إعلانات

الموضوع: تقرير مفصل مع الصور لتجميعتي HTPC وشكر خاص لأبو عبدالله

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 61
    عضو مجتهد الصورة الرمزية AboRayan01
    الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

رد: تقرير مفصل مع الصور لتجميعتي HTPC وشكر خاص لأبو عبدالله

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله

مبروك وصول الجهاز

مسألة التركيب سهله بس انت مستعجل يبغاله روقان وطولة بال

عموماً قطعة تركيب الـ SSD ما ادري اذا تلاقيها في الدوسري او لا تقدر تركب الهاردسك من جهة وحده فقط يبغاله فبركه وتركب بسهوله

ناقصنك مشتت محترم للمعالج بدل انتل

وبالتوفيق
    رحت لمحل كمبيوتر قريب منا طلعت انا مركب كل شي تمام بس كان فيه ثلاث اسلاك مركبهم غلط وثلاثة ثانين ماعرفت وين اركبهم وركبهم وكمان المراوح ضبطهم والحمدلله كل شي تمام الان ..
    ماعدى فيه كيبل طالع من الكيس نفسه ماحصلنا له مكان بالمذاربورد ولا بالباور اسم الكيبل HD Audio جاي من واجهة الكيس الامامية مادري هو ضروري ولا لا ؟

بالنسبة للمشتت الحالي ما يمشي الحال ولا لازم اغيره ؟
    التوقيع :
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ... كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن!!
    من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة ... غفر له ما تقدم من ذنبه!!
    My Home Theater: Panasonic TC-P 55 VT30 (2011) : PS3 PAL.AUDIO : Onkyo HT-RC360 7.2-Channel : SPEAKERS: F KEF IQ90 x2, C IQ60, Su IQ30 Black
    HTPC Case: SilverStone LC10B E - IntelCore i5 - GeForce GT430 - DDR3 Corsair8GB - HDSSD: Crucial64GB HD3TBx2 - Moth:ASUS P8P67LE
    My Best MPC: XBMC

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,227 مرة في 1,593 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboRayan01 مشاهدة المشاركة
    رحت لمحل كمبيوتر قريب منا طلعت انا مركب كل شي تمام بس كان فيه ثلاث اسلاك مركبهم غلط وثلاثة ثانين ماعرفت وين اركبهم وركبهم وكمان المراوح ضبطهم والحمدلله كل شي تمام الان ..
    ماعدى فيه كيبل طالع من الكيس نفسه ماحصلنا له مكان بالمذاربورد ولا بالباور اسم الكيبل HD Audio جاي من واجهة الكيس الامامية مادري هو ضروري ولا لا ؟

بالنسبة للمشتت الحالي ما يمشي الحال ولا لازم اغيره ؟

عاااادي لا تنحرج قول انك ما عرفت تركب الجهاز يا شماتة الجيران

الكيبل اللي طالع من الكيس شوف تفاصيله في موقع الشركه ولكن اغلب الضن ان السلك يركب في كرت الشاشه عشان يعطيك صوت HD في واجهة الكيس او ممكن تركبه في احد المنافذ في كرت الصوت المدمج بالمذربورد ، كروت الشاشه المنفصله عن المذربورد في لها سلك عادة هذا السلك تشبكه في الماما بورد

المشتت الحالي شوف حرارة الجهاز اذا انت راضي عنها خلاص

وبالتوفيق

الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

تتهريق علي ياعلي هاه ههههههههه
    لا الامور الحمدلله تمام بدي أعمل باك أب صورة من النظام مع برامجي وتعريفاتي من هارد SATA ثم استعيدهم بواسطة برنامج Norton Ghost 2003 على هارد SSD من باب اختصار الوقت فما ادري ينفع ولا ما ينفع احد عنده علم؟
    طبعاً لو هارد ثاني SATA عادي ينفع انا مجربه سابقاً..
    التوقيع :
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ... كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن!!
    من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة ... غفر له ما تقدم من ذنبه!!
    My Home Theater: Panasonic TC-P 55 VT30 (2011) : PS3 PAL.AUDIO : Onkyo HT-RC360 7.2-Channel : SPEAKERS: F KEF IQ90 x2, C IQ60, Su IQ30 Black
    HTPC Case: SilverStone LC10B E - IntelCore i5 - GeForce GT430 - DDR3 Corsair8GB - HDSSD: Crucial64GB HD3TBx2 - Moth:ASUS P8P67LE

