إعلانات

الموضوع: مقارنة بين جهازين أمبليفاير Rotel RB985 و Emotiva XPA5 Gen1 بالقياس

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 89
    بو عبدالعزيز عضو محترف الصورة الرمزية gatsu
    الـعـضـوية
    69
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    177 مرة
    تـم شـكـره
    613 مرة في 118 مشاركة

رد: مقارنة بين جهازين أمبليفاير Rotel RB985 و Emotiva XPA5 Gen1 بالقياس

اخ احمد شكرا لك على الطرح المفيد والمجهود وكذلك مشاركة باقي الزملاء.

انا اتفق مع الأخ معتز في سالفة الرسبونس ومتحفظ على طريقة قياس التشويش بالنسبة للأمب لديك.

لانك اذا قست على كلامك لو جبت سماعتين الرسبونس flat وال off axel ممتاز بيكون الصوت نفس بعض مابيفرق (Both They Are Doing well) لكن واقعا بناء على التصميم والمواد الي بنيت عليه راح تسمع صوت بنغمة مختلفة.
    لكن موضوعنا هو الأمب ادري بتقول انه Neutral على غرار السماعة.
    كوني متحفظ: لانك لمن تقيس فانت لا تقيس الأشارة مباشرة من الأمب انما يمر على المعالج لديك ومن ثم السماعات بذلك القياس ليس دقيق.
    حقيقة انا ليس لدي الطريقة او المعدة الصحيحة لمثل هذي القياسات لكن اقدر اقيس واعرف نسبة التشويش والهارمونيك (الكهرباء) الي طالعة من الجهاز باستخدام (Fluke 438-II Power Quality and Motor Analyzer).

قبل كل هذا خلونا نطرح هذي الأسئلة حتى نتوصل لأتفاق:

مالذي يجعل جهاز معين (mid-range) وجهاز اخر (HighEnd) او ماهو الحد الي ممكن اوصل له بعدها اقول خلاص بعد كذا تدخل مرحلة ال (HighEnd). هل السعر هو عامل القياس الصحيح هنا؟
    طيب لو قلنا القطع في ال (HighEnd) ذي جودة عالية على ضرار نظيرتها في ال mid لكن لا انا وانتم نقدر نقيس على هذا الأمر بحكم ماشفنا القطع من داخل ومن اين مصدره ومدى جودتها ولا عندنا المعرفة الألكترونية . لكن نرجع لسالفة السعر بحكم انه غالية ومصنع في نفس الدولة المنتجة بيكون عليه (Quality Control) دقيقة وجودة اعلى؟
    نكون صريحين قياس السعر غير صحيح والجميع يتفق على هذي النقطة.....
    يبقى عندنا القياس السمعي طيب نقول لو قسنا على الأذن باستخدام Headphone ذو اداء عالي وانا مقتنع تمام انه بيكون ادق لو حبيت اني احكم بالسمع والسبب انك لن تصادف (Room Acoustical problems) وهي المشكلة الأعظم في مسالة الدقة هل بيكون في فرق؟

طيب شخص ثاني يقول تدري انا راح ابني على مراجعات الخبراء ؟ وما شاء الله لو جينا على شركة مثل ايموتيفا تحديدا كله لها مراجعات عالية جدا واعتقد اغلبكم جربها وما كان بالشكل الي مراجعة عطته او وصفته على الأقل من تجربتي. على كذا كثير من المراجعات تكون لها ابعاد مادية (ليس الكل) ما اقدر اعم وتبقى قياس لا يعتمد عليه بشكل حاسم؟

ودي اضيف تعليق بسيط على نقطة الشعور باختلاف الصوت امن شخص الى اخر او بوجود الفائدة من عدمه يرجع للى عدة امور:
    حجم الغرفة – مشاكل الصوت بالغرفة - مكان جلوسك بالنسبة للسماعة - السماعة وحساسيتها.
    مجرد مثال : لو واحد غرفته كبيرة ماشاء الله وكان مستخدم امب او رسيفر وات غيرا كافي للحجم الي عنده غيرت له الأمب يناسب حجم الغرفة لديه بيقولك لا فرق معاي.
    بينما شخص غرفته صغيرة حجم الرسيفر او الأمب مناسب على وضعه وسماعته قد لا يشعر بالفرق الملموس. طبعا بدون الأخذ بالأعتبارات الثانية.
    انا ماقدر الوم الشخص الي يقول ما حس بفرق او الشخص الي شعر بالفرق كلاهما صادق. بناء على الأوضاع او النقاط الي ذكرتها.

احد اصحابي والي يعمل معي في نفس المجال اساله يوم زيارتنا للمعرض العام الماضي ها أي غرفة عجبتك يقولي لا اشعر بفرق عنده غرفة صوته حلو او غرفة لا ابيض او اسود. لكن لاجيت بالتفاصيل يحطمك.

فالشعور الحسي للصوت ولمسته يختلف من شخص الى اخر. البعض لمن يسمع الصوت يعتبره عالي وشخص اخر يقول رفع ما اسمع مرة.

لكن نقطة الخلاف الي اشوفها من الجميع : هل هناك نغمة للأمب – هل لو اخذت امب يطلق عليه (
    HighEnd) علشان لاحد يزعل بيفرق معاي؟ هل لو جيت اخذت امب بنفس المقاييس لكن واحد اغلى والثاني اقل بيفرق معاي؟
    اسمع منكم وبعدها سوف اجيب من المنظور الي انا بنيت عليه اختياري وانا ماني دكتور floyd لكني شخص سمع, ودرس, وحظر, وقراء, جلس,وجرب, وخرب, وخسر باعطي راي المتواضع والذي يبقى راي في النهاية.

