إعلانات

الموضوع: بعد المضي قدماً نحو المسرح المنزلي أتضحت لي أمور ضبط المعايرة يجب مناقشتها معاً بشكل مفصل تفضلوا

النتائج 1 إلى 10 من 10
    عضو متميز الصورة الرمزية مستر كتاب
    الـعـضـوية
    2783
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - أبو ظبي
    قدم شـكـره
    2,234 مرة
    تـم شـكـره
    714 مرة في 449 مشاركة

HDTV : سوني وأل جي بوصة 55 3d HT Speakers : سوني وأل جي

بعد المضي قدماً نحو المسرح المنزلي أتضحت لي أمور ضبط المعايرة يجب مناقشتها معاً بشكل مفصل تفضلوا

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي المسرح المنزلي الإحترافي منذ مايقارب 3 اشهر

فأكشتفت حقيقة الضبط المسرحي وماذا يجب علينا معرفته من حجم الغرفة وقوة السماعات وعدم تقاربها في قوة التردد والصوت حتى لا يحدث صدى بين السماعات !

أنا لدي بكج هارمن كردون وغرفة بحجم 4x5

البعض نصحني أن أضع

Front على Large مع ضبط السب بوفر حتى لا يحدث تضخيم في الصوت

ولكن أرى ذلك خطأ والسبب الغرفة صغيرة وهذا يسبب صداع بعد مشاهدة الفلم أو أثناءه !!

فيجب عدم وضع الفرونت على الارج بغض النظر أن ستسهل عليك رفع الصوت إلى مستوى معقول بعكس لو وضعته على السمول ممكن تصل إلى 5 وأنت مازلت تريد رفع الصوت إلى 0 !!

فهل لي بنصيحة كم أضع مستوى التردد (
    Crossover )
    لكل سماعة ل غرفة 4x5 ؟

بالنسبة ل Distances وهو أبعاد السماعات والسبوفر

دائماً أقرب سماعة ناحيتك تشعر بإنها أقوى من السماعة الأخرى البعيده عنك ليس كثيراً وأقصد الفرونت فقط

وهذه الخاصية تسهل عليك ضبط البعد بين كل سماعة حتى يصلك صوت كل سماعة فرونت بالتساوي تقريباً وهذا ينطبق على باقي السماعات

ولكن سؤالي هنا : هل منكم يرشدني كم أضع كل بعد لكل سماعة في غرفة حجمها 4x5 ؟

Level Adjust

رفع وخفض قوة السماعات

هذه لم أستطع ضبطها والسبب خوفي من رفع قوة السماعات فيؤثر على جودة السماعة أو يرهقها أكثر من اللازم

مشكلتي مع السنتر والفرونت والسب بوفر وأما السراوند فهي تحتاج لرفع قوتها حتى تسمع الأصوات الجانبيه بشكل أقوى وأوضح ^^

هل لي بضبط صحيح لكل سماعة في غرفة حجمها 4x5 ؟!

طبعاً لدي المايك للمعايرة ولكنني أرى أن المايك لا يعطيك المعايرة الدقيقة ويتطلب منك تحسينها بتعديلها

فهل لي بمساعدة وآخر ماتوصلتم له لأن المواضيع المكتوبه عن ذلك فيها تناقض ومعلومات قديمة ممكن توصلتم لحل أفضل وبارك الله فيكم ومنتظر ردكم أخوتي الكرام فلا تبخلوا على خويكم
    الفقير إلى الله

الـعـضـوية
    2783
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - أبو ظبي
    قدم شـكـره
    2,234 مرة
    تـم شـكـره
    714 مرة في 449 مشاركة

رد: بعد المضي قدماً نحو المسرح المنزلي أتضحت لي أمور ضبط المعايرة يجب مناقشتها معاً بشكل مفصل تفضلوا

بشأن موضوع المايك للمعايرة هذا لو وضعته في منتصف الغرفة أو أبعد من منتصف الغرفة بقليل تجد يعطيك ضبط الفرونت والسنتر على سمول 40 هرتز !!!

أما السراوند يعطيني لارج !!!

فأنا أرى موضوع الكروس يجب تعديله يدوياً حسب أبعاد الغرفة وأماكن السماعات !!

فعشان هكذا قمت بهذا الموضوع لأن مسألة الضبط بالمايك لا تكون ذات قراءة صحيحه في أقلب التجارب والسبب عقلك يستطيع ضبط السماعات بأفضل من المايك !!