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

قصدك باك اب للهاردسك كامل النظام والبرامج وكل شيء ؟؟

انا وجهة نظري ما اشوفها حل ممتاز صحيح بتوفر عليك وقت ولكن انت جالس تنقل الملفات المؤقته والتالفه وملفات انت ما تدري عنها خاصه بالنظام عشان اعطيك الزبده انا عادة اعمل باك اب لملحقات البرامج مثل فرش الفوتوشوب وبقية البرامج المهمه والخطوط كمان انا تنصيب الويندوز ارجع اعمله من جديد على الهاردسك الجديد وانصب البرامج من جديد لاني احتفظ بملف فيه كل البرامج اللي انا استخدمها وتسهل عليا الامور

بهذي الطريقه انا اضمن ان النظام عندي نظيف ومستقر ان شاء الله

سي يووو

5. تلقى Marauder28 شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

ايه بس الويندوز جديد توي مالي 3 اشهر من نصبته وخذيت وقت طويل بالبرامج والكوديك ولا تنسى مكتبة الفيديوهات على الميديا سنتر يعني شغله والله فانا بجرب عمل باك اب امج واسترجاعه وبعطيكم الاخبار..
    التوقيع :

عضو الصورة الرمزية x-hunter
    الـعـضـوية
    772
    الإنـضـمـام
    Sep 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    10 مرة
    تـم شـكـره
    3 مرة في 3 مشاركة

مشالله تبارك الله تجربة موفقة ومجموعة رائعة ممكن اخوي تسةي تفصيل لكل قطعة وسعرها

بـو عـبـد الـلـه عضو محترف الصورة الرمزية The Adviser
    الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

ماشاء الله مبروك على وصول القطع

والباور الي خذته ممتاز بس غالي صراحة

ومحل الانظمة الذهبية نار معروف

ألاحظك مستعجل التركيب يبيله روقان وصبر تعرف كم جلست أنا في تركيب جهازي على وقتي مع ان الي عندي كيس كبيييير فول تاور خذت ثلاث أيام كل يوم اشتغل ثلاث ساعات او ساعتين أقرأ المانوال وافتح اليوتيوب طبيعي باخذ كل هذا الوقت واليوم الأول خذ مني الوقت كله بالمراوح خمس مراوح فكهم وتركيبهم متعب اضطريت استخدم الدريل انقذني من جد ذاك الوقت

وكان يمديني بيومين لكن كان عندي ظروف ذاك الوقت مايمديني أجلس عليه أكثر من ثلاث ساعات في يوم واحد

بخصوص المراوح تركيبك خاطئ طبعا لأنه معكوس يبيلك تعدله عشان الهواء يكون موجه للهاردسكات ومنها الى المراوح الخلفية والى خارج الكيس هي عملية طرد الهواء الحار والهاردسكات الي انت بتستخدمها كلها للتخزين وتحديدا الهاردات الموفرة للطاقة مثل ويسترن ديجيتال قرين وهذا النوع قليل الحرارة ودائما الأعلى حرارة الي مثبت عليه النظام وانت راح تثبته على SSD والي تعتبر أقل هاردسك طاقة وحرارة منهم كلهم يعني ماتحتاج برودة عالية

بخصوص قطعة التحويل لتركيب SSD أعتقد انها متوفرة بالسوق لأنهم يبيعون SSD حاليا في أكثر من محل

والباك اب اذا انت متأكد ان مافي أخطاء بالنظام او اي حاجة ان شاء الله ماعندك مشاكل لكن يفضل تثبيت النظام من جديد بكل الأحوال

بخصوص HD Audio هذا مخصص لكيبل السماعات الي بواجهة الكيس المهم مكانه بالمذربورد هنا

ولازم تخش البيوس في front panel type وتفعل hd audio هناك

اذا خلصت من كل شي نزل درجات الحرارة وان شاء الله ان وضعك سليم وcpu cooler مايحتاج نهائيا الا اذا بتكسر السرعة

9. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى The Adviser على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

مرحباً أبو عبدالله تأخرت بالرد لأني قلت ما ابي ارد عليك لين ما انتهي من التجارب وكل شي وأجيبلك الخلاصة الي هي انه الخمسة ايام الماضية إندوش راسي بالتركيب لكن الحمدلله استفدت صراحة والان اقدر اركب وافك بسهولة ولله الحمد، والوضع عندي تمام والـ DTS-MA و TrueHD اشتغل أخيراً
    اما الباك أب فهو الي أقلقني فعلاً فبعد كل المحاولات عبر الدوس وبرامج وو الخ لم استطع واعتقد انه عرفت السبب لأنه انا ماخذ صورة كاملة من النظام من جهاز الاكستريمر الترا واحاول اركبها على جهازي الجديد المعالج يختلف والماذربورد وكل القطع مافيه قطعتين متشابهتين ولا تعرفيين زي بعضهم لذلك مانجحت المحاولة وركبت ويندوز من جديد وضبطت الجهاز والحمدلله تمام الان.