تحياتي للجميع ,,,,,,,

2. قدم 10 من الأعضاء شكرهم إلى gatsu على هذه المشاركة:

عضو الصورة الرمزية star
    الـعـضـوية
    5096
    الإنـضـمـام
    May 2016
    الإقـــامـــة
    Australia
    قدم شـكـره
    5 مرة
    تـم شـكـره
    53 مرة في 33 مشاركة

Disc Player : Primaluna AV-Receiver : Primaluna tube Amplifier : Pass HT Speakers : Wilson audio

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gatsu مشاهدة المشاركة
    وانا ماني دكتور floyd لكني شخص سمع, ودرس, وحظر, وقراء, جلس,وجرب, وخرب, وخسر باعطي راي المتواضع والذي يبقى راي في النهاية.

تحياتي للجميع ,,,,,,,
    شكرا لك اخ gatsu انت شخص درس وسمع وقراء وجرب وجرب وجرب وخرب وخسر وحظر دورات وبناء عدت مسارح لمجموعة من الناس يعني لك تجارب كثيرة جدا وخبرة كبيرة وكلامك متطابق مع الكثير مثل معتز وسعيد و السعيد والاخرين لانهم كلهم لهم تجارب كذلك وحسوا ولمسوا الفرق والاحتلاف وكل قطعة تتبدل او تضاف لها دور في مسألة التغيير كلنا نجرب ولاحظنا الفرق وفي المقابل نجد الاخ احمد رضا تجربته اللي هي على مسرحة فقط والتوجه محصور للافلام وهذا حسب ميوله ويعتبر اختلاف بيننا وبينه في التوجة حيث نحن توجهنا للموسيقى مع الافلام و البعض موسيقى فقط فنحن نحس ونلمس كل فرق اما بالنسبة له لن يجد الفرق نهائيا او الفرق لا يذكر طبعا وللعلم بالشيء الناس تختلف في تلقيها للصوت فيختلف من شخص لاخر هناك من يجد فرق وهناك من لايجد ومن الممكن الاخ احمد يكون ممن لايجد الفرق واللي اطلب من الاخ احمد والمطلب الاخ تركي قبل الدخول في نقاش يجب التجربة ليس فقط على نظامك الصوتي في منزلك انما في معارض وقاعات وحتى عند زملاء ولا تقول هذا ليس توجههي مثل الموسيقى ولا تهتم لسماع النظام الصوتي الخاص بالموسيقى لا اسمعه لكي تحس بالفرق وبعده ناقش ووضح لنا الفرق وانا متيقن انك لن تجادل اصلا في موضوع (لم الاحظ او المس فرق او اختلاف )
    بكل بساطة جرب هيدفونات مع داك وامبلفاير وتكون من عدت شركات على اسمها وانشاء الله راح تغير رأيك وتقول كنت اجادل دون دراية كافية وهذي مشكلة الكثير يجادل ويتعصب وانه هو اللي على حق وكل جداله دون المام واطلاع كافي

4. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى star على هذه المشاركة:

عضو بـارز الصورة الرمزية w1000i
    الـعـضـوية
    3981
    الإنـضـمـام
    Jul 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    53 مرة
    تـم شـكـره
    1,789 مرة في 975 مشاركة

HTPC : MSI GE60 I7 Consoles : PS3 AV-Receiver : Yamaha يمشي حالله Amplifier : Chord Mojo Headphone AMP HT Speakers : MonitorAudio BX2 Subwoofer : SVS

إقتباس :

انا اتفق مع الأخ معتز في سالفة الرسبونس ومتحفظ على طريقة قياس التشويش بالنسبة للأمب لديك.

لانك اذا قست على كلامك لو جبت سماعتين الرسبونس flat وال off axel ممتاز بيكون الصوت نفس بعض مابيفرق (Both They Are Doing well) لكن واقعا بناء على التصميم والمواد الي بنيت عليه راح تسمع صوت بنغمة مختلفة.
    كوني متحفظ: لانك لمن تقيس فانت لا تقيس الأشارة مباشرة من الأمب انما يمر على المعالج لديك ومن ثم السماعات بذلك القياس ليس دقيق.
    حقيقة انا ليس لدي الطريقة او المعدة الصحيحة لمثل هذي القياسات لكن اقدر اقيس واعرف نسبة التشويش والهارمونيك (الكهرباء) الي طالعة من الجهاز باستخدام (Fluke 438-II Power Quality and Motor Analyzer).

