إعلانات

الموضوع: مشروع سينما لكن لا أدري هل ينجح عندي أو يفشل ؟؟ أنتم اللي بتحددو !!

النتائج 1 إلى 9 من 9
    عضو جديد

الـعـضـوية
    529
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الطائف
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

Exclamation مشروع سينما لكن لا أدري هل ينجح عندي أو يفشل ؟؟ أنتم اللي بتحددو !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وكل عام وأنتم بخير ...

اليوم تشرف بنضمامي لهذا المنتدى الرائع ...

أخواني حبيت أستشيركم وأسئلكم عده أسئلة والله يعينكم علي ولا يحرمك الأجر في هذا الشهر الفضيل ..

أنا ودي اسوي غرفة سينما وفتشت بالبيت ولا حصلت غرفة تصلح إلى الصالة ولا أدري بتصلح أولا ..

عندي الصالة مقاسها حلو جداً 10 م × 5 م لكن مشكلتها كل الجهات فيها ابواب ما عدا هالجدار ( علماً أن الباب اللي على اليمين اللي هو باب المطبخ والباب اللي على اليسار هو باب الشقة ) هل تصلح أو لا ؟؟؟
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x598.

هل السينما أو البروجتر بتتأثر بالأضائة أو لا ؟؟

هل جهاز البروجتر Optoma HD20 أفضل نوع ولا فيه أفضل منه ؟

كم بيكون سعر ومدة اللمبة حقت البروجكتر ..؟

هل تفضلون الشاشة الثابتة أو البوية الفضية الغامقة ؟؟

شكراً لكم وآآآآآسف لو كثرت عليكم الأسئلة .. لكن مالي بعد الله إلا انتم ..

الله يوفقكم ويرضى عليكم ..

عضو مشارك

الـعـضـوية
    450
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    131 مرة في 18 مشاركة

HDTV : sony Projector : mitsubishi Disc Player : panasonic bluray HT Speakers : boss Subwoofer : boss

رد: مشروع سينما لكن لا أدري هل ينجح عندي أو يفشل ؟؟ أنتم اللي بتحددو !!

بالتوفيق
    يفيدونك الاخوان انشالله ونستفيد من موضوعك خصوصا موضوع البويه الجداريه للسينما ووين تنباع وش طالباتها

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

وعليكم السلام والرحمه

يا هلا فيك اخوي نورت المنتدى وان شاء الله نكون عند حسن ضنك بنــا

مساحة الصالة ممتازه ولكن كـ نظام صوتي يفضل ان الصاله ما يكون العرض نصف الطول يعني لو كانت الصاله 5 في 8 يكون الوضع ممتاز من ناحية النظام الصوتي وعموماً جميعاً لابد ان نواجه نقاط ضعف ومشاكل في النظام الصوتي إما لمساحة الغرفه او عدم توفر معالجه صحيحه للغرفه من اثاث وغيره واكيد انت راح تحصر مكان النظام الصوتي والجلسه في مساحة عرض الحائط اللي عليه الشاشه 5 وبعدك عن الشاشه ومكان جلستك نفترض 6 متر يبقى لذلك 4 متر خلف مكان جلستك هذا راح نعتبره غير موجود ولكن اكيد الصوت بيتسرب لهذي المنقطه

عموماً في بعض النقاط لازم تساعدنا فيها عشان نساعدك في الاختيارات

خلينا نبدأ أول شيء في نظام الصوره

- وقت المشاهده ومتابعة الافلام والمسلسلات وبرامجك المفضله بتكون إنارة الصاله شغاله او مطفيه ؟؟

الصالة عادة الاهل يحبوا الانوار تكون شغاله فيها لذلك ننصح وقتها بشاشات الـ LED لانها ما تتأثر بالانارة مثل البلازما او البروجكتر

- النظام الصوتي هل تفضل مسرح احترافي جاهز او انت تشتري وتختار السماعات والرسيفر ؟؟

- اهم نقطة حدد لنا كم التكلفة الكلية اللي مستعد تدفعها بالمسرح لانها اهم عامل يحدد لك خياراتك ويحصرها لك

الخيارات تختلفه على حسب الميزانيه 40 ألف غير 4 ألاف ريال مثلاً

4. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    529
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الطائف
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحريري مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق
    يفيدونك الاخوان انشالله ونستفيد من موضوعك خصوصا موضوع البويه الجداريه للسينما ووين تنباع وش طالباتها
    مشكور يالغالي على المشاركة وأن شاء الله الأخوان هنا ما بيقصرون معنا في أي شيء ..

عضو جديد

الـعـضـوية
    529
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الطائف
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام والرحمه

يا هلا فيك اخوي نورت المنتدى وان شاء الله نكون عند حسن ضنك بنــا

منور يا لغالي بكم ,,, يا عسى ربي ما يحرمن منكم ...

