إعلانات

الموضوع: مونيتور ايديو BX5 او بولك RTI 5

النتائج 1 إلى 9 من 9
    عضو جديد الصورة الرمزية nma931
    الـعـضـوية
    2808
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

HDTV : Sony 32w550 Consoles : Xbox360 AV-Receiver : Yamaha ar-v573 HT Speakers : Front: ns333 , sur ns333 center ns- c444 Subwoofer : Yht- sw215

مونيتور ايديو BX5 او بولك RTI 5

السلام عليكم

ارجوا منكم مساعدتي في الاختيار بين النظامين مونيتور ايديو BX5 او بولك RTI 5
    وجميعها 5.1

عضو بـارز الصورة الرمزية ahmedreda
    الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    1,952 مرة في 812 مشاركة

Projector : BENQ W7000 Projector Screen : Seymour AV XD 140" Acoustically Transparent Disc Player : Panasonic BDP-220U Multimedia Player : WD TV Live, Roku 2 XS Consoles : PS3 AV-Receiver : Denon 4311CI Amplifier : Emotiva XPA2, XPA5, Buttkicker BK1000 HT Speakers : 3xJTR Neosis 212HTR, 2x JTR Single 8 LP , 2x JTR Triple 12s Subwoofer : 3x Rythmik Audio FV15HP

رد: مونيتور ايديو BX5 او بولك RTI 5

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nma931 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

ارجوا منكم مساعدتي في الاختيار بين النظامين مونيتور ايديو BX5 او بولك RTI 5
    وجميعها 5.1
    السلام عليكم أخي.. أنا عندي البولك أوديو rti a9 و استخدم ال rti a5 في السماعات الخلفية..

سلسلة الrti من البولك أوديو موجهه إلي المسارح بشكل أساسي لذا فإذا كان أهتمامك بمشاهدة الأفلام في الأساس فقد تكون البولك أوديو أختيار جيد. حيث أنها تتميز بصوت قوي مجسم. و لكنها قد لا تكون الأختيار الأول عند سماع الموسيقي. rti تعني reference theater.

لم أسمع المونيتور أوديو BX5 من قبل.. و لكني وجدت هذا المقال عنها http://www.whathifi.com/Review/Monit...io-Bronze-BX5/
    فيما لاحظت أنها سماعة مناسبة أكثر لسماع الموسيقي منها للأفلام.. سمة الصوت الغالبة هي الدقة و هذا قد يكون شيئ جيد عند سماع الموسيقي و لكنه قد لا يكون بالضرورة بالشيئ الجيد عند مشاهدة الأفلام حيث أنا هذا قد يعني قلة الإثارة في الصوت في بعض الأحيان.

كما ذكرت أنا لا أمتلك هذه السماعة فالأفضل الانصات لأحد المشاركين المقتنين لها. أو علي الأقل الذين استمعوا لها من قبل.

أود أن أضيف أن في حالة البولك أوديو تحتاج إلي أمبليفاير من 20 إلي 250 واط في حين تحتاج من 30 إلي 120 في حالة المونيتور أوديو. يلاحظ من هذا أن المونيتور أوديو أسهل في التشغيل من حيث متطلبات الطاقة في حين أنك قد تحتاج إلي أمبليفاير خارجي للإستفادة من كامل قدرات ال rti a5.

بالتوفيق ان شاء الله.

عضو مجتهد الصورة الرمزية deseil
    الـعـضـوية
    79
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    61 مرة
    تـم شـكـره
    902 مرة في 400 مشاركة

HDTV : KMC Projector : JVC DLA-RS50 Projector Screen : SI SCREEN BLACK DIAMOND 122 Monitor : LG 29 Disc Player : VPI TURNTABLE Multimedia Player : HTPC HTPC : HTPC Consoles : PS3 -XBOX - HTPC AV-Receiver : PRIMALUNA Amplifier : ATi 6004 - PARASOUND A31 HT Speakers : MONITOR AUDIO PLATINUM Subwoofer : VELODYNE DD+

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedreda مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي.. أنا عندي البولك أوديو rti a9 و استخدم ال rti a5 في السماعات الخلفية..

