إعلانات

الموضوع: Denon VS Onkyo VS Pionnr VS Yamaha [نقاش عن مميزات كل جهاز]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22
    عضو مشارك الصورة الرمزية iFahad
    الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

HDTV : VT30

Post Denon VS Onkyo VS Pionnr VS Yamaha [نقاش عن مميزات كل جهاز]

بسم لله الرحمن الرحيم

يشرفني اني اتواجد معكم في هدا المنتدى الرئع وفي الحقيقه قريت معظم المقالات خلال 5 ايام متواصله واستفدت الكثير منكم ومن تجاربكم

الي خلاني اكتب الموضوع اني نويت اشتري مسرح منزلي احترافي ودخلت في دوامه التقييمات و لاسعار و زيد اخو عبيد ...الخ
    فكرت اني بدال ما اسئل سؤال مباشر عن رائ لاعضاء او تجاربهم مع اجهزتهم ولاجابه راح تكون ان الدعوه اختياريه او تعتمد عن ادن* الشخص ومن هالكلام الي فيه من الصحه اكيد .. لاكن فيه جهاز افضل من لاخرف بمعيتكم نناقش كل جهاز من ناحيه لاداء والسعر والمميزات واكيد التجربه السابقه.

اتمنى اني بعد هالموضوع القى اجابه حاسمه تساعدني على اختيار الجهاز المناسب بالسعر المناسب و ايضاً تكون مرجع حصري لاي شخص جديد في عالم الرسيفرات وايضاُ تفيد لاعضاء الكرام انفسهم من خلال طرحهم لوجهات النظر ولاستماع لوجهات النظر لاخرى.

الكلام عن لاجهزه لاربعه اعلاه اكيد مايكفيه موضوع متواضع مثل هدا! لدالك راح احصر الموديلات بين:
    Denon AVR 1912
    Onkyo TH-NR 609
    Pionner VSX-1021-K
    Yamaha RX-V671

سبب اختيار الموديلات في لاعلى انهم كلهم في نفس النطاق (على حسب بعض تصنيف بعض المنتديات لاجنبيه) ولهم نفس نطاق السعر وبينهم منافسه شديده في سنه 2011 (مابقى شي على نهايه السنه وماقررت وش اشتري)
    لاكن, ليس بضروره ان الموديلات متكافئه اكيد فيه جهاز افضل او موديل افضل راح نكتشفه بعد مناقشتنا وتحليلنا لكل جهاز. وهدا ما اتمناه بعيد عن التعصب لشركه معينه.
    انصح بكوب قهوه من Nespresso وتكون اعصابك رايقه وانت تقرا ههههههه

البدايه راح تكون من عندي:
    (1)

كنت اقراء في مواصفت كل جهاز فيه شي فهمته وفي شي فهمته لاكن مااتوقع انه مهم مثل تواجد خاصيه Pro Logic IIz في جهاز لاونكيو وجهاز الدينون والبايونيرلانه على حسب رائ المختصين انهم مالقو اي تاثير يدكر ف يقترحون ان المشتري مايبني جهازه على اساس هالميزه! اجل معناها ان كل لاجهزه في لاعلى راح تكون متوافقه من حيث التشفير او متقاربه في الموديلات اعلاه.

(2)

خاصيه ال AirPlay معظم المواقع رفعو تقييم الدينون والبايونير بسبب هالخاصيه؟ في الحقيقه انا مستخدم اجهزه ماك وماعندي وندز في البيت ابدا ف هالميزه راح تفيدني جدا جدا لاكن ....هل انا راح ادفع مبلغ كبير على شان اسوي Audio Streaming on Air ! بصراحه انا مااشوف انه شي اساسي اني اتجه ل (رسيفر) بسبب هالميزه لعده اسباب:

1- ال AirPlay لصوتيات فقط وليس لصور.
    2- شخصيا انا راح اسوي streaming من جهازي الماك للمسرح عن طريق ال ميديا بلاير وهالشي حتمي لمعظمنا اكيد لان المسارح ماتدعم نقل الصوره حاليا ف اكيد انك راح تشغل الصوره بشكل او باخر سواء عن طريق التوصيل بالكمبيوتر او عن طريق الميديا بلاير
    3- كل لاجهزه اعلاه لها خاصيه ipod and iphone يعني ادا مسكت انك تسمع من لايتزونز حقك ممكن انك تشبك ايفونك وتستمتع
    4- هل الكل عنده ايتونز او ايفون؟ انا ايه ...انت؟
    يعني ادا خاصيه ال AirPlay متوفره ياسلام .. لاكن ماراح ابني عليها مستقبل جهازي عليها (حلوه مني ههههه )

(3)

كل لاجهزه تجي بنظام 7.1 الا لاونكيو 7.2 يعني بالارقام متفوق لاكن هل فعلا انا محتاج 2 سب ووفر؟ انا اكيد لا... لان:

1- مساحه المكان ماتسمح بالنسبه لي
    2- سب ووفر واحد من الماركات الكبيره يكفي بالنسبه لي
    3- هل ادفع في سبب ووفر ثاني او استثمر في السماعات
    4- هل فيه (على ارض الواقع) افلام تاجير بلوراي ب $3 في اليوم تحمسك انك توصل اقصى مافي جهازك؟ انا حاليا متواجد في استراليا واعرف قيمه الداوون لود او لاشتراك في البلاك بستر

