إعلانات

الموضوع: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

النتائج 1 إلى 16 من 16
  1. #1
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    Wink ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم


    وبعد :


    تشرفت بالتسجيل في هالمنتدى الرائع بكل مافيه من أعضاء ومشرفين ومراقبين وإداريين
    والحقيقة مادفعني أكثر للتسجيل هو تخصص الموقع والترتيب والخبرة العريضة للموجودين فيه حسب ما يتضح سواء من خلال المسارح أوالصور أوالمواضيع أوالتعليقات التي إستفدت منها وحمستني أكثر لبناء مسرحي المنزلي فشكرا لجميع من ساهم بحرف أو بمعلومة أو بنقل تجربة والشكر لن يوفيكم مهما شكرت





    أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا دخلت بالصدفة على الموقع ناوي على ( مسرح بسيط ) أبو كــلــب
    لكني دخلت وقريت بعض المعلومات ويوم شفت مسارح الأخوان هنا <--- فهيت ماشاء الله ( قلت ياولد ويني عن هالموقع من زمان )


    لامن ناحية الديكورات ولا من ناحية الأجهزة الإلكترونية ولا من ناحية الموكيتات أو من ناحية العزل ...الخ


    واليومين هذي بكل صراحة معي مبلغ حلو
    وعلى قول المثل المصري : ( اللي معاه قرش ومحيره يبني مسرح ويطيره ) لذلك شديت النية وعقدتها على بناء مسرح فخم وإحترافي بمعنى الكلمة


    بخصوص المكان عندي في الحوش حسب المخطط غرفة حارس 4 في 6 على ممر الشقة الأرضية وقلت أستفيد منها
    بعد مابنيتها واجهتني أول عقبة في طريقي لبناء المسرح واللي هي سقف الغرفة ناس قالولي سوها شينكو ( زنق ) أرخص لك وأسرع تكلف 2000 ريال وناس قالو قرميد أفخم كشكل وسعر متوسط 7000 ريال وأنا ودي لي وللزمن تكون صبة خرسانة بعد شفت لي مقاول قالي أخذها منك سعرها 9500 ريال




    بصراحة أنا ماودي أسوي شي غلط ومشي حالك في البداية
    ودي تكون بدايتي صح وشغل إحترافي ولا بلاااش أنا أكثر شي أيدني على الصبة اللي هي مشاكل الصوت
    فما أدري أنتم وش رأيكم سواء سويتها صبة أو شينكو أو قرميد وش تتوقعون بيكون تأثيره مستقبلاً على المسرح ؟ وهل العزل محتاجه في كل حالة ؟



    علماً أن الميزانية في حدود 50 ألف وموقع الغرفة في الحوش يحدها شرق ممر للشقق العلوية وغرب ممر لغرفة المسرح ولشقتي الأرضية وشمال شقتي وجنوب الشارع
    وهذي صورها





    المدخل من الحوش وعلى اليمين الباب الخاريجة وعلى اليسار بوابة السينما والشباك مثل ماهو واضح حطيته على جهة الحوش مدري إذا مناسب ولا أقفلها




    الصورة هذي توضح إن الغرفة قريبة من البروز للدور العلوي بمسافة 30 سم




    صورة داخلية للتوضيح أكثر



    وهذا الجدار اللي بحط عليه الشاشة بمشيئة الله

    أعرف إن الصور مالها داعي في الوقت الحالي بس خايف أغلط غلطة ودي أمشي معاكم حبة حبة لو عندكم أي إقتراحات داخلية مانستغني


    ولكم خالص الشكر والتقدير

  2. #2
    عضو جديد

    الـعـضـوية
    3447
    الإنـضـمـام
    Dec 2013
    الإقـــامـــة
    Poland
    المشاركات
    23
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    13 مرة في 3 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    مرحبا اخوي التركي

    والله موضوع الاسقف هذا بحر مايخلص مثله مثل السماعات والمسارح

    انا ردي عليك بيكون مختزل لأن السالفة رغبات واذواق وبعد فلوس

    طبعا من بين الخيارات الثلاثة اللي انت حطيتها كل نوع سقف وله مميزاته و هل بيكون فوقه بناء مستقبلا او لا وايضا استعمال سطح البناء وهذي النقطة طويلة جدا وراح اتركها حاليا بس لو حبيت افصل لك فيها ما عندي مشكلة .

    بس لو نجي للخيار الاوفر - في شي في السوق اسمه اسقف الكيربي او( الواح الساندويش) وهذا في ناس كثير غافله عنه

    شنو سالفة هالسقف ؟


    الواح السندويش هي عباره عن لوحين من المعدن .. أحدهما وهو العلوي هو الظاهر من هذا النظام ويتخذ أشكال عديده .. والآخر وهو السفلي ويكون مستوي
    ( ساده ) .. وبينهما فراغ قدره 5 سم عالأقل يتم حقنه بعازل حراري من البوليوريثان .. فيصبح اللوحين مع العازل جسما واحدا متماسكا يتم نقله من المصنع إلى موقع العمل.