سلسلة الrti من البولك أوديو موجهه إلي المسارح بشكل أساسي لذا فإذا كان أهتمامك بمشاهدة الأفلام في الأساس فقد تكون البولك أوديو أختيار جيد. حيث أنها تتميز بصوت قوي مجسم. و لكنها قد لا تكون الأختيار الأول عند سماع الموسيقي. rti تعني reference theater.

لم أسمع المونيتور أوديو BX5 من قبل.. و لكني وجدت هذا المقال عنها http://www.whathifi.com/Review/Monit...io-Bronze-BX5/
    فيما لاحظت أنها سماعة مناسبة أكثر لسماع الموسيقي منها للأفلام.. سمة الصوت الغالبة هي الدقة و هذا قد يكون شيئ جيد عند سماع الموسيقي و لكنه قد لا يكون بالضرورة بالشيئ الجيد عند مشاهدة الأفلام حيث أنا هذا قد يعني قلة الإثارة في الصوت في بعض الأحيان.

كما ذكرت أنا لا أمتلك هذه السماعة فالأفضل الانصات لأحد المشاركين المقتنين لها. أو علي الأقل الذين استمعوا لها من قبل.

أود أن أضيف أن في حالة البولك أوديو تحتاج إلي أمبليفاير من 20 إلي 250 واط في حين تحتاج من 30 إلي 120 في حالة المونيتور أوديو. يلاحظ من هذا أن المونيتور أوديو أسهل في التشغيل من حيث متطلبات الطاقة في حين أنك قد تحتاج إلي أمبليفاير خارجي للإستفادة من كامل قدرات ال rti a5.

بالتوفيق ان شاء الله.
    مساء الخير

اخوي احمد راح اوضح لك بعض النقاط واصحح لك بعض المعلومات
    بالنسبه للسماعات هاذي مسيقية وهاذي للافلام هاذي اضحوكه ضحكه واحد عربي في منتدى وانتشر مثل الفايروس
    لان السماعة اللي على كلامك انها مسيقية فهيا تقدر تشغل اصحب شيء في الصوت واعلى واقل مستوى للصوت
    فهي من السهل عليها انها تشتغل وتعطيك الاثارة وزيادة اللي في الافلام
    ثانيا انا سماعة مونيتر اوديو هي الاصعب في التشغيل وليس الاسهل حسب ماذرت 30 الى 120

تحياتي

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    1,952 مرة في 812 مشاركة

Projector : BENQ W7000 Projector Screen : Seymour AV XD 140" Acoustically Transparent Disc Player : Panasonic BDP-220U Multimedia Player : WD TV Live, Roku 2 XS Consoles : PS3 AV-Receiver : Denon 4311CI Amplifier : Emotiva XPA2, XPA5, Buttkicker BK1000 HT Speakers : 3xJTR Neosis 212HTR, 2x JTR Single 8 LP , 2x JTR Triple 12s Subwoofer : 3x Rythmik Audio FV15HP

أخوي deisel..
    أنا أقتني سماعات البولك أوديو كما ذكرت..و لم أنقل فكرة الموسيقي و الأفلام من أحد المنتديات كما ذكرت أنت. سماعات ال rti مصممة للأفلام حسب كلام المصمم.. سمة الصوت الغالبة هي "forward sounding" فهي تنتج صوت يمكن وصفه بأنه "في الوجه" أو أنه حائط من الصوت "sound wall". هذا عن تجربتي الشخصية. قد يختلف البعض إذا كان هذا شيئ مرغوب فيه أم لا في حالة الأفلام.. في معظم الحالات يفضل من يسمع الموسيقي الدقة في عرض الصوت و عدم تلوينه لذا قد يفرق البعض بين السماعات من حيث مناسبتها للموسيقي أكثر أم للأفلام.

ثانيا كما ذكرت أنا لا أقتني ال مونيتور أوديو فسأترك لك التعليق عليها. أنا نقلت ما في المقال بهدف مساعدة السائل ..