شخصيا وبكل تواضع وبعيدا عن لارقام واسماء المميزات الي ماافهمها اقول وبناء على لاربع المعطيات الي دكرتها سابقاً ان حاجتي لان 5.1 يعني حتى مهب 7.1 هدا واقعي واتمنى احد يقنعني بتجربته

حتى لان لاجهزه لاربع تتشارك في نفس الخصائص المتوقعه من اي جهاز AV في بحر نفس المجموعه او خلني اجيبها من طريقه ثانيه (ياحبي للفلسفه) بالعربي ادا دخلت محل وشريت اي جهاز بناء على الثلات نقاط الي انا دكرتها ماراح تتحسف او تحس ان جهاز عبيد افضل من جهاز زيد, لاكن لانستعجل خلونا نكمل التحليل بكل عقلانيه ونشوف مع النقاش وين راح نوصل.

اسف على لاطاله واترك باقي الصفحات لكم.
    *اسف على لاخطاء لاملائيه الغير مقصوده بسبب اني استخدم كيبورد ماك غير معرب

عضو مجتهد عضو محترف الصورة الرمزية مزيد الدوسري
    الـعـضـوية
    99
    الإنـضـمـام
    Apr 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    567 مرة
    تـم شـكـره
    734 مرة في 185 مشاركة

HDTV : Sony Monitor : SAMSUNG Disc Player : PC Multimedia Player : PC Consoles : PS4 AV-Receiver : 607 ONKYO HT Speakers : JAMO 606 Subwoofer : JAMO 650

رد: Denon VS Onkyo VS Pionnr VS Yamaha [نقاش عن مميزات كل جهاز]

ما شاء الله استنتاجتك رائعة !!

ودي اخوي اعلق على نقطتين بنسبة ل انظمة المسرح 5.1 &7.1 ....

اعتقد الخيار الأفضل والأنسب 5.1 لعدة اسباب اهما ان لا توجد مواد صوتية و مرئية كثير تدعم 7.1 او 7.2 في الوقت الراهن و ميزة AV- Receivers الي ذكرتهم انهم ممكن تظيف 7.2 مستقبلا لذلك ممكن تستبعد الفكرة هذي وتبقى التردد في اختيار 7.1 كا اخيار نظام 3d في الشاشة

النقطة الأخرى

انك اخوي اطلعت على بعض الخواص الفنية ل الرسيفرات ولم تركز على اهم الأشياء مثل كم واط ممكن ل الرسيفر يوصل لكل سماعة و ما هو نوعية ampfire في الرسيفر واعتقد ان افضل شئ تدرس نوع الرسيفر ناحية خواصه مع السماعات لأنه في الأخير بتكون منظومه وحده

واتمنى لك التوفيق في الأختيار

3. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى مزيد الدوسري على هذه المشاركة:

عضو عضو محترف الصورة الرمزية Khalid-Qatar
    الـعـضـوية
    152
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الدوحة
    قدم شـكـره
    72 مرة
    تـم شـكـره
    410 مرة في 83 مشاركة

HDTV : LG 47LW6510 Full HD Cinema 3D & Smart TV Projector : Optoma HD66 Projector Screen : normal screen Monitor : samsung 2233RZ 23 inc 3d Disc Player : LG BD670 3D / HTPC Multimedia Player : WD TV Live Hub & Logitech Revue Google TV HTPC : Zalman HD503 HTPC Case
msi z68 gd65
i5 -2500k
corsair 8 gb ram
geForce GT 430
sky star hd 2
noctua nf-r3 120mm fan x2
noctua nf-p12 80mm fan x2
Noctua NH-C12P Heatsink
WD 2T x3 total 6T
crucial ssd 64gb
samsung blu-ray drive Consoles : PS3 / PC Gaming AV-Receiver : ONKYO TX-NR1009 9.2-Channel Network A/V Receiver HT Speakers : Yamaha NS-C 777 / Yamaha NS-C 555 / Yamaha NS-C444 / Yamaha NS-C 333 Subwoofer : Yamaha YST-SW315 x2

السلام عليكم

ماقصر اخونا مزيد برده

وبخصوص onkyo & yamaha

هالجهازين بالذات الي تقدر تحصلهم بالسعوديه وبسرعه بعكس الاجهزه الثانيه

والاونكيو يمتاز بمواصفات حلوه و،سعر اقل من الماركات الثانيه

وبخصوص denon الشباب يمدحونه عن نفسي ماجربته لكن مشكلته مش متوفر انا حصلته في دبي شهر ٣ واسعارهم ناااار

ميزه AirPlay اذا انت من هواه الموسيقى بينفعك وايد

ويجوز الاونكيو والياماها يحطون هالميزه بآجهزتهم المستقبليه

والافضل تاخذلك رسيفر 7.1 او 7.2 بدايه ركب سماعات 5.1 وبالمستقبل كان ودك تزيد سماعتين

والباقي على الشباب انشالله يكملون

وبالتوفيق
    التوقيع :
    Khalid-Qatar

5. قدم 6 من الأعضاء شكرهم إلى Khalid-Qatar على هذه المشاركة:

