إعلانات

الموضوع: أبي مساعدتكم + طول بالكم .. عندي رسيفر ONKYO TX-NR 509 والسماعات BOSE Acoustimass 10 وعندي مشكلة !

النتائج 1 إلى 14 من 14
    عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

Exclamation أبي مساعدتكم + طول بالكم .. عندي رسيفر ONKYO TX-NR 509 والسماعات BOSE Acoustimass 10 وعندي مشكلة !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبسم الله ماشاء الله وتبارك الله ولا قوة الا بالله

أولا كل عام وانتم بخير ... وانا هنا جيت للمنتدى قبل لا أروح للدولية اللي شريت من عندهم العفش .. فقلت لعل وعسى ألقى من أهل الخبرة من يساعدني ومشكورا لكم

طبعا بالبداية أحب أنبه ولا عليكم أمر ... (( رجاءا ما أبي ندخل بنقاش ليش اشتريت BOSE وليه ما أخذت Polk ولا Jamo ولا غيره وكان أوفر لك و BOSE خرابيط وهايب على الفاضي وسعره غالي ولو اخذت لك Jamo كان طلع عليك أرخص

بالنهاية أخذت اللي عجبني من بعد تجربة ولقيته ناسبني من ناحية الصوت الى ناحية الشكل والسعر والحمد لله على كل حال ... ولولا اختلاف الأذواق لكانت السلع ذهبت في خرائطها

القصد من كلامي عشان ما نشطح وبدل ما أستفيد ألاقي السالفة ضاعت بنقاش ليه وما ليه + قعدت 3 شهور كاملة سويت بحث من وجهة نظري كان كافي ووافي ... و BOSE مقتنع والحمد لله ... والقناعة كنز لا يفنى .. وعارف الحش اللي جاها سواء من المنتديات العربية انتهاء بالمنتديات الأجنبية Whatshifi وطقته ... لكن مثل ما ذكرت .. القناعة كنز لا يفنى.

طبعا كما هو بالعنوان .. اشتريت الرسيفر نوع ONKYO TX-NR 509 و السماعات كانت BOSE Acoustimass 10 من الدولية وصار لي اسبوع شاريها ... واكيد لكم خبرة للي عنده Xbox 360 وشلتهم

السالفة وما فيها ... كان فيني عجلة وقت التركيب لأن همي كان تجربة الجهاز للتأكد من كل شي ثم وضعه بالكرتون الخاص فيه قبل لا أنقل من البيت لكن الحمد لله جربنا عشان اعرف وين الخلل بالضبط ان وجد

طبعا شبكت الاسلاك كما هو مفترض وحطيت كل سلك بمكانه .. سواء اللي مشبوك بالرسيفر أو بالـ Subwoofer حق الـ BOSE مدري وش اسمه !

طبعا لاحظت على السماعات عدم وجود توضيح عليها .. مثلا السماعة هذي أمامية وهذي خلفية وهكذا ... ما عدا الـ Center فهي واضحة للجميع .. فأتوقع انها تحطها أمامية او خلفية ما عندك مشكلة لأن تحديد الصوت هو من الرسيفر وهو اللي يحدد المخرج للصوت امامي ولا خلفي وغيره وطبعا حسب المصدر وليس السماعات ...

عموما شبكت كل شي وركبت المايك حق الرسيفر وحطيته بالمكان اللي اجلس فيه ... وبعدها سويت Quick Calibration وبعد ما حدد بعد كل واحد ومسافته وعطاني وكل واحد الـ dB حقه ... أعتقد الـ dB هو قوة الصوت من السماعة ولا ؟! <--- تراني من جنبها بالمصطلحات فريحوني منها يرحم والديكم ويرحمكم بجنة النعيم

المهم ...

