السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، اسعد الله مسائكم/صباحكم بكل خير

اولا وقبل كل شي اعتذر من جميع الاخوان اللي افادوني بدون معرفه اسمائهم وماعندكم اي خلفيه كم مره دخلت المنتدى هذا وكل مره ادخل فيها استفيد اكثر و اكثر وبنفس الوقت احس اني متسرع وغبي على قرارات اتخذتها بدون ما ارجع للمنتدى هذا فـ شكرا لكم جميعا لما تقدمونه من حلول ونصائح وتجارب,, و اخيراَ قررت اسجل بالمنتدى مع اني اقول لنفسي من زمان ليش ما سجلت بس حاليا كثر وقت الفراغ << عاطل باطل حاليا ادور على وظيفه

مالكم بالطويله طبعا قبل سنه تقريبا قررت اشتري مسرح وشريت ياماها 7.1 طبعا وقتها الاداء كان خرافي لاني ماكان عندي وقت اصلا اني اوسوس بجودة الصوت او التأثير,,, ولكن من فتره وانا احس فيه شي غلط,
بالبدايه خلوني اعرفكم على مسرحي المتواضع اللي حسيت اني ندمت لما شريته لان كان فيه خيارات افضل ولكن للامانه اداءه جميل بس انا موسوس جودة
الريسيفر YAMAHA RX-v679
سماعتين اماميه YAMAHA NS-555
سماعه وسطيه YAMAHA NS-C444
اربع سماعات جانبيه وخلفيه YAMAHA NS-333
سبووفر YAMAHA YST-SW315
الاداء بالبداية كان جميل مع العلم ان الملحق كان رخام و اضطريت اني احول لموكيت وفرق معي الصوت مره لان الموكيت سميك و اللباد سميك فـ قلل من الصدى و ارتداد الصوت.
طبعا حاليا قاعد اتواصل مع مصنع الصوف الصخري السعودي عشان احسب مساحات الغرفه وتغطيه السماعات عشان اقدر احسب العزل الداخلي المثالي بدون مايسبب مشاكل للمستمع, اللي حاب يعرف النوع والتفاصيل تفضل من هذا الرابط
http://www.saudirockwool.com/index.p...acoustic-panel

وهذه ايضا طريقة بسيطة للعزل الداخلي طبعا مع حفظ حقوق الموقع وانا مجرد فرد حبيت اشارك واساعد
http://acousticsfreq.com/where-to-pl...-home-theater/

للامانه ما اعرف الاسعار ولكن ان شاء الله انهم منطقيين باسعارهم مو مثل بعض الشركات اللي يبيعلك قطعه اسفنج هرمي باربع ميه ريال !
وبالنسبه لي العزل الداخلي مهم عشان تحافظ على جودة الصوت من دون ما تضطر انك ترفع الصوت زيادة,,
طبعا ومع مرور الايام بدا يطيح من عيني الرسيفر حقي وقمت افكر اشتري ريسيفر ثاني يكون يدعم الى ٩ سماعات وبنفس الوقت يدعم صيغ الصوت واستديوات معالجة الصوت المنتجه كـ DTS:X و Dolby Atmos
بعدين ايضا اكتشفت ان سماعاتي مو قاعد يوصلها واط كفايه وبكون محتاج لامبليفاير خارجي وللاسف اني اجهل تماما كيف توصيل امبليفاير بريدج ويكون الضغط على الرسيفر اخف مع العلم انه ايضا مكلف والشروحات لامبليفاير اضافي معدومه وان وجدت لا تذكر فيها طرق التركيب وخصوصا ان المسألة حساسة وممكن تودع فيها سماعاتك لان الواط العالي عندي بالسماعات الاماميه ٢٥٠ وانا شخص احب اتفلسف ودايما اكلها على راسي اذا تفلسفت فـ اكيد اني ماراح اعطي واط اعلى للسماعات بس ممكن اي شي غلط اسويه يحرق علي سماعه او شي لانه مزود طاقة خارجي حتى لو كان فيه فيوزات حمايه,, فاللي عنده اي تجربه او اي معرفه بخصوص موضوع المقويات و الامبليفايرز ياليت يفيدني,,
وانا شاكر لكل من اجتهد ومن شارك في هذا الملتقى الجميل,, هذا الملتقى يعد بحر من المعلومات في مجال الصوتيات فـ شكرا لكم جزيل الشكر
اتمنى اني اكون ما اثقلت و احاول قد ما اقدر اني اطرح الموضوع بشكل واضح,, ان اصبت فمن الله و ان اخطأت فمن نفسي والشيطان,,

شكرا لكم
اخوكم عبدالعزيز