3.657 متر)

فيكون عرض الغرفة يساوي 19.2 فوت (5.852 متر)
    وطول الغرفة يساوي 27.6 فوت (8.412 متر)

أو يكون طول الغرفة 31.2 فوت (9.509 متر) إذا كان الضرب بـ 2.6

ولكنني أجد الاحتمال الأول أقرب للصواب ...

فهل هذه النسب لأبعاد الغرفة مناسبة لما أريد عمله ...

عرض: 5.852 متر
    طول: 8.412 متر
    ارتفاع: 3.6576 متر

ولكم جزيل الشكر ...
    أخوكم أبو فارس ...

الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

إقتباس :
    كل عام وأنت بألف خير أخوي الغالي ساهر جدة ...

وانت بألف صحة وسلامه حبيبي

تخجلني كل مرة بردك وصبرك علي ...

أكيد رمضان والعيد أثروا على الشباب ... والكل مشغول ...

ولكن بصراحة كنت أطمع من أصحاب الخبرة والتجارب إنهم يفيدوني أيضا ...

يعني قصدك مو عاجبتك رودودي خلاص اوك اوك ولايهمك ماعاد برد

ولكن ما في مشكلة ... فيك الخير والبركة أخوي ساهر جدة ...

أنا قرأت وقرأت وقرأت وقرأت بخصوص موضوع أبعاد الغرفة ...

وتوصلت لعدة أشياء ... أتمنى لو تصححني لو كنت غلطان ...

في البداية ... يفضل إن الغرفة ما تكون على شكل مكعب بل الأفضل إنها تكون على شكل مستطيل ...

وذلك لتجنب ظاهرة موجات الصوت الساكنة أو الراكدة والتي تنشأ من تداخل موجات الصوت ...

بالنسبة للأبعاد ... يفضل إنها تكون متسقة مع النسبة الذهبية ... بمعنى استخدام المعادلات التالية:

عرض الغرفة = ارتفاع الغرفة * 1.6 فوت
    طول الغرفة = ارتفاع الغرفة * 2.3 فوت (في أحد المواقع يذكر 2.6 فوت)

يعني لو افترضنا أن:
    ارتفاع الغرفة راح يكون 12 فوت (3.657 متر)

فيكون عرض الغرفة يساوي 19.2 فوت (5.852 متر)
    وطول الغرفة يساوي 27.6 فوت (8.412 متر)

أو يكون طول الغرفة 31.2 فوت (9.509 متر) إذا كان الضرب بـ 2.6

ولكنني أجد الاحتمال الأول أقرب للصواب ...

فهل هذه النسب لأبعاد الغرفة مناسبة لما أريد عمله ...

عرض: 5.852 متر
    طول: 8.412 متر
    ارتفاع: 3.6576 متر

بس انت ياغالي شوف خلي الابعاد دائما ارقام صحيحة عشان انت لاتتعب مستقبلا وكمان الاهم في الاخير تكون الغرفة مستطيلة زي مانت شايف

ولكم جزيل الشكر ...
    أخوكم أبو فارس ...
    وعلى البركة مقدما ان شالله ياغالي

21. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

فيك الخير والبركة أخي الغالي ساهر جدة ...

شكلك فهمتني غلط

بالعكس ردودك على العين والرأس ... ولكن بصراحة أحس إني ثقلت عليك جدا

أنا قصدي إن الإخوة الذين مروا بنفس التجربة ... تمنيت لو يفيدوني بتجاربهم ...

وكيف قاموا باختيار أبعاد الغرفة ... والسلبيات والإيجابيات لاختيارهم بعد التطبيق ...

هذا ما أقصده ...

فقط لدي استفسار بخصوص ردك السابق عن القياسات المثالية من موقع Home Theater ... هل الأبعاد بالمتر أم بالفوت ؟

أخوكم أبو فارس ...

الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

بالمتر ياغالي بالتوفيق ان شالله

تم الإرسال من جهازي GT-I9300 بواسطة تاباتوك 2

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

عدنا إليكم بعد سنتين والعود أحمد

خلال هذه الفترة ... اطلعت على العديد من المواضيع المفيدة والجميلة بخصوص كيفية تجهيز غرف السينما المنزلية ...

وها قد شارف العمل في بناء الفيلا على الانتهاء ... إذ أننا في مرحلة التشطيبات الآن ...