بعدها طبعا أجهزتي من PS3 + Xbox 360 + Nintendo Wii + رسيفر أبوظبي مشبوكة بالتلفزيون ( طبعا الـ PS3 + Xbox 360 + رسيفر أبوظبي شابكهم بالـ HDMI ماعدا الـ Wii شابكه بالـ Component .. ومن التلفزيون مطلع سلك Optical من نوعية فاخرة ( عشان اضمن الصوت ) وشابكه بالمسرح

المهم .. اخترت الـ Ch من المسرح اللي هو تحت مسمى Game عشان يطلع الصوت .. وطلع الصوت

والحمد لله الصوت مثل ما أبيه صافي وو و و لكن هنا وجد العيب

قعدت ألعب لعبة Battlefield Bad Company 2 واشوف صايرة السماعة الـ Front Left + Rear Left صايرين Surround والسماعة الـ Front Right + Rear Right صايرين السماعات الأمامية وطبعا الـ Center شغالة تمام !

المهم ... فألاقي الصوت مثلا الرشاش (( المفترض يطلع من السماعتين Front Left + Front Right )) وتكون السماعات الخلفية (( Rear Right + Rear Left )) للأصوات المحيطة من سواء اصوات الطيور للبحر والاشجار وهكذا ... أو انفجارات خلفية بعيدة وهكذا

كيف طبعا عرفت ان في خلل والمفروض ما تكون بالطريقة اعلاه ... لأن عندي مسرح ثاني Sony BDV-970 وكانت الاصوات تطلع كما وصفتها لكم ! وتحسها متزنة ... مو احس الأصوات الامامية تجي كلها من اليمين واليسار صايرين جايين من الشمال ... تحس الغرفة معكوسة

فأرجوا مساعدتي أخواني بهذا الموضوع

نقاط قد تساعدكم في مساعدتي بحل هذا الموضوع

1- لما أتفرج على قنوات مثل National Geographic Wild HD ولا Fox Movies HD نفس الكلام ... تشوف الاصوات متجهة لليمين وليس منعدلة .. فتشوف الكلام يطلع من السماعة الـ Front Right والسماعة Rear Right ! أما السماعة الـ Front Left والسماعة Rear Left فصايرين كأنها أصوات الخلفية ... !

2- طبعا السماعة الـ Center تمام وتطلع أصوات المحادثة تمام منها ... لكن السماعة الـ Front Right تطلع صوت المحادثة ونفس الكلام Rear Right بينما سماعة Front Left و Rear Left تطلع الصوت المحيطي من الخلفيات ؟!

3- الوصلات صرت مسوي عليهم Double Check لكن ما زالت المشكلة موجودة ... واليوم بإذن الله لما ارجع البيت .. راح اسوي لهم Check كامل وبطلعهم من كل الاماكن ولعل وعسى

4- طبعا السماعات كلها سواء الامامية أو الخلفية ... ما لفيتهم أقصد المكعب اللي فوق للفيته لجهة والمكعب الثاني لفيته لوسط الغرفة وهكذا ... لأن لقيت ما منهم ذيك اللزمة + الغرفة صغيرة من الاساس فما يحتاج كل اللف والدوران .. أضف لها الشي ما أظن الصوت يصير يحذف اصوات الركض والرشاشات لليمين ويخلي السماعات اليسار يقلبها Surround وهكذا

فطلبتكم تساعدوني .. واتوقع الا ما يكون مر عليكم شي مثل هذا وخصوصا رسيفرات ONKYO مشهورة وتعرفون لها وان شاء الله ويبقى الله هو أعلم

فإن استطعتم مساعدتي ... فجزاكم الله خير ... وان لم تستطيعوا .. فجزاكم الله خير
    التعديل الأخير تم بواسطة Sci Fi Superfly ; 03-08-2011 الساعة 12:41 PM السبب: اخطاء املائية

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: أبي مساعدتكم + طول بالكم .. عندي رسيفر ONKYO TX-NR 509 والسماعات BOSE Acoustimass 10 وعندي مشكل

وعليكم السلام والرحمه

يا هلا فيك نورت المنتدى يا طيب

طيب عندي سؤال انت لما عملت Quick Calibration لما تظهر لك اختبار السماعات الفرونت في الشاشه كنت تسمع صوت الاختبار للسماعات من الامام والا الخلف مكان السراوند ؟؟

طيب مسألة ركتب سماعات السراوند مكان الفرونت هذي مالها شغل لان الرسيفر هو اللي يحدد عموماً في حل بس ما اتصور عملي وهذا اللي اقدر افيدك فيه حالياً لغية ما نشوف الاخوان ايش يقولو