مالذي يجعل جهاز معين (mid-range) وجهاز اخر (HighEnd) او ماهو الحد الي ممكن اوصل له بعدها اقول خلاص بعد كذا تدخل مرحلة ال (HighEnd). هل السعر هو عامل القياس الصحيح هنا؟
    طيب لو قلنا القطع في ال (HighEnd) ذي جودة عالية على ضرار نظيرتها في ال mid لكن لا انا وانتم نقدر نقيس على هذا الأمر بحكم ماشفنا القطع من داخل ومن اين مصدره ومدى جودتها ولا عندنا المعرفة الألكترونية . لكن نرجع لسالفة السعر بحكم انه غالية ومصنع في نفس الدولة المنتجة بيكون عليه (Quality Control) دقيقة وجودة اعلى؟
    يبقى عندنا القياس السمعي طيب نقول لو قسنا على الأذن باستخدام Headphone ذو اداء عالي وانا مقتنع تمام انه بيكون ادق لو حبيت اني احكم بالسمع والسبب انك لن تصادف (Room Acoustical problems) وهي المشكلة الأعظم في مسالة الدقة هل بيكون في فرق؟

طيب شخص ثاني يقول تدري انا راح ابني على مراجعات الخبراء ؟ وما شاء الله لو جينا على شركة مثل ايموتيفا تحديدا كله لها مراجعات عالية جدا واعتقد اغلبكم جربها وما كان بالشكل الي مراجعة عطته او وصفته على الأقل من تجربتي. على كذا كثير من المراجعات تكون لها ابعاد مادية (ليس الكل) ما اقدر اعم وتبقى قياس لا يعتمد عليه بشكل حاسم؟

ودي اضيف تعليق بسيط على نقطة الشعور باختلاف الصوت امن شخص الى اخر او بوجود الفائدة من عدمه يرجع للى عدة امور:
    حجم الغرفة – مشاكل الصوت بالغرفة - مكان جلوسك بالنسبة للسماعة - السماعة وحساسيتها.
    مجرد مثال : لو واحد غرفته كبيرة ماشاء الله وكان مستخدم امب او رسيفر وات غيرا كافي للحجم الي عنده غيرت له الأمب يناسب حجم الغرفة لديه بيقولك لا فرق معاي.
    بينما شخص غرفته صغيرة حجم الرسيفر او الأمب مناسب على وضعه وسماعته قد لا يشعر بالفرق الملموس. طبعا بدون الأخذ بالأعتبارات الثانية.
    انا ماقدر الوم الشخص الي يقول ما حس بفرق او الشخص الي شعر بالفرق كلاهما صادق. بناء على الأوضاع او النقاط الي ذكرتها.

احد اصحابي والي يعمل معي في نفس المجال اساله يوم زيارتنا للمعرض العام الماضي ها أي غرفة عجبتك يقولي لا اشعر بفرق عنده غرفة صوته حلو او غرفة لا ابيض او اسود. لكن لاجيت بالتفاصيل يحطمك.

فالشعور الحسي للصوت ولمسته يختلف من شخص الى اخر. البعض لمن يسمع الصوت يعتبره عالي وشخص اخر يقول رفع ما اسمع مرة.

لكن نقطة الخلاف الي اشوفها من الجميع : هل هناك نغمة للأمب – هل لو اخذت امب يطلق عليه (
    HighEnd) علشان لاحد يزعل بيفرق معاي؟ هل لو جيت اخذت امب بنفس المقاييس لكن واحد اغلى والثاني اقل بيفرق معاي؟
    اسمع منكم وبعدها سوف اجيب من المنظور الي انا بنيت عليه اختياري وانا ماني دكتور floyd لكني شخص سمع, ودرس, وحظر, وقراء, جلس,وجرب, وخرب, وخسر باعطي راي المتواضع والذي يبقى راي في النهاية.

تحياتي للجميع ,,,,,,,

اذا بتشتري اي شي highend لازم يكون اغلب مسرحك وغرفتك بمستوى highend ..

وفي عالم الأفلام والسماعات المحيطيه .. highend رسيفر/بروسيفر هو المهم بل الأهم .. بسبب كثر المشاكل الصوتيه اللي تواجهها الغرف والمسارح وحلها الوحيد ( ليس سماعه مكلفه او امبلفاير مكلف ) بس بروسيفر/رسيفر قادر على حل المشاكل ( ولا أعني DAC هنا ) ... بعدين نقدر نرقي الأمبيلفاير وبقيه النظام

وبروسيسور highend لازم تكون عنده قدر حل 80-90% من مشاكل الصوت غير كذا ما اعتبره highend او انه بيئتي صعب جدا للتصحيح

لعلي انحرفت عن موضوع الأمبيلفايرات .. لكن نقطه البروسيسر انا اشوفها الأولى بالنقاش في مواضيع السماعات المتعدده

6. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى w1000i على هذه المشاركة:

عضو بـارز الصورة الرمزية ahmedreda
    الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    94 مرة
    تـم شـكـره
    2,187 مرة في 896 مشاركة

Projector : BENQ W7000 Projector Screen : Seymour AV XD 140" Acoustically Transparent Disc Player : Panasonic BDP-220U Multimedia Player : WD TV Live, Roku 2 XS Consoles : PS3 AV-Receiver : Denon 4311CI Amplifier : Emotiva XPA2, XPA5, Buttkicker BK1000 HT Speakers : 3xJTR Neosis 212HTR, 2x JTR Single 8 LP , 2x JTR Triple 12s Subwoofer : 3x Rythmik Audio FV15HP