وسأريكم الصور لما وصلنا إليه في نهاية المشاركة ...

وأحب الآن أن أستشيركم في العديد من الأمور ...

ولكن قبل ذلك ... سأطلعكم على قياسات الغرفة ...

الطول: 9.7 م
    العرض: 4.9 م
    الارتفاع: 2.7 م

المسافة من الشاشة وحتى مكان السماعتين الجانبيتين: 5.9 م
    ارتفاع السماعتين الجانبيتين: 1.5 م

بعد السماعتين الخلفيتين في الحائط الخلفي عن الحائط الجانبي: 1 م
    ارتفاع السماعتين الخلفيتين: 1.5 م

ارتفاع الكهرباء وكابل الـ HDMI للبروجكتر في الحائط الخلفي: 2.3 م

الكابلات تم تمديدها من الأسفل تحت صبة النظافة ...

الميزانية التي أفكر فيها هي بحدود 70-80 ألف درهم ...

وإليكم استفساراتي بخصوص مكونات الغرفة:

العزل:

لم أبدأ به بعد ... ولكن أفكر في عمل نفس العزل الموجود في هذا الموضوع لأخينا أبو لينا:
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=3807

ولكن ماذا عن معالجة الصوت ... هل من اقتراحات معينة ...

السماعات:

كنت في البداية أفكر في اقتناء Paradigm STUDIO100 ...
    ولكن بعد قراءة العديد من المراجعات ازددت حيرة ...
    أعلم أنكم ستقترحون أن أسمع لسماعات مختلفة ثم أقرر الأنسب لي ...
    ولكن قبل هذا أريد أن أحصر خياراتي حتى أستطيع الذهاب لسماع كل سماعة على حدة ...
    ما أريده هو سماعات تعطيني القيمة مقابل الأداء ...
    أتمنى لو تعطوني اقتراحاتكم من هذه الشركات B&W ، Monitor Audio ، Polk أو إذا كان لديكم اقتراحات أخرى ...

السب ووفر:

أعتقد سأحتاج إلى 2 على الأقل ... ترشيحاتكم ؟

الرسيفر:

Denon أو Marantz ... لا أهتم كثيرا بموضوع الـ 4K ... ولكن بالتأكيد سأرغب بدعم تقنيات الصوت المستقبلية ...

الأمبليفير:

للسماعات الأمامية والسنتر ... ماذا تقترحون؟

البروجكتور:

أفكر في اقتناء هذا البروجكتور: JVC DLA-RS49U والذي يسمى أيضا JVC DLA-X500R
    مع الأخذ بعين الاعتبار أنني غير مهتم بتقنية 3D ... ما رأيكم ؟

الشاشة:

كنت أفكر كثيرا في اقتناء شاشة Black Diamond ... أكبر مقاس ممكن ... لأن أبعاد غرفتي تسمح بذلك ...
    ولكن المشكلة أنني أريد وضع السماعات خلف الشاشة وعمل جدار وهمي ... ولذلك سأحتاج إلى شاشة منفذة للصوت ...
    وسؤالي هنا كم النسبة التي تقل بها جودة الصورة في الشاشات المنفذة للصوت ...
    وإذا لم تكن نسبة كبيرة ... فأي شاشة تنصحوني باقتنائها ؟

هذا ما يحضرني حاليا ... وإذا كانت لديكم اقتراحات أخرى أرجو موافاتي بها ...

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير ...
    أخوكم أبو فارس ...

التعديل الأخير تم بواسطة Rack ; 19-09-2015 الساعة 10:50 PM السبب: تعديل روابط الصور

عضو بـارز الصورة الرمزية ahmedreda
    الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    1,952 مرة في 812 مشاركة

Projector : BENQ W7000 Projector Screen : Seymour AV XD 140" Acoustically Transparent Disc Player : Panasonic BDP-220U Multimedia Player : WD TV Live, Roku 2 XS Consoles : PS3 AV-Receiver : Denon 4311CI Amplifier : Emotiva XPA2, XPA5, Buttkicker BK1000 HT Speakers : 3xJTR Neosis 212HTR, 2x JTR Single 8 LP , 2x JTR Triple 12s Subwoofer : 3x Rythmik Audio FV15HP