عضو الصورة الرمزية mr.mar
    الـعـضـوية
    64
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - عنيزة
    قدم شـكـره
    188 مرة
    تـم شـكـره
    76 مرة في 29 مشاركة

HDTV : Sony  KLV-40V400A AV-Receiver : YAMAHA  RX-V767 HT Speakers : POLK AUDIO
  Front RTI A7 
 Center CSI A6  
Surround F\XI A6 Subwoofer : POLK AUDIO DSWpro 500

السلام عليكم

هلابك اخوي فهد وحياك الله معنا وتواجدك شرف لنا ياغالي

ماقصرو الشباب الله يعطيهم العافيه

طبعا ياغالي فيه اشياء كثيره تساعدك بالاختيار

منها القيمة في الكهرباء ياغالي الواط مثل مقال اخوي مزيد ونوعية التغذية الداخلية Direct Energy ووجود خاصية Pure Direct الوضع النقي ويساعدك في المواد السمعية
    المقاومة اللي يشغلها مثل 8 اوم او 6 او 4 وهذا راح تفيدك باختيار السماعات اللي يشغلها
    المداخل والمخارج في الجهاز مثل عداد مداخل الـhdmi والكومبنت و برضوى الكوكسيل والاوبتيكال طبعا هذي يتم قياسه على حسب الاجهزة اللي ودك توصلها بالجهاز
    ايضا بالاضافه اذا كان عندك اكثر من جهاز عرض مثل الشاشة والبروجكتور تكون مهتم ان يكون فيه مخرجين hdmi

وجود منفذ Pre out للسب ووفر والقنوات الاخرى يعني راح يفيدك مستقبلا مثل باضافة امبلي فاير خارج وجود ايثرنت للتحديث والراديو عن طريق الشبكة

بالنسبة لدعم الريسيفر للقنوات مايمنع انك تاخذ حاجة تدعم 7.1 وتستخدم بتوصيل 5.1 واذا احتجت تطور ماعليك الا شراء سماعات وتوصلها والتقنية في تطور دائم ياغالي والجيل الجاي راح يدعم 7.1 مع وجود مواد تدعم هالشي ولكن لسه قليله ولكن هي في وجه انتشار والراي لك طبعا فيما يناسبك وهذا الشي برضوى راجع للشي اللي تبي تشغله ودعمه للقنوات

والسب ووفر ومنفذه لاتشيل هم حتى لو يدعم مخرج واحد وحبيت تضيف سب ووفر اخر بامكانك التوصيل لاكثر من واحد بالربط بين السب ووفرين اذا كان السب ووفر فيه منفذ out

اتمنى اني افدك

والله يوفقك

7. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى mr.mar على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزيد الدوسري مشاهدة المشاركة

النقطة الأخرى

انك اخوي اطلعت على بعض الخواص الفنية ل الرسيفرات ولم تركز على اهم الأشياء مثل كم واط ممكن ل الرسيفر يوصل لكل سماعة و ما هو نوعية ampfire في الرسيفر واعتقد ان افضل شئ تدرس نوع الرسيفر ناحية خواصه مع السماعات لأنه في الأخير بتكون منظومه وحده

واتمنى لك التوفيق في الأختيار
    هلابك اخي مزيد وفي الحقيقه غاب عن بالي نقطه قوه الواط ونوع لامليفاير في الرسيفر؟
    في الحقيقه انا مااهتم لصوت العالي, اصلا انا مااحب الصوت العالي ابدا بشكل عام وفكرتي اني استمتع بتوزيع الصوت بدل قوه الصوت لهالسبب مااعطيت بال لقوه الصوت
    لاكن اكيد انها نقطه مهمه جدا!
    بسئلك كيف يقاس قوه الصوت؟ يعني لما تقول 1000 واط وش معناه من منطلق شده الصوت؟
    هل تقدر تعطيني قياسات تشبيهيه على شان استوعب وافهم لارقام؟
    واشكرك على المرور

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khalid-Qatar مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

ماقصر اخونا مزيد برده

وبخصوص onkyo & yamaha

هالجهازين بالذات الي تقدر تحصلهم بالسعوديه وبسرعه بعكس الاجهزه الثانيه

والاونكيو يمتاز بمواصفات حلوه و،سعر اقل من الماركات الثانيه

وبخصوص denon الشباب يمدحونه عن نفسي ماجربته لكن مشكلته مش متوفر انا حصلته في دبي شهر ٣ واسعارهم ناااار

ميزه AirPlay اذا انت من هواه الموسيقى بينفعك وايد

ويجوز الاونكيو والياماها يحطون هالميزه بآجهزتهم المستقبليه

والافضل تاخذلك رسيفر 7.1 او 7.2 بدايه ركب سماعات 5.1 وبالمستقبل كان ودك تزيد سماعتين

والباقي على الشباب انشالله يكملون

وبالتوفيق
    هلا بهل قطر.
    ولله توقعت ان كل لاجهزه متوفر في السعوديه؟؟؟ اجل راح اعيد النظر في حساباتي وهالشي ممكن يفيدني لو حبيت اجيب جهاز من استراليا لاني على وشك رجعه لسعوديه نهايه السنه ان شاء لله.
    وبخصوص ميزه AirPlay انا متاكد انها راح تضاف لباقي لاجهزه مستقبلا لاكن ...
    انا عندي Apple TV يعني الخدمه مالها معني بانسبه لي لاني راح اسوي ستريمنج صوت + صوره من ال iTune الي Apple TV عن طريق ال Air Play الي اهو اصلا Built-in في ال apple tv
    ممكن اي شخص يحط هالنقطه في باله وقيمه ال apple tv ١٠٠ $ يقريبا (لصوت والصوره) مهب بس صوت.