    طبعا السطح الخارجي يأتي بألوان واشكال عديدة



    طبعا هالشكل هو عبارة عن لوح معدني ( مصنوع من الالمنيوم ) مرسوم عليه رسوم قرميدية

    بس لو حبيت انه تعطي شكل اكثر جمالا لسطح الغرفة بيجي عندنا النوع الثاني


    اللي هو( الواح الساندويش القرميدي)



    وتجي منه عدة الوان كما في النوع السابق




    هو عباره عن سقف .. وعازل مائي .. وعازل حراري .. وقرميد .. في نفس الوقت


    أطواله تطلبها حسب رغبتك من المصنع بحيث لا يوجد فواصل عرضيه ( وهي التي تسبب نقطة الضعف عادة في الواح الشينكو العاديه )

    الطول يصل الى ( 13,5 متر ) وهو طول التريلا التي تحمله

    وزن المتر المربع من هذه الالواح هو ( 5 كيلوجرام / المتر المربع )

    أي ما يعادل 1 % من وزن السقف الخرساني

    يتحمل السير والمشي عليه بشكل طبيعي

    عيبه أنه لا يمكنك من تركيب خزان الماء فوقه .. ولا ثقبه للتسليك

    بس ما توقع هذي راح تكون مشكلة بالنسبة لك

    نجي للتكلفة

    التكلفة على حد علمي انها كانت 100 - 120 ريال للمتر المربع الواحد

    يعني تقريبا سقفك راح يكلفك من
    2400 - 3000 ريال + اليد العاملة

    وطال عمرك سقف معزول ضد الحرارة والماء والصوت وشكل ماعليه كلام ( كويس ورخيص )


    واي استفسارات ثانية انا حاضر

    وبالنسبة للتسليك للسماعات والكهرباء ان شاءالله الاخوان اخبر مني في هالمجال وبيردون عليك


  3. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى Eng.Ali على هذه المشاركة:


  4. #3
    عضو مشارك الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    المشاركات
    211
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    الميزانية شاملة ماتبقى من البناء للسقف واللياسه والدهان والكهرباء؟؟ ولا فقط للمسرح؟؟

    اذا كانت للكل ماتوقع بتكفيك

  5. #4
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    يامراحب بالباش مهندس علي أهلا وسهلاً فيك

    إقتباس :
    هل بيكون فوقه بناء مستقبلا او لا وايضا استعمال سطح البناء
    الغرفة مثل ماهو واضح في الحوش ولا راح يكون بناء فوقها بالنسبة لإستعمالات سطح البناء مدري وش تقصد بالضبط ولاكن إذا كان مقصدك سقف الغرفة إيش إستخداماته فاللي بقوله أنا أكثر شي يهمني أن يكون الشكل الخارجي مقبول لأن أعلى الغرفة راح يكون واضح من الشارع الشي الثاني إنه يكون معزول ماء + حرارة + والأهم من كل هذا ( الصوت ) فما ودي أسويه شغل طب طب وليس وبكره تتسرب مويه أو أصوات فا أكره اليوم اللي حطيت فيه سينما

    إقتباس :
    اسقف الكيربي او( الواح الساندويش)
    بخصوص سقف الكيربي أو الألواح والألوان والأشكال والعزل أعجبني والصراحة أول مرة أسمع عنه منك وبعد المعلومات اللي حطيتها عنها أعطيتني فكرة مبدئية وأيضاً راح أتزود أكثر بالمعلومات والصور من الشيخ قوقل وبعدها راح تتحدد كل خياراتي وأقارن بين الأفضل و راح أتخذ قراري , ما أخفيك سر إني كنت أظنك تقصد سقف منتشر هالأيام يسمونه ( سقف الداموك ) وهو من ضمن الخيارات ولكن بعد شفت الصور يوجد إختلاف بينهم سقف الداموك من حديد وبدل ما يحقن بالبوليوريثان في الكيربي لا هذا يحقن بطوب أحمر مخصص له ويسمى ( الداموك ) وسعره في تكلفته الإجمالية في حدود الساندويش من 3000-5000 ريال للسقف 24 متر مربع

    بخصوص خزان الماء فما عندي مشكلة لأن أنا ما راح أحط فوقه شي أبداً

    هل سقف الكيربي يحتاج عمالة محترفة أو متخصصة ؟

    وإيش رأيك في سقف الداموك ؟


    مشكور ماقصرت و
    ونورت الحتة ياباش مهندس

  6. #5
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ابراهيم مشاهدة المشاركة
    الميزانية شاملة ماتبقى من البناء للسقف واللياسه والدهان والكهرباء؟؟ ولا فقط للمسرح؟؟

