إعلانات

الموضوع: شراء مسرح منزلي جديد = بعض الاستفسارات البسيطة

النتائج 1 إلى 5 من 5
    عضو جديد

الـعـضـوية
    716
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

شراء مسرح منزلي جديد = بعض الاستفسارات البسيطة

السلام عليكم جميعا وارجو ان تكونوا في تمام الصحة والعافية

قبل ما اشتري مسرح منزلي قمت بالبحث في النت عن معلومات بخصوص هالموضوع والحمد لله وجدت ضالتي هنا فأهنئكم وأهنئ نفسي بوجود مثل هذا المنتدى الرائع بمشرفيه وأعضائه بارك الله بكم جميعا

وبعد أن قرأت واخذت المعلوات المفيدة بقيت عندي بعض الاستفسارات المهمة كالتالي :

1- عند مشاهدتي لافلام الاكشن على الشاشة ألاحظ بأن هناك فرق كبير بين صوت الحديث للمثلين وبين صوت أحداث الفيلم كصوت السيارات او التكسير والعراك فأضطر لتكبير الصوت لكي اسمع ما يقوله الممثلون ثم اقوم بخفض الصوت عند وجود احداث أكشن وهكذا ، ولاحظت بأن بعض مالكي رسيفر ONKYO يشتكون من نفس المشكلة ، فهل المشكلة من اعدادات الرسيفر؟ أو نوع الرسيفر؟ وأي الرسيفرات افضل من هذه الناحية؟ ملاحظة الافلام اللي اشاهدها هي افلام بلوراي جودة 1080 او 720

2- لاحظت أن بعض المسارح الجاهزة مثل اللي شفتها في الدولية وبايونير تكون سماعاتها صغيرة (مثل انكيو وياماها) وبعضها كبيرة (مثل بايونير) طبعا هذا اللي انا شفته عند الوكلاء ، فهل يفرق في الاداء؟

3- انا ما يهمني قوة الصوت أهم شيء الجودة والوضوح والميزانية بين 1000 الى 2000 وكل ما قل المبلغ كان افضل
    وحسب اللي شفته في السوق المسارح اللي فيها HDMI IN كله في حدود 2000 ريال مثل Pioneer VSX-420 أو YAMAHA HTR-3063 أو ONKYO HT-S540(B)0 وانا محتار بينها وشنصيحتكم؟

4- أنا استخدم اللابتوب في تشغيل الافلام وبمخرج HDMI فلو فكرت اخذ مسارح رخيصة ابو 1000 ريال (بدون مدخل HDMI) فهل هناك طريقة للتشبيك؟

واسف على الاطالة كنت ناوي اكتب سؤالين فقط لكن الهواجيس بدت تطلع

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: شراء مسرح منزلي جديد = بعض الاستفسارات البسيطة

وعليكم السلام والرحمه

يا هلا فيك منور الملتقى معنا

اي أستفسارات تحب تسأل عنها ما يردك غير الكيبورد خذ راحتك بالأسأله قد ما تقدر

إقتباس :
    1- عند مشاهدتي لافلام الاكشن على الشاشة ألاحظ بأن هناك فرق كبير بين صوت الحديث للمثلين وبين صوت أحداث الفيلم كصوت السيارات او التكسير والعراك فأضطر لتكبير الصوت لكي اسمع ما يقوله الممثلون ثم اقوم بخفض الصوت عند وجود احداث أكشن وهكذا ، ولاحظت بأن بعض مالكي رسيفر ONKYO يشتكون من نفس المشكلة ، فهل المشكلة من اعدادات الرسيفر؟ أو نوع الرسيفر؟ وأي الرسيفرات افضل من هذه الناحية؟ ملاحظة الافلام اللي اشاهدها هي افلام بلوراي جودة 1080 او 7
    السبب هنا لان سماعة التلفزيون تقوم بالعمل على اكثر من توجه في الصوت يعني تعطيك صوت الممثل وبنفس الوقت المؤثرات الخلفيه للفيلم سواء تصادم موسيقى او انفجارات وغير

ما يميز المسارح اللي نشتريها ومعها 5 سماعات ان لكل سماعه دور وهدف اثناء عرض الفيلم سماعة السنتر تهتم بأصوات الممثلين وسماعات الفرونت والسراوند بالمؤثرات الثانيه وبكذا ما راح يكون في تداخل وراح تستمتع بالفيلم

إقتباس :
    2- لاحظت أن بعض المسارح الجاهزة مثل اللي شفتها في الدولية وبايونير تكون سماعاتها صغيرة (مثل انكيو وياماها) وبعضها كبيرة (مثل بايونير) طبعا هذا اللي انا شفته عند الوكلاء ، فهل يفرق في الاداء؟
    هي تعتمد على تقنية الدرايفرات المصنعه منها السماعة وكل ما كانت السماعه اكبر حسب علمي انها تكون افضل لان الدرايفر يكون اكبر وياخذ راحته بالاداء ويعطيك تفاصيل اكثر اقدر اشبه العمليه هذي بالفرق بين سماعة الجوال اللي حجمها بحجم الدبوس وبين السماعات الكبيره