الحل انك تغير مكان السماعات على قولتك ان السراوند الحين صايرين فرونت صح ؟؟ شيلهم وخليهم بالامام والسماعات الاماميه خلهم بالخلف

هذي السماعات اللي تمتلكها صح بالصوره

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

رد: أبي مساعدتكم + طول بالكم .. عندي رسيفر ONKYO TX-NR 509 والسماعات BOSE Acoustimass 10 وعندي مشكل

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام والرحمه

يا هلا فيك نورت المنتدى يا طيب

نور الموضوع بوجودك وما تقصر والله يعينك على فهمي .. لأن تراني صفر على الشمال بها السوالف وقعدت أخذ لي فرة بالمنتدى ... قلت بلاش مشاركات وناظر وبس .. ماشاء الله العالم شغالة سواليف واكواد وكلام .. حسيت Something is going on over here

طيب عندي سؤال انت لما عملت Quick Calibration لما تظهر لك اختبار السماعات الفرونت في الشاشه كنت تسمع صوت الاختبار للسماعات من الامام والا الخلف مكان السراوند ؟؟

هذي معليش لو تفهمني عليها شوي ... وبقول لك وش اللي فهمت عليه من السؤال ... لما كان الجهاز يطلع الصوت من كل سماعة ... زي ومضات أو رنات (( اللي هو )) كان كل سماعة يكتب اسمها على الشاشة تطلع من مكانها الصحيح ... مدري اذا هذا اللي تقصده واستحملني بارك الله فيك

طيب مسألة ركتب سماعات السراوند مكان الفرونت هذي مالها شغل لان الرسيفر هو اللي يحدد عموماً في حل بس ما اتصور عملي وهذا اللي اقدر افيدك فيه حالياً لغية ما نشوف الاخوان ايش يقولو

الحل انك تغير مكان السماعات على قولتك ان السراوند الحين صايرين فرونت صح ؟؟ شيلهم وخليهم بالامام والسماعات الاماميه خلهم بالخلف

ياسلام عليك ... وجاء ببالي هذا الحل ... بس كذا احنا ما حلينا وين المشكلة بالضبط ... وهذا اللي ابي اعرفه ليه مو راضي أبو الشباب ... وننتظر كلام الشباب لعل وعسى احد يفيدني بها السالفة

هذي السماعات اللي تمتلكها صح بالصوره

اللي عندي سلمك الله هذي شكلها

لو تلاحظ شكل الـ Center مختلف عن الصورة اللي انت جبتها

وهذا رابطها في امازون لو حبيت تقرأ عنها أو على الأغلب عندك معلومات عنها Click me pls

ولك جزيل الشكر ... وياليت تشرح لي سؤالك الاول لأني ما فهمته اذا ما عليك امر

عضو بـارز مشرف قسم الـ HTPC ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية HAMANY
    الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
..:: YAMAHA ::..
Front [NS-777]
Center [NS-C515]
Surround [NS-333] Subwoofer : YAMAHA YST 1500

مبروك على المسرح ..

الي فهمته انك شابك كيابل ال HDMI بالتلفزيون ؟
    طيب شفايدة ال ONKYO الي عندك ؟
    عندك الرسيفر الخاص با Bose ?

المفروض توصلك كل كيابل ال HDMI لل ONKYO ..
    وكيبل HDMI من ال ONKYO الي رسيفر ال Bose (اذا موجود عندك)
    وكيبل من ال Bose الى التلفزيون !

اذا ماعندك رسيفر ال Bose .. وصل كيبل اوبتيكال من ال ONKYO الى السبوفر

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMANY مشاهدة المشاركة
    مبروك على المسرح ..

الي فهمته انك شابك كيابل ال HDMI بالتلفزيون ؟
    طيب شفايدة ال ONKYO الي عندك ؟
    عندك الرسيفر الخاص با Bose ?

المفروض توصلك كل كيابل ال HDMI لل ONKYO ..
    وكيبل HDMI من ال ONKYO الي رسيفر ال Bose (اذا موجود عندك)
    وكيبل من ال Bose الى التلفزيون !