أهلا أخي Gatsu و شكرا علي مشاركتك.
    نعم أنا أقيس الإشارة الصادرة من السماعة و ليست الإشارة الكهربية الصادرة من الأمبليفاير..
    لكن هذا بالضبط ما أريد قياسه و هو هل تغيير الأمبليفاير يحدث تغيير في الصوت التي تنتجه السماعات أم لا.. هدفي الأساسي ليس إثبات أن الأمبليفاير دقيق من عدمه و لكن يمكن إستنباط هذا لو أن جميع الأجهزة أتت بنفس النتيجة.. و إلا فكلهم إجتمعوا في الخطأ و ليس هذا فقط بل نفس الخطأ..
    لو فكرنا أن الأمبليفاير عبارة عن صندوق تأتيه إشارة Line Level و يصدر إشارة مكبرة تستخدمها السماعات. لو ثبتنا الإشارة الداخلة و السماعات ومكان الميكروفون و جعلنا المتغير الوحيد هو الأمبليفاير.. الان بعد تغيير الأمبليفاير لم يتغير شيئ .. يمكن نستنتج أنه ليس هناك فارق بين الأثنين.. و لو أنه هناك فارق فهذا الفارق لم يؤثر في الصوت المنتج.. و في النهاية الصوت الذي تنتجه السماعات هو الغاية و ليس ما يحدث في المنتصف..
    بالنسبة للجزء الثاني من تعليقك سأترك للاخرين التعليق عليه و لكني سأعلق علي الجزء الخاص بال Emotiva .. نعم ستجد مراجعات ممتازة و نعم ستجد مراجعات من مواقع ترعاها و ستجد العديد من المستخدمين يقولون ممتاز و ستجد الكثيرين يقولون لا صوته حاد .. لا ينفع مع سماعات ال Klipsch لأنه حاد و هي حادة و غيره من الاراء العشوائية.. في النهاية هو أمبليفاير يؤدي ما عليه و هو تكبير الإشارة.. جربته هو و العديد من الأجهزة الأخري التي لم تزيد و لم تقلل من اداءه.. لذا لما أسمع حد يذم فيه أو يرفع فيه الموضوع بالنسبة لي سواء.
    تحياتي لك.
    إقتباس :

تحياتي للجميع ,,,,,,,

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    94 مرة
    تـم شـكـره
    2,187 مرة في 896 مشاركة

Projector : BENQ W7000 Projector Screen : Seymour AV XD 140" Acoustically Transparent Disc Player : Panasonic BDP-220U Multimedia Player : WD TV Live, Roku 2 XS Consoles : PS3 AV-Receiver : Denon 4311CI Amplifier : Emotiva XPA2, XPA5, Buttkicker BK1000 HT Speakers : 3xJTR Neosis 212HTR, 2x JTR Single 8 LP , 2x JTR Triple 12s Subwoofer : 3x Rythmik Audio FV15HP

يا أخ ستار.. من قال لك أني محصور في مسرحي.. أنا زرت الكثير و العديد من المسارح و المعارض.. لذا لا تحكم علي من خلال كتاباتي و أنت في النصف الاخر من الكرة الأرضية..
    مثلا في شهر فبراير الماضي أنا زرت 10 مسارح من موقع avsforum .. و كتبت تقرير بسيط عنهم في موقع avs لو تحب تقرأه.
    حاول تبعد عن الشخصنة كي نبقي علي مناخ جيد للحوار بدلا من التشاحن بسبب أو بدون.. إذا ما أعجبك كلامي أنقده بمعلومات أو باراء من الخبراء.. إنما تنتقد من باب الإنتقاد بدون أي أساس علمي فالموضوع أصبح قديما..
    أنا يا أخ ستار الهيدفون ليس هوايتي و أكثر شيئ أستخدمه فيه هو سماع بعض المقاطع أثناء العمل أو أثناء الليل حتي لا أزعج العائلة..صوت السماعات الكبيرة من رأيي لا مقارنة له بصوت الهيدفون حيث أنك تشعر به في كل جسدك و ليس في الأذن فقط (visceral ).. كم من مرة في مسرحي شعرت أني فعلا في وسط الحدث مثل إنهيار عمارة أو حدوث زلزال أو سقوط طيارة أو غيره.. ممكن أجيبلك المقاطع بالتفصيل.. مستحيل نحقيق هذا باستخدام هيدفون أي كانت جودته.
    و انت دائما و أبدا تنتقد عدم تجاربي و لا زلنا في انتظار تجاربك أنت

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star مشاهدة المشاركة
    شكرا لك اخ gatsu انت شخص درس وسمع وقراء وجرب وجرب وجرب وخرب وخسر وحظر دورات وبناء عدت مسارح لمجموعة من الناس يعني لك تجارب كثيرة جدا وخبرة كبيرة وكلامك متطابق مع الكثير مثل معتز وسعيد و السعيد والاخرين لانهم كلهم لهم تجارب كذلك وحسوا ولمسوا الفرق والاحتلاف وكل قطعة تتبدل او تضاف لها دور في مسألة التغيير كلنا نجرب ولاحظنا الفرق وفي المقابل نجد الاخ احمد رضا تجربته اللي هي على مسرحة فقط والتوجه محصور للافلام وهذا حسب ميوله ويعتبر اختلاف بيننا وبينه في التوجة حيث نحن توجهنا للموسيقى مع الافلام و البعض موسيقى فقط فنحن نحس ونلمس كل فرق اما بالنسبة له لن يجد الفرق نهائيا او الفرق لا يذكر طبعا وللعلم بالشيء الناس تختلف في تلقيها للصوت فيختلف من شخص لاخر هناك من يجد فرق وهناك من لايجد ومن الممكن الاخ احمد يكون ممن لايجد الفرق واللي اطلب من الاخ احمد والمطلب الاخ تركي قبل الدخول في نقاش يجب التجربة ليس فقط على نظامك الصوتي في منزلك انما في معارض وقاعات وحتى عند زملاء ولا تقول هذا ليس توجههي مثل الموسيقى ولا تهتم لسماع النظام الصوتي الخاص بالموسيقى لا اسمعه لكي تحس بالفرق وبعده ناقش ووضح لنا الفرق وانا متيقن انك لن تجادل اصلا في موضوع (لم الاحظ او المس فرق او اختلاف )
    بكل بساطة جرب هيدفونات مع داك وامبلفاير وتكون من عدت شركات على اسمها وانشاء الله راح تغير رأيك وتقول كنت اجادل دون دراية كافية وهذي مشكلة الكثير يجادل ويتعصب وانه هو اللي على حق وكل جداله دون المام واطلاع كافي