المراوح اعدت تركيبها والان الهواء يدخل من الامام يبرد على الهاردات ويخرج من المروحتين الخلفية ركبت مروحة جانبية بجوار الخلفية الي تخرج الهواء لكني جعلتها تدخل الهواء الى الكيس لللتبريد الجانبي ولكن مشكلتها بجانب الي تخرج الهواء فهل تشوف اني اخليها تخرج هواء او تدخله؟ هذي هي

سلك HD Audio حصلته الله يعطيك العافية فيه سلك معاه اسمه AC'97 وشكله نفس الشكل ايش وظيفته؟ هذا المانيوال للماذر بورد ابحث عن AC'97 بتحصله.

الكيس الان يدعم الريموتر كنترول وفيه على الكرتون رسمة الريموت لكن ماجاء معه ريموت ولا فيه شاشة! عندي الهارموني ون وتعرف على موديل الكيس تمام لكن ما قدر يتحكم فيه للان فما ادري هل فيه اسلاك او تعريف معين للكيس حاولت اقرأ المانيوال بس والله مافهمت شي منهم بتحصل المانيوال في DOWNLOADS هنا
    http://www.silverstonetek.com/produc...pid=75&area=en

وعندي استفسارات ثم برفق صور للمعالج والحرارة ومواصفات الجهاز:
    1. الباور سبلاي محلي ويقبل 110/220 اوتوماتيك لكني خايف اركبه على 220 لأن القطع للجهاز كلها من امريكا فما ادري هل القطع راح تكون متوافقة مع الباور بلاي على كهرباء 220 ولا اخليه على 110 احسن؟
    2. مروحة كرت الشاشة ماتشتغل الا اذا حركت المروحة بصبعي هههه تشتغل تمام بس اطفي الجهاز واشغله لازم ادفها عاد انا بسكر الكيس الحين فهل فيه خطورة على كرت الشاشة اذا المروحة معطلة وايش الحل ؟
    3. للفائدة هل الماذر بورد عندي يدعم كسر السرعة بما ان المعالج عندي يدعم ذلك؟
    4. هذي صور من مواصفات الجهاز الرامات 8 ومكتوب 4 مستخدم ايش يقصد؟ وايش المقصود بالـ Rating 6.7 ?

وهنا يطلب مني اسوي ريفرش ..

وهذي لمواصفات الجهاز وابي رائكم:

درجة الحرارة بالوضع العادي وقبل الضغط او تشغيل فيديو: ... ايش رأئيكم بسرعة المراوح والباور بالجهاز؟

والآن صور بعد ضغط المعالج باستخدام prime95 لمدة عشرة دقائق مع تشغيل مقطع killa.sampla.x264.mkv المعروف:

صورة بعد ضغط كرت الشاشة ببرنامج FurMark لعشرة دقائق، طبعاً مؤشر الـ GPU كان واصل 99% في البداية لأنه كان يعمل الـ FurMark في الدقائق الاخيرة ثم توقف بعد 10 دقائق فنزل الـ GPU الى مستواه العادي وارتفع شوي بالاخير لما شغلت مقطع killa.sampla.x264.mkv

ما نستغني عن آرائكم وتعليقاتكم وعندي اقتراح المنتدى بحاجة لموضوع مخصص لشرح عمل اختبار لدرجات الحرارة والضغط على المعالج وشرح للفولت لقطع الجهاز وبرامج قياس درجات الحرارة ومواصفات الجهاز يكون موضوع شامل ويتم عليه التجارب بردود الاعضاء والتعليقات، ومحتاجين موضوع من ابو عبدالله الله يعطيه الف عافية يشرح أنواع الاصوات ومعلومات عن كل نوع وكيفية التعرف عليها مثل الـ AC3-DTS-TrueHD ...الخ.
    التوقيع :

11. تلقى AboRayan01 شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

إقتباس :
    مرحباً أبو عبدالله تأخرت بالرد لأني قلت ما ابي ارد عليك لين ما انتهي من التجارب وكل شي وأجيبلك الخلاصة الي هي انه الخمسة ايام الماضية إندوش راسي بالتركيب لكن الحمدلله استفدت صراحة والان اقدر اركب وافك بسهولة ولله الحمد، والوضع عندي تمام والـ DTS-MA و TrueHD اشتغل أخيراً
    اما الباك أب فهو الي أقلقني فعلاً فبعد كل المحاولات عبر الدوس وبرامج وو الخ لم استطع واعتقد انه عرفت السبب لأنه انا ماخذ صورة كاملة من النظام من جهاز الاكستريمر الترا واحاول اركبها على جهازي الجديد المعالج يختلف والماذربورد وكل القطع مافيه قطعتين متشابهتين ولا تعرفيين زي بعضهم لذلك مانجحت المحاولة وركبت ويندوز من جديد وضبطت الجهاز والحمدلله تمام الان.

