إعلانات

الموضوع: آراؤكم في بناء غرفة مسرح

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 34
    عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

HDTV : Panasonic TH-P65ST50 Monitor : Samsung bx1950 Disc Player : OPPO BDP-93 Blu-ray Player Multimedia Player : Xtreamer Prodigy & XtreamerPro AV-Receiver : Yamaha RX-V1900 HT Speakers : JBL E80 Front. JBL EC25 Center. JBL E20 surround Subwoofer : Velodyne cht-q12

آراؤكم في بناء غرفة مسرح

السلام عليكم

كيف حالكم يا شباب، عساكم بخير

في الحقيقة أنا بصدد بناء غرفة للمسرح وأحببت أن تشاركوني بآرائكم، لأني باختصار ما أريد كل يوم أذكر حاجة وأعيد هدم وبناء

هذي صورة تبين المقاسات والشكل

1- النافذة اللي على اليسار باللون الأحمر، جيدة في التهوية ودخول أشعة الشمس، ولكني أريد الجوانب خالية

2- النافذة المقترحة في الخلف سيئة في التهوية ولا تدخل من خلالها أشعة شمس، ميزتها الوحيدة أنها في الخلف.

3- المكيف إما في الجهة الخلفية ويدفع الهواء بشكل طولي أو فوق النافذة على اليسار ويدفع بشكل عرضي.

4- الأسلاك ستكون بداخل الجدار في أنابيب بلاستيكية مثل أنابيب توصيل الكهرباء.

5- السراوند والسراوند باك هل الأفضل يكونون على رفوف سواء من زجاج أو خشب أم الأفضل أن يكونوا على ستاندات ؟

6- الأرضية هل الأفضل أن تكون فرش أو سراميك ؟

7- الغرفة سيكون فيها أكثر من مكان جلوس مبينة بالخطين الأزرقين وسط الصورة، صفين كراسي، هل المساحة تكفي؟ وهل يصلح عمل ارتفاع للكراسي الخلفية؟ ومن أي مادة يعمل؟

8- كم المسافة من مكان الجلوس إلى الشاشة ؟ علماً أنني سأستخدم شاشتي الحالية 42 بوصة إلى أن أشتري شاشة أكبر مستقبلاً.

حالياً هذا ما لدي من استفسارات

تحياتي

عضو مشارك

الـعـضـوية
    379
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    13 مرة
    تـم شـكـره
    33 مرة في 19 مشاركة

HDTV : sony Disc Player : samsung Consoles : xbox-ps3 AV-Receiver : yamah HT Speakers : yamaha Subwoofer : yamaha

رد: آراؤكم في بناء غرفة مسرح

مرحبا بك اخوي بالمنتدى
    انا مثلك حاليا انشى غرفة مسرح منزلي
    ومساحتي 4*5 متر .والشباب بالمنتدى ما قصرو بالنصائح
    اولا من راي تلغي الشباك الخلفي افضل واجمل للمسرح.واقترح عليك تلقي نظره على المسارح بالمنتديات و موقع جوجل للصور.تلقي نظره وتاخذ الافكار المناسبة
    من ناحية الارضيه انا افكر اسوي باركيه بس يمكن اقلب للفرش لانه احس انه اريح بكثيير من الباركيه .
    التمديدات الافضل تكون ارضية و تكون في مجرى خاص باالاسلاك ومخفي ويكون سهل الصيانه ..وانصحك تجهز تمديدات السماعات 7.1 اذا كنت تبي تطور مستقبلا من 5.1 الى 7.1 .
    هذا الي في بالي الان .وان شاء الله الاخوان ما راح يقصروا معاك ..انا خبرتي قليله .
    بس ما قلت ايش نوع السماعات الي في بالك ..وما نويت على البروجكتر ..؟؟
    وموفق ان شاء الله