والمايك وضعوه للي يريد قراءة قريبه من الصحه فقط وليس الصحة نفسها وهذا يعتمد على تعديلك بالضبط حسب معطيات الغرفة نفسها

فياريت ترشدوني نحو الي توصلتم له وأصحاب السنين مع المسارح المنزلية المحترفه

الـعـضـوية
    2783
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - أبو ظبي
    قدم شـكـره
    2,234 مرة
    تـم شـكـره
    714 مرة في 449 مشاركة

رد: بعد المضي قدماً نحو المسرح المنزلي أتضحت لي أمور ضبط المعايرة يجب مناقشتها معاً بشكل مفصل تفضلوا

للرفع

مازلت أعاني من ضبط السماعات وياريت أحد خبير أو متمرس يستطيع أن يرشدني للضبط المنطقي أو المعقول لغرفة بمقاس 5X4

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anime rose مشاهدة المشاركة
    للرفع

مازلت أعاني من ضبط السماعات وياريت أحد خبير أو متمرس يستطيع أن يرشدني للضبط المنطقي أو المعقول لغرفة بمقاس 5X4
    السلام عليكم
    اكلم عن تجربه قبل قليل يعني ساعات شريت دينون وعملت الامور الروتينيه بالمعايره بالمايك طبعا كل شي اوكي ولكن المعايره حسب تجربتي تحتاج قليلا ضبط مني
    خل الاختصرها لك بعد المعايره صار عندي لبس بالصوت دائما بوقت الفلم شغال يطلع مقطع موسيقي كمثال الى نفسي كان الحدث والصوت خلفي
    طبعا على طول عملت تعديل يدوي وعدلت على السراوند لانه هو المشكله بالنسبه لي <<< السبب مكان الجلسه اقرب لها السراوند بشكل كبير
    بعد التعديل صرت بوسط الحدث صراحه هذي المشكله كنت اعاني منها اما الان ولله الحمد الامور تمام
    حاول تركز على صوت الموسيقي لانه هو الاساس بالنسبه لي بالمعايره

الـعـضـوية
    2783
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - أبو ظبي
    قدم شـكـره
    2,234 مرة
    تـم شـكـره
    714 مرة في 449 مشاركة

وهو صحيح يجب أن نجد موسيقى أو فلم يهتم بالسراوند ويكون منوع في الإيقاع

ولكن البعض ينصحني لارج في غرفة 5x4 وأنا أرى ذلك يأتي بالصداع

موضوعي هذا يحتاج لبعض أهل الخبرة والتجربة العميقة في كيفية قياس ضبط المعايرة يدوياً بعد اخذ الضبط المايك

ياريت تساعدوني واشكرك أخي على الرد والله يهنيك بالجهاز وبصراحة أحسنت في إختيار هذه الشركة الراقية أنا عندي كارمن هاردون ^^

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anime rose مشاهدة المشاركة
    وهو صحيح يجب أن نجد موسيقى أو فلم يهتم بالسراوند ويكون منوع في الإيقاع

ولكن البعض ينصحني لارج في غرفة 5x4 وأنا أرى ذلك يأتي بالصداع

موضوعي هذا يحتاج لبعض أهل الخبرة والتجربة العميقة في كيفية قياس ضبط المعايرة يدوياً بعد اخذ الضبط المايك

ياريت تساعدوني واشكرك أخي على الرد والله يهنيك بالجهاز وبصراحة أحسنت في إختيار هذه الشركة الراقية أنا عندي كارمن هاردون ^^
    انا بصراحه وانا قاعد اعدل الاعدادات شفت لارج على كل االسماعات طبعا انا استعمل الان بدون سوب يليت احد الاخوه يشرح الفرق بين لارج وسمول ابي اعرف الفرق بينهم والبيئه المناسبه الخيارين

الـعـضـوية
    2783
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - أبو ظبي
    قدم شـكـره
    2,234 مرة
    تـم شـكـره
    714 مرة في 449 مشاركة

الفرق بين لارج والسمول هو قوة الترددات وسرعتها في الوصول إلى الأذن

يعني عندما تكون لارج راح تقلل من رفع الصوت لأن السماعات تصبح مزعجه واللارج خصيصاً للغرف الكبيرة نوعاً ما

عندما يكون سمول يجب عليك رفع الصوت حتى تسمع كل صوت يخرج من السماعة

فنصحوني أخلي الفورنت فقط لارج والباقي السمول على حسب الغرفة حتى لا تضطر لرفع الصوت لمستويات عالية ولكن ذلك يسبب لي صداع وتعب سريع عند مشاهدة الأفلام ^^

موضوع الضبط كبير خصوصاً هنا ضبط لقوة الصوت في كل سماعة وكذلك ضبط أبعاد السماعات كلاً على حسب بعدها عنك !