إقتباس :
    3- انا ما يهمني قوة الصوت أهم شيء الجودة والوضوح والميزانية بين 1000 الى 2000 وكل ما قل المبلغ كان افضل
    وحسب اللي شفته في السوق المسارح اللي فيها HDMI IN كله في حدود 2000 ريال مثل Pioneer VSX-420 أو YAMAHA HTR-3063 أو ONKYO HT-S540(B)0 وانا محتار بينها وشنصيحتكم؟
    اذا كانت هذي ميزانيتك افضل شيء زور المعارض واسمع بنفسك وبعدها قرر

إقتباس :
    4- أنا استخدم اللابتوب في تشغيل الافلام وبمخرج HDMI فلو فكرت اخذ مسارح رخيصة ابو 1000 ريال (بدون مدخل HDMI) فهل هناك طريقة للتشبيك؟

اما عن طريق الاوبتكل الخاص بالصوت او انسى الامر لاننا هنا جالسين نتكلم عن مسارح وافلام فيها اكواد صوت محيطية DTS M - DTS HD

الافلام مو مشرط تنزل فيلم 1080p لازم تنتبه لاكواد الصوت والفريمات لانها برضوا مهمة بال هي الاهم اذا انت تبحث عن الاداء المميز للصوت انت ممكن تنزل فيلم 1080p مثلاً ولكن الصوت يكون فيه Stereo بكذا ما تستفيد شيء

اي استفسارات لا تتردد

بالتوفيق

3. قدم 4 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    716
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    0 مرة في 0 مشاركة

ما شاء الله عليك اخي Marauder28 ما توقعت يكون الرد بهالسرعة وهالتفصيل بارك الله فيك

ومن خلال ردك بدأت أميل للبايونير لان سماعاته كبيرة وصوته مميز (طبعا أنا ودي بالسماعات الصغيرة عشان الديكور لكن اذا كان أداء الكبيرة أفضل راح اخذها . . أهم شي الاداء)

وهل يمكن التحكم بقوة الصوت لكل سماعة على حدة يعني ممكن ارفع صوت السماعة الوسطى واخفض الباقي؟

المشكلة في المحل يتم تشغيل اسطوانات موسيقية وكل الماركات اصواتهم روعة وأكيد راح تفرق عن الافلام لذلك ودي اشوف رأي اللي جرب أكثر من شركة ممكن يفيدني من هالناحية

تقبل ودي وتقديري واحترامي وشكري

عضو عضو محترف الصورة الرمزية Khalid-Qatar
    الـعـضـوية
    152
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الدوحة
    قدم شـكـره
    72 مرة
    تـم شـكـره
    410 مرة في 83 مشاركة

HDTV : LG 47LW6510 Full HD Cinema 3D & Smart TV Projector : Optoma HD66 Projector Screen : normal screen Monitor : samsung 2233RZ 23 inc 3d Disc Player : LG BD670 3D / HTPC Multimedia Player : WD TV Live Hub & Logitech Revue Google TV HTPC : Zalman HD503 HTPC Case
msi z68 gd65
i5 -2500k
corsair 8 gb ram
geForce GT 430
sky star hd 2
noctua nf-r3 120mm fan x2
noctua nf-p12 80mm fan x2
Noctua NH-C12P Heatsink
WD 2T x3 total 6T
crucial ssd 64gb
samsung blu-ray drive Consoles : PS3 / PC Gaming AV-Receiver : ONKYO TX-NR1009 9.2-Channel Network A/V Receiver HT Speakers : Yamaha NS-C 777 / Yamaha NS-C 555 / Yamaha NS-C444 / Yamaha NS-C 333 Subwoofer : Yamaha YST-SW315 x2

البكجات الجاهزه من البايونير و السوني

الرسيفر يمكن يكون زين لكن السماعات الي معاه لاتغرك ترا كلها زينه وشكل كل سماعه كبيره ودزاين عليها م

ممكن تحصل هالنوعيه بكج كامل ب ٢٥٠٠ وتحت

ولو تاخذ مسرح جاهز بو ٧٠٠ او ٨٠٠ ريال يغطى عليه

نصيحه لوتاخذ لك رسيفر اونكيو وسماعات جاموا احسن بكثير

او ياماها وسماعات ياماها

اهم شي تشوف لك رسيفر يخدمك مستقبليا ويدعم dts-hd & true-hd

البايونير في رسيفرات محترمه لكن ماتتوفر بالمنطقه .... الموجود مثل ماقلت لك شكله تعبان

حتي نوعيه الخشب الي تبع السماعات تعبانه

وانشالله الشباب يفيدونك

وبالتوفيق
    التوقيع :
    Khalid-Qatar

6. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Khalid-Qatar على هذه المشاركة:

عضو جديد

الـعـضـوية
    716
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة