إقتباس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BAROOON مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاكوستك بانلز فكرتة فريمات محشوه بمادة تمتص الصوت عشان تخفف من الصدى وانعكاسات الصوت وتقدر تستخدم مربعات الاسفنج او تسوي نفس هذي الفريمات
وقبل فترة كنت ابحث عن قماش كبيرة عليه بوستر بس مشكلتهم تكلفه عالية 30-50 دولار غير الشحن ولقيت بطانيات عليها صور لمسلسل sons of anarchy واختيارات قليلة واسعار ممتازة
الحبه ب 7-10 دولار وطلبت 10 حبات من كل الاشكال الي موجوده عشان استخدمها على البانلز + غطى للكراسي
الحلو فيها انها بطانيات مقاس نفر وتعطي شكل حلو افضل من مربع قماش لون ساده وماشيه مع لون الغرفة اسود واحمر وسعرها تمام
طبعا تقدر تستخدم اي قماش او بطانيات نفر خفيفه ب20 ريال الحبه او تطلب بوسترات قماش وتزبطهم
التوزيع مفروض يكون بطريقه تحدد نفاط انعكاس الصوت وتحدد مكان البانزل بس انا حطيتهم بشكل عشوائي
جهة اليسار ركبت حبتين دبل على الشباك مكان الستارة
وجهة اليمين ثلاث حبات مختلفة احجامهم
وفي الخلف غطيت المنطة بجدار خشب عليه قماش وبوسترات صغيرة وبيكون موضوع منفصل

طريقة العمل :
1- قصيت عمدان 2باي4 على مقاس الفريم المطلوب
2- تركيب الفريم على بعض باستخدام زاوية حديد فقط مايحتاج غرا
3- قصيت اسفنج سمكة 4 انش تقريبا نفس عمق الخشب ويكون القص اكبر من الفريم بشي بسيط عشان اذا ركب يضغط نفسه داخل
4- حطيت غرا خشب بين الاسفنج والخشب عشان يمسك مكان بشكل افضل مو كثير بس توزيع بكذا منطقه خفيف وخلاص يكفي
5- تركته يوم ينشف الغرا وركبت القماش ووزنته بعدها رشيت بخاخ 3M على الاسفنج وحطيت القماش عشان اتاكد انه يثبت مكانه وبعضه غرا باتكس بس خفيف مرره وتوزيع
6- بعد التاكد من شد القماش قلبته وتثبيت القماش من الخلف بدباسة
7- كذا خلصنا من الفريم وركبتله حبتين علاقات دائرية فوق يمين ويسار وفي الجدار ركبت زاوية حديد معدل عليها وتمسكه بشكل ثابت

اليمين في الخشب واليسار الاخيرة في الجدار والوسط تجي مقاسين كلهم مناسبين بس الاصغر افضل في التعليق مايبان منها شي

مقاطع يتيوب طريقة عمل البانلز و الفرق قبل وبعد :

<

<

<

لفت انتباهي الموضوع وعودة بعض الاسماء الطيبة هنا ومنهم انت الله يسعدك
لي مدة عن الملتقى ووحشوني كل الاعضاء اللي اتمنى انهم بخير يارب
ماشاءالله دائما الشغلي اليدوي ممتع
انا تقريبا اخذت بانلز جاهز وركبته بطريقة المراية حسيت اني محترف وبنفس الوقت مدري وش السالفة
الله يعطيك العافية الموضوع والردود مليانه فائدة مشكورين