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

HDTV : Panasonic TH-P65ST50 Monitor : Samsung bx1950 Disc Player : OPPO BDP-93 Blu-ray Player Multimedia Player : Xtreamer Prodigy & XtreamerPro AV-Receiver : Yamaha RX-V1900 HT Speakers : JBL E80 Front. JBL EC25 Center. JBL E20 surround Subwoofer : Velodyne cht-q12

رد: آرائكم في بناء غرفة مسرح

بالنسبة لتعديل العنوان

فكلمة آراؤكم إذا أتت مرفوعة تُكتب الهمزة على الواو (آراؤكم)، وإذا أتت منصوبة تُكتب الهمزة على السطر (آراءكم)، وإذا أتت مجرورة تُكتب الهمزة على كرسي (آرائكم)

وإذا قلت (آراؤكم في بناء غرفة) فالمقصود ما هي آراؤكم، وهنا تعرب خبر مرفوع بالضمة

وإذا لم يسبقها شيء وأتت في ابتداء الجملة كالعنوان قبل التعديل فتصبح (وأنا غير متأكد هنا) خبر مقدم والخبر مرفوع

في كل الأحوال تُكتب آراؤكم

لا تفهمونها تفلسف، لكني بس حبيت أوضح الأمر

وشاكر لكم مجهودكم

الرجاء تعديل العنوان إلى (ما هي آراؤكم)

كأني مرة سمعت إن حافظ الود مدرس عربي إذا مانه غلطان

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.s.b مشاهدة المشاركة
    مرحبا بك اخوي بالمنتدى
    انا مثلك حاليا انشى غرفة مسرح منزلي
    ومساحتي 4*5 متر .والشباب بالمنتدى ما قصرو بالنصائح
    اولا من راي تلغي الشباك الخلفي افضل واجمل للمسرح.واقترح عليك تلقي نظره على المسارح بالمنتديات و موقع جوجل للصور.تلقي نظره وتاخذ الافكار المناسبة
    من ناحية الارضيه انا افكر اسوي باركيه بس يمكن اقلب للفرش لانه احس انه اريح بكثيير من الباركيه .
    التمديدات الافضل تكون ارضية و تكون في مجرى خاص باالاسلاك ومخفي ويكون سهل الصيانه ..وانصحك تجهز تمديدات السماعات 7.1 اذا كنت تبي تطور مستقبلا من 5.1 الى 7.1 .
    هذا الي في بالي الان .وان شاء الله الاخوان ما راح يقصروا معاك ..انا خبرتي قليله .
    بس ما قلت ايش نوع السماعات الي في بالك ..وما نويت على البروجكتر ..؟؟
    وموفق ان شاء الله

شفت مسارح كثير وكلما تشوف أكثر بيفتر مخك

الشباك الخلفي غير موجود، هذا خيار فقط

تمديدات المسرح بتكون لـ 7.1

لدي مسرح ومؤخراً اشتريت السبووفر الان جالس افكر في التطوير، لان حالياً بدون غرفة مخصصة

شاكر لك مشاركتك ونصايحك

محبكم محمد مؤسس الموقع الصورة الرمزية mz_milan
    الـعـضـوية
    1
    الإنـضـمـام
    Dec 2010
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    5,081 مرة
    تـم شـكـره
    6,924 مرة في 1,992 مشاركة

HDTV : Panasonic TH-P65VT50 Projector Screen : Stewart Filmscreen
Screen Model (Luxus Model A ElectriScreen)
Screen Material (StudioTek 130 G3)
Screen Size (106 Inch)
Aspect Ratio (16:9) Multimedia Player : Xtreamer Prodigy HTPC : HTPC Case : Silverstone GD08B 
Motherboard : ASUS P8Z77-V DELUXE
CPU : Intel Core i7-3770K
GPU : GIGABYTE GeForce GTX 670
Memory : Corsair Vengeance 8GB total
SSD : Crucial 256 GB
HDD : Seagate Barracuda 12 TB total
Blu Ray Drive : Pioneer BDR-2207B5PK
Power Supply : Corsair HX850 Watts
CPU Cooler : Noctua NH-C14
Case Fans : Noctua NF-P12 Consoles : Xbox360 = KSA KING + PS3 = MZM9 AV-Receiver : Yamaha RX-A3010 HT Speakers : Polk Audio
Front (RTi A7)
Center (CSi A6)
Surround (FXi A6)
Surround Back (FXi A6) Subwoofer : SVS PB13-Ultra