المراوح اعدت تركيبها والان الهواء يدخل من الامام يبرد على الهاردات ويخرج من المروحتين الخلفية ركبت مروحة جانبية بجوار الخلفية الي تخرج الهواء لكني جعلتها تدخل الهواء الى الكيس لللتبريد الجانبي ولكن مشكلتها بجانب الي تخرج الهواء فهل تشوف اني اخليها تخرج هواء او تدخله؟ هذي هي

ماعتقد راح يكون في فرق محسوس بين الاثنين لكن خليه يدخل الهواء البارد

سلك HD Audio حصلته الله يعطيك العافية فيه سلك معاه اسمه AC'97 وشكله نفس الشكل ايش وظيفته؟ هذا المانيوال للماذر بورد ابحث عن AC'97 بتحصله.

اترك AC'97 لانك استخدمت HD Audio

الكيس الان يدعم الريموتر كنترول وفيه على الكرتون رسمة الريموت لكن ماجاء معه ريموت ولا فيه شاشة! عندي الهارموني ون وتعرف على موديل الكيس تمام لكن ما قدر يتحكم فيه للان فما ادري هل فيه اسلاك او تعريف معين للكيس حاولت اقرأ المانيوال بس والله مافهمت شي منهم بتحصل المانيوال في DOWNLOADS هنا
    http://www.silverstonetek.com/produc...pid=75&area=en

كيف راح يتحكم فيه ومو موجود IR لاستقبال الاشارة والي يكون مدمج بالشاشة وماتجي الا بموديل خاص مثل ماقلت لك من قبل

وعندي استفسارات ثم برفق صور للمعالج والحرارة ومواصفات الجهاز:
    1. الباور سبلاي محلي ويقبل 110/220 اوتوماتيك لكني خايف اركبه على 220 لأن القطع للجهاز كلها من امريكا فما ادري هل القطع راح تكون متوافقة مع الباور بلاي على كهرباء 220 ولا اخليه على 110 احسن؟
      اوتوماتيك لاتشيل همه والقطع مالها شغل بالموضوع واشبك بالكهرب الي ترتاح له
    2. مروحة كرت الشاشة ماتشتغل الا اذا حركت المروحة بصبعي هههه تشتغل تمام بس اطفي الجهاز واشغله لازم ادفها عاد انا بسكر الكيس الحين فهل فيه خطورة على كرت الشاشة اذا المروحة معطلة وايش الحل ؟
      هذي تعتبر مشكلة ولازم تخاطب أمازون وقول لهم انك بالسعودية وان شحن الكرت لأمازون مكلف وان شاء الله راح يتعاونون معك مثل ماتعاونو معي ومع كثير من الشباب
    3. للفائدة هل الماذر بورد عندي يدعم كسر السرعة بما ان المعالج عندي يدعم ذلك؟
      طبعا لكن لاتفكر بكسر السرعة الا بمشتت محترم
    4. هذي صور من مواصفات الجهاز الرامات 8 ومكتوب 4 مستخدم ايش يقصد؟ وايش المقصود بالـ Rating 6.7 ?

لأنك مثبت وندوز 32 بت والمفروض تثبت 64 بت وويقصد هنا انه ماتعرف الا على 4قيقا و rating هذا تقييم قطع جهازك من الوندوز وهو ماله معنى وكلام فاضي

وهنا يطلب مني اسوي ريفرش ..

تسوي ريفرش عشان تعيد تقييم القطع من جديد وحسب ماشوف ان تقييم SSD ـ 7.8 من 7.9 وكيف وضعه معك في الاقلاع وفتح البرامج ؟

وهذي لمواصفات الجهاز وابي رائكم:

عندك مشكلة بسيطة في DRAM Frequency نضربه في 2 يساوي 1337 بمعنى 1333mhz ويبيلك تخش البيوس وتفعل XMP الخاص بالرامات عشان التردد تكون 1600mhz لو ماعرفت له قول لي واشوف لك المانوال بنفسي واعطيك الخطوات كاملة

درجة الحرارة بالوضع العادي وقبل الضغط او تشغيل فيديو: ... ايش رأئيكم بسرعة المراوح والباور بالجهاز؟

عندك قراءة خاطئة في CPUTIN وحصل مع كثير من المستخدمين لاتشيل همه والقراءة الصحيحة لـ CPU في Real temp او Cores بنفس البرنامج لكن ألاحظ ان درجات حرارة الهاردسكات مو مبينة عندك