السلام عليك اخي Rack..
    غرفتك مساحتها كبيرة جدا .. سماعات مثل ال Paradigm studio و ما شابهها لن تكفي إطلاقا في غرفة بهذا الحجم..
    لو كانت غرفتي كنت فعلت الاتي:
    1. كما ذكرت أنت بناء حائط علي بعد 75 سم من الحائط الأمامي ووضع شاشة منفذة للصوت خلفه..
    2. شراء سماعة عالية الحساسية.. أقتراحي الأول هو سماعة JBL 4722n و هي سماعة اصلا موجهه لصالات العرض و لكن هناك العديد من المسارح الإحترافية يستخدمونها في المنازل و في غرف أصغر كثير من غرفتك..
    هذه السماعة لا يغرك شكلها السيئ فقياساتها ممتازة و حاليا يوجد عرض عليها فتباع الواحدة ب 1200 دولار شامل الشحن في الولايات المتحدة .. أتوقع 1800 دولار مع إضافة الشحن للخارج..
    إذا اشتريت 3 من هذا تكون صرفت حوالي 5000 دولار علي السماعات الأمامية و اشتري سماعات أصغر من شركة JBL للسراوند. أتوقع ممكن تلاقي هذه السماعات في السوق المحلي عن طريق الوكيل و ما تحتاج تستوردها.
    بدائل:
    سماعات JTR 212HTR و هي السماعات التي أمتلكها و ادائها أكثر من الممتاز في الأفلام والموسيقي.. سعر الواحدة 2300 دولار..
    سماعات 1099 و أرخص خيار و أوفره.. تحتاج تركبها بنفسك و لكن ادائها مقارب للعديد من السماعات بأكثر من ضعف الثمن .. ثمن الواحدة 450 دولار من http://www.diysoundgroup.com/home-th...sive-1099.html

بالنسبة للشاشة اشتري الخامة SeymorAV XD هي من أفضل الخيارات للشاشات المنفذة للصوت..

هذه الشاشة تقدم أفضل مزيج من الاداء الصوتي و اداء الصورة.. الصوت يقل بمقدار 1.4 ديسيبل من 2000 إلي 20000 هرتز و هو سهل التعويض مع استخدام ال EQ..
    بالنسبة للسبووفرز أنت تحتاج الكثير جدا لملئ هذا المكان..
    اقتراحي الأول أن تصنعهم بنفسك.. اشتري 8 درايفر من http://stereointegrity.com/product/ht18-18-subwoofer/

ثمنهم حوالي 1300 دولار ثم بعض الأمبليفايرز و الصناديق ممكن تعمل نظام سبووفر مكافئ ل 16 سبووفر من SVS PB13Ultra مثلا و بثمن واحد فقط..
    إذا كنت لا تريد هذا اشتري 2 أو أكثر من سبووفر JTR Captivator 1400 أو PSA 3600 ..

تقبل تحياتي.

إقتباس :

26. تلقى ahmedreda شكراً على هذه المشاركة من:

عضو عضو محترف الصورة الرمزية SAEED1979
    الـعـضـوية
    996
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,582 مرة
    تـم شـكـره
    2,386 مرة في 1,004 مشاركة

HDTV : Panasonic  TH-P50VT30 Monitor : HP w2408h Disc Player : Panasonic DMP-BDT110 Consoles : PC's Rule AV-Receiver : Yamaha RX-A2010 HT Speakers : JBL Studio One Series - 5.1
+
KEF KHT-3005 SE - 5.1 Subwoofer : JBL SUB150P + KEF HTB2SE

ماشاء الله تبارك الله ,
    الف مبروك وجعله الله سكن خير وسعادة لك ولأهلك ..

ماشاء الله احمد دائما ردوده مواضيع لحالها ,, لي اضافه بسيطه

بالنسبه لل JBL 4722n خيار رائع واضم صوتي انه بيكون مناسب لمسرحك وبيعطيك اداء مقابل سعر ممتاز وبجودة السينما وصالات العرض ,,
    بالنسبه للسراوند ايضا انصح تأخذ من نفس الفئة حتى تكون لهم جميعا نفس النغمه الصوتيه , وافضل موديل لحجم الغرفه JBL 8320
    بس احب انبهك انها سماعات احترافيه تختلف عن السماعات العاديه وتحتاج شويه قرائه لمعرفه طريقه تركيبها ,,
    واتوقع كلها ما يحتاج تشتريها من امريكا , الوكيل عندكم يوفرها
    http://www.jblproservice.com/service...l/intlmide.htm

بالنسبه للسبووفر تأكد انه يكون مفتوح حتى يعطيك افضل اداء مع مساحتك ,, وابدأ بأثنين من شركه محترمه
    واتوقع ان شاء الله يكفون لأن سماعات ال JBL المذكورة اعلاه قوية ..

