إعلانات

الموضوع: SYNOLOGY .. استفسارات بناء سيرفر منزلي

النتائج 1 إلى 7 من 7
    عضو

الـعـضـوية
    2794
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - مكة المكرمة
    قدم شـكـره
    5 مرة
    تـم شـكـره
    25 مرة في 13 مشاركة

SYNOLOGY .. استفسارات بناء سيرفر منزلي

السلام عليكم ،

الحقيقة قرات عدة تقارير بناء سيرفر للأعضاء هنا مثل
    تجربة وحدة تخزين منزلية - Synology DS413j

تقرير عن تجربتي في السيرفرات المنزلية|| Synology DiskStation DS1812 & WD ShareSpace

تقرير | صندوق لجمع وتشغيل الهاردسكات الخارجية Mediasonic ProBox External Hard Drive

تجربتي في إنشاء سيرفر منزلي .. +Synology DS1812

واشكرهم على مشركتهم للتجربة واثراء المنتدى بمعلومات قيمة

عندي كذا استفسار وكم نقطة احب اسال عنها لاني ما وجدت القاء للضوء عليها في اي من المواضيع السابقة ..

1- هل كل الـslots لازم تكون عليها هاردسكات؟ مثلا موديل 1812 يحمل 8 هاردسكات هل لابد يكون داخله 8 هاردسكات او لأ ؟
    2- هل نوع الهاردسكات واحجامها لازم يكون نفس بعض ؟ او مافي مشكلة هارد 1 تيرا وهارد 2 تيرا وهكذا ..
    3- بالنسبة لطرق التوصيل .. ايش الافضل وايش الاسرع ؟ قرات عن سوتش وهالكلام ومافهمت منه شيء ؟؟
    4- مثلا انا غرفتي بعيدة عن المودم .. واتصل عليه عن طريق الوايرلس .. طبعا مودم stc 4G ومافيه الا مخرج واحد ethernet ، بهالحالة ايش افضل طريقة للتوصيل ؟
    5- ايش افضل انواع الهاردسكات حاليا بالنسبة للسيرفرات .. ويسترن الاحمر ؟ ولا هيتاتشي او سيقيت ؟

إأآ

اتمنى الاقي اجابات خصوصا من الاخوان المجربين ..
    ان شاء الله على مدى شهرين راح يكون عندي سيرفر منزلي

عضو جديد

الـعـضـوية
    3364
    الإنـضـمـام
    Nov 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

رد: SYNOLOGY .. استفسارات بناء سيرفر منزلي

اتمنا من الاخوان يردون علينا انا مثلك ابي سيرفر منزلي بس م عندي اي خبره

عضو نشيط الصورة الرمزية mlakaaa3
    الـعـضـوية
    277
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    525 مرة
    تـم شـكـره
    418 مرة في 117 مشاركة

HDTV : Panasonic Projector : JVC DLA-70X Projector Screen : SI BD 133" 2.35 HTPC : HTPC Lian PC-C60 Consoles : PS3 Slim AV-Receiver : Yamaha RX-A2000 Amplifier : Anthem MCA-30 HT Speakers : Paradigm Studio 100 Subwoofer : Dual SVS PB13-Ultra

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoshoqari مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ،

الحقيقة قرات عدة تقارير بناء سيرفر للأعضاء هنا مثل
    تجربة وحدة تخزين منزلية - Synology DS413j

تقرير عن تجربتي في السيرفرات المنزلية|| Synology DiskStation DS1812 & WD ShareSpace

تقرير | صندوق لجمع وتشغيل الهاردسكات الخارجية Mediasonic ProBox External Hard Drive

تجربتي في إنشاء سيرفر منزلي .. +Synology DS1812

واشكرهم على مشركتهم للتجربة واثراء المنتدى بمعلومات قيمة

عندي كذا استفسار وكم نقطة احب اسال عنها لاني ما وجدت القاء للضوء عليها في اي من المواضيع السابقة ..

1- هل كل الـslots لازم تكون عليها هاردسكات؟ مثلا موديل 1812 يحمل 8 هاردسكات هل لابد يكون داخله 8 هاردسكات او لأ ؟
    لا ممكن يكون اقل ويشتغل حتى لو فيه هاردسك واحد فقط
    2- هل نوع الهاردسكات واحجامها لازم يكون نفس بعض ؟ او مافي مشكلة هارد 1 تيرا وهارد 2 تيرا وهكذا ..
    لا مب لازم تكون كلها نفس الحجم ممكن تكون احجام مختلفه تمام
    3- بالنسبة لطرق التوصيل .. ايش الافضل وايش الاسرع ؟ قرات عن سوتش وهالكلام ومافهمت منه شيء ؟؟
    افضل طريقة انك توصله بالمودم الرئيسي عندك سواء كان سويتش او مودم STC
    4- مثلا انا غرفتي بعيدة عن المودم .. واتصل عليه عن طريق الوايرلس .. طبعا مودم stc 4G ومافيه الا مخرج واحد ethernet ، بهالحالة ايش افضل طريقة للتوصيل ؟
    وصل الهاردسك بسلك الايثرنت الوحيد لديك لانه افضل طريقة توصيل
    5- ايش افضل انواع الهاردسكات حاليا بالنسبة للسيرفرات .. ويسترن الاحمر ؟ ولا هيتاتشي او سيقيت ؟
    تختلف باختلاف السعر والجودة .. فيه ممتاز جدا ولكن سعره جدا غالي ومخصص للشركات الكبيرة .. وفيه red معقول سعره ولكن ما قد جربته شخصياً

إأآ

اتمنى الاقي اجابات خصوصا من الاخوان المجربين ..
    ان شاء الله على مدى شهرين راح يكون عندي سيرفر منزلي
    وعليكم السلام .. الاجابات بالاحمر
    التوقيع :
    ملكع ،، أبو لينا

4. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى mlakaaa3 على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    2794
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - مكة المكرمة
    قدم شـكـره
    5 مرة
    تـم شـكـره
    25 مرة في 13 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlakaaa3 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام .. الاجابات بالاحمر
    يعطيك العافية اخ ملكع ،

بالنسبة لطرق التوصيل .. ما شرحت لي بشكل كافي

يعني مثلا سيرفر سينولوجي راح يكون موصل عن طريق سلك ethernet ب مودم stc
    انا راح اوصل للسيرفر عن طريق الوايرلس ؟
    بهالحالة كم راح تكون سرعة النقل

لان سرعة النقل مهمة عندي كثير
    لان المسرح والشغل حق الافلام مو عندي بالبيت مسوينه ببيت واحد من الشباب بغرفة خارجية ف احتاج سرعة نقل البيانات بشكل كبير عشان انقل الفيلم لجهازي وانطلق الى هناك

ماعندي مشكلة ادفع الى 500 ريال زيادة عشان اوصل لسرعة نقل مناسبة مثلا 150 او 200 ..
    مع اني دخلت على الشركة وقرات بمواصفات الاجهزة خصوصا 1813+ و 1513+ يذكروا فيها ان سرعة الكتابة تصل الى 300 والقراءة الى 200

عضو

الـعـضـوية
    2794
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - مكة المكرمة
    قدم شـكـره
    5 مرة
    تـم شـكـره
    25 مرة في 13 مشاركة

للرفع ،

عضو

الـعـضـوية
    2794
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - مكة المكرمة
    قدم شـكـره
    5 مرة
    تـم شـكـره
    25 مرة في 13 مشاركة

للرفع ،

عضو جديد

الـعـضـوية
    2199
    الإنـضـمـام
    Dec 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    9 مرة في 5 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoshoqari مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخ ملكع ،

بالنسبة لطرق التوصيل .. ما شرحت لي بشكل كافي

يعني مثلا سيرفر سينولوجي راح يكون موصل عن طريق سلك ethernet ب مودم stc
    انا راح اوصل للسيرفر عن طريق الوايرلس ؟
    بهالحالة كم راح تكون سرعة النقل

لان سرعة النقل مهمة عندي كثير
    لان المسرح والشغل حق الافلام مو عندي بالبيت مسوينه ببيت واحد من الشباب بغرفة خارجية ف احتاج سرعة نقل البيانات بشكل كبير عشان انقل الفيلم لجهازي وانطلق الى هناك

ماعندي مشكلة ادفع الى 500 ريال زيادة عشان اوصل لسرعة نقل مناسبة مثلا 150 او 200 ..
    مع اني دخلت على الشركة وقرات بمواصفات الاجهزة خصوصا 1813+ و 1513+ يذكروا فيها ان سرعة الكتابة تصل الى 300 والقراءة الى 200
    إذا وصلت لسعر Synology +1813 فأنصحك تزودها شوي وتشتري ReadyNas 516.

السبب أنه يحتوي على معالج Intel i3-3220 3.3GHz.

المعالج هذا أقوى بمراحل من معالج ال Atom d2700 2.1GHz الي موجود بأجهزة ال Synology.

بالجهازين تستطيع تثبيت برنامج Plex Server وبعدها تبث الأفلام بدقة 1080p للتلفزيونات الذكية الي تدعم ال Plex Client.

لكن أهمية المعالج في أجهزة ال ReadyNas تبداء عندما تريد بث فلم 1080p لجهاز لا يستطيع تشغيل هذه الدقة، عندها تطلب من معالج جهاز التخزين ضغط الفلم بدقة 720p وسرعة ترقيم 2000Kbps.

وله برنامج للأيفون والأندرويد، تستطيع ضغط الفلم الى دقة 480p وسرعة ترقيم 500Kps أو أي رقم مناسب لسرعة الجوال.

ولو فرضاً بالمستقبل صار في بيتك وبيت خويك إنترنت ألياف بصرية بسرعة رفع 5Mbps, تستطيع فتح بورتات بالمودم وبث الأفلام بدقة 720p من جهاز التخزين بالبيت الى بيت صاحبك.

نهاية الكلام، جهاز ال Synology تستطيع تثبيت ال Plex Server لكن معالجة لا يستطيع إعادة ترقيم أفلام ال 1080p إلى حجم أصغر وإعادة بثه, على عكس جهاز ال ReadyNas بمعالجه القوي.

وفيه موديل الأقدم ReadyNas Pro 6 بمعالج Intel Dual-Core E5300 يقوم بنفس المهمة من إعادة ترميز لل 1080p وبنفس سعر ال Synology +1813. وتستطيع ترقية المعالج لو حبيت إلى Intel Dual-Core
    E5800 3.2GHz ورفع الرام إلى 8GB.

بالنسبة لسرعة الدسكات المذكورة بموقع ال Synology هذه مستحيل الوصول لها إلا بوضع دسكات SSD وراح تكون التكلفة الإجماليه فلكية, أو Raid-0 ومحد ينصح فيه لأجهزة التخزين.

الهاردسكات العادية زي WD Red راح تعطيك في الكمبيوتر المكتبي بحدود 120MB/s إذا نقلت من دسك إلى دسك مثبتين بنفس الكمبيوتر.

ال ReadyNas Pro 6 يعطي سرعة بحدود ال 100MBps عن طريق كيبل الشبكة موصل بسويتش يدعم ال 1Gbps وخاصية ال Jambo Frame.

من ناحية الوايرلس، سرعة النقل من جهاز التخزين على تقنية Wireless-N توصل فقط إلى 10MBps وإذا شبكت على تقنية Wireless-AC توصل السرعة إلى 22MBps. جهاز الوايرلس عندي Asus RT-AC66U والسويتش Netgear GS105 ProSafe

بمعنى أفضل خيار للنقل هو عن طريق سويتش بسرعة 1Gbps ويدعم خاصيك ال Jambo Frame. السويتش يوصل مباشرة بالمودم. بعدها توصل جهاز التخزين وكمبيوترك بكيبل مباشر بالسويتش.

9. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى majeds على هذه المشاركة:

إعلانات