اذا ماعندك رسيفر ال Bose .. وصل كيبل اوبتيكال من ال ONKYO الى السبوفر
    الله يبارك فيك ... وشكلك ما ركزت على الموضوع أو ان شرحي كان مخبط

السبب اني حاليا مستخدم كيبل الـ Optical وما شبكت كيابل الـ HDMI بالرسيفر

شاشتي هي SONY LX900 حجم 60 ( ماشاء الله تبارك الله )

وعشان بس افك الكيابل السابقة المشبوكة فيه ... عملية تعذيب كاملة .. لأن الشاشة ما شاء الله ثقيلة وعشان يعلقونها بالجدار ... احتاجت 3 رجال وقتها ركبوها لي من ثقلها .. حول الـ 55 كيلو

فلها السبب ما فكرت اشيل الكيابل والعذاب اللي بيطلع منها واعتمدت حاليا على الـ Optical لتجربة المسرح والتأكد من كل شي سليم فيه قبل لا أرجعه للكرتون حقه .. ووضحت سابقا لأني بنقل للبيت وشغال تأثيث فيه وسالفة طويلة والحمد لله على كل حال

بخصوص رسيفر BOSE لأ ما شريته واكتفيت بالسماعات فقط لأن لقيت سعره مبالغ فيه جدا وفرق تقريبا 3000 ريال مقارنة ... 300 دينار بعملة البحرين !

فلقيت الـ ONKYO بديل جيد + الأهم ان يدعم الـ 3D لأن الـ BOSE اللي كان عندهم ما يدعم هالشي + مداخله أقل للـ HDMI

=============

ياليت تفهمني جزئية اوصل كيبل Optical من الـ Onkyo للـ Bose ؟!

المفترض انه يكفي اني شبكت من التلفزيون للـ Onkyo ويطلع الصوت تمام كما هو مفترض ؟! فما الفائدة ان بعد ما أشبك من التلفزيون للـ Onkyo ومن الـ Onkyo للـ Bose ؟! اضف لها الشي ما أعتقد الـ Subwoofer حق الـ Bose فيه مدخل Optical ؟!!

يعطيك العافية

الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

HDTV : Sony LED EX720 55-inches Projector : JVC DLA-RS49U Projector Screen : Elite Screens 16:9 Pull Down 106" HTPC : Intel i3
8GB RAM
24TB HDDs Consoles : Xbox One: HAMANY; PS4 AV-Receiver : YAMAHA RX-V1900 Amplifier : Emotiva XPA-3 HT Speakers : :
Front [NS-777]
Center [NS-C515]

^^
    شنو المداخل المتوفرة في السبوفر ؟
    وحاليا تستعمل ال Onkyo ؟

يبيله واحد مجرب ال Bose عشان يفيدك اكثر
    بالنسبه لل Optical من الأونكيو ,,
    يعتمد على ال input الموجود في سبوفر ال bose .. عشان توصل كيبل من out put الأونكيو الى in put ال Bose في السبوفر

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

^^^

مداخل السبووفر حق الـ Bose فقط الخاصة بأسلاك السماعات بس ما يقبل كيابل ثانية سواء اوبتكال أو كمبونينت ولا HDMI ولا غيره يعني لازم الرسيفر

انا فهمت عليك وش تقصد ... سماعات الـ Bose اللي عندي والـ Subwoofer ما فيها شي .. يعني فقط لازم تشبكها برسيفر عشان تسمع الصوت

==========

وايه حاليا استخدم الـ Onkyo ...

عضو جديد

الـعـضـوية
    342
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    6 مرة في 3 مشاركة

احييك على الذوق الرفيع يا صديقي .

على العموم تراني مو بعيد منك في الذوق على فكره المهندس جايني بحدود هاليومين اذا تبيني اكلمهم لك تراني براس الخدمه .