التعقيب الثاني بخصوص الوان الجدران لازم تكون غامقه اذا بتتوجه للشاشات البيضاء حتى تستفيد من البروجكتور لأقصى درجه
    فأنتبه لهالنقطه ولا تهملها ...

اخيرا بخصوص البروجيكتور ,, انصحك تفكر في بروجيكتورات الليزر الجديدة من Epson , صورتها ممتازة ولا تحتاج تبديل لمبات
    وتشبه كثيرا التلفزيون في سرعه التشغيل والاطفاء , لا تسخن او تسبب ازعاج من المروحه , عندك موديلين الاول شوي غالي ولكن خذ
    فكره عنه وهو ال Pro Cinema LS10000 والاخر قريب جدا من ال JVC اللي ذكرته وهو ال Pro Cinema LS9600e

وبالتوفيق ان شاء الله ..

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

شكرا جزيلا لردك أخي أحمد ...

بالنسبة للسماعة التي اقترحتها ... فوكيلها موجود لدينا في دبي ... وبإمكاني الذهاب للاستماع إليها ... ولكن هلا أعطيتني جميع الاختيارات للسماعات الجانبية والخلفية ...

بالنسبة للشاشة ... فهل تقترح أن أركب الشاشة بنفسي ... أم أراعي اختيار هذه الخامة في الشاشة التي سأشتريها ...

بالنسبة للتركيب ... فهو صعب بالنسبة لي ... بسبب قلة خبرتي ... فأرجو لو تقترح علي شاشة معينة ...

نفس الكلام ينطبق على السب ووفر ... ماذا ترجح لي؟

وماذا تقترح بالنسبة للرسيفر والأمبليفير ...

كما أنك لم تتطرق لمسألة العزل ومعالجة الصوت في الغرفة ... هل من اقتراحات معينة ...

خالص تحياتي ...
    أخوك أبو فارس ...

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedreda مشاهدة المشاركة
    السلام عليك اخي Rack..
    غرفتك مساحتها كبيرة جدا .. سماعات مثل ال Paradigm studio و ما شابهها لن تكفي إطلاقا في غرفة بهذا الحجم..
    لو كانت غرفتي كنت فعلت الاتي:
    1. كما ذكرت أنت بناء حائط علي بعد 75 سم من الحائط الأمامي ووضع شاشة منفذة للصوت خلفه..
    2. شراء سماعة عالية الحساسية.. أقتراحي الأول هو سماعة JBL 4722n و هي سماعة اصلا موجهه لصالات العرض و لكن هناك العديد من المسارح الإحترافية يستخدمونها في المنازل و في غرف أصغر كثير من غرفتك..
    هذه السماعة لا يغرك شكلها السيئ فقياساتها ممتازة و حاليا يوجد عرض عليها فتباع الواحدة ب 1200 دولار شامل الشحن في الولايات المتحدة .. أتوقع 1800 دولار مع إضافة الشحن للخارج..
    إذا اشتريت 3 من هذا تكون صرفت حوالي 5000 دولار علي السماعات الأمامية و اشتري سماعات أصغر من شركة JBL للسراوند. أتوقع ممكن تلاقي هذه السماعات في السوق المحلي عن طريق الوكيل و ما تحتاج تستوردها.
    بدائل:
    سماعات JTR 212HTR و هي السماعات التي أمتلكها و ادائها أكثر من الممتاز في الأفلام والموسيقي.. سعر الواحدة 2300 دولار..
    سماعات 1099 و أرخص خيار و أوفره.. تحتاج تركبها بنفسك و لكن ادائها مقارب للعديد من السماعات بأكثر من ضعف الثمن .. ثمن الواحدة 450 دولار من http://www.diysoundgroup.com/home-th...sive-1099.html

بالنسبة للشاشة اشتري الخامة SeymorAV XD هي من أفضل الخيارات للشاشات المنفذة للصوت..