واشكرك على مرورك

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.mar مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

هلابك اخوي فهد وحياك الله معنا وتواجدك شرف لنا ياغالي
    الشرف لي ياغالي (:

منها القيمة في الكهرباء ياغالي الواط مثل مقال اخوي مزيد ونوعية التغذية الداخلية Direct Energy ووجود خاصية Pure Direct الوضع النقي ويساعدك في المواد السمعية
    المقاومة اللي يشغلها مثل 8 اوم او 6 او 4 وهذا راح تفيدك باختيار السماعات اللي يشغلها
    معلومه جديده وهل تتوقع ان لاربع اجهزه او الموديلات الي انا اخترتها تختلف عن بعض من هالناحيه؟

المداخل والمخارج في الجهاز مثل عداد مداخل الـhdmi والكومبنت و برضوى الكوكسيل والاوبتيكال طبعا هذي يتم قياسه على حسب الاجهزة اللي ودك توصلها بالجهاز
    ايضا بالاضافه اذا كان عندك اكثر من جهاز عرض مثل الشاشة والبروجكتور تكون مهتم ان يكون فيه مخرجين hdmi
    النقطه دي مفروغ منها لان جميع لاجهزه سنه 2011 تتساوى في عدد المداخل والمخارج "نوعا ما" لاكن فكره البروجكتر اول مره اسمع عنها! وفعلا تستحق ان الواحد يفكر فيها؟

وجود منفذ Pre out للسب ووفر والقنوات الاخرى يعني راح يفيدك مستقبلا مثل باضافة امبلي فاير خارج وجود ايثرنت للتحديث والراديو عن طريق الشبكة
    بخصوص دعم الشبكات ... خلني اكون معك واقعي هل فعلا وجود الرايود عبر لانترنت مكسب؟ مااخفيك انا استخدم الراديو عبر لانترنت في استراليا بشكل يومي عن طريق لايتونز في الماك يعني
    انا مااشوف انه مهم يكون عندي في المسرح المنزلي لدجه انه يحدد ميزانيه الجهاز او نوعه لان لو تفكر فيها انت بتضظر انك توصل مصدر للمعلومات للمسرح سواء لابتوب او ميديا بلاير
    لو لابتوب معناها وصلت خير
    ولو ميديا بلاير مثل لاكستريمر او لابل تي في متوفر فيهم الراديو عبر لانترنت. وبيني وبينك انا مانيب متاكد من صحه هالنقطه لاكن اتوقع.
    ايضاُ تقدر تشبك ايفونك وهو مزود ب الاف القنوات الراديو عبر لانترنت وخلاص.

بس لما تجي تقولي هل تقدر تشبك قنوات الراديو عبر الستلايت؟ او XM Radio ؟
    هدي فعلا ميزه خطيره ومهيب موجوده الا في الونكيو اتوقع او في الموديلات الكبيره من الدينون.
    لاكن فيه مشكله ان راديو sirius حصري لامريكا فقط وب $8 دولار في الشهر .. انا مشترك فيه حاليا عن طريق IP والف ودوران لانه مايشتغل في استراليا واكيد ماراح يشتغل في السعوديه حاله حال ال Last.FM وغيره من القنوات لامريكيه. ف بانسبه لي وجود XM Radio مالها قيمه في السعوديه الا ان احد قدر يشوف لها طريقه ويشغلها على الرسيفر
    ولو احد قدر يشغلها على الرسيفر, تدكر انها بفلوس + ان البرامج Live يعني فارق الوقت مهب في صالحنا واسئلني عن فارق الوقت هههههه
    اسعدني مرورك واشكرك على ملاحظاتك القيمه.

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

اليوم بديت اعيد حسابات الميزانيه خصوصا بعد ملاحظه لاخ Khalid-Qatar ان الاونكيو و الياماها لاجهز المتوفره بسرعه في السعوديه
    ايضا احاول اشوف هل اني اجيب جهاز من برا ارخص او اغلى من السعر داخل السعوديه اهالسبب راح احط اسعار استراليا وقارنوها باريال السعودي
    انا بحول السعر لريال ( 1 ريال = 4 دولار استرالي تقريباُ)

انا ميزانيتي مفتوحه في المسارح لاكن احاول اشتري شي يفيدني لان مهب للمستقبل + ابي اكنسل المميزات الكلاميه الي ماتفيدني وماراح استخدمها مثل XM radio وغيرها

قبل ماابدا .. مااخفيكم ان ال Cnet Review عن لاجهزه لاربع http://reviews.cnet.com/av-receivers...-34505271.html
    كان نوعا ما مسار لي و شدني ان جهاز الدينون تفوق على كل لاجهزه لابع من ناحيه الصوت لاكن .. النقاط الي ركزو عليها غير مهمه ابدا مثل لاير بلي
    وماتفرعو كثير في الصوت الي اهو اهم ميزه.

انا نفسيا اميل لاونكيو لاكن سعره كان مفاجاءه بالنسبه لي!
    في استراليا سعر ال Onkyo TX-NR 609 ب 4000 ريال؟
    بينما سعر ال Denon موديل 3312cl الي يعتبر افضل من لاونكيو ب 4500 ريال تقريبا مع الشحن؟
    الخلاصه ان اسعار امريكا افضل من اسعار استراليا وارخص بكثير لاكن ماتشتغل في استراليا بسبب ان الكهرب 220

السؤال هل لاجهزه لامريكيه 110 فولت متوافقه من ناحيه النظام مع النظام السعودي؟
    لاني افكر في الدينون ادا نفس سعر لاونكيو لاسترالي !

^
    حسيت اني بديت اناقض نفسي؟

عضو مجتهد عضو محترف الصورة الرمزية مزيد الدوسري
    الـعـضـوية
    99
    الإنـضـمـام
    Apr 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    567 مرة
    تـم شـكـره
    734 مرة في 185 مشاركة

HDTV : Sony Monitor : SAMSUNG Disc Player : PC Multimedia Player : PC Consoles : PS4 AV-Receiver : 607 ONKYO HT Speakers : JAMO 606 Subwoofer : JAMO 650

بنسبة ل watt تقدر تحسب منه كمية استهلاك السماعات ف مثلا لو كان عندك سماعات 150 watt ف يكون اكبر قدرة ممكن تعطيك ايها السماعة عند هذي القيمة لذلك لو كان عندك رسيفر يعطي ل كل سماعة مثلا 200 watt ف

بتكون لم تستفيد من كامل طاقة الرسيفر في تشغيل الماعة الي فرضنا انها 150 watt لذلك لزم تكون قدرة استهلاك السماعة نفس استهلاك الرسيفر عشان تضمن افضل اداء

وفي حاجات اخرى لزم ترعى لها انتباه مثل

ohms وهو من الحاجات المهمة ويعني قدرة السماعات على تشغيل الترددات المنخفضة low Frequency

اللي اعرفه عنها انه كلما كان اوم السماعه منخفضاً كان ذلك أفضل
    أغلب سماعات ياماها هي 6 ohms وonkyo
    وايضا الأفضل يكون الأمبلفاير و السماعات نفس الأوم عشان مايتعب الجهاز

ايضا نوع ways في السماعات
    full range , 2 &half way or 3 way

3way speaker يعني تتكون من Woofer و Midrange و Tweeter

woofer هو المسؤؤل عن الترددات المنخفضه (bass )وتقريبا من الكيلوهرتز (1000 هرتز) فما دون

mid range هي الترددات المتوسطه وتقريبا من 300 الى 5000 هرتز وهي غالبا ترددات موسيقيه

tweeter وهو المسؤؤل عن الترددات العاليه وهي تقريبا بين 2000 هرتز وال 20000

full range هي السماعات القادره على اصدار جميع الترددات

واتمنى من الأخوان يفيدونك اكثر

13. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى مزيد الدوسري على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    152
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الدوحة
    قدم شـكـره
    72 مرة
    تـم شـكـره
    410 مرة في 83 مشاركة

HDTV : LG 47LW6510 Full HD Cinema 3D & Smart TV Projector : Optoma HD66 Projector Screen : normal screen Monitor : samsung 2233RZ 23 inc 3d Disc Player : LG BD670 3D / HTPC Multimedia Player : WD TV Live Hub & Logitech Revue Google TV HTPC : Zalman HD503 HTPC Case
msi z68 gd65
i5 -2500k
corsair 8 gb ram
geForce GT 430
sky star hd 2
Noctua NH-C12P Heatsink
WD 2T x3 total 6T
crucial ssd 64gb
samsung blu-ray drive Consoles : PS3 / PC Gaming AV-Receiver : ONKYO TX-NR1009 9.2-Channel Network A/V Receiver HT Speakers : Yamaha NS-C 777 / Yamaha NS-C 555 / Yamaha NS-C444 / Yamaha NS-C 333 Subwoofer : Yamaha YST-SW315 x2

قبل رمضان بيومين كنت في محل الدولية بالإحساء وشفت سعر الجهازين

Onkyo 709 = 3400 SR

Onkyo 809 = 4400 SR

انشالله بالتخفيضات الجايه اخذ لي الـ 809

وبالتوفيق
    التوقيع :
    Khalid-Qatar

15. تلقى Khalid-Qatar شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزيد الدوسري مشاهدة المشاركة
    بنسبة ل watt تقدر تحسب منه كمية استهلاك السماعات ف مثلا لو كان عندك سماعات 150 watt ف يكون اكبر قدرة ممكن تعطيك ايها السماعة عند هذي القيمة لذلك لو كان عندك رسيفر يعطي ل كل سماعة مثلا 200 watt ف