بـو عـبـد الـلـه عضو محترف الصورة الرمزية The Adviser
    الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

وعليكم السلام

ياهلا بك نورت المنتدى

لاتخاف ماحنا بقايلين لك شي ابشر من عيوني الثنتين والله يبارك لك فيهم يارب

المهم

في سؤال بسيط راح يأكد لنا هل انت فعلا تشبيكك صح ام لا

لما تبدأ وزن السماعات وش اول سماعة تشتغل معك ؟ مثلا لو اول سماعة front right هل الي بعده يكون sur right وبعدها sur left وهكذا يدور دورة كاملة مع عقارب الساعة ام لا ؟

وفي حاجة اكثر دقة

لما تبدأ عملية وزن الصوت راح يقول لك ان السماعة حاليا هي كذا تأكد بنفسك هل فعلا هي السماعة مثل ماهو مكتوب ام لا

لو اختلف ف تشبيكك خطأ

الـعـضـوية
    7
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين - الرفاع
    قدم شـكـره
    1,501 مرة
    تـم شـكـره
    1,593 مرة في 497 مشاركة

8GB RAM
Front [NS-777]
Center [NS-C515]

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sci Fi Superfly مشاهدة المشاركة
    ^^^

مداخل السبووفر حق الـ Bose فقط الخاصة بأسلاك السماعات بس ما يقبل كيابل ثانية سواء اوبتكال أو كمبونينت ولا HDMI ولا غيره يعني لازم الرسيفر

انا فهمت عليك وش تقصد ... سماعات الـ Bose اللي عندي والـ Subwoofer ما فيها شي .. يعني فقط لازم تشبكها برسيفر عشان تسمع الصوت

==========

وايه حاليا استخدم الـ Onkyo ...
    كأني خبصت شوي
    الأوبتيكال الي طالع من تلفزيونك وين رايح ؟ الى الأونكيو ؟
    وشنو الشيء الي يوصل بين الأونكيو و البوز ؟

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

أبو خالد

الله يحييك ويبقيك ويوفقك .. وهذا من ذوقك

لا رحت لمهم ابشرك .. وتهاوشت مع واحد منهم تبين لي انه انسان جاهل وبقوة بعالم الصوتيات .. وبس شغلته يطبل للشركة .. فما كان مني بعد ما استثارني بعبارات مثل (( وش يفهمك انت ، وانا خبير صرت مركب لي عدة أجهزة وما أحد اشتكى والخ ... ))

فكان ردي هو طرده ( بأدب مو بهمجية ) لأن اكره هذا الاسلوب اللي يجيك واحد مسوي فاهم وهو من جنبها .. حده تشبيك أسلاك وتخب بعد ...

لدرجة ما يعرف يميز وش الصوت الأساسي وأصوات السرواند واي واحد المفروض يطلع من السماعات الرئيسية وايهم يطلع من الخلف !

فما كان الا اني رحت للدولية مرة ثانية .. وكلمتهم وارسلوا معي واحد .. فعلا يفهم بالأصوات وله خبرة ويعرف وش الـ Dolby من غيره .. وقدرنا نحل المشكلة والشرح بكتبه اخر الموضوع ليكون موضح للجميع

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

The Advisor

ويبارك بعمرك وحلالك يارب

انا لا تحسبني ما أبي احد ينقد ذوقي أو شي .. بس لأني جربت بمنتديات ثانية .. تتكلم بشي .. والموضوع يشطح بشي ثاني وخذ عاد .. رجع الموضوع لمساره واللي يبي يحش ياخذ راحته .. لأن اخذت لي فرة بكم منتدى عربي على أجنبي xD

=================

الله يسلمك بخصوص التشبيك بدون لف ودوران تأكدت منه 4 مرات وكله صحيح

وحتى وقت التشغيل يدور مثل عقارب الساعة مثل ما تفضلت .. عندي يبدأ من السماعة الفرونت اليسار ويروح للوسط ومنها للفرونت اليمنى وبعدين للخلف اليمنى والخ ...

وكلما كتب شي على الشاشة طابقته على السماعة اللي عندي وكلها صحيحة

لكن ابشرك الحل لقيته وراح اكتبه للجميع حتى الكل ما يطيح باللي صار معي

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

HAMANY

الأوبتيكال طالع من التلفزيون ورايح للأونكيو .. اما اللي بين الاونكيو والبوز فهو فقط التوصيلات الخاصة فيهم

عضو جديد

الـعـضـوية
    479
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    2 مرة في 2 مشاركة

بخصوص الحل ياشباب ..