ماشاء الله عليك تصدق احسبها اراؤكم خطأ يالله نعيش وناكل غيرها .. على فكره واحد مقابل صفر لصالحك

بالنسبه للمسرح الي بتعمله مثل ماقال msb

لا تعمل شباك خلفي وخلي مكانه المكيف افضل عشان يوزع على جميع الجهات .. وياليت يكون سبليت عشان الصوت غير مزعج مثل الشباك

بالنسبه للبعد بينك وبين الجدار الخلفي وانت جالس اشوفه اكبر من البعد بينك وبين الاطراف عشان كذا السوراوند الخلفي لازم يكوم اقرب يعني يا انك تقرب الكراسي شويتين للجدار الخلفي او تحط السوراوند الخلفي على حامل جداري وتقربه خلفك و ليس بعيد

بالنسبه للاسلاك والله انا اخاف اني اضعها بداخل الجدران يمكن يصير فيها مشكله وش راح تسوي ولا عادي ؟؟

سماعات السوراوند انا معلقها بالجدار وعاملها مجرى من فتحة الجدار الى الاسفل ويخرج منها السلك وامررها من تحت الموكيت الى الرسيفر وبكذا ارتاح اقدر اي وقت اغير الاسلاك واصلح وغيره بس اهم شي يكون موكيت عشان يستر ويخبي الاسلاك

البعد بينك وبين الشاشه اذا كانت 42 بوصه حوالي من 2 الى 3 متر كحد اقصى واكثر من كذا راح تشوف الشاشه كانها شاشة ipad

الارضيه هذي مسالة اذواق وانت كيف تبي تصميم غرفتك يكون .. انا دايم افضل الموكيت لانه اكثر عزلاً للصوت واكثر دفئاً وحميميه (كيف بس يجي مني عربي يابو اراؤكم ) اما بالنسبه للسيراميك فهو اكثر فخامه وعصريه ويبيلك اشياء معينه تناسبه وعيبه انها الصوت يفلت بكل مكان وهذا عن تجربه

سامحني على القصور وسامحني يوم غيرت عنوان الموضوع .. والله يوفقك
    التوقيع :
    أقم صلاتك قبل مماتك

هل تريد الراحه ؟ تفضل هنا

قد يتوقف البعض عن مساعدة الجميع ، إذا توقف الجميع عن مساعدة البعض !
    أي تجربة أو تقرير أو معلومة تضيفها إلى الملتقى هي مساهمة منك في مساعدة غيرك ، ودعم لإستمرار الموقع في مساعدتك مستقبلاً .

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mz_milan مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك تصدق احسبها اراؤكم خطأ يالله نعيش وناكل غيرها .. على فكره واحد مقابل صفر لصالحك

بالنسبه للمسرح الي بتعمله مثل ماقال msb

لا تعمل شباك خلفي وخلي مكانه المكيف افضل عشان يوزع على جميع الجهات .. وياليت يكون سبليت عشان الصوت غير مزعج مثل الشباك

سبليت أكيد

بالنسبه للبعد بينك وبين الجدار الخلفي وانت جالس اشوفه اكبر من البعد بينك وبين الاطراف عشان كذا السوراوند الخلفي لازم يكوم اقرب يعني يا انك تقرب الكراسي شويتين للجدار الخلفي او تحط السوراوند الخلفي على حامل جداري وتقربه خلفك و ليس بعيد

إذا قربت الكرسي للجدار الخلفي بتصير شاشة ipad ، بس هذي مو مشكلة لأن مستقبلاً ستتغير لشاشة أكبر، أنا محتار حالياً، السراوند جميلة على الأرفف ولكن بـ لستاند تطلع أفخم إضافة إلى إنك تقدر تتحكم في مكانها، من كذا استشرناكم علشان نطلع بالأفضل

بالنسبه للاسلاك والله انا اخاف اني اضعها بداخل الجدران يمكن يصير فيها مشكله وش راح تسوي ولا عادي ؟؟

لا عادي، بتكون سهلة السحب والتركيب

سماعات السوراوند انا معلقها بالجدار وعاملها مجرى من فتحة الجدار الى الاسفل ويخرج منها السلك وامررها من تحت الموكيت الى الرسيفر وبكذا ارتاح اقدر اي وقت اغير الاسلاك واصلح وغيره بس اهم شي يكون موكيت عشان يستر ويخبي الاسلاك

البعد بينك وبين الشاشه اذا كانت 42 بوصه حوالي من 2 الى 3 متر كحد اقصى واكثر من كذا راح تشوف الشاشه كانها شاشة ipad

الارضيه هذي مسالة اذواق وانت كيف تبي تصميم غرفتك يكون .. انا دايم افضل الموكيت لانه اكثر عزلاً للصوت واكثر دفئاً وحميميه (كيف بس يجي مني عربي يابو اراؤكم ) اما بالنسبه للسيراميك فهو اكثر فخامه وعصريه ويبيلك اشياء معينه تناسبه وعيبه انها الصوت يفلت بكل مكان وهذا عن تجربه

أحياناً الشخص مقتنع بحاجة ولكنه يسأل لكي يدعم اقتناعه برأي الغير، خلاص أنا مع الأكثر دفئاً وحميمية

سامحني على القصور وسامحني يوم غيرت عنوان الموضوع .. والله يوفقك

ويش هذا الكلام يا محمد، أنت الكل في الكل، الله يوفق الجميع إن شاء الله

نشوف باقي الشباب يمكن عندهم شيء

تحياتي

أبــو حـلـيـمـة عضو محترف الصورة الرمزية حافظ الود
    الـعـضـوية
    11
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - القنفذة
    قدم شـكـره
    1,569 مرة
    تـم شـكـره
    1,907 مرة في 462 مشاركة

HDTV : panasonic TH-P50V20 Monitor : benq Disc Player : sony BDP-S360 Multimedia Player : HTPC HTPC : i3 540 
foxconn H55MXV LE 
samsong DDR3 2X2
GT 430 Consoles : PS3 AV-Receiver : RX-V565 HT Speakers : front // NS50F
cen&surNS-P60 Subwoofer : YST-SW030

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Grave Digger مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لتعديل العنوان

فكلمة آراؤكم إذا أتت مرفوعة تُكتب الهمزة على الواو (آراؤكم)، وإذا أتت منصوبة تُكتب الهمزة على السطر (آراءكم)، وإذا أتت مجرورة تُكتب الهمزة على كرسي (آرائكم)

وإذا قلت (آراؤكم في بناء غرفة) فالمقصود ما هي آراؤكم، وهنا تعرب خبر مرفوع بالضمة

وإذا لم يسبقها شيء وأتت في ابتداء الجملة كالعنوان قبل التعديل فتصبح (وأنا غير متأكد هنا) خبر مقدم والخبر مرفوع

في كل الأحوال تُكتب آراؤكم

لا تفهمونها تفلسف، لكني بس حبيت أوضح الأمر

وشاكر لكم مجهودكم

الرجاء تعديل العنوان إلى (ما هي آراؤكم)

كأني مرة سمعت إن حافظ الود مدرس عربي إذا مانه غلطان
    نعم نعم ...... معلم لغة عربية .....

ما شاء الله عليك ملاحظتك في محلها بخصوص العنوان بكل تأكيد ....

أحب اوضح بعض النقاط للفائدة العامة ....

