إعلانات

الموضوع: مقبل على بناء مسرح منزلي في القبو

النتائج 1 إلى 6 من 6
    عضو

الـعـضـوية
    2999
    الإنـضـمـام
    Jul 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    12 مرة
    تـم شـكـره
    10 مرة في 3 مشاركة

Question مقبل على بناء مسرح منزلي في القبو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فترة كنت أفكر أستفيد من القبو في أي شيء خصوصاً وان الساحة الخارجية للبيت ما تكفي لبناء ملحق

عالعموم طلعت بنتيجة اني اكسر مكان في السور يكون درج خارجي لربعي او اي أحد يتغطون عنه أهل البيت و أبني تحت غرفة

كلمت المقاول عن التكسير و البناء تحت قالي ماعندك مشكلة و شاف مخطط البيت وصار فيه مواصير يحتاج لها نقل و قروشة الله يعين ،، عاد اليوم بيجيني إن شاء الله و بنبدأ في التصميم و تحديد المدة و إلخ...

طبعاً انا أبي أسلاك المسرح تكون مخفية في الجدار و أبي أركب عازل للصوت ،، أشوف ناس كثير يركبون جدران جبسون بورد تنصحوني فيها ؟؟

و بالنسبة للشاشة بعد أبيها تكون داخل الجدار ولا توضح الأسلاك نهائي زي شغل أخوي dullie

و مساحة الغرفة بتكون 7×5

وتنصحوني أحط زي البار إسلامي ؟؟ ،، وكم تكون مساحته وهل أحطه سيراميك او باركيه ولا بتخرب الصوت ؟؟

الميزانية تقريباً : 40 الف ريال للبناء والتكسير والخ... المقاول قالي تكلف 27 ،، بس باقي العزل والخربطة الي بسوي

أي نصائح أخرى

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

رد: مقبل على بناء مسرح منزلي في القبو

وعليكم السلام والرحمة

بخصوص الاسلاك امرها جدآ سهل مثلها مثل اسلاك الكهرب الي داخل الجدران ومواضيع كثيره تكلمت عن ذلك وايضآ تجارب الاخوان هنا في نفس القسم تكلمو عنها تقدر تتطلع عليها وتشوفها بنفسك

مساحه الغرفة جيده وحلوه ويفضل تخليها بطول جدار 5 متر تضع عليه الشاشة

بخصوص البار هذا يكون في الخلف ومساحته تعتمد عليك انت شخصيآ وماله داعي تحطه شي كبير لان كل الي فيه ثلاجه صغيره وبعض المشروبات

انا افضل الموكيت عن السيراميك لانه يقلل من الصدى وتشتت الصوت

اما بخصوص العزل ما توقع انك بتحتاج الى عزل صوت لان الغرفة بتكون اسفل البيت فـ محد حولك

بس ما يمنع انك بعد البناء وقبل التشطيب والتليص انك تجرب الصوت هل ينتقل الى الدور الارضي وبعض الغرف ولا لا !!

بخصوص النصائح

لا بد تتأكد من المقاول من انه يبني بنيان صحيح وخاصة انه بيبني لك تحت البيت وان البيت ما يأثر من بنيان هذه الغرفة

باتوفيق لك...

3. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Grim على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    2999
    الإنـضـمـام
    Jul 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    12 مرة
    تـم شـكـره
    10 مرة في 3 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Grim مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام والرحمة

بخصوص الاسلاك امرها جدآ سهل مثلها مثل اسلاك الكهرب الي داخل الجدران ومواضيع كثيره تكلمت عن ذلك وايضآ تجارب الاخوان هنا في نفس القسم تكلمو عنها تقدر تتطلع عليها وتشوفها بنفسك

مساحه الغرفة جيده وحلوه ويفضل تخليها بطول جدار 5 متر تضع عليه الشاشة
    ايه أكيد
    بخصوص البار هذا يكون في الخلف ومساحته تعتمد عليك انت شخصيآ وماله داعي تحطه شي كبير لان كل الي فيه ثلاجه صغيره وبعض المشروبات
    طيب يعني يكون مثلاً طوله مترين حلوه ولا ؟؟
    انا افضل الموكيت عن السيراميك لانه يقلل من الصدى وتشتت الصوت
    أنا أقصد السيراميك يكون في البار بس ولا باقي الغرفة موكيت أكيد
    اما بخصوص العزل ما توقع انك بتحتاج الى عزل صوت لان الغرفة بتكون اسفل البيت فـ محد حولك
    المشكلة فيه مستودع تحت و غرفة الشغالة ودايم الأهل ينزلون تحت ومن النوع الي ما يحبون الصوت العالي
    بس ما يمنع انك بعد البناء وقبل التشطيب والتليص انك تجرب الصوت هل ينتقل الى الدور الارضي وبعض الغرف ولا لا !!