9. قدم 7 من الأعضاء شكرهم إلى ahmedreda على هذه المشاركة:

عضو مجتهد الصورة الرمزية ahmedlamsat0
    الـعـضـوية
    5045
    الإنـضـمـام
    Apr 2016
    الإقـــامـــة
    مصر
    قدم شـكـره
    821 مرة
    تـم شـكـره
    889 مرة في 474 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedreda مشاهدة المشاركة
    يا أخ ستار.. من قال لك أني محصور في مسرحي.. أنا زرت الكثير و العديد من المسارح و المعارض.. لذا لا تحكم علي من خلال كتاباتي و أنت في النصف الاخر من الكرة الأرضية..
    مثلا في شهر فبراير الماضي أنا زرت 10 مسارح من موقع avsforum .. و كتبت تقرير بسيط عنهم في موقع avs لو تحب تقرأه.
    حاول تبعد عن الشخصنة كي نبقي علي مناخ جيد للحوار بدلا من التشاحن بسبب أو بدون.. إذا ما أعجبك كلامي أنقده بمعلومات أو باراء من الخبراء.. إنما تنتقد من باب الإنتقاد بدون أي أساس علمي فالموضوع أصبح قديما..
    أنا يا أخ ستار الهيدفون ليس هوايتي و أكثر شيئ أستخدمه فيه هو سماع بعض المقاطع أثناء العمل أو أثناء الليل حتي لا أزعج العائلة..صوت السماعات الكبيرة من رأيي لا مقارنة له بصوت الهيدفون حيث أنك تشعر به في كل جسدك و ليس في الأذن فقط (visceral ).. كم من مرة في مسرحي شعرت أني فعلا في وسط الحدث مثل إنهيار عمارة أو حدوث زلزال أو سقوط طيارة أو غيره.. ممكن أجيبلك المقاطع بالتفصيل.. مستحيل نحقيق هذا باستخدام هيدفون أي كانت جودته.
    و انت دائما و أبدا تنتقد عدم تجاربي و لا زلنا في انتظار تجاربك أنت
    من المشاكل اللي بأواجهها عند مشاهدة فيلم علي الهيدفون انه يجب رفع الصوت اعلي مما تستطيع اذني تحمله لأصل للأندماج معه خصوصا مع افلام الاكشن. ولكن مع افلام الرعب أنصحك تجربها ولومرة واحدة لتري الفرق . شرط مع سماعة وامب مرتفع الأداء.

بالنسبة للموسيقي وفي رأيي هذا هو الهدف الرئيسي لتطور صناعة الهيدفون. فهي بالفعل تجربة لاغني عنها مطلقا لأي هاوي في هذا المجال وحاضرني جملة ذكرت بالنص اكثر من مرة علي الhead-fi والكلام كان عن ال audeze lcd 3.
    (It's like putting a $40,000 speaker system on your face)

11. تلقى ahmedlamsat0 شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    68
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    27 مرة
    تـم شـكـره
    25 مرة في 13 مشاركة

اشكر الاخ احمد على مجهوده واشكر الاخوه على ارائهم
    واتمنى من الجميع طرح رأيه بدون تعصب

موضوع الامبلفاير سبب لي صدمه في عالم الصوتيات
    سمعت كثير سماعات و امبلفايرز بس ولا مره سويت مقارنه مباشره بين امبلفاير واخر

كنت مقتنع بأهميه الامبلفاير في جوده الصوت ف قررت اشتري امبلفاير
    السماعات goldenear triton 2 سهله التشغيل موصله مع رسيفر ياماها rx-a3900
    اشتريت امبلفاير krell kav 1500
    وصلته مباشره بالرسيفر وانا اعلم ان الرسيفر ليس بمستوى الامبلفاير لكن كنت متوقع تحسن معقول في الصوت

بعد التوصيل انصدمت بأن التحسن طفيف جدا بالكاد يكون ملاحظ
    ليس مبالغه ولكن التحسن بعد توصيل الرسيفر بال power conditioner كان اوضح
    هذي الصدمه خلتني اعتقد ان كثير من الشركات تعتمد في تسويقها على ال (placebo effect)

لكن مازلت اعتقد ان كل قطعه لها تأثير على الصوت
    الاخ احمد مشكورا قام بقياس الاجهزه وحاول اثبات ان الاداء متساوي
    السؤال هنا هل الاجهزه تقيس ال timbre?
    اذا كان الصوت له نفس التردد و الشده لا يعني انه سيكون متماثل في جميع الحالات