ثالثا.. أنا غير متأكد أنك لاحظت أن الأخ يتحدث عن موديل ال bx5 ..قد يكون اختلط الأمر عليك.. أنا جئت برقم ال 30-120 واط من صفحة السماعة عند المصنع. يمكنك مراجعته في الرابط التالي
    http://www.monitoraudiousa.com/produ.../specification
    رقم ال 20-250 واط في الرابط التالي
    http://www.polkaudio.com/products/rtia5
    تحياتي لك.

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deseil مشاهدة المشاركة
    مساء الخير

اخوي احمد راح اوضح لك بعض النقاط واصحح لك بعض المعلومات
    بالنسبه للسماعات هاذي مسيقية وهاذي للافلام هاذي اضحوكه ضحكه واحد عربي في منتدى وانتشر مثل الفايروس
    لان السماعة اللي على كلامك انها مسيقية فهيا تقدر تشغل اصحب شيء في الصوت واعلى واقل مستوى للصوت
    فهي من السهل عليها انها تشتغل وتعطيك الاثارة وزيادة اللي في الافلام
    ثانيا انا سماعة مونيتر اوديو هي الاصعب في التشغيل وليس الاسهل حسب ماذرت 30 الى 120

تحياتي

عضو نشيط الصورة الرمزية العيوف
    الـعـضـوية
    430
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    402 مرة
    تـم شـكـره
    235 مرة في 98 مشاركة

HDTV : panasonic vt20 50 inch Multimedia Player : xtreamer prodigy

اذا ما يهمك السماعات الاماميه تكون تاور ارشحلك الــ BX2
    السنتر للفئة البرونزيه BX ضعيفه فالأفضل تاخذ السنتر للفئة الفضيه صوتها اقوى واجمل بالمحادثات
    وافضل شي انك تسمع بنفسك وتريح بالك

عضو مجتهد الصورة الرمزية deseil
    الـعـضـوية
    79
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    61 مرة
    تـم شـكـره
    902 مرة في 400 مشاركة

HDTV : KMC Projector : JVC DLA-RS50 Projector Screen : SI SCREEN BLACK DIAMOND 122 Monitor : LG 29 Disc Player : VPI TURNTABLE Multimedia Player : HTPC HTPC : HTPC Consoles : PS3 -XBOX - HTPC AV-Receiver : PRIMALUNA Amplifier : ATi 6004 - PARASOUND A31 HT Speakers : MONITOR AUDIO PLATINUM Subwoofer : VELODYNE DD+

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedreda مشاهدة المشاركة
    أخوي deisel..
    أنا أقتني سماعات البولك أوديو كما ذكرت..و لم أنقل فكرة الموسيقي و الأفلام من أحد المنتديات كما ذكرت أنت. سماعات ال rti مصممة للأفلام حسب كلام المصمم.. سمة الصوت الغالبة هي "forward sounding" فهي تنتج صوت يمكن وصفه بأنه "في الوجه" أو أنه حائط من الصوت "sound wall". هذا عن تجربتي الشخصية. قد يختلف البعض إذا كان هذا شيئ مرغوب فيه أم لا في حالة الأفلام.. في معظم الحالات يفضل من يسمع الموسيقي الدقة في عرض الصوت و عدم تلوينه لذا قد يفرق البعض بين السماعات من حيث مناسبتها للموسيقي أكثر أم للأفلام.

ثانيا كما ذكرت أنا لا أقتني ال مونيتور أوديو فسأترك لك التعليق عليها. أنا نقلت ما في المقال بهدف مساعدة السائل ..

ثالثا.. أنا غير متأكد أنك لاحظت أن الأخ يتحدث عن موديل ال bx5 ..قد يكون اختلط الأمر عليك.. أنا جئت برقم ال 30-120 واط من صفحة السماعة عند المصنع. يمكنك مراجعته في الرابط التالي
    http://www.monitoraudiousa.com/produ.../specification
    رقم ال 20-250 واط في الرابط التالي
    http://www.polkaudio.com/products/rtia5
    تحياتي لك.
    هلا اخوي احمد رضا
    يعجبني حماسك وردك بس ابي اوضح نقطه خلك من اللي يقول لك هاذي سماعة للموسقى وهاذي للافلام
    انا يأخي اقتنيت مجموعة كبيرة من التجميعة وسمعت وجربت منها المونيتر بجميع فئاتها وهاذي اقتنا واستماع لفترة
    وكذلك البولك فئة rti والياماها من فئة HX و777 وغيرها وسماعات البوز وبايونير
    وسمعت مجموعة مختلفة من التجميعة في المحلات وعند بعض الزملاء اللي معانا في المنتدى وخارج المنتدى
    اتمنى لك التوفيق انشاء الله