    اذا كانت للكل ماتوقع بتكفيك
    لا تحطمني يا أبو إبراهيم
    نعم الميزانية شاملة كل شي للبناء والمسرح سوا وإذا في إضافة مبلغ ما راح أزود أكثر من 10 الاف يعني بيصير الإجمالي = 60 الف ريال
    وأنا أشوف ناس بنت مسارحها على 20 ألف و 30 وناس على 40 أنا حطيت 50 وماعندي مشكلة الفلوس موجودة ولله الحمد لاكن ما أتوقع بيكلفني أكثر من هذا المبلغ إلا في حالة التطوير مستقبلاً أدري إن المسارح من 1000 إلى 100000 دولار لاكن خلينا نحط التكاليف التالي بشكل تقريبي :
    10 الاف للسقف
    2000 ريال كهرباء وهذا شي كثير
    جبسيات 3000 ريال
    خشبيات 5000 ريال بالكثير
    إضاءات 1000 ريال
    فرش 3000
    كراسي 10000
    تنجيدات جانبية وستائر 2000 ريال
    دهانات 4000
    أجهزة خلنا نقول 20 ألف

    مع العلم إني ضاعفت الأعداد وضربتها على TOP وخبرة بسيطة مدري لأن ماعندي خلفية وعلى القول المثل : اللي مايلعب يشوف الملعب وسيع هههههههه
    وين قصدك ماتكفي ؟ أبيك تعطيني حسبة عقلانية ؟

  7. #6
    عضو مشارك الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    المشاركات
    211
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    انا ماحطمتك انا اعطيك الواقع من تجربه

    انت تبي احترافي واتوقع انك مثل حالتي والكثير ماتبغى شي توب ولا شي يمشي الحال

    انت حدد ايش تبغى من سماعات وهل تبي بروجكتر ولا شاشة وكم بوصه

    ممكن تكفيك 20 الف على حسب رغبتك وممكن اقل وممكن 20 الف تكون قيمة بروجكتر وشاشة وممكن تكون قيمة سماعات لوحدها

    انت وسع صدرك وحدد خياراتك عشان تكون بالصوره قبل تبدا

    انا عندي الاسلاك بس مكلفتني 2500 ريال

    كل شخص وقناعته وكم بيدفع

  8. #7
    عضو جديد

    الـعـضـوية
    3447
    الإنـضـمـام
    Dec 2013
    الإقـــامـــة
    Poland
    المشاركات
    23
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    13 مرة في 3 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التركي مشاهدة المشاركة

    يامراحب بالباش مهندس علي أهلا وسهلاً فيك



    الغرفة مثل ماهو واضح في الحوش ولا راح يكون بناء فوقها بالنسبة لإستعمالات سطح البناء مدري وش تقصد بالضبط ولاكن إذا كان مقصدك سقف الغرفة إيش إستخداماته فاللي بقوله أنا أكثر شي يهمني أن يكون الشكل الخارجي مقبول لأن أعلى الغرفة راح يكون واضح من الشارع الشي الثاني إنه يكون معزول ماء + حرارة + والأهم من كل هذا ( الصوت ) فما ودي أسويه شغل طب طب وليس وبكره تتسرب مويه أو أصوات فا أكره اليوم اللي حطيت فيه سينما



    بخصوص سقف الكيربي أو الألواح والألوان والأشكال والعزل أعجبني والصراحة أول مرة أسمع عنه منك وبعد المعلومات اللي حطيتها عنها أعطيتني فكرة مبدئية وأيضاً راح أتزود أكثر بالمعلومات والصور من الشيخ قوقل وبعدها راح تتحدد كل خياراتي وأقارن بين الأفضل و راح أتخذ قراري , ما أخفيك سر إني كنت أظنك تقصد سقف منتشر هالأيام يسمونه ( سقف الداموك ) وهو من ضمن الخيارات ولكن بعد شفت الصور يوجد إختلاف بينهم سقف الداموك من حديد وبدل ما يحقن بالبوليوريثان في الكيربي لا هذا يحقن بطوب أحمر مخصص له ويسمى ( الداموك ) وسعره في تكلفته الإجمالية في حدود الساندويش من 3000-5000 ريال للسقف 24 متر مربع

    بخصوص خزان الماء فما عندي مشكلة لأن أنا ما راح أحط فوقه شي أبداً

    هل سقف الكيربي يحتاج عمالة محترفة أو متخصصة ؟

    وإيش رأيك في سقف الداموك ؟


    مشكور ماقصرت و
    ونورت الحتة ياباش مهندس



    ياهلا وغلا فيك اخوي التركي وعذرا على التأخير

    مثل ما تفضلت انا اقصد استخدامك لسطح الغرفة وهذا اهم شي وانا اشوف انك تستبعد خيارات الاسقف التقليدية الخرسانية لانك ما راح يكون في حمل مستقبلي .