حمل هذا وارفع لي صورة

والآن صور بعد ضغط المعالج باستخدام prime95 لمدة عشرة دقائق مع تشغيل مقطع killa.sampla.x264.mkv المعروف:

حرارة المعالج عالية لكن آمنة ولاتنسى ان هذا برنامج prime95 يضغط المعالج بشكل عنيييف ومستحيل أي برنامج عادي راح يوصل مثله فاتوقع ماراح يزيد عن 75 باذن الله وأنا شخصيا كاسر سرعة معالجي i7 930 ودرجة الحرارة 75 والمعروف ان المعالجات الجديدة تتحمل أكثر من القديمة

صورة بعد ضغط كرت الشاشة ببرنامج FurMark لعشرة دقائق، طبعاً مؤشر الـ GPU كان واصل 99% في البداية لأنه كان يعمل الـ FurMark في الدقائق الاخيرة ثم توقف بعد 10 دقائق فنزل الـ GPU الى مستواه العادي وارتفع شوي بالاخير لما شغلت مقطع killa.sampla.x264.mkv

أعتقد ان المروحة فيها مشكلة وهي السبب في الحرارة العالية للكرت ومع ذلك حرارة آمنة لانه يتحمل لـ 98 وانت مو راعي ألعاب لذلك ماراح توصل لـ 87 نهائيا لكن كلم أمازون وشوف وش يردون عليك

ما نستغني عن آرائكم وتعليقاتكم وعندي اقتراح المنتدى بحاجة لموضوع مخصص لشرح عمل اختبار لدرجات الحرارة والضغط على المعالج وشرح للفولت لقطع الجهاز وبرامج قياس درجات الحرارة ومواصفات الجهاز يكون موضوع شامل ويتم عليه التجارب بردود الاعضاء والتعليقات، ومحتاجين موضوع من ابو عبدالله الله يعطيه الف عافية يشرح أنواع الاصوات ومعلومات عن كل نوع وكيفية التعرف عليها مثل الـ AC3-DTS-TrueHD ...الخ.
    تم الرد بالأحمر

باذن الله راح يكون هناك موضوع مخصص لاختبار قطع الجهاز و عن الصوتيات ومعلومات كل نوع

بالتوفيق

13. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى The Adviser على هذه المشاركة:

الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

مرحباً أبو عبدالله يعطيك الف عافية على الرد المفصل، الـ IR الهارموني تعرف على نفس موديل الكيس LC10B-E فاذا مافيه IR فكيف بيتعرف عليه الهارموني ويضيفه بقائمة اجهزة التشغيل للتحكم بها؟
    وهل فيه حل بديل قطعة مثلا يو اس بي تتوافق مع الهارموتي ؟
    لازم افرمت الجهاز واركب 64bit لانه حسب CPU-Z تعرف على 8 جيجا؟
    وهذي صورة كيف الـ DRAM Frequency الان:

الـ SDD صراحة ابداع واحسن انه احسن شي عملته بالتجميعة هذي الله يعطيك الف عافية، من تشغل الجهاز وبالتحديد من شعار الويندوز الين يظهر سطح المكتب 10 ثواني والين يحمل البرامج كاملة والماسنجر 13 ثانية تقرياً

استخدمت البرنامج الي ذكرته بردك وهذي صورة لدرجة الحرارة ايضاً ماظهرت الهاردسكات لكني استخدمت برنامج آخر وظهرت، (درجات الحرارة مرتفعة لاني اخذتها والمكيف طافي منذ ساعات بالغرفة الي فيها الـ HTPC وانا بخليه 24 ساعة يعمل بإذن الله فما ادري تشوفها مناسبة ؟ )

بالنسبة لحرارة كرت الشاشة أخذت الصورة والمروحة تعمل والمكيف شغال بالغرفة يعني التبريد كان جيد ..

فيه شي غريب الهارديسك وسترن ديجيتال جايب حجمه 783جيجا لكنه عندي 3 تيرا وظهرت معي المشكلة اول ماركبت الهارديسك ظهر حجمه 783 جيجا ولما عملت له فورمات على جهاز اخر ورجعته ظهر 3 تيرا
    التوقيع :

الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

أنا ماعندي خلفية ولا تجربة مع رموت الهارموني فماقدر أتناقش فيه لكن أنا مقتنع بشي واحد ان مافي IR لاستقبال الاشارة من الرموت فمايمديك تسوي شي

أكيد ان في حلول بس ماعندي خلفية لكن ان شاء الله ببحث عنه واشوف افضل الخيارات وأرخصهم واكتب عنهم هنا

