إعلانات

الموضوع: أسئلة بخصوص البروجيكتر و مكانة الصحيح و مقاساته المطلوبة ؟؟

النتائج 1 إلى 5 من 5
    عضو جديد

الـعـضـوية
    510
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الزلفي
    قدم شـكـره
    1 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

أسئلة بخصوص البروجيكتر و مكانة الصحيح و مقاساته المطلوبة ؟؟

بعد التحية و التقدير
    كل عام و انتم بالف خير و صحة و سلامة يارب

بإذن الله انا بشتري بروجيكتر و جالس أخطط على المقاسات لأجل أبد التنفيذ و عندي بعض الأسئلة:
    1- كم حجم الشاشة البيضاء حقت البروجيكتر؟
    2- هل المقاس ثابت أم أستطيع ان أتحكم بالحجم في أي وقت ؟
    3- في حال أن الطول من الجدارين المتقابلين( 5 متر )وفرضا ان شاشة البروجيكتر تبعد عن الجدار بقاعدة( حوالي 50 - 60 سم )حيث يكون التلفزيون خلف شاشة البروجيكتر!!
    ماهي المسافة المناسب لتعليق البروجيكتر بالسقف ( بين الشاشة و البروجيكتر ) ؟
    4- هل يتم تعليك بالسقف مباشرة أم بقاعدة نازلة من السقف بطول ( ؟؟؟ ) ؟

مع العلم بأني أتمنى بأن تكون حجم شاشة البروجيكتر البيضاء ( إرتفاع 1.80 سم و عرض 1.50 ) أو تقريبا

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: أسئلة بخصوص البروجيكتر و مكانة الصحيح و مقاساته المطلوبة ؟؟

كل سنه وانت سالم يارب وعيد سعيد عليك وعلى جميع احبائك

بالبداية اتمنى منك تطلع على هالمواضيع راح يفيدوك ببعض الامور اللي ممكن انك تجهلها

- انواع شاشات البروجكترات

- نبذة عن بروجكترات LED للمسارح المنزلية

- مراجعتي لتركيب بروجكتور جديد مع الشاشه

- شاشة البروجكتر تعتمد على مساحة الغرفه عندك ومدى رغبتك في حجم الشاشه يعني مثلاً تبدأ من 100 بوصه إلى 150 بوصه عادة وفي الاكبر منها حسب علمي فالمسأله راجعه لمكان جلوسك وبعدك عن الشاشه من خلال هالنقطه تقدر تحدد حجم الشاشه ومكان البروجكتر

- حجم الشاشه اذا انت اخترته مثلاً 120 بوصه سواء كانت شاشه ثابته بالجدار او شاشه نازله من السقف اكيد راح يكون حجم ثابت ما تقدر تزيد او تقلل منه

- شاشة البروجكتر سواء كانت متحركه وتنزل بالريموت او يديوه وتنزل من السقف علمي يجي لها قاعدة تقدر تركبها بالسقف في حالة ان الشاشه بعيده عن الجدار وخلفها شاشة تلفزيون عاديه طبعاً القاعدة اللي بالسقف تجيك بطول معين حسب علمي ممكن انك تبتكر لها طريقه او تفصل لها قاعده اطول واضن انت ما بتحتاج الشيء هذا لان عادة شاشة البروجكتر لما تنزل من السقف راح تشوف في مساحه من الاعلى ومن الاسفل لونها اسود هذي المساحه اكيد ما راح يعرض عليها الفيلم وانت عارف الفيلم يعرض على الجزء الابيض

- ارتفاع وعرض شاشة البروجكتر ما تقدر تتحكم فيه برغبتك هذي مقاسات مفروضه عليك عشان تعطيك عرض صحيح ولكن ربما تجد حجم شاشه مقاربه للمقاسات اللي انت ترغب فيها

في نقطه احب اذكرها لك ان البروجكتر تقدر تتحكم في اتجاه عرض العدسه يعني تقدر ترفع اضاءة البروجكتر فوق او تنزلها تحت يعني لو انت ركبت البروجكتر في مكان ارفع من مساحة عرض الفيلم على الشاشه تقدر تنزل الاضاءه والعكس لو كنت حاط البروجكتر على طاوله تقدر ترفع الاضاءة بإتجاه الاعلى هذي المعلومه من تجربه شخصيه لها

اذا عندي نصيحه لك احول تختار شاشه عرض من النوع اللي فيها قطه من الجوانب تشدها مثل الصوره التاليه عشان الشاشه مع المده ما تصير مكسره مع حرارة الجو وكثرة رفعها وتنزيلها وبرضوا ما يأثر عليها ميكف الهواء لو كان قريب منها مثل الصوره التاليه

شايف القطع اللي بجوانب الشاشه هذي وظيفتها تشد الشاشه وما تخليها ترتخي

في عندك شاشات متحركه تركب فوق الجبسن بورد وكأنها فتحة مكيف مركزي مثل هذي شوف

يعني الماطور تبعها يكون مخفي فوق سقف الجبس

شوف بعض انواع البروجكترات من خلال هذا الرابط هنـــا

بالتوفيق وان شاء الله الاخوان ما يقصروا معك بالمساعده

3. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو مجتهد

الـعـضـوية
    238
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    الكويت - الأحمدي
    قدم شـكـره
    1,398 مرة
    تـم شـكـره
    523 مرة في 183 مشاركة

السلام عليكم
    هذا الموقع يفيدك بالمقاسات وانتبه للمقاس قبل التركيب
    http://www.projectorpoint.co.uk/scre...calculator.cfm
    وجهة نظري الغرفه عندك 5 امتار لاتركب اكبر من 120 بوصه ويفضل 100 الى 110 الكلام عن تجربه
    بالتوفيق

5. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى MbtsM على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    342
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الخبر
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    6 مرة في 3 مشاركة

صباح الخير :

1- اول شي وهو الأهم نوع البروجكتر لازم يكون من الانواع القويه ( من ناحية - الوضوح لازم يكون Full HD , وقوة الاضائه من 50 الف وفوق / هذا اذا تبي عرضًولا في الأحلام ).
    2- من ناحيت موقع البروجكتر صدقني بعد تجربة قوية احلا موقع يكون في الجدار المقابل لي جدار العرض وسبب يكمن في :-
    A - تكون عندك اكبر مساحه تقدر تستغلها من البروجكتر مثلا أنا عندي حجم الشاشه العرض 3امتار و5 سم متر. والارتفاع 1 متر و 75 سم وبكذا أنا قدرت احصل على اكبر شاشه توفره البروجكتر في حجم غرفتي.

B - يكون ضوء البروجكتر ساقط من اعلا منطقه فب الجدار المقابل وهذي ميزه تعطيك الحرية في اختيار موقع الشاشه وتغير حجمها على مايكون مناسب لك وايضا ميزه ثانية في هذي الحركه ان لما احد يمر من امام البروجكتر ماينعكس ضوء البروجكتر عليه .

2 - وهذي اهم نقطه ابيك تركز فيها ان لما تشتري بروجكتر قوي جربه اول شي على الجدار من دون شاشه وصدقني راح تقول ليش اشتري شاشه اذا كان كل هذا الوضوح ( هذا ترا بعد تجربه قويه - ولاكن مع الشاشه أكيد أقوى ).

واذا تبي اي سؤال أنا حاضر والله يعينك على تجهيز السينما وترانا معك إلين أتخلص انشاء الله وتعزمنا بعد عليه هههههههههه.

7. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى ابوخالد على هذه المشاركة:

HES الصورة الرمزية hescomsa
    الـعـضـوية
    451
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    4 مرة
    تـم شـكـره
    207 مرة في 26 مشاركة

Projector : BenQ W7000+ Projector Screen : Elite EZ Frame 150" Cine Grey Disc Player : PS3 Multimedia Player : Boxee Box HTPC : Synology DS411 Consoles : PS3 Amplifier : Yamaha A3020 HT Speakers : Harman Kardon HKTS60B

١- اول خطوة قيس المسافة بين مكان جلوس المشاهد (الكراسي) وبين موقع شاشة البروجكتر
    ٢- راجع الجدول الموجود على الموضوع:
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=627
    رح يعطيك حجم الشاشة المثالي
    ٣- اختار البروجكتر المناسب وانا انصحك ب Benq W600 وهو متوفر بمعرضنا في الرياض
    4- كل بروجكتر له جدول مسافات (through distance) يختلف حسب الموديل. هذا الجدول يكون موجود في كتيب الارشادات او على موقع الشركة. هذا الجدول يقولك كم المسافة المطلوبة بين شاشة البروجكتر وبين محل تثبيت البروجكتر حسب حجم الشاشة.
    مثال:
    الكنب يبعد عن الشاشة ٤.٥ متر
    اذا حسب الجدول انا احتاج شاشة ١٢٠ بوصة
    شاشاة بهذا الحجم لازم البروجكتر يبعد عنها ٥.٥ متر حسب كتيب ارشادات BenQ W6000. وهكذا

تعليق قاعدة البروجكتر تكون في الصبية وليس في السقف الجبس لانه لا يتحمل.

9. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى hescomsa على هذه المشاركة:

إعلانات