على سبيل المثال اختلاف الاخشاب المستخدمه في الاعواد يعطي العود صوت مختلف مع ان التردد نفسه في النغمات الوسيقيه
    https://www.youtube.com/watch?v=TgY5gNXMcYA
    https://www.youtube.com/watch?v=PNoshbl5QqU

13. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى sanad على هذه المشاركة:

عضو نشيط الصورة الرمزية ALSAEED
    الـعـضـوية
    5343
    الإنـضـمـام
    Nov 2016
    الإقـــامـــة
    السعودية - مكة المكرمة
    قدم شـكـره
    999 مرة
    تـم شـكـره
    407 مرة في 183 مشاركة

HDTV : Samsung 70ku7000 HTPC : Intel NUC mini PC kit Consoles : PS4 AV-Receiver : Pioneer Elite SC-LX901 Amplifier : Wyred4Sound ST-500 HT Speakers : Jamo C97 Subwoofer : SVS PC-2000

إقتباس :
    الرسيفر عندك يا اخ سند متواضع جدا وقديم، وبعيد جدا عن إمكانيات الامبليفاير

الامبليفاير راح يكون محدود بقدرات الرسيفر، لابد تجيب رسيفر عليه العلم " Pioneer or Yamaha" من الفئة العليا طبعا

وسماعات goldenear أيضا معروف انها نزيهه جدا وحساسه لأي تغيير

الامبليفاير يحسن ويقوي الصوت والاداء الخاص بالمعالج ويأخذه لأقصى حدود الإمكانيات، فإذا كان المعالج غير فعال فمن الطبيعي أن يكون التحسن طفيف

15. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى ALSAEED على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    3981
    الإنـضـمـام
    Jul 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    53 مرة
    تـم شـكـره
    1,789 مرة في 975 مشاركة

HTPC : MSI GE60 I7 Consoles : PS3 AV-Receiver : Yamaha يمشي حالله Amplifier : Chord Mojo Headphone AMP HT Speakers : MonitorAudio BX2 Subwoofer : SVS

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanad مشاهدة المشاركة

وصلته مباشره بالرسيفر وانا اعلم ان الرسيفر ليس بمستوى الامبلفاير لكن كنت متوقع تحسن معقول في الصوت

هذي الصدمه خلتني اعتقد ان كثير من الشركات تعتمد في تسويقها على ال (placebo effect)

على سبيل المثال اختلاف الاخشاب المستخدمه في الاعواد يعطي العود صوت مختلف مع ان التردد نفسه في النغمات الوسيقيه

هذا الامب ليس بمستوى الرسيفر مثلا .. لكن هل الغرفه معالجه من الداخل معالجه صح ؟؟ وهل حجم الغرفه ايضا يساعد او لا

17. تلقى w1000i شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    94 مرة
    تـم شـكـره
    2,187 مرة في 896 مشاركة

حسب علمي معظم اجهزة الريسيفر التي تدعم ال preouts لتستخدم الامبليفاير تكون من الفئة العليا او قريبة منها.. هل ما تقوله ان الريسيفر لو ان عمره 7 سنوات مثلا اصبح غير جدير بالامبليفاير؟ الريسيفرز منذ عشرة سنوات كان صوتها جيد أيضا ومعظم مع تغير هو التكنولوجيات مثل true hd و أتموس الي اخره.. احد الاقارب يريد تشغيل مسرح متوسط و لا يهمه ال ظ¤ك ولا الاتموس سال عن افضل ريسيفر. بميزانية 400 دولار. رشحت لهم الدينون 4311 او 4520 او marantئ 7005بسبب ان ادائهم يكون افضل من الريسيفرز الحديثة في حدود 400 دولار..

أعتقد أنه إذا كان الأمبليفاير فعلا يحدث تغيير فسنشعر بهذا التغيير مع إشارة جيدة أو إشارة غير جيدة حيث أن الأمبليفاير لا يميز بين ما يدخل له.. أليس كذلك؟
    تحياتي لك.

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALSAEED مشاهدة المشاركة
    الرسيفر عندك يا اخ سند متواضع جدا وقديم، وبعيد جدا عن إمكانيات الامبليفاير

الامبليفاير راح يكون محدود بقدرات الرسيفر، لابد تجيب رسيفر عليه العلم " Pioneer or Yamaha" من الفئة العليا طبعا

وسماعات goldenear أيضا معروف انها نزيهه جدا وحساسه لأي تغيير

الامبليفاير يحسن ويقوي الصوت والاداء الخاص بالمعالج ويأخذه لأقصى حدود الإمكانيات، فإذا كان المعالج غير فعال فمن الطبيعي أن يكون التحسن طفيف

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    94 مرة
    تـم شـكـره
    2,187 مرة في 896 مشاركة

اعتقد كلامك صحيح 100% .. اعتقد لو اتيت لو عملت unsighted testing معظم الناس لن يميزوا بين أصوات الأمبليفاير.. أعتقد معظم الناس يكون عندهم تحيز مسبق و توقع أن الصوت سيتغير فيهيأ لهم أنه فعلا تغير هذا أو بسبب ظروف مختلفة في المقارنة. هذا بالضبط مثل ما ذكرته عن ال Placebo Effect ..
    بالنسبة للنغمة أو ال Timbre.. هناك عوامل للصوت أخري للصوت ممكن قياسها مثل التشويش و ال Decay و غيره.. أعتقد لو كلهم تطابقوا لا تتوقع تغير في النبرة..