تردد الرام الحين مضبوط

طبعا لازم تعيد تنصيب الوندوز من جديد ولو تشوف صفحة استهلاك المعالج والرام راح تلاحظ انه ماتعرف الا على 3ونص قيقا يعني لو استهلاك الرام 100% يعلق عليك الجهاز مع ان باستخدامك البسيط مستحيل

ممتاز أجل وضعك طيب ان شاء الله مع SSD والله يعافيك ماسوينا الا الواجب يالغالي

درجة الحرارة ماعليه شر ان شاء الله دامك تركته ساعات وهذي أقصى حرارة وصلت للقطع فاشوف الوضع آمن لكن لاتستعمل برامج ثقيلة على المعالج الا والمكيف شغال وانت أكيد ماراح تشتغل عليه الا والمكيف شغال واذا تبي تشتغل بدون مكيف غصب خذ لك مشتت محترم ومتوفر محلي أنواع جيدة وبأسعار مناسبة

وحرارة الهاردات أشوفها طيبة وهذا أهم شي ويدل على ان الكيس قادر انه يشيل هاردات كثيرة بدون مشاكل

هاردسك 3 تيرا أهم شي متعرف عليه الحين بحجمه الكامل مثل ما أنا شايف بالصورة ؟

الي حصل معك ماني عارف وش تفسيره وأعتقد المذربورد الي عندك جاهز للتعرف عليه بحجمه الكامل بدون تحديث ولا حاجة بعكس الموديلات القديمة مثلي

في نقطة مهمة نسيت اقول لك اياها

اذا بتعيد تثبيت الوندوز فعل AHCI للساتا في البيوس عشان SSD يعمل بأقصى سرعته

الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Adviser مشاهدة المشاركة
    واذا تبي تشتغل بدون مكيف غصب خذ لك مشتت محترم ومتوفر محلي أنواع جيدة وبأسعار مناسبة

وحرارة الهاردات أشوفها طيبة وهذا أهم شي ويدل على ان الكيس قادر انه يشيل هاردات كثيرة بدون مشاكل

هاردسك 3 تيرا أهم شي متعرف عليه الحين بحجمه الكامل مثل ما أنا شايف بالصورة ؟

الي حصل معك ماني عارف وش تفسيره وأعتقد المذربورد الي عندك جاهز للتعرف عليه بحجمه الكامل بدون تحديث ولا حاجة بعكس الموديلات القديمة مثلي

في نقطة مهمة نسيت اقول لك اياها

اذا بتعيد تثبيت الوندوز فعل AHCI للساتا في البيوس عشان SSD يعمل بأقصى سرعته
    وين يالغالي اما اجلس على الجهاز بدون مكيف تراني بالدمام ومعروفة الشرقية بجوها الاوروبي الباااارد

الهارديسك تمام مساحته 3 تيرا بس باعدادات الحرارة يطلع 700 جيجا

ايه راح اعيد تثبيت الويندوز ان شاء الله دامه جديد وماركبت برامج كثير للحين ..

عملت بحث سريع عن IR USB حصلت هالنوعيتين بامازون وعليهم تقييم جيد رأئيك فيهم؟
    http://www.amazon.com/Syba-SD-U1IRDA-NM-Fast-Infra-Red-Adapter/dp/B000JPGQ4U/ref=cm_cr_pr_product_top
    http://www.amazon.com/Polar-Compatible-IrDA-Adapter-Windows/dp/B004GED7SI/ref=sr_1_3?s=pc&ie=UTF8&qid=1318113982&sr=1-3ظ
    ت
    سؤال ابو عبدالله هل برنامج xmbc يركب على نسخة 64-bit لاني دخلت الموقع ومالقيت نسخة مخصصة لل64-bit ؟

يعطيك العافية
    التوقيع :

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

هلووو مان

ايوه الـ xbmc يركب على الـ 64 بت والنسخه اللي موجوده بالموقع الرسمي تشتغل على الـ 64 بت والـ 32 بت ، وانا شغال عندي تمام على الـ 64 بت

الا بخصوص مشكلتك مع الريموت جلست افرفر بالنت ووجدت لك حل ومن نفس الشركة ووجدت غيرك الكثيرين لما شروا الكيس ما يجي معه الريموت ولا الشاشة

رابط المنتج

الفرق بين الريموت هذا وبين الهارموني ان ريموت سيلفر ستون فيه ماوس تتحكم بالجهاز مثل ما تبي عكس الهارموني وبرضوا الجهاز مخصص لبرامج الملتي ميديا

وهذا رابط المنتج من الشركه نفسها

بالتوفيق

18. تلقى Marauder28 شكراً على هذه المشاركة من:

الـعـضـوية
    330
    الإنـضـمـام
    Jun 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدمام
    قدم شـكـره
    568 مرة
    تـم شـكـره
    467 مرة في 131 مشاركة

مرحبا علي يعطيك الف عافية المنتج رائع وعجبني حقيقة لكني حاب اجرب الـ IR عبر يو اس بي حالياً ومن خلال الهارموني ولو ما مشى الحال اخذت هذا المنتج الرائع والحل الامثل.. فلو تشيرني على يو اس بي IR يتوافق مع الهارموني أكون لك شاكر ..

حالياً ممشي وضعي بالكيبورد الواير ليس من لوجيك حقيقة اكثر من رائع وقريب ان شاء الله بكتب تقرير عنه ..

وحصلت منتج مرة عجبني وهو ذا:

يحول 3.5 الى حامل لعدد 2 من هاردات الـ SSD وسعره ممتاز جداً ومن نفس الشركة سلفر ستون
    التوقيع :

الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره

الله يعافيك يارب

قطعة الـ IR ممكن تلاقيها متوفره بأسواقنا المحليه اسرع لك من طلبها من امزون

الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

إقتباس :
    مرحبا علي يعطيك الف عافية المنتج رائع وعجبني حقيقة لكني حاب اجرب الـ IR عبر يو اس بي حالياً ومن خلال الهارموني ولو ما مشى الحال اخذت هذا المنتج الرائع والحل الامثل.. فلو تشيرني على يو اس بي IR يتوافق مع الهارموني أكون لك شاكر ..

حالياً ممشي وضعي بالكيبورد الواير ليس من لوجيك حقيقة اكثر من رائع وقريب ان شاء الله بكتب تقرير عنه ..

وحصلت منتج مرة عجبني وهو ذا:

يحول 3.5 الى حامل لعدد 2 من هاردات الـ SSD وسعره ممتاز جداً ومن نفس الشركة سلفر ستون
    فعلا جيد وعندي واحد مثله ومو شرط تاخذ اثنين SSD ممكن تاخذ لك HDD مقاس 2.5 مثل هذا

http://www.amazon.com/Seagate-Moment...8234791&sr=8-5

واحتمال تلقى القطعة هذي محلي عند سوفت لاند بما انه وكيل سلفرستون
    إقتباس :
    وين يالغالي اما اجلس على الجهاز بدون مكيف تراني بالدمام ومعروفة الشرقية بجوها الاوروبي الباااارد

الهارديسك تمام مساحته 3 تيرا بس باعدادات الحرارة يطلع 700 جيجا

ايه راح اعيد تثبيت الويندوز ان شاء الله دامه جديد وماركبت برامج كثير للحين ..

عملت بحث سريع عن IR USB حصلت هالنوعيتين بامازون وعليهم تقييم جيد رأئيك فيهم؟
    http://www.amazon.com/Syba-SD-U1IRDA-NM-Fast-Infra-Red-Adapter/dp/B000JPGQ4U/ref=cm_cr_pr_product_top
    http://www.amazon.com/Polar-Compatible-IrDA-Adapter-Windows/dp/B004GED7SI/ref=sr_1_3?s=pc&ie=UTF8&qid=1318113982&sr=1-3ظ
    ت
    سؤال ابو عبدالله هل برنامج xmbc يركب على نسخة 64-bit لاني دخلت الموقع ومالقيت نسخة مخصصة لل64-bit ؟

يعطيك العافية
    ماقدر افيدك خلني أبحث عنهم بالأول وهل فعلا راح يحلون مشكلتك ام لا

بخصوص XBMC مثل ماقال لك علي يشتغل على 64bit واصلا اي برنامج موجود بـ 32bit فهو يشتغل على 64bit الا اذا البرنامج نفسه في منه نسخة خاصة لـ 64bit ذاك الوقت ماراح يقبل تثبيت 32bit

ثبت 64bit مثلي عشان يتعرف على الرامات بحجمهم الكامل
    التعديل الأخير تم بواسطة The Adviser ; 10-10-2011 الساعة 02:39 PM

الـعـضـوية
    17
    الإنـضـمـام
    Feb 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الأحساء
    قدم شـكـره
    1,742 مرة
    تـم شـكـره
    2,357 مرة في 710 مشاركة

ابو فيصل لفت نظري على موديل ممكن يعجبك

الي فهمت انها شاشة ملتيميديا وبامكانك تتحكم فيه بالرموت كماوس وفي سوفتوير تثبته يخليك تستفيد من ميزات الشاشة وهذا فيديو عنه

ولقيت منتج يشبهه وهذا فيديو تفصيلي عنه

طبعا الأول ياخذ اثنين 5.25 ومتوفر مثله بالضبط لكن الشاشة لحالها بدون الازرة الي تحت وراح ياخذ واحد 5.25