    اسقف الكيربي تطورت جدا ,وتختلف مواصفاتها من مصنع لمصنع ولو كان من ضمن مواصفات المصنع انه ما يعطيك قيمه عزل ومقاومة كافية للصوت فبحلول بسيطه ممكن ترفع قيمة العزل باضافة الواح فلينا او الواح اخري ك الواح الاستبستوس او الواح السيلتوكس الخ ... عندك خيارات كثيرة في العزل ومش مكلفة

    وبالنسبة للتركيب يفضل ان يكون في عمالة متمرسه في هالمجال لان المشكلة تكون في في حواف المبنى شلون يمنعون التسرب ويظبطون اقفال الحواف
    وتقدر تسال المصنع عن افضل من يركبه لك او قد يكونون هم نفسهم يركبونه
    لان مع الطلبيات الكبيره شي اكيد انه يركبونه لك او يتعاقدون مع شركة اخرى للتركيب بس بالنسبة لحالتك ما ادري لان عندك مساحة صغيره جدا
    وعلى العموم لو تقفلت بوجهك مره, اهم شي تجيب ديتيل التركيب وطلع لك مهندس حق بوساعتين يشرح للعمال التركيب ويجي بعدين يشيك على الشغل والسلام

    ولو ما قدرت تحصل الواح الكيربي ممكن تسوي سقف بالشينكو العادي بس تصب فوقه صبه خفيفة الوزن ( خرسانة رغوية ) بسماكة 5 سم تكون مظغوطه بالهواء وبعدها تفرش فوقها عازل رول وبعدها تحط عليها قرميد لو حبيت ومن داخل الغرفة تركب الواح فلين عشان تحكم العزل تماما

    وان شاء الله اقدر افيدك اكثر مستقبلا بس انت علمني وش يتجدد معاك

    ( طبعا اخوي التركي انا بعيد عن اسعار السوق ف ياليت لو رسيت على فكره تشوف اسعار المواد وبكذا نقدر نحدد جدوى الطريقة او الفكرة )

    وبالنسبة لأسقف الداموك ما عندي خبر عنها نهائيا وياليت لو عندك رابط او حاجة ممكن توصلنا للموضوع عشان اقدر احكم عليه

    تمنياتي لك بالتوفيق

  9. #8
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    بصراحة ما مخوفني في الموضوع إلا العمالة المتمرسة والماهرة
    لذلك مازلت أبحث عن الخيارات إلا الشينكو لم أقتنع فيه

    بالأمس تم الإتفاق المبدئي مع مقاول مصري على صبة خرسانية وأحسه متردد في الشغلة لأنها غرفة واحدة فقط

    شغل يد : 2500 ريال
    قال حديد = 3000 ريال
    وخرسانة = 1600 ريال
    وبتطلع لي نثريات حدود 400 ريال

    إحتمال كبير السقف بيكلف علي 7500 ريال لو ماتم الإتفاق حسويها دوامر مع العزل وهذي صور السقف الداموك و يطلق عليه البعض سقف الدوامر

    إذا جاء
















    حعطيكم المستجدات

  10. #9
    عضو جديد

    الـعـضـوية
    3447
    الإنـضـمـام
    Dec 2013
    الإقـــامـــة
    Poland
    المشاركات
    23
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    13 مرة في 3 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    والله اذا تبي تسوي السقف خرسانة انا اشوف السعر كويس بالنسبة للمقاول هذا

    والسقف الداموك بصراحة ما دخل راسي ما ادري ليه
    لان مافي شي علمي يختص فيه ويعتبر طريقه مستحدثة من قبل المقاولين
    بس اللي باين معاي ان لازم تكون الابيام (الجسور الحديدية ) تتحمل وزن القرميد ووزن الخرسانة
    وهذا لازم نجيب نوعية الابيام المستخدمة ومواصفاتها وعليها نبني حسابات التحميل

    واذا وافق المقاول على الشغل توكل على الله واطمر السقف

  11. #10
    عضو مشارك الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    المشاركات
    211
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    بالنسبة للقرميد تكلفته للشغل الصح مع عزل قريبة من الصبة لكن انا مااشوف اعمدة خرسانية بالزوايا هل بتتحمل الغرفة الصبة الخرسانية خصوصا ان البلوك احمر ؟؟

    لازم تسال مهندس على هالنقطة ولاتسمع كلام المقاول ممكن يقولك تتحمل وبعدين تتصدع عليك الجران