بتكون لم تستفيد من كامل طاقة الرسيفر في تشغيل الماعة الي فرضنا انها 150 watt لذلك لزم تكون قدرة استهلاك السماعة نفس استهلاك الرسيفر عشان تضمن افضل اداء

وفي حاجات اخرى لزم ترعى لها انتباه مثل

ohms وهو من الحاجات المهمة ويعني قدرة السماعات على تشغيل الترددات المنخفضة low Frequency

اللي اعرفه عنها انه كلما كان اوم السماعه منخفضاً كان ذلك أفضل
    أغلب سماعات ياماها هي 6 ohms وonkyo
    وايضا الأفضل يكون الأمبلفاير و السماعات نفس الأوم عشان مايتعب الجهاز

ايضا نوع ways في السماعات
    full range , 2 &half way or 3 way

3way speaker يعني تتكون من Woofer و Midrange و Tweeter

woofer هو المسؤؤل عن الترددات المنخفضه (bass )وتقريبا من الكيلوهرتز (1000 هرتز) فما دون

mid range هي الترددات المتوسطه وتقريبا من 300 الى 5000 هرتز وهي غالبا ترددات موسيقيه

tweeter وهو المسؤؤل عن الترددات العاليه وهي تقريبا بين 2000 هرتز وال 20000

full range هي السماعات القادره على اصدار جميع الترددات

واتمنى من الأخوان يفيدونك اكثر
    اخي مزيد لله يزيدك من علمه قل امين!
    لان بديت استوعب فكره الواط وبصراحه يبيلي ارسي على رسيفر اول وبعدين ابدا ادور في السماعات.
    ولله الشغله كبيره توقعتها سهله حالها حال البكجات!
    تحياتي لك

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    قبل رمضان بيومين كنت في محل الدولية بالإحساء وشفت سعر الجهازين

Onkyo 709 = 3400 SR

Onkyo 809 = 4400 SR

انشالله بالتخفيضات الجايه اخذ لي الـ 809

وبالتوفيق
    ولله انك جبتها كنت ادور على سعر لاونكيو 809 الي يعتبر ثوره حاليا والكل يفضله على الدينون في بعض المواضيع لاكن العمليه التفضيليه بين الدينون الجديد ٣٣١٢ ولاونكيو ال ٨٠٩ تعتبر شخصيه
    وبما ان الجهز متوفر في السعوديه وسعره حلو .. ف راح اميل له شوي (اقصد لاونكيو)

انت تقصد الدوليه الي مقابل البنك لامريكي في شارع القيصريه سابقا؟
    ولله المحل صغير ماتوقعت عنده شي اصلا!
    بس كنت ابي اعرف هل الكهرب ١١٠ ولا ٢٢٠؟
    وكم تتوقع بينزل سعره نهايه السنه؟

لله يعطيك الف عافيه

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )
Surround ( ADP - 390 ) * 4 Subwoofer : Yamaha 1500 & SVS BP13

مساء النور اخوووي معليه عفوا انا اشوف انك جاي نهاية السنة طيب عندي فكرة الا وهي في حالة لما تبا تشتري مسرح اول ماتفكر به وتشتريه الا وهي السماعات لانها هي القطع الازلية اللي حتجلس معاك على طووول ان شالله لكن الرسيفر سهل اليوم اشتريت واحد وماعجبك صبرت عليه نقول 5 سنين بعد كدا نزلت تقنيات جديدة تقدر تغيره وتشتري سهل الموضوع لكن انت قاعد تمشي بالعكس رسيفر وبعدين سماعات الاصح انه اولا سماعات وبعد ذلك رسيفر وكدا تكتمل الخطة ياغالي وبالتوفيق ان شالله

انا قرات في كلامك انك في نهاية السنة ان شالله جاي على السعودية خلاص طيب اذا قلنا عربي نقول باقي لك 3 شهور تقريبا اذا قلنا بالميلادي باقي بك 4 شهور وماهو وقت كثير انت اقرا هذه الفترة شوف ايش افضل لك ؟؟؟ حاول توصل لجميع الخيارات لاتقتصر انه في شي محدد او معين في بالك بعدين انت راح ترجع هنا طيب الوزن والشحن ولما حتشتري سماعات وترجع هنا معناه تكلفة زيادة وزن زايد ؟؟؟

انت اهملت شركة اسمها مارنتز

كلمات عامة ...

الاونكيو مشهور بحرارته
    الدينون والمارنتز والاونكيو يتميزوا بنظام وزن السماعات ( الاوديسي )
    البايونير والمارنتز لهم نغمتهم الخاصة

وانت بالتوفيق في اختيارك

19. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    152
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الدوحة
    قدم شـكـره
    72 مرة
    تـم شـكـره
    410 مرة في 83 مشاركة

msi z68 gd65
i5 -2500k
corsair 8 gb ram
geForce GT 430
sky star hd 2
Noctua NH-C12P Heatsink
WD 2T x3 total 6T
crucial ssd 64gb