مثل هذا

مع ذلك ماقول لك اشترهم اصبر ممكن نلقى أشياء افضل منهم

انا مشككني حاجة وحده هل يجي معهم رموت ام لا
    التعديل الأخير تم بواسطة The Adviser ; 11-10-2011 الساعة 01:32 AM

عضو عضو محترف الصورة الرمزية Khalid-Qatar
    الـعـضـوية
    152
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    قطر - الدوحة
    قدم شـكـره
    72 مرة
    تـم شـكـره
    410 مرة في 83 مشاركة

HDTV : LG 47LW6510 Full HD Cinema 3D & Smart TV Projector : Optoma HD66 Projector Screen : normal screen Monitor : samsung 2233RZ 23 inc 3d Disc Player : LG BD670 3D / HTPC Multimedia Player : WD TV Live Hub & Logitech Revue Google TV HTPC : Zalman HD503 HTPC Case
msi z68 gd65
i5 -2500k
corsair 8 gb ram
geForce GT 430
sky star hd 2
noctua nf-r3 120mm fan x2
noctua nf-p12 80mm fan x2
Noctua NH-C12P Heatsink
WD 2T x3 total 6T
crucial ssd 64gb
samsung blu-ray drive Consoles : PS3 / PC Gaming AV-Receiver : ONKYO TX-NR1009 9.2-Channel Network A/V Receiver HT Speakers : Yamaha NS-C 777 / Yamaha NS-C 555 / Yamaha NS-C444 / Yamaha NS-C 333 Subwoofer : Yamaha YST-SW315 x2

Cool رد: تقرير مفصل مع الصور لتجميعتي HTPC وشكر خاص لأبو عبدالله

السلام عليكم

بالتوفيق مع الجهاز اخوي والله يعطيك العافيه

وبخصوص الشاشه الي من شركه Antec

Antec 30125 VERIS Elite Multimedia Station

تراها احسن من شاشه ال سلفلر ستون من ناحيه الوضوح لنها VDF

ومن ناحيه السعر اقل ب ٤٠ دولار تقريبا

وهذي موجوده عندي بس بعدني ماركبتها طالبها لجهاز بجمعه لالايام القريبه

وبخصوص الرمووت لاتشل هم اول ماتفتح الكرتون يقولك ((( الله بالخير اخوي )))

بس في شي شاغل بالي انت الكيس الي طالبه مافي مكان تحط فيه الشاشه

وكرتون الجهاز عندك بالصوره في شاشه !!!!!!!

وبالتوفيق انشالله
    التعديل الأخير تم بواسطة Khalid-Qatar ; 10-10-2011 الساعة 08:58 PM
    التوقيع :
    Khalid-Qatar

24. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى Khalid-Qatar على هذه المشاركة:

عضو مشارك

الـعـضـوية
    519
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    184 مرة
    تـم شـكـره
    245 مرة في 56 مشاركة

HDTV : Panasonic VIERA TC-P50GT25 Disc Player : Panasonic HTPC : Intel Core i7-2600K Processor 3.4GHz 8 MB
EVGA GeForce GTS450
GIGABYTE GA-Z68X
Corsair Dominator 8 GB Consoles : PS3 AV-Receiver : Yamaha RX-3900 HT Speakers : Monitor Audio RX6

استمتعت بقراء الردود

أخواني

أنا أحتاج ريموت كنترول IR وأقدر اشبكه بريموت الهارموني ... يعني استغني عن اللي يجي مع الجهاز

واستخدامي للجهاز هو تصفح XBMC فقط

فما هو الجهاز أو القطعة اللي تحل لي الموضوع

الكيس حقي

للي حاب يقترح على جهاز مثل اللي فوق بردود الشباب

أتمنى يتأكد من ملائمة القطعة للكيس

شكرا للجميع

عضو مشارك

الـعـضـوية
    519
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    184 مرة
    تـم شـكـره
    245 مرة في 56 مشاركة

HDTV : Panasonic VIERA TC-P50GT25 Disc Player : Panasonic HTPC : Intel Core i7-2600K Processor 3.4GHz 8 MB
EVGA GeForce GTS450
GIGABYTE GA-Z68X
Corsair Dominator 8 GB Consoles : PS3 AV-Receiver : Yamaha RX-3900 HT Speakers : Monitor Audio RX6

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marauder28 مشاهدة المشاركة
    الله يعافيك يارب

قطعة الـ IR ممكن تلاقيها متوفره بأسواقنا المحليه اسرع لك من طلبها من امزون
    اذا في رابط لها بكون ممتن لك

بارسل أغراض من صندوقي يوم الجمعة إن شاء الله

معلومات الموضوع