    بالنسبة للعزل فيه امور لازم تتفاداها من الان

    اول شي لاتحط مكيف شباك وخله سبيلت ويفضل يكون كاسيت ( سبيلت سقفي )

    ثاني شي بالنسبة للجدران اذا انت تبي تعزلها ممكن عن طريقة الواح عازل السونوبروف وتغطيتها بالجبس بورد هذي بتكلفك من 70 الى 90 للمتر المربع جبس بورد مع شغل اليد

    والواح السونوبروف سعرها ماني متذكره بصراحه لكن مو غاليه اسال عنها وشوف كم تكلف

    انا عامل عزل بسونوبروف مع جبس بورد لغرفة 4×6 مع جبس بورد للسقف وكلفني مع شغل اليد تقريبا 6000 ريال

    فيه طريقة تكلفتها ارخض وهي انك تضع عزل على الجدران الحالية سونوبروف او صوف صخري وتبني عليها جدار بلك 10 سم . بحيث يكون عندك جدارين وبينهم عازل وهذي افضل عزل صوت وحرارة واقوى من الجبس وتضيف لك قوة تحمل للصبة العلوية

    بالنسبة للجدار اللي عليه الشاشة يفضل مايكون جنبه باب لكي لايعيق السماعات او السب اوفر وانا كاني اشوف بالزاويه عنده باب والصورة مو واضحة

    بالنسبة للشباك احرص مايكون مقابل الشاشة عشان تتفادى مشاكل انعكاس الشمس عليها

    ويفضل ايضا ماتكون في جدار الجلسة افضل شي تكون جانبية على اليمين او يسار وحاول ماتكبرها

    الابواب حاول ماتكثرها زي الباب الي على الشارع كان تقدر تقفله افضل .. توفر قيمة حلق وباب وتكسب عزل افضل

    انت الان لازم تقرر ايش بتسوي بالضبط عشان نمشي معك حبة حبة وانا اعطيك بعض الافكار والنصائح اللي جت من تجربة وبالتوفيق ’’’

  12. #11
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    م. علي المقاول له يومين يؤجل ما أدري قصده إن الشغل غير مطمع بالنسبة له ولا زحمة شغل ولا إيش بالضبط على العموم سأنتظر للأربعاء



    إقتباس :
    يا هلا أبو إبراهيم

    إقتباس :
    هل بتتحمل الغرفة الصبة الخرسانية خصوصا ان البلوك احمر ؟؟

    لازم تسال مهندس على هالنقطة ولاتسمع كلام المقاول ممكن يقولك تتحمل وبعدين تتصدع عليك الجران
    بخصوص هالنقطة جداً مقلقة بالنسبة لي لدرجة كثير من اللي شافوا الغرفة يحذرون من إنهيار الصبة أو التصدع مثل ماذكرت
    لكن المقاول قال نسوي مخدات خرسانية عشان نريح الصبة وصراحة مالي ذيك الخبرة ولكن لما قال مخدات حسيت إنه فاهم الشغلة وعنده حل له المشكلة
    أطلعت على السونوبروف من خلال هالرابط http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=2545&page=2
    أنا ودي أسال هل
    السونوبروف متاح في السوق المحلي وأين أجده ؟
    بالنسبة لإنعكاس الشمس على الشباك راح أستخدم الستائر

    إقتباس :
    انت الان لازم تقرر ايش بتسوي بالضبط عشان نمشي معك حبة حبة وانا اعطيك بعض الافكار والنصائح
    ما أخفيك سر بديت أتشتت تركيزي أحيان يروح للأجهزة وأحيان يروح للغرفة والبناء وغيره ودي أمشي بتوازن ماهو معقول أجهزة إحترافية وديكور أي كلام وأيضا ديكور فاخر وأجهزة مشي حالك

    من التشتت اللي جاتني فكرة راودتني اليوم عندي غرفة داخل منزلي في الدور الثاني غير مستفاد منها ومستخدمها كمستودع لألعاب الأطفال ومقاسها 5 * 4 وماهي محتاجة لاصبة ولا غيره وخطرت في بالي هالغرفة حتى ما أدخل في متاهات الصبة والأعمدة التصدعات الخرسانية
    لكن اللي مشغل بالي هل السينما في الأدوار العلوية أنسب منها في الأدوار السفلية ؟ أم أني سأحتاج لعزل أقوى للأرضيات ؟

    بصراحة أحس نفسي با أركز على الأجهزة في الوقت الحالي لأن لو كانت الأجهزة عندي جاهزة حيساعدني على إتخاذ القرار المناسب حتى أعرف إمكانيات مسرحي وإحتياجات الغرفة من أفياش و جبسيات و خشبيات و .. و ... وخلافه لاكن الأن بعد الصبة حتجي مشكلة الكهرباء وطالما مافي أجهزة حا أضطر للتكسير وتشويه العمل لأنه كل يوم يستجد لك شي تبغا تسويه