هذه الشاشة تقدم أفضل مزيج من الاداء الصوتي و اداء الصورة.. الصوت يقل بمقدار 1.4 ديسيبل من 2000 إلي 20000 هرتز و هو سهل التعويض مع استخدام ال EQ..
    بالنسبة للسبووفرز أنت تحتاج الكثير جدا لملئ هذا المكان..
    اقتراحي الأول أن تصنعهم بنفسك.. اشتري 8 درايفر من http://stereointegrity.com/product/ht18-18-subwoofer/

ثمنهم حوالي 1300 دولار ثم بعض الأمبليفايرز و الصناديق ممكن تعمل نظام سبووفر مكافئ ل 16 سبووفر من SVS PB13Ultra مثلا و بثمن واحد فقط..
    إذا كنت لا تريد هذا اشتري 2 أو أكثر من سبووفر JTR Captivator 1400 أو PSA 3600 ..

تقبل تحياتي.

عضو

الـعـضـوية
    3018
    الإنـضـمـام
    Aug 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - عجمان
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    30 مرة في 12 مشاركة

الله يبارك فيك وفي أهلك أخي سعيد ...

بالنسبة للسماعات ... فعلا وكيلها عندنا ...

حسب ما فهمت من كلامك ... تنصحني بـ JBL 4722n للسماعات الأمامية والسنتر ... و JBL 8320 للسماعات الجانبية والخلفية ...

في سب ووفر معين تنصحني به بجانب ما اقترحه أخونا أحمد ؟

بالنسبة للجدران ... فهذا الدهان مؤقت ... لأن الكهرباء لن تصل قريبا للفيلا ... ولذلك ارتأينا أن ندهنها مؤقتا باللون الأبيض ...

بالنسبة للبروجكتيرين اللذان اقترحتهما ... ما عليك أمر أخوي سعيد ... لو تعطيني فكرة عن أسعارهم ...

وهل لديك اقتراحات بخصوص الرسيفر والأمبليفير ... وعزل ومعالجة الصوت في الغرفة ...

خالص تحياتي ...
    أخوك أبو فارس ...

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED1979 مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله ,
    الف مبروك وجعله الله سكن خير وسعادة لك ولأهلك ..

ماشاء الله احمد دائما ردوده مواضيع لحالها ,, لي اضافه بسيطه

بالنسبه لل JBL 4722n خيار رائع واضم صوتي انه بيكون مناسب لمسرحك وبيعطيك اداء مقابل سعر ممتاز وبجودة السينما وصالات العرض ,,
    بالنسبه للسراوند ايضا انصح تأخذ من نفس الفئة حتى تكون لهم جميعا نفس النغمه الصوتيه , وافضل موديل لحجم الغرفه JBL 8320
    بس احب انبهك انها سماعات احترافيه تختلف عن السماعات العاديه وتحتاج شويه قرائه لمعرفه طريقه تركيبها ,,
    واتوقع كلها ما يحتاج تشتريها من امريكا , الوكيل عندكم يوفرها
    http://www.jblproservice.com/service...l/intlmide.htm

بالنسبه للسبووفر تأكد انه يكون مفتوح حتى يعطيك افضل اداء مع مساحتك ,, وابدأ بأثنين من شركه محترمه
    واتوقع ان شاء الله يكفون لأن سماعات ال JBL المذكورة اعلاه قوية ..

التعقيب الثاني بخصوص الوان الجدران لازم تكون غامقه اذا بتتوجه للشاشات البيضاء حتى تستفيد من البروجكتور لأقصى درجه
    فأنتبه لهالنقطه ولا تهملها ...

اخيرا بخصوص البروجيكتور ,, انصحك تفكر في بروجيكتورات الليزر الجديدة من Epson , صورتها ممتازة ولا تحتاج تبديل لمبات
    وتشبه كثيرا التلفزيون في سرعه التشغيل والاطفاء , لا تسخن او تسبب ازعاج من المروحه , عندك موديلين الاول شوي غالي ولكن خذ
    فكره عنه وهو ال Pro Cinema LS10000 والاخر قريب جدا من ال JVC اللي ذكرته وهو ال Pro Cinema LS9600e

وبالتوفيق ان شاء الله ..

إعلانات