1- بخصوص الضم والجر فما كتبته صحيح تماما وفق القاعدة
    2- بخصوص النصب فما كتبته صحيح لكنها حالة شاذة خاصة بهذه الكلمة ( همزة مفتوحة بعد ألف مد )
    3- بالنسبة لإعرابها فهي كما تفضلت خبر مرفوع ....ولكنه ليس مقدم ....
    فإن ذكر التقديم ينبغي له ان يكون مبتدأه مؤخر ....
    العنوان ( أراؤكم في بناء غرفة مسرح )
    أراؤكم // خبر مرفوع لمبتدأ محذوف تقديره ( ما ) إذا كانت الجملة استفهامية و ( هذه ) إذا كانت جملة خبرية كأن يكون الموضوع عبارة عن تقرير ....
    والتقدير في اللغة سهل .... ويفهم من المعنى
    مثلا لو قلت : من الذي جاء .... ؟!

فأجاب أحد الأشخاص : محمد

فمحمد هنا تعرب فاعل مرفوع لفعل محذوف تقديره ( جاء ) والجملة جوابية على سؤال .... فكأنه قال : جاء محمد .....
    ولا يجوز في اللغة العربية الفصيحة أتيان ( ما )أو ( من ) مع ( هي , هو ) وكذلك لأن وجود احدهما يقتضي عدم وجود الآخر لأنه يكفي عنه
    الصحيح إذن ( ما أراؤكم في بناء غرفة مسرح منزلي ...)

دخلت لأعطي رأيا في الاستفسار .... فوجدت نفسي اشرح بعض قواعد اللغة >>> أخس يا الأخفش

8. تلقى حافظ الود شكراً على هذه المشاركة من:

عضو مشارك

الـعـضـوية
    379
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    13 مرة
    تـم شـكـره
    33 مرة في 19 مشاركة

HDTV : sony Disc Player : samsung Consoles : xbox-ps3 AV-Receiver : yamah HT Speakers : yamaha Subwoofer : yamaha

الموضوع تحول لدرس لغة عربية..
    ايش اخر التطورات عندك ..بالنسبة للتسليك ليش شايل من بالك فكرة الستليك الارضي ..انا اشوف انه اسهل في الصيانه واسهل في انه يكون مخفي.
    واتمنى تزور موضوعي وتعطيني ارائك.
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=690
    بس ما قلتلنا ايش نوع السماعات الي عندك.
    مع التوفيق

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ الود مشاهدة المشاركة
    نعم نعم ...... معلم لغة عربية .....

ما شاء الله عليك ملاحظتك في محلها بخصوص العنوان بكل تأكيد ....

أحب اوضح بعض النقاط للفائدة العامة ....

1- بخصوص الضم والجر فما كتبته صحيح تماما وفق القاعدة
    2- بخصوص النصب فما كتبته صحيح لكنها حالة شاذة خاصة بهذه الكلمة ( همزة مفتوحة بعد ألف مد )
    3- بالنسبة لإعرابها فهي كما تفضلت خبر مرفوع ....ولكنه ليس مقدم ....
    فإن ذكر التقديم ينبغي له ان يكون مبتدأه مؤخر ....
    العنوان ( أراؤكم في بناء غرفة مسرح )
    أراؤكم // خبر مرفوع لمبتدأ محذوف تقديره ( ما ) إذا كانت الجملة استفهامية و ( هذه ) إذا كانت جملة خبرية كأن يكون الموضوع عبارة عن تقرير ....
    والتقدير في اللغة سهل .... ويفهم من المعنى
    مثلا لو قلت : من الذي جاء .... ؟!

فأجاب أحد الأشخاص : محمد

فمحمد هنا تعرب فاعل مرفوع لفعل محذوف تقديره ( جاء ) والجملة جوابية على سؤال .... فكأنه قال : جاء محمد .....
    ولا يجوز في اللغة العربية الفصيحة أتيان ( ما )أو ( من ) مع ( هي , هو ) وكذلك لأن وجود احدهما يقتضي عدم وجود الآخر لأنه يكفي عنه
    الصحيح إذن ( ما أراؤكم في بناء غرفة مسرح منزلي ...)