    أنا ممتن كثير لكم جميعاً لوقفتكم ومساندتكم لي للخروج بمسرح يبيض الوجه فشكراً لكم جزيلاً والله يوفقكم

  13. #12
    عضو جديد

    الـعـضـوية
    3447
    الإنـضـمـام
    Dec 2013
    الإقـــامـــة
    Poland
    المشاركات
    23
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    13 مرة في 3 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    مرحبا اخوي التركي

    بصراحة اشكر الاخ بو ابراهيم انه انتبه انو مافي اعمده وهذي مشكلة للصبة الخرسانية لان انا ما انتبهت لها في الصور من اول نظره

    يعني مابقى عندك حل الا ان تختار سقف خفيف الوزن او انك تزرع اعمده وراح تكسر اجزاء من الجدار اللي بنيته وراح تصب تصب الاعمده خرسانة مسلحه وهذا راح يضاعف التكلفة

    بالنسبة لحل المخدات تراها ما تصير الا على الاعمدة بس اذا كانت نحيفه عشان ماتصير عمليه اختراق للسقف ( اجهاد القص)

    يعني ما عمرها صارت تنحط مخده على جدار ... بالعربي ما يشيل الخرسانة المسلحة الا خرسانة مسلحه مثلها وهيكل البناء في الخرسانة المسلحة لازم يكون ماده وحده ( عمود+جسر+سقف)

    انا اشوف ارتاح من الشقى هذا كله و رتب الغرفه اللي فاضية واعزل الارضية وبالنسبة للتمديايات والتكسير اشوف انه ماراح يكلفك مثل ما يكلفك البناء الحين

    تمنياتي لك بالتوفيق

  14. #13
    عضو مشارك الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    المشاركات
    211
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التركي مشاهدة المشاركة
    م. علي المقاول له يومين يؤجل ما أدري قصده إن الشغل غير مطمع بالنسبة له ولا زحمة شغل ولا إيش بالضبط على العموم سأنتظر للأربعاء





    يا هلا أبو إبراهيم



    بخصوص هالنقطة جداً مقلقة بالنسبة لي لدرجة كثير من اللي شافوا الغرفة يحذرون من إنهيار الصبة أو التصدع مثل ماذكرت
    لكن المقاول قال نسوي مخدات خرسانية عشان نريح الصبة وصراحة مالي ذيك الخبرة ولكن لما قال مخدات حسيت إنه فاهم الشغلة وعنده حل له المشكلة
    أطلعت على السونوبروف من خلال هالرابط http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=2545&page=2
    أنا ودي أسال هل
    السونوبروف متاح في السوق المحلي وأين أجده ؟
    بالنسبة لإنعكاس الشمس على الشباك راح أستخدم الستائر



    ما أخفيك سر بديت أتشتت تركيزي أحيان يروح للأجهزة وأحيان يروح للغرفة والبناء وغيره ودي أمشي بتوازن ماهو معقول أجهزة إحترافية وديكور أي كلام وأيضا ديكور فاخر وأجهزة مشي حالك

    من التشتت اللي جاتني فكرة راودتني اليوم عندي غرفة داخل منزلي في الدور الثاني غير مستفاد منها ومستخدمها كمستودع لألعاب الأطفال ومقاسها 5 * 4 وماهي محتاجة لاصبة ولا غيره وخطرت في بالي هالغرفة حتى ما أدخل في متاهات الصبة والأعمدة التصدعات الخرسانية
    لكن اللي مشغل بالي هل السينما في الأدوار العلوية أنسب منها في الأدوار السفلية ؟ أم أني سأحتاج لعزل أقوى للأرضيات ؟

    بصراحة أحس نفسي با أركز على الأجهزة في الوقت الحالي لأن لو كانت الأجهزة عندي جاهزة حيساعدني على إتخاذ القرار المناسب حتى أعرف إمكانيات مسرحي وإحتياجات الغرفة من أفياش و جبسيات و خشبيات و .. و ... وخلافه لاكن الأن بعد الصبة حتجي مشكلة الكهرباء وطالما مافي أجهزة حا أضطر للتكسير وتشويه العمل لأنه كل يوم يستجد لك شي تبغا تسويه


    أنا ممتن كثير لكم جميعاً لوقفتكم ومساندتكم لي للخروج بمسرح يبيض الوجه فشكراً لكم جزيلاً والله يوفقكم
    حياك اخوي والتروي وعدم الاستعجال والتخطيط السليم مع المشورة من اهم اسباب نجاح العمل

    بالنسبة للغرفة اللي بالحوش ممكن تسقفها بقردميد مع عازل مائي وحراري ومن الداخل جبس وترى سقف القرميد اذا عمل بطريقة سليمة يعيش وعملي ,, وملاحق كثير عملت بالقرميد ومنذ سنوات وماتاثرت

    والغرفة اللي بالدور العلوي بتخفف عليك التكلفة وقيمة السقف وعزلها ممكن عن طريق الجبس بورد للسقف والجدران واللباد والموكيت للارضية

    والتمديد ان كنت بتعزلها بجبس بورد مايحتاج تكسير ولاشي كل علبه مد منها ماصورة صغيرة للعلبه المقابلة لها بالجبس بورد

    لكن السؤال هنا هل استخدامك للمسرح عائلي فقط؟ ام انك تبي تعزم اخوياك وربعك فيه؟؟

    اذا كان عائلي فقط فالغرفة اللي في الدور الثاني اشوفها انسب وافضل وحتى ماتحتاج تطلع برى البيت للحوش انت والاهل

    بالنسبة للسنوبروف موجود عند بعض محلات العزل بالرياض

  15. #14
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Ali مشاهدة المشاركة
    انا اشوف ارتاح من الشقى هذا كله و رتب الغرفه اللي فاضية واعزل الارضية وبالنسبة للتمديايات والتكسير اشوف انه ماراح يكلفك مثل ما يكلفك البناء الحين

    تمنياتي لك بالتوفيق
    الجميع ياغالي وأعتقد إني بديت أقتنع 95% بالغرفة العلوية لعدة أسباب منها إني غير مستفيد من الغرفة أضف لذلك إن كثرة الطلعات والنزلات تتعب شوي غير إنه فوق كل شي قريب منك و أم الأولاد لو بغيت عصير أكل شي بتكون قريبة منك عكس لما تكون فوق وكل شوي طالع ولا هي نازلة ^_^


    إقتباس :
    بالنسبة للقرميد عدم إقتناعي فيه لسببين :
    السبب الأول إن تكلفته 160 ريال للمتر تضرب في المكعب والتكلفة النهائية أكثر من 6000 ريال والصبة الخرسانية 7500 ريال مافرقت كثير
    السبب الثاني أعتقد بنسبة كبيرة إن القرميد بالنسبة للعزل الصوتي لايقارن مع الصبة الخرسانية
    أيضاً لاننسى إني لو راح أصب حتكون على مخدات وبدون أعمدة وهذي فيها مخاطرة كبيرة

    بالنسبة لإستخدامي للمسرح هو عائلي بنسبة 70% لو جالنا ضيف أكيد بنتشرف فيه بس غالباً الضيوف جمعة وسبت والإجازات


    في أخر المطاف رسيت على الغرفة العلوية في الوقت الحالي حيكون تفكيري على الأجهزة أكثر شيء وإذا جهزت مسرحي وأجهزتي راح أركز على تسليلكات و ديكورات المسرح
    على فكرة قريباً حيبدأ مهرجان فبراير في الكويت فهل السفر للغانم مغري ومستاهل في نفس الوقت
    أيضاً أحتاج عضويات الأخوان اللي عندهم محلات أو وكلاء ومعانا في الملتقى AVA
    أم تؤيدوني بالشراء من أمازون ؟



    لكم وافر الشكر والتقدير والإحترام

  16. #15
    عضو مشارك الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    الـعـضـوية
    1239
    الإنـضـمـام
    Feb 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية
    المشاركات
    211
    قدم شـكـره
    70 مرة
    تـم شـكـره
    205 مرة في 92 مشاركة

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التركي مشاهدة المشاركة
    الجميع ياغالي وأعتقد إني بديت أقتنع 95% بالغرفة العلوية لعدة أسباب منها إني غير مستفيد من الغرفة أضف لذلك إن كثرة الطلعات والنزلات تتعب شوي غير إنه فوق كل شي قريب منك و أم الأولاد لو بغيت عصير أكل شي بتكون قريبة منك عكس لما تكون فوق وكل شوي طالع ولا هي نازلة ^_^




    بالنسبة للقرميد عدم إقتناعي فيه لسببين :
    السبب الأول إن تكلفته 160 ريال للمتر تضرب في المكعب والتكلفة النهائية أكثر من 6000 ريال والصبة الخرسانية 7500 ريال مافرقت كثير
    السبب الثاني أعتقد بنسبة كبيرة إن القرميد بالنسبة للعزل الصوتي لايقارن مع الصبة الخرسانية
    أيضاً لاننسى إني لو راح أصب حتكون على مخدات وبدون أعمدة وهذي فيها مخاطرة كبيرة

    بالنسبة لإستخدامي للمسرح هو عائلي بنسبة 70% لو جالنا ضيف أكيد بنتشرف فيه بس غالباً الضيوف جمعة وسبت والإجازات


    في أخر المطاف رسيت على الغرفة العلوية في الوقت الحالي حيكون تفكيري على الأجهزة أكثر شيء وإذا جهزت مسرحي وأجهزتي راح أركز على تسليلكات و ديكورات المسرح
    على فكرة قريباً حيبدأ مهرجان فبراير في الكويت فهل السفر للغانم مغري ومستاهل في نفس الوقت
    أيضاً أحتاج عضويات الأخوان اللي عندهم محلات أو وكلاء ومعانا في الملتقى AVA
    أم تؤيدوني بالشراء من أمازون ؟



    لكم وافر الشكر والتقدير والإحترام
    زين ماسويت وبتوفر عليك مبلغ وقدره تستثمره في الاجهزة

    الشراء من امازون بيكون اغلى لان السماعات والاجهزة ثقيلة وبتكلفك في الشحن

    انت اول شي ركز بس على السماعات لانها استثمار طويل المدى واذا اخترت نوعية جيدة بتكفي حاجتك لسنين قدام عكس الاجهزة الاخرى

    وحاول تروح للمعارض وتسمع او عند ربعك وشوف تجارب الاعضاء هنا كثير وبتفيدك

    عندك وكيل البولك اوديو في الرياض معنا في المنتدى صاحب العضوية AVC ومعرضة مقابل حراج الكمبيوتر بالعليا ممكن تروح وتسمع سماعات البولك عنده

    وفيه الدوليه عندهم سماعات الياماها والجامو على مااعتقد ومعرضهم بالعقاريه على طريق العليا ممكن تمرهم وتسمع السماعات

    وفيه وكيل مونيتور اوديو في الخبر موسسة ساهر الشربيني

    انت لاتستعجل حتى لو انتظرت فترة طويلة مو مشكلة اهم شي السماعات لاتاخذ الاشي مقتنع فيه مية في المية

    واذا اخترت السماعات الاجهزة الثانية ممكن تطورها حبه حبه مثل السب اوفر والامليفير

    بالنسبة لي انا انصحك يكون نظامك سماعات وسب اوفر مع بروسيسور وامبليفير خارجي لكن اختيار السماعات قبل مهم لتعرف كم وات تحتاج وماهو الامبليفير المناسب لهم

  17. #16
    عضو مشارك

    الـعـضـوية
    3525
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    المشاركات
    115
    قدم شـكـره
    16 مرة
    تـم شـكـره
    62 مرة في 30 مشاركة

    Projector : BenQ W1080ST 1080p 3D Short Throw DLP Home Theater Projector (White) Projector Screen : FAVI HD-100 16:9/100-Inch Electric Projector Screen AV-Receiver : YAMAHA RX-A3030 HT Speakers : الفرونت NS-777 السنتر NS-444 السراوند NS-333 Subwoofer : SW315

    رد: ماهو الأفضل سقف للسينما صبة خرسانية أم قرميد ؟

    أخواني الكرام أبو أبراهيم + المهندس علي

    شكر مع بشارة


    بعد تردد حول الأسبوع هل أخلي المسرح في الدور العلوي ولا في الغرفة السفلية وبعد إستشارة أكثر من شخص قال إذا ماراح تبني فوقها بإذن الله مامنها خوف لاتصدعات ولا سقوط السقف لاقدر الله

    طبعاً المسرح لو كان فوقه مميزات وإذا تحت أيضاً له مميزات ولكن لأني بستثمر مبلغ في العزل الصوتي فصعبة أتكلف في غرفة أصلاً أنا ماني مقتنع فيها تماما الأجهزة تقدر تنقلها والأثاث تقدر تنقله لكن العزل صعب تنقله خصوصاً إّذا كان عزل بالطوب وطبقتين جبسن بورد لذلك أحب أبشركم إني أستقريت على اللي تحت لأن بنائي لها لغرض السينما عكس اللي فوق والله يستر أيضاً البشارة ليست كلام فقط بل أكتب لكم الأن وأنا أسمع طرقات الخشب وأيضاً تم إنزال كمية الحديد وهي نص طن 12 وربع طن 14 وربع طن 8 ملم التفاصيل الأخرى سأذكرها في التقرير الذي أنوي إعداده من الألف للياء .



    أما مايخص الأجهزة فأحب أشكركم جميعاً فقد تفحصت الملتقى وووجدت ضالتي من التجميعات الإحترافية ولكني لم أحدد بعد مكان الشراء هل أشتريها من الوكلاء في السعودية أم أستفيد من إبتداء مهرجان هلا فبراير هناك بعض الأمور ستسركم دعواتكم لي بالتوفيق

إعلانات