بخصوص النصائح

لا بد تتأكد من المقاول من انه يبني بنيان صحيح وخاصة انه بيبني لك تحت البيت وان البيت ما يأثر من بنيان هذه الغرفة

باتوفيق لك...
    يعطيك العافية

طيب بخصوص الشاشة وكيف احطها داخل الجدار و هل فيه احد سوا هالحركه وتضرر منها ؟؟

او أي طريقة أخفي اسلاك الشاشة داخل الجدار بس تكون بشغل حلو لأني في طور البناء وأسوي أي شيء

ReaPer مشرف قسم الإستفسارت العام ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم السوق الإلكتروني الصورة الرمزية Grim
    الـعـضـوية
    1224
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    1,971 مرة
    تـم شـكـره
    2,532 مرة في 861 مشاركة

HDTV : meny TV Projector : Optoma HD33 Projector Screen : Black Diamond Monitor : in my Tv HTPC : Case: Cooler Master Half X
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i5 3570K
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : GT 120GB
HDD : Seagate Barracuda 6 TB total Consoles : Xbox 360 .. wii .. ninten64 .. dreamcast .. ps2 .. ps1 .. :) AV-Receiver : RX-V3067 HT Speakers : Front(NS-777
Center(Soavo-900C
Surround(NS-333
back Surround(NS-333 Subwoofer : YST SW315

هو بتأكيد ما يحتاج تحطه بعرض الغرفة كامل وتخليه في زاويه من الزواية ويعتمد على نفس التصميم وبخصوص المقاس يعتمد عليك

دام في الشغاله تحت اكيد يبيلك عزل وخاصة ان السهرات ما تبدأ الا في الليل وعند نوم الجميع في كذا تجربة للاعضاء استخدمو العزل تقدر تتطلع عليهم وتاخذ فكره عنهم

اما امر اخفاء الاسلاك هذه سهله الي خلف الشاشة .. وصدقني هذا القسم فيه كل الاشياء الي تبيها شف المواضيع وركز فيها وبتحصل كل الي تبيه

6. تلقى Grim شكراً على هذه المشاركة من:

عضو جديد

الـعـضـوية
    2801
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    9 مرة في 2 مشاركة

عزيزي iMas3ud تحية طيبة وبعد ... اولا اسال الله لك التوفيق يارب ثانياً عزيزي انا الآن شغال على عمل غرفة سنيمائية وان شاء الله عن قريب راح انتهي منها في التشطيبات النهائية وحبيت افيدك ببعض الامور اللي مريت فيها وان شاء الله تنفعك طبعا انا الغرفة عندي 3.5 × 6 وفي القبو نفس وضعك ..... في البداية تحتاج عزل صوت عشان القبو الصدى فيه اقوى من الاماكن الثانية ولا تتعب نفسك وتلف وتدور مر الصناعية خذ لك الواح خشب حسب السماكة اللي تبي اللوح يجي تقريبا 3.20× 1.20 متر ناسي بالضبط كم يجي وخذ لك فوم ابيض نفس اللي يجي دايم مع الاجهزة الجديدة اللي لونه ابيض سماكة 2 سم بعد في الصناعية تلقاه ولا تتعب نفسك نصيحة لان بعض المحلات يضرب في السعر في العلالي على شي ما يستاهل وامور لا تتعدى كونها من باب الاحتيال ... المهم طال عمرك الطريقة هذي انا ركبتها عندي ولا احلى منها زي العسل ولا عاد فيه صدى قبل الاشياء هذي كنك داخل مغارة على بابا ههههههه ... الموضوع هذا طبعا ما كلفني اكثر من 700 ريال طبعا باقي أشياء كثيرة مثل البلاط والاضاءة والجبس والاسلاك كلها كلفتني حوالي (2500 الى 3000) ريال أي خدمة او استشارة انا حاضر تراني لاف السوق واعرف الاسعار واذا بغيت أي خدمة تحت الامر وحاضرين

8. قدم 8 من الأعضاء شكرهم إلى New user على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    2999
    الإنـضـمـام
    Jul 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    12 مرة
    تـم شـكـره
    10 مرة في 3 مشاركة

بدأت في الشغل قبل أسبوعين تقريباً و جاء الأن توزيع الكهرب و أسلاك السماعات

و أتمنى منكم مساعدتي في أفضل مقاس توضع فيه السماعات

النظام عندي 7.1

مساحة الغرفة 7×5

والشاشة راح توضع في الجدار 5 متر أكيد
    طبعاً في الخلف راح يكون فيه بار و أتوقع طوله راح يكون 2 متر أو 1.5 و عرضه 3.50 ماهو رأيكم ؟؟

و السماعات طبعاً راح توضع في ديكور وتوضع من أمام البار بس ناقصني القياسات

وطبعاً بما أن الغرفة في القبو مافيه درائش ولا اي عوائق و الشاشة بتكون 60 بوصة ،، هل البعد عنها 3.50 مناسب ؟؟
    ياليت تسااعدوني بأسرع وقت إذا تقدرون

الله يجزاكم خير

إعلانات