كلشي مضبوط، بس شغلة استوقفتني، كيف لا يجوز اتيان (من) مع (هي) أو (هو) ؟

فرضاً قلت (من هو هذا الشخص) هنا ما صار أحدهما يقوم مقام الآخر

الظاهر حصل عندي التباس في الأمر

دخلت لأعطي رأيا في الاستفسار .... فوجدت نفسي اشرح بعض قواعد اللغة >>> أخس يا الأخفش

قبل كنا نعرف فعل وفاعل وكم حاجة، الحين تركنا اللغة وصرنا في النحو 0

بس حلوة اللغة، لكن من يغزر عليّ البحر قفل مخي

في انتظار رأيك في الغرفة

تحياتي

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.s.b مشاهدة المشاركة
    الموضوع تحول لدرس لغة عربية..
    ايش اخر التطورات عندك ..بالنسبة للتسليك ليش شايل من بالك فكرة الستليك الارضي ..انا اشوف انه اسهل في الصيانه واسهل في انه يكون مخفي.
    واتمنى تزور موضوعي وتعطيني ارائك.
    http://www.avarab.com/vb/showthread.php?t=690
    بس ما قلتلنا ايش نوع السماعات الي عندك.
    مع التوفيق

حتى لو فكرت في التسليك الأرضي فـ بأخليه مخفي تحت الأرض

أشوف موضوعك وقف ؟

مسرحي مكون من

AVR YAMAYA 1900

الفرونت JBL E80

السنتر EC25

السراوند E20

الـعـضـوية
    11
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - القنفذة
    قدم شـكـره
    1,569 مرة
    تـم شـكـره
    1,907 مرة في 462 مشاركة

HDTV : panasonic TH-P50V20 Monitor : benq Disc Player : sony BDP-S360 Multimedia Player : HTPC HTPC : i3 540 
foxconn H55MXV LE 
samsong DDR3 2X2

إقتباس :
    فرضاً قلت (من هو هذا الشخص) هنا ما صار أحدهما يقوم مقام الآخر
    لم اقل يقوم مقام فأحدها اسم استفهام والآخر ضمير فصل منفصل ...

قلت وجود احدهما يقتضي عدم وجود الآخر ....

الصحيح ( من هذا الشخص ؟ )

والخطأ هذا شاااائع بشكل كبير حاليا

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

^^^

هكذا مفهوم

وهذا ما دار في بالي، أن هذا خطأ من الأخطاء الشائعة

استمتعت معاك يأبو حليمة

وإلا تبغاها منضبطة لغوياً، استمتعت معك يا أبا حليمة ^_^

الـعـضـوية
    11
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - القنفذة
    قدم شـكـره
    1,569 مرة
    تـم شـكـره
    1,907 مرة في 462 مشاركة

foxconn H55MXV LE 
samsong DDR3 2X2

الله يسعدك أخي

وانا استمتعت كذلك بالحوار معك ...

عودة لمحور الموضوع

بخصوص السماعات السراوند ....

لدي سماعات سراوند عملت لها تعليق في الجدار

بعد شهر او اثنين راح اغير في اثاث الغرفة وراح اضطر اني اغير مكانها

وكذلك راح اضيف باك سراوند لذلك ينبغي أيضا تغيير مكان سماعات السراوند

اعتقد ان مسألة التعليق أو الرفوف ستكون مرهقة ولن تكون قابلة للنقل والتعديل

اقترح عليك ما توصلت له شخصيا أنه يجب ان تفصل حوامل خشبية للسماعات

وبذلك يكون تعديل مكانها سهل جدا

ويسلم الجدار من جبروت الدريل ...... كل مرة

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

حيالله أبو حليمة

أنا بأركب باك سراوند لذلك لو ثبتهم في الجدار أشوف عادي، بس لو فكرت تغير مكان الجلوس بتصير مشكل، يعني تقرب للامام أو تبعد للخلف