بالنسبة لأنواع الخشب نعم فإنها ستنتج نفس النغمة العامة و لكن ليس بالضرورة نفس الترددات لو حللت الصوت.. حتي لو استخدمت نفس الخشب و ضربت علي العود مرتين مختلفتين لن تنتج نفس الترددات لإختلاف الاف العوامل مثل سرعة يدك مكان الضرب إلي اخره..

تحياتي لك..

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanad مشاهدة المشاركة

بو عبدالعزيز عضو محترف الصورة الرمزية gatsu
    الـعـضـوية
    69
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    177 مرة
    تـم شـكـره
    613 مرة في 118 مشاركة

إقتباس :
    حسب علمي معظم اجهزة الريسيفر التي تدعم ال preouts لتستخدم الامبليفاير تكون من الفئة العليا او قريبة منها.. هل ما تقوله ان الريسيفر لو ان عمره 7 سنوات مثلا اصبح غير جدير بالامبليفاير؟ الريسيفرز منذ عشرة سنوات كان صوتها جيد أيضا ومعظم مع تغير هو التكنولوجيات مثل true hd و أتموس الي اخره.. احد الاقارب يريد تشغيل مسرح متوسط و لا يهمه ال ظ¤ك ولا الاتموس سال عن افضل ريسيفر. بميزانية 400 دولار. رشحت لهم الدينون 4311 او 4520 او marantئ 7005بسبب ان ادائهم يكون افضل من الريسيفرز الحديثة في حدود 400 دولار..

أعتقد أنه إذا كان الأمبليفاير فعلا يحدث تغيير فسنشعر بهذا التغيير مع إشارة جيدة أو إشارة غير جيدة حيث أن الأمبليفاير لا يميز بين ما يدخل له.. أليس كذلك؟
    تحياتي لك.
    انا اتفق معاك if it's sound good to you it will sound good
    سواء عشر ولا حتى 15 سنة.

عاد سالفة اي رسيفر فيه preouts فئة عليا كثر منها.
    جرب اشتغل بالفئات العليا حتى تعرف الفارق. المعالجات الي تقدر تسوي Render لي 32 سماعة ومابين 12 الى 24 باند EQ لكل سماعة ينعدون على الأصابع وشوف حجم المعالجة ,والشركة الوحيدة الي عندها رسيفر فيها 16 قناة ارسلت اسمها.
    عطني رسيفر يقدر يسوي Re mapping للصوت اي كان نوع ال setup عندك في السماعات . والي اقصد فيه لو سماعاتك ال layout حقها auro 3d لكن المحتوى atmos بدون ماتغير مكان السماعات (المقصد layout واحد لاكثر من فورمات او سناريو). حتى ال RT60 وال Noise level هذي المعالجات تقوم بها.

على اية حال حنا مو في صدد هذي الأمور الحين لكن لاتقولي preouts صار فئة عليا .

21. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى gatsu على هذه المشاركة:

عضو موقوف

الـعـضـوية
    2123
    الإنـضـمـام
    Nov 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    521 مرة
    تـم شـكـره
    659 مرة في 355 مشاركة

HDTV : samsung series 7 46 inch Monitor : X-STAR DP2710LED HTPC : CPU Intel Core i7-4790K 
M/B: asrock z97 professional 
GPU: Sapphire Radeon VAPOR-X R9 290 4GB 
RAM: king stone hyper 4GBx2 
SSD: Samsung SSD 840 EVO-Series 250GB 
HDD: Seagate HDD 3TB x 2 
Cooling: NZXT Kraken X60 
Monitor: x star 27-inch 
PSU: sseasonic platinum Watt 1000 
Case: NZXT SWITCH 810 BLACK Full Tower 
Keyboard: logitech k360 Consoles : ps4 AV-Receiver : Denon AVR-X4100 HT Speakers : B&W
floorstand CM8 , S1 Pair 
back SM1 ,S1 Pair 
Centre CM8 S2 Subwoofer : velodyne SPL -1000 ultra

إقتباس :
    هل ما تقوله ان الريسيفر لو ان عمره 7 سنوات مثلا اصبح غير جدير بالامبليفاير؟ الريسيفرز منذ عشرة سنوات كان صوتها جيد أيضا ومعظم مع تغير هو التكنولوجيات مثل true hd و أتموس الي اخره..

أ
    هناك أناس يملكون أجهزة ( قديمة ) من سماعات , ومشغلات ...الخ
    أكثر من 15 سنة , ولا يريدون التغيير , لماذا ؟
    من أجل الصناعة ؛ فالصناعة في انحدار حالياً , والأهم لدى التّجار ( الرّبح ) فقط
    ولدينا أعضاء هنا يملكون أجهزة قديمة جداً , ولا يريدون التغيير , وهم على
    اطلاع دائم

23. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى turkey1399 على هذه المشاركة:

عضو موقوف

الـعـضـوية
    2123
    الإنـضـمـام
    Nov 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    521 مرة
    تـم شـكـره
    659 مرة في 355 مشاركة

HDTV : samsung series 7 46 inch Monitor : X-STAR DP2710LED HTPC : CPU Intel Core i7-4790K 
Keyboard: logitech k360 Consoles : ps4 AV-Receiver : Denon AVR-X4100 HT Speakers : B&W
floorstand CM8 , S1 Pair 
back SM1 ,S1 Pair 

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w1000i مشاهدة المشاركة
    هذا الامب ليس بمستوى الرسيفر مثلا .. لكن هل الغرفه معالجه من الداخل معالجه صح ؟؟ وهل حجم الغرفه ايضا يساعد او لا
    اتفق معك أن المعالجة هامة , وحجم الغرفة هام أيضاً
    هل تعتقد أن وجودهما بشكل ( صح ) حسب كلامك , سيُغير
    الحال 70% وأكثر ؟؟!!