مساحة الصالة ممتازه ولكن كـ نظام صوتي يفضل ان الصاله ما يكون العرض نصف الطول يعني لو كانت الصاله 5 في 8 يكون الوضع ممتاز من ناحية النظام الصوتي وعموماً جميعاً لابد ان نواجه نقاط ضعف ومشاكل في النظام الصوتي إما لمساحة الغرفه او عدم توفر معالجه صحيحه للغرفه من اثاث وغيره واكيد انت راح تحصر مكان النظام الصوتي والجلسه في مساحة عرض الحائط اللي عليه الشاشه 5 وبعدك عن الشاشه ومكان جلستك نفترض 6 متر يبقى لذلك 4 متر خلف مكان جلستك هذا راح نعتبره غير موجود ولكن اكيد الصوت بيتسرب لهذي المنقطه

عموماً في بعض النقاط لازم تساعدنا فيها عشان نساعدك في الاختيارات

خلينا نبدأ أول شيء في نظام الصوره

- وقت المشاهده ومتابعة الافلام والمسلسلات وبرامجك المفضله بتكون إنارة الصاله شغاله او مطفيه ؟؟

والله يالغالي في الغالب أنها راح تكون الأنارة شغالة لكن ممكن نخلي الأنارة خافته ..

الصالة عادة الاهل يحبوا الانوار تكون شغاله فيها لذلك ننصح وقتها بشاشات الـ LED لانها ما تتأثر بالانارة مثل البلازما او البروجكتر

- النظام الصوتي هل تفضل مسرح احترافي جاهز او انت تشتري وتختار السماعات والرسيفر ؟؟

والله يا حبيبي ها الشغلات ما أعرف فيها شيء وأبي معرفتكم وخبرتكم في هذا المجال ..

- اهم نقطة حدد لنا كم التكلفة الكلية اللي مستعد تدفعها بالمسرح لانها اهم عامل يحدد لك خياراتك ويحصرها لك

التكلفة وأنا أخوك مفتوحة عااادي بس أهم شيء هل ظنك المسرح في هذي الصالة مناسب أولا أقصد هل هو مناسب أما باب الشقة والمطبخ ...
    ولا التكلفة ما فيها أي مشكلة ابي الشيء الممتاز المعقول ...

الخيارات تختلفه على حسب الميزانيه 40 ألف غير 4 ألاف ريال مثلاً
    الله يعطيك العافية يالغالي وآآآسف لو تعبتك معااااي ...

عضو جديد

الـعـضـوية
    529
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الطائف
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

ماعندي خبره كبيره في البروجكترات الا ان فيه برضوا افضل من الخيار اللي انت اضفته فوق وكل ما زادت المواصفات زاد السعر

- هل تهتم بوجود العرض ثلاثي الابعاد 3D ؟؟

شوف الخيارات اذا انت تعرف الفرق بينهم اضغط هنـــا

اذا كنت انت تفضل الشاشه الثابته في الجدار لازم تحدد حجمها واضن ان انسب شيء لك حدود 120 انش على اساس نوع الشاشه وبعدك عنها تقدر تحدد البروجكتر

طبعاً الشاشه الثابته رأيي الشخصي هي الافضل راح تكون مشدوده من الاطراف وما ترتخي وتكلفتها ممكن تكون بمتناول الجميع وتعطي منظر بروضوا جميل للصاله في حالة انك عملت الجدار بلو أسود شوف هنــا

الاضاءه بالغرفه مع البروجكتر راح تعطي اداء سيء مثل هذي الصور شوف

الاضاءه بالصوره التاليه اقل

وضع ميزانيه لكل قطعه بالمسرح مهم لاني ممكن اجي اعطيك بروجكتر سعره 50 ألف ريال وشاشة بروجكتر سعرها 20 ألف ريال

تحديد الميزانيه يحصرنا ويحدد خياراتنا

النظام الصوتي افضل شيء لك تتوجه للنظام الاحترافي اللي اغلبنا ماشي عليه وهو انك تشتري السماعات وجهاز الرسيفر اللي يشغلها واسلاك وبعض الاشياء الضروريه

النظام الصوتي يعتمد عليك لازم تنزل الاسواق وتسمع بأذنك وتحدد خياراتك وبرضوا لا تنسى قسم الصوتيات بالملتقى فيه الكثير من المواضيع اللي راح تفيدك بالمعلومات الضروريه لك

وبخصوص ان الصاله مفتوحه اكيد الاداء يختلف عن الغرفه المحكمه ولكن ما راح يكون الوضع سيء بدرجه كبيره خصوصاً ان الرسيفر اللي تشبك عليه السماعات راح يتولى الامر في عملية ضبط السماعات مع مكان جلوسك