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iFahad مشاهدة المشاركة
    ولله انك جبتها كنت ادور على سعر لاونكيو 809 الي يعتبر ثوره حاليا والكل يفضله على الدينون في بعض المواضيع لاكن العمليه التفضيليه بين الدينون الجديد ٣٣١٢ ولاونكيو ال ٨٠٩ تعتبر شخصيه
    وبما ان الجهز متوفر في السعوديه وسعره حلو .. ف راح اميل له شوي (اقصد لاونكيو)

انت تقصد الدوليه الي مقابل البنك لامريكي في شارع القيصريه سابقا؟
    ولله المحل صغير ماتوقعت عنده شي اصلا!
    بس كنت ابي اعرف هل الكهرب ١١٠ ولا ٢٢٠؟
    وكم تتوقع بينزل سعره نهايه السنه؟

لله يعطيك الف عافيه
    الله يعافيك

والمحل نعم صغير ومقابل القيصريه قبل الاشاره بحوالي 100 متر

دوم اتصلهم واطلب منهم اي غرض وثاني يوم يجيبونه واروح لهم اخذه وارجع

وبخصوص الكهرب يقبل 110 و 220 حتى بدون زر يحول الكهرب الظاهر من الوكاله يشتغل من 110 لغايه 240 واغلبيه الاجهزه الجديده نفس الشي تقريبا

ولاتنسى بان الاجهزه الي عندهم مخصصه للخليج ونفسها اهيه الي مخصص لـ اوروبا

واتوقع السعر الي بينزل من 400 - 800 ريال
    التوقيع :
    Khalid-Qatar

الـعـضـوية
    152
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الدوحة
    قدم شـكـره
    72 مرة
    تـم شـكـره
    410 مرة في 83 مشاركة

msi z68 gd65
i5 -2500k
corsair 8 gb ram
geForce GT 430
sky star hd 2
Noctua NH-C12P Heatsink
WD 2T x3 total 6T
crucial ssd 64gb

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر جده مشاهدة المشاركة
    الاونكيو مشهور بحرارته
    هلا اخوي

كلامك صحيح يالاونكيو ... اشوف الجهاز الي عندي حرارته عاليه

بس ماشتكيت منه تقريبا حاليا فوق 8 شهور عندي وقت التشغيل من 3 - 6 ساعات

وافكر اضبط له حركه تبريد او اني ارفعه فوق الطاوله اخليه احسن من مكان مسكر داخل الطاوله

ولاتنسى في اجهزه ماتعطيك اداء حلو الا لما تسخن ههههههه مقوله قديمة

وبالتوفيق اخوي
    التوقيع :
    Khalid-Qatar

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر جده مشاهدة المشاركة
    مساء النور اخوووي معليه عفوا انا اشوف انك جاي نهاية السنة طيب عندي فكرة الا وهي في حالة لما تبا تشتري مسرح اول ماتفكر به وتشتريه الا وهي السماعات لانها هي القطع الازلية اللي حتجلس معاك على طووول ان شالله لكن الرسيفر سهل اليوم اشتريت واحد وماعجبك صبرت عليه نقول 5 سنين بعد كدا نزلت تقنيات جديدة تقدر تغيره وتشتري سهل الموضوع لكن انت قاعد تمشي بالعكس رسيفر وبعدين سماعات الاصح انه اولا سماعات وبعد ذلك رسيفر وكدا تكتمل الخطة ياغالي وبالتوفيق ان شالله

انا قرات في كلامك انك في نهاية السنة ان شالله جاي على السعودية خلاص طيب اذا قلنا عربي نقول باقي لك 3 شهور تقريبا اذا قلنا بالميلادي باقي بك 4 شهور وماهو وقت كثير انت اقرا هذه الفترة شوف ايش افضل لك ؟؟؟ حاول توصل لجميع الخيارات لاتقتصر انه في شي محدد او معين في بالك بعدين انت راح ترجع هنا طيب الوزن والشحن ولما حتشتري سماعات وترجع هنا معناه تكلفة زيادة وزن زايد ؟؟؟

انت اهملت شركة اسمها مارنتز

كلمات عامة ...

الاونكيو مشهور بحرارته
    الدينون والمارنتز والاونكيو يتميزوا بنظام وزن السماعات ( الاوديسي )
    البايونير والمارنتز لهم نغمتهم الخاصة

وانت بالتوفيق في اختيارك
    كلامك صحيح انا مافكرت في السماعات! يمكن لاني افكر اني مااحتاج سماعات كبيره لان مكاني راح يكون صغير
    وبيني وبينك فكرتي اشتري من هنا الرسيفر وادا رجعت اشتري السماعات بسبب الوزن.
    وهو عموما وزن الرسيفر ١٥ كيلو يعني ماراح ياثر على لانه تقريبا عندي ١٢٠ كيلو + راح اشحن الكتب الي اهي اهم واثقل مااملك!

بخصوص مشكله الحراره الي في لاونكيو ... قريت عنها كثير في المنتديات لاجنبيه!
    واتفق الجميع ان موديلات xx9 مافيها مشكله الحراره ..وفيه واحد عمل تجربه للحراره على كلامه بينه لاونكيو ٨٠٩ و الدينون ٣٣١٢ واكتشف ان الدينو حرارته اعلى؟!!

الـعـضـوية
    587
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    86 مرة في 12 مشاركة

إقتباس :
    هلا اخوي

كلامك صحيح يالاونكيو ... اشوف الجهاز الي عندي حرارته عاليه

بس ماشتكيت منه تقريبا حاليا فوق 8 شهور عندي وقت التشغيل من 3 - 6 ساعات

وافكر اضبط له حركه تبريد او اني ارفعه فوق الطاوله اخليه احسن من مكان مسكر داخل الطاوله

ولاتنسى في اجهزه ماتعطيك اداء حلو الا لما تسخن ههههههه مقوله قديمة

وبالتوفيق اخوي
    نفس ردي على ساهر جدا بخصوص الحراره .. بس انت وش نوع الرسيفر الي عندك؟ او اي موديل؟
    وياليت نكون على اتصال ادا نزلت لاسعار

عضو

الـعـضـوية
    554
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - حولي
    قدم شـكـره
    7 مرة
    تـم شـكـره
    5 مرة في 3 مشاركة

السلام عليكم حبي اشارك بهل موضوع لاني املك الدينون والاونكيو طبعا من مسرح منزلي سوني الى الاونكيو كانت قفزه حلوه بس حبيت احترف اكثرخذيت الاونكيو الاكثر احتراف والله بس ناسي موديله وظليت اتابع الاونكيو مده طويله ومره ظرب معاي المذر بورد وغيرته ومع الفتره قامت ترتفع حرارته كثر وقام يفصل بسبب السيفتي ولا كن مع جهاز الاونكيو الجديد اختفت هل مشكله ففكرت بجهاز اعلى من الاونكيو فذهبت الى اليماها وكان z11 هو الاختيار وهو افضل جهاز من عائله اليماها ولاكن البياع قالي اسمع البوس سمعني وكان معقول بس مومن طموحي يعني ماياب راسي فا سالته شنو افضل رسيفر او امبلي فير صدمني وقالي الدينون قالي اهو الجهاز التوب استغربت المفروض يمدحلي اليماها بس قالي اسمع الدينون وقررت اني اروح الي شركه اليوسفي اللي تملك هل رسيفر وسمعني صوت البرادايم مع الديفنتيف اهني بلشت الابتسامه قتله شنو احسن امبلي فير قالي avr وصراحه الجهاز جبار من مواصفات لي عشاق hdmi كان فيه 9 فتحات والجهاز 13.2 حق المستقبل بس على فكره اذا ركبت 9 سمعات نفس حالتي يشتغلون 8 وفيه مواصفات كثيره بس كل واحد وحتيجاته وكان سعره دينار1700 فقط الامبلي فير بدون سمعات والسمعات طلعو علي 1500 دينار ونا ناوي الحين على السجنجر مع دينون جديد افضل كان اعظم .

25. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى محمدبوجاسم على هذه المشاركة:

عضو مجتهد الصورة الرمزية AboRayan01
    الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    464 مرة في 130 مشاركة

رأئيي الشخصي لا ارى مقارنة من الاساس بين Denon و Onkyo ضد VS
    Pionner Yamaha
    يعني الدينون والانكيو في كفه والياماها والبايونير بكفة ثانية تماماً، المقارنة ممكن تكون بين Denon و Onkyo للمسارح الاحترافية، طبعاً كجودة صناعة الدينون شئ مسكت وكصوت فيه ناس تميل للدينون وفيه ناس تفضل الانكيو وكثير بالمواقع الامريكية يفضلون الانكيو ولو دققت بالصور للمسارح الاحترافية الفاخرة جداً بتشاهد الدينون والانكيو بكثيرة.
    التوقيع :
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ... كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن!!
    من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة ... غفر له ما تقدم من ذنبه!!
    My Home Theater: Panasonic TC-P 55 VT30 (2011) : PS3 PAL.AUDIO : Onkyo HT-RC360 7.2-Channel : SPEAKERS: F KEF IQ90 x2, C IQ60, Su IQ30 Black
    HTPC Case: SilverStone LC10B E - IntelCore i5 - GeForce GT430 - DDR3 Corsair8GB - HDSSD: Crucial64GB HD3TBx2 - Moth:ASUS P8P67LE
    My Best MPC: XBMC

27. تلقى AboRayan01 شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    554
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - حولي
    قدم شـكـره
    7 مرة
    تـم شـكـره
    5 مرة في 3 مشاركة

السلام عليكم اخي العزيز الاونكيو ترها بكثره لانا الاجانب يفضلونه بسبب سعره ارخص من denon يعني انا كلمت مهندس الاكترونات والرجال واصل بل خبره بل اجهزه ويحضر الاختبرات في لاس فيقاس لي معرفت اخر التطورات لي درجه انا البياع في الغانم وبياع في الدوليه انصحوني بل دينون وهما لازم يمدحون منتجاتهم والانكيو اعتبره جهاز بسيط لا يقارن بل دينون نهائيا كانك تقارن تيوتا وا فيراري فرق كبير وا للعلم الان اجهزه الانكيو تصنع من ماليزيا اما الدينون اغلبها وليس الكل من اليبان ونا سمعت العديد من الرسيفرات لقيت الدينون افضل للعلم اني املك رسيفرين اونكيو

29. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى محمدبوجاسم على هذه المشاركة:

إعلانات