طبعا بعد ما رحت للدولية - فرع شارع التحلية بالعليا .. طلعوا معي واحد باكستاني (( أنصح اي واحد يبي يتعامل معه ان لا يفكر أبدا اني يشوف رقعة وجهه )) اسمه زهير

لأن الصوتيات من جنبها ولا يعرف وين الله حاطه فيه ... والمعلومات اللي عنده أي واحد خبرة بسيطة جدا مثلي يقدر يغطي عليه من قلة المعلومات اللي عنده .. وهو فقط كالببغاء يردد دون معرفة !

فطبعا بعد مارحت لمهم .. واشتكيته

ارسلوا واحد ثاني معي اسمه مجيد (( هندي الجنسية )) ماشاء الله عليه احترام وذوق واخلاق عالية ... وكان فعلا متفهم لكل شي ويسأل ويتأكد

بالبداية كنت متخوف منه يطلع أذكى من الثاني <--- Backward !

فقلت له خلني اشغل لك مسرح السوني BDV-970W اللي عندي .. وخلني اوريك كيف طريقته بتوزيع الصوت وقلت له قبلها

حل نحن متفقان على ان توزيع الاصوات (( حسب المصدر وليس حسب السماعات ! )) وكان منه انه نعم بعكس الاول كان يطبل للبوز وهو ما يعرف وين الله حاطه ويقول لي هذي تكنولوجيا مختلفة وما تقارن السوني فيه لأنه فاشل !!!!!!!!!!!!!!!!

قلت اذا اللي بيوزعه السوني راح يكون هو الحكم ويفترض اقل تقدير المسرح الثاني يطبق ولو ربعه !

قالي صح

شغلت السوني ... والا ياشباب طلع نفس حركة البوز .. الصوت طالع من امامي ايمن وخلفي ايمن .. ! ونفس الحركة من جديد !

وانا وجهي قام يفحط قدامه .. قمت احلف انه ما كان كذا ابدا !

وسألني عن نوعية الصوت اللي يطلع من اللعبة .. قلت له Dolby Digital وقال لي مسرح السوني يدعم هالصوت .. قلت يدعمه ويدعم ابوه ... قال يفترض يكتبها لك على شاشته واتذكر فعلا انه كان سابقا يكتبها على شاشة الجهاز

قمت غيرت الكيبل الاوبتكال .. وشبكت واحد ثاني طالع من الاكس بوكس للمسرح السوني .. وبعدها كتب على الشاشة الصوت انه Dolby Digital

والصوت ضبط ... وقال لي اذا المشكلة من التلفزيون بوحدة من اثنين .. اما معالج الصوت اللي يطلع الصوت من الشاشة هو فيه شي خطأ .. أو السلك ربما تعبان !

وجربت حطيت السلك دايركت للمسرح الاونكيو والصوت يضبط ... وكتب لي على الشاشة Dolby D وهذي فعلا ما كانت تطلع لي .. كان اللي يطلع All Ch Stereo بس

فعرفت ان المشكلة من التلفزيون او السلك نفسه رغم ان السلك من نوعية فاخرة جدا من سوني

وضبط الصوت

حبيت اشرح لكم وش صار معي ... بالنهاية حاولتوا تساعدوني ... وربما بالمستقبل يمكن احد يصير معه شي مثل كذا

وبالتوفيق للجميع ونعتذر للقروشة

=============================================

في عندي استفسار ثاني ... لكن ماراح احطه الان عشان لا ادوخكم .. لأن يبي له شرح كامل ووافي وش المشكلة وبحاول الاقي لها حل هاليومين وربما بعدها احط موضوع بالقسم الخاص بالصوت وتبين المشكلة وش هي وعرفت احلها حتى اذا صارت مع احد ثاني مدعومة بالصوت ... اما لو ما لقيت الحل لا قدر الله .. ساعتها بنزله بالاستفسارات

وشكرا لكم

15. تلقى Sci Fi Superfly شكراً على هذه المشاركة من:

إعلانات