ياريت العقول المنقعه في هذه التجاربة تفيدنا أنا والأخ السائل هنا ^^

عضو بـارز الصورة الرمزية Werewolf
    الـعـضـوية
    703
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - المحرق
    قدم شـكـره
    1,272 مرة
    تـم شـكـره
    766 مرة في 292 مشاركة

HDTV : LG 55 inch CINEMA 3D Smart TV LA7400 Multimedia Player : Xtreamer Prodigy HTPC : CASE: SilverStone GD08
Processor: i5 3570k
MotherBoard: ASRock Z77 Extreme4 LGA 1155
BD Drive: ASUS Black 12X BD-ROM SATA
HD Drive: Seagate 2 TB SATA 6 GB/s NCQ 64 MB Cache 3.5-Inch
SS Drive :  Crucial 128 GB m4 2.5-Inch SATA 6Gb/s
RAM : Corsair 2×4GB Vengeance Dual Channel DDR3 Consoles : Playstation 3

انا الي اعرفه بحسب قرائتي للمواضيع بأنه ينصح بعمل لارج لسماعات الفرونت فقط في حاله انك ماتمتلك سابووفر عشان يغطون على عمل السابوفر ويعطونك بيس اقوى
    اما في حاله امتلاكك لسبوفر فينصح بعمل سمول للفرونت عشان يخف الضغط عليهم ويبتدي السابووفر ياخذ شغله

9. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Werewolf على هذه المشاركة:

عضو عضو محترف الصورة الرمزية SAEED1979
    الـعـضـوية
    996
    الإنـضـمـام
    Dec 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    2,584 مرة
    تـم شـكـره
    2,386 مرة في 1,004 مشاركة

HDTV : Panasonic  TH-P50VT30 Monitor : HP w2408h Disc Player : Panasonic DMP-BDT110 Consoles : PC's Rule AV-Receiver : Yamaha RX-A2010 HT Speakers : JBL Studio One Series - 5.1
+
KEF KHT-3005 SE - 5.1 Subwoofer : JBL SUB150P + KEF HTB2SE

والله انا ما اعرف كيف ممكن احد يساعدك بهالتضبيطات ,, لان ,, كل غرفه ,, وكل وضعيه سماعات ,, لها تضبيط
    بأشاركك تضبيطاتي بحكم ان سماعاتي زي سماعاتك ولكن حط في بالك انها مضبطه لغرفه مفروشه ومستخدم الاسفنج
    الصوتي على الجدار ,, والسماعات على شكل X والخلفية بمستوى الاذن ..

Crossover
    الامامية Large
    السنتر 80
    الخلفية 90

Distances
    الامامية 2.5م
    السنتر 2.4م
    الخلفية اليمين 1.5م
    الخلفية اليسار 1.3 م
    السب 2.2 م

Level Adjust
    الامامية يسار 0.0
    الامامية يمين 0.5-
    الخلفية يمين 1+
    الخلفية يسار 0.0
    السب 7-

اللي غيرته عن معايرة الرسيفر هو كروس اوفر السنتر ,, الرسيفر حطه 90 وانا خليته 80 ,
    واظن المسافات عدلت عليها بس تعديل طفيف ,, باقي التضبيطات نفسها ما عدلت عليها ..

المشاهده على 17- اذا الفيلم dts وعلى 20- اذا دولبي وبعض الاوقات ارفع level السنتر
    او اخفضه على حسب الفيلم ,,,

11. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى SAEED1979 على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    2783
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    الإمارات - أبو ظبي
    قدم شـكـره
    2,234 مرة
    تـم شـكـره
    714 مرة في 449 مشاركة

بصراحة هناك مقاربة لتضبيطاتك لي

وأشعر براحة نفسية بإن ليست ببعيده

وبصراحة كلامك سليم مرات الصوت عالي في السنتر ولازم على كل فلم اغيره

لكن بالنسبة للكروس حق الفرونت ما اقدر اخليه لارج لأنه يعمل لي ضجة وصداع رهيبين وأيضاً فقدان التركيز

أنصح بأن تضعوه على 200 أو 150

أحسنتم على ردودكم ولو في أحد حاب يضيف فسأكون سعيد ^^

إعلانات