بناء المسرح لازم تمشي خطوه خطوه

1 - تشتري بروجكتر مناسب لك
    2 - تشتري الشاشه المناسبه للبروجكتر

3 - تبدأ تخطط على النظام الصوتي وعادة نبدأ في شراء السماعات
    4 - بعدين ننتلق لشراء الرسيفر
    5 - اكسسوارات المسرح تجي بالمرحلة النهائية

9. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    529
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الطائف
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

الله يعطيك العافية يا مشرفنا الغالي (( Marauder28 ))

والله لا يحرمك الأجر ,, والمعذرة أن كنت تعبتك معاي ..

والله بالنسبة للميزانية ما ني عارف اذا تكفي عشرة الآلاف ريال أو لا , أنا أهم شيء يكون البروجكتر والشاشة والنظام الصوتي يكون ممتازين يعني مش ضروري يكون القمة يعني النعقول واللي دارج بين الناس ..

والبروجكتر 3D أنا بالنسبة لي تقنية 3D ماني مقتنعة فيها ما دام تحتاج إلى النظارات هذا غير سعرها المبالغ فيه وممكن يكون كلامي خطاً لأنها وجهة نظري القاصرة جداً ..

أنا خايف من البروجكتر بخصوص اللمبة وتغييرها من فترة وفترة خصوصاً أنا راح استخدم هذا البروجكتر كثييير جداً يعني ممكن من 8 إلى 10 ساعات يومياً وأغلبها للأهل والأولاد ...

بالنسبة للشاشة ما عندي مشكلة أنها تكون ثابتة بالعكس ممكن تكون أفضل , والمقاس حلو 120 أنش بس ما أدري كم في كم بكون 120 أنش تقريباً ...

وفي الأخير أنا ابي معرفتكم وخبرتكم لأني والله أجهل في هذه الأمور ...

الله يجزاكم الجنة ...

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

الله يعافيك اخوي مافيها تعب ولا حاجه

وخلي الكلام بينا بدون ألقاب مشرف وغير ..

اسمي علي

حبيت قبل ما ارد عليك بالموضوع اخذ شويت وقت وأقرأ عن البروجكتر الاوبتيوم HD20 شفت تجارب لبعض المستخدمين الاجانب وتجربه لشخص عربي وكان الانطباع عن الاداء مرضي وممتاز مقابل السعر

تبغى الصراحه خلال الساعات القليله وانا اقرأ بديت أميل بقوه لعالم البروجكترات

شيك على موضوع الاخ بندر هنا فيه معلومات عن عرض الشاشه المطلوبه وبإمكانك تتواصل معه ربما يفيدك اكثر مني بحكم انه كان يبيع هذا النوع وللاسف فاتك العرض

عرض خاص بروجكتر و شاشة مسرح منزلي - كمية محدودة -

ميزانيتك حلوه وتغطي من ناحية المسرح المرئي البوجكتر والشاشه ولكن مع الصوتيات ممكن انك تحصل على نظام مسرح صوتي بكج جاهز ما يعيبه غير انك ما تقدر تطور منه مستقبلاً طبعاً كلامي يعتمد على سعر الشاشه اللي انت ودك تشتريها للبروجكتر وكم تكلفتها

وطبعاً شخصياً افضل الشاشه الثابته ما راح تكلفك صيانه وبنفس الوقت بتضمن انها تكون مشدوده وبالتالي تحصل على صوره ممتازه

اذا كنت متخوف من ناحية عمر لمبة البروجكتر حاول لما تشتريه خذ معه لمبه او ثنتين اضافيات طبعاً يعتمد على السعر وللاسف ما عندي فكره كم تكلف سواء من هنا او تطلبها من برا ، عدد الساعات اللي انت بتستخدمها باليوم مو هينه ابداً كثيره جداً

الاخ خالد Khalid-Qatar حسب علمي يمتلك موديل من الاوبتيوم تحديداً HD66 بإمكانك تتواصل معه وتشوف انطباعه عن اداء البروجكتر طبعاً الفرق اللي اعرفه بين الموديلين ان القديم يعمل على 720 بكسل والجديد 1080 بكسل وطبعاً هو الافضل ، وطبعاً لو عندك فرصه انك تجرب البروجكتر على الطبيعه قبل تشتريه بكون الوضع ممتاز بتشتري وانت مطمأن

لما تخلص من النظام المرئي بعدها ننتقل لنظام الصوت بما يتناسب معك

اذا عندك اي استفسار او تسائل لا تتردد جميعنا في خدمتك

وبالتوفيق

12. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

إعلانات