أنا أميل للتعليق ولكني أريد الطريقة الأنسب، فلو كان الحوامل أفضل فأكيد التعليق بياخذ تقاعد

ويش رايك في الحوامل الجدارية؟ فيه نوع يركب في الجدار

تحياتي

عضو مشارك

الـعـضـوية
    450
    الإنـضـمـام
    Jul 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    2 مرة
    تـم شـكـره
    131 مرة في 18 مشاركة

HDTV : sony Projector : mitsubishi Disc Player : panasonic bluray HT Speakers : boss Subwoofer : boss

اخواني
    صالة السينما عندي قربت تخلص وابي رايكم في الوان الجدران والسقف
    الكراسي جلد بني محروق

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

يمكن أبدل محل الغرفة لذلك عندي سؤال

إذا كان طول الغرفة 8.3 أي ثمانية متر وثلاثين سنتيمتر، كم العرض المتوافق مع الطول؟

تحياتي

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Grave Digger مشاهدة المشاركة
    يمكن أبدل محل الغرفة لذلك عندي سؤال

إذا كان طول الغرفة 8.3 أي ثمانية متر وثلاثين سنتيمتر، كم العرض المتوافق مع الطول؟

تحياتي
    ما اقدر افتي لك فيها الخبراء امثال بندر ومحمد واللي عنده خبره اكيد ما بقصر معك

بس اللي اعرفه ان عرض الجدار ما يكون نصف طول الغرفه يعني ما يكون 4 متر والله اعلم

الله يستر عليك وعلينا من الجيران والاهل شكلنا راح نكون ابتلاء لهم مع مسارحنا هههههه

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

^^

وأنت الصادق يا علي، شكلنا بنفجر بيوت الناس

معلومة نصف المسافة أعرفها، أنا مخطط على 6 متر بس قلت أشاور الشباب في الملتقى أحسن وأخبر

تحياتي

Audio Video Corner عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية AVC
    الـعـضـوية
    56
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية
    قدم شـكـره
    31 مرة
    تـم شـكـره
    2,403 مرة في 508 مشاركة

السلام عليكم

مافهمت السؤال .. هل عندك غرفتين و تبي تشوف وش افضل و لا ناوي تبي غرفة جديدة و لا كيف ؟

بالنسبة للمقاسات طبعا اهم شي يكون المقاس مناسب احتياجاتك , يعني مثلا اذا كبرت الغرفة فيعني شاشة اكبر و سماعات اقوى الخ ..

بلنسبة لتوافق القياسات فهذي خاصة للصوت .. حتى يكون الصوت افضل شي ولا يواجهك مشاكل فيفترض ان مايكون مقاس نصف او ضعف مقاس ثاني ... مثلا ماتكون الغرفة 4 في 8 او تكون 4 في 6 و ارتفاعها 4 ,, كسر اي رقم يفرق في الصوت على طول .

عادة غرفة السينما تكون مستطيله و الشاشة في الجدار الأقصر لكن لكل بيت وضع مختلف ولا تنسى الذوق ايضا .

لو توضح المعلومات اكثر اقدر اساعدك بتفاصيل اكثر

وتقبل التحية

21. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى AVC على هذه المشاركة:

عضو مشارك

الـعـضـوية
    296
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    البحرين
    قدم شـكـره
    21 مرة
    تـم شـكـره
    82 مرة في 20 مشاركة

يا حيالله بندر

نورتنا والله

عندي مكانين لبناء غرفة، أريد المكان المناسب

المكان الأكبر الطول فيه 8.3 متر، السؤال كم العرض والارتفاع المناسبين لهذا المكان؟؟

تحياتي لك

إعلانات