ومثل ماقال اخوي العيوف اقول لصاحب الموضوع اسمع وبعدها قرر وانت وسمعك صاحب القرار

تحياتي

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    1,952 مرة في 812 مشاركة

شكرا جزيلا لردك أخي..
    الرجاء قراءة هذا التقرير عن الrti a9
    http://www.soundandvision.com/conten...-system-page-2
    ستجده متفقا مع ما أقول إلي حد كبير ولا أظن الكاتب خدع من الكاتب العربي المذكور

أتفق معك أن أفضل شيئ هو السماع و لكن أحب ألفت نظره أن المقارنة بين السماعات تعطي فقط فكرة جزئية عن طبيعة صوتها. أقول هذا لأن في معظم الأحوال قد تكون هناك اختلافات بين مكان السماع و مستوي السماع إلي اخره من المتغيرات. الطريقة الوحيدة للحكم بنسبة تقارب ال 100% بين نوعين أنك تضعهم في نفس المكان و تخضعهم للمعايرة مثل audyssey أو YPAO ثم تستمع إليهم عند نفس مستويات السماع. أنا لا أقول أن المقارنة غير مفيدة و لكن أذكر أنها قد نكون غير كافية للحكم..

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deseil مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي احمد رضا
    يعجبني حماسك وردك بس ابي اوضح نقطه خلك من اللي يقول لك هاذي سماعة للموسقى وهاذي للافلام
    انا يأخي اقتنيت مجموعة كبيرة من التجميعة وسمعت وجربت منها المونيتر بجميع فئاتها وهاذي اقتنا واستماع لفترة
    وكذلك البولك فئة rti والياماها من فئة HX و777 وغيرها وسماعات البوز وبايونير
    وسمعت مجموعة مختلفة من التجميعة في المحلات وعند بعض الزملاء اللي معانا في المنتدى وخارج المنتدى
    اتمنى لك التوفيق انشاء الله

ومثل ماقال اخوي العيوف اقول لصاحب الموضوع اسمع وبعدها قرر وانت وسمعك صاحب القرار

تحياتي

عضو جديد الصورة الرمزية nma931
    الـعـضـوية
    2808
    الإنـضـمـام
    May 2013
    الإقـــامـــة
    السعودية - المدينة المنورة
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

HDTV : Sony 32w550 Consoles : Xbox360 AV-Receiver : Yamaha ar-v573 HT Speakers : Front: ns333 , sur ns333 center ns- c444 Subwoofer : Yht- sw215

الاستماع افضل الطرق لأخذ القرار بالتجميعات

لاكن ما الحل اذا كان الوكلاء كل واحد بديره؟؟

تقنيا ايهم افضل ابولك ام المونيتور

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    88 مرة
    تـم شـكـره
    1,952 مرة في 812 مشاركة

أنا ما أقدر أقولك أنهي الأحسن حيث لا أمتلك المونيتور أوديو.. أنا لم أقل أن السماع لن يأتي بفائدة و لكن خذ في اعتبارك أن ما قد تسمعه قد لا يكون أفضل ما يمكن سماعه من السماعات. ممكن لما تشوفهم تغير رأيك فيهم بالسلب أو بالإيجاب.. أقترح عليك رؤيتهم و السماع إليهم أولا كما رشح الأخ العيوف..

و السلام عليكم

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nma931 مشاهدة المشاركة
    الاستماع افضل الطرق لأخذ القرار بالتجميعات

لاكن ما الحل اذا كان الوكلاء كل واحد بديره؟؟

تقنيا ايهم افضل ابولك ام المونيتور

إعلانات