الحمل الأول على نوعية السماعات , ثم المشغل
    ويشكلان 70% , والباقي للعوامل الأخرى

الـعـضـوية
    3522
    الإنـضـمـام
    Jan 2014
    الإقـــامـــة
    United States
    قدم شـكـره
    94 مرة
    تـم شـكـره
    2,187 مرة في 896 مشاركة

يا أخ gatsu أنا لم أقصد فئة عليا مثل ال Trinnov و غيرها من هذا المعالجات.. لابد تنظر إلي سياق الحديث. الأخ السعيد ذكر معالجات من شركات Pioneer و Yamaha.. و لو نظرت إلي موديلاتهم و موديلات ال Denon و المرانتز ستجد أن أعلي موديلين أو ثلاثة أو أربعة فقط هم من يدعمون ال Preouts .. كل الريسيفرات البدائية لا تدعم هذه الخاصية. و في رأيي لا مشكلة إطلاقا من إستخدام واحد من هذه الريسيفرز مع أمبليفاير.. لن تجدني أقول هذا سيئ لن يستفيد من الأمبليفاير علي أي من الموديلات.
    تحياتي لك.
    إقتباس :
    انا اتفق معاك if it's sound good to you it will sound good
    سواء عشر ولا حتى 15 سنة.

جرب اشتغل بالفئات العليا حتى تعرف الفارق. المعالجات الي تقدر تسوي Render لي 32 سماعة ومابين 12 الى 24 باند EQ لكل سماعة ينعدون على الأصابع وشوف حجم المعالجة ,والشركة الوحيدة الي عندها رسيفر فيها 16 قناة ارسلت اسمها.
    عطني رسيفر يقدر يسوي Re mapping للصوت اي كان نوع ال setup عندك في السماعات . والي اقصد فيه لو سماعاتك ال layout حقها auro 3d لكن المحتوى atmos بدون ماتغير مكان السماعات (المقصد layout واحد لاكثر من فورمات او سناريو). حتى ال RT60 وال Noise level هذي المعالجات تقوم بها.

عضو موقوف

الـعـضـوية
    2123
    الإنـضـمـام
    Nov 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    521 مرة
    تـم شـكـره
    659 مرة في 355 مشاركة

floorstand CM8 , S1 Pair 
back SM1 ,S1 Pair 

إقتباس :
    أعتقد معظم الناس يكون عندهم تحيز مسبق و توقع أن الصوت سيتغير فيهيأ لهم أنه فعلا تغير
    ياسلام , اختصرت حديثاً مطولاً
    وهذا ما اجزم به

الـعـضـوية
    3981
    الإنـضـمـام
    Jul 2014
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    53 مرة
    تـم شـكـره
    1,789 مرة في 975 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turkey1399 مشاهدة المشاركة
    اتفق معك أن المعالجة هامة , وحجم الغرفة هام أيضاً
    هل تعتقد أن وجودهما بشكل ( صح ) حسب كلامك , سيُغير
    الحال 70% وأكثر ؟؟!!

الحمل الأول على نوعية السماعات , ثم المشغل
    ويشكلان 70% , والباقي للعوامل الأخرى
    المعالجه والغرفه اهميتها 50% او اكثر مقارنه ببقيه الاجهزه وكلما كانت الغرفه سيئه لن تظهر امكانيات وجمال الصوت للاسف

28. تلقى w1000i شكراً على هذه المشاركة من:

عضو موقوف

الـعـضـوية
    2123
    الإنـضـمـام
    Nov 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    521 مرة
    تـم شـكـره
    659 مرة في 355 مشاركة

floorstand CM8 , S1 Pair 
back SM1 ,S1 Pair 

إقتباس :

أخي الفاضل
    حديثنا عن ( نغمة ) المضخم , وليس تعدد السماعات
    مثلي , ومثل الكثير غيري , 7 سماعات كافيه لنا
    ويهمنا ( الصوت ) فقط , وليس الكل مهتم بــ : auro 3d
    أو atmos !!

عضو موقوف

الـعـضـوية
    2123
    الإنـضـمـام
    Nov 2012
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    521 مرة
    تـم شـكـره
    659 مرة في 355 مشاركة

floorstand CM8 , S1 Pair 
back SM1 ,S1 Pair 

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w1000i مشاهدة المشاركة
    المعالجه والغرفه اهميتها 50% او اكثر مقارنه ببقيه الاجهزه وكلما كانت الغرفه سيئه لن تظهر امكانيات وجمال الصوت للاسف
    لا أعتقد أن شخصاً مولعاً بالصوتيات سيجعل من غرفة المعيشة
    أو أي مكان مفتوح ( مكاناً ) للاستمتاع بالمسرح
    وإن فعل ذلك , اتفق معك فيما قلت

لكن الأغلبية يجعلون مكان الاستماع في غُرف مغلقة
    والغرف الحديثة لا تحتاج إلى تلك النسبة العالية

ورأيك يُحترم

عضو مشارك

الـعـضـوية
    597
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة