إعلانات

الموضوع: مشورتكم في بناء مسرحي المنزلي الاحترافي او شبه احترافي (الجميع الرجاء الدخول )

النتائج 1 إلى 14 من 14
    عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

مشورتكم في بناء مسرحي المنزلي الاحترافي او شبه احترافي (الجميع الرجاء الدخول )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اولا انا ماسجلت في هذا المنتدي الاكثر من رائع الا افيد اخواني واستفيد منهم

اخواني بعد تفكير شهرين قررت اني اسوي غرفه مسرح منزلي احترافيه او شبه احترافيه

بالنسبه لي احب اشتغل علي رواقه واشوف الافضل

راح ابدا اولا في الغرفه من الوان وديكورات وابي استشارتكم

بالنسبه للغرفه
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1085x705 and weights 23KB.

بالنسبه للالوان وش افضل شي وياليت صور

وبرضو الديكورات والاثاث ياليت لها صور

وتقريبا كم التكفله

عضو

الـعـضـوية
    788
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    24 مرة
    تـم شـكـره
    87 مرة في 14 مشاركة

HDTV : LG LCD 42LK430 AV-Receiver : Onkyo HT-R590 HT Speakers : SKF-590
SKR-590
SKB-590 Subwoofer : Onkyo SKW-580

رد: مشورتكم في بناء مسرحي المنزلي الاحترافي او شبه احترافي (الجميع الرجاء الدخول )

حياك الله أخوي بالمنتدى <- انت يبيلك ترحيب

أنصحك تشتري الاجهزة أول من مسرح منزلي وشاشة وأي شي يخص السينما وبعدها تبدأ بالديكور والبوية وغيرها

الميزة تقدر تضبط أمورك على راحتك لما يكون كل شي عندك بس لو تبغى مثلا تشتري طاولة ماتدري هل تجي

بالمقاس صح ولا لأ ... هذي نصيحتي وانتظر رواد هالمنتدى يفيدونك أكثر مني ... بس كلام حبيت أقوله لك

وبالتوفيق .,

3. تلقى دمع القلب شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

رد: مشورتكم في بناء مسرحي المنزلي الاحترافي او شبه احترافي (الجميع الرجاء الدخول )

الله يعطيك العافيه اخوي
    نصيحتك علي راسي يالغالي
    ننتظر باقي الاعضاء

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )
Surround ( ADP - 390 ) * 4 Subwoofer : Yamaha 1500 & SVS BP13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اولا انا ماسجلت في هذا المنتدي الاكثر من رائع الا افيد اخواني واستفيد منهم

اهلين فيك منور المنتدى

اخواني بعد تفكير شهرين قررت اني اسوي غرفه مسرح منزلي احترافيه او شبه احترافيه

بالنسبه لي احب اشتغل علي رواقه واشوف الافضل

راح ابدا اولا في الغرفه من الوان وديكورات وابي استشارتكم

ابشر بالديكورات والالوان اللي تبغاها انت ايش ببالك او لايش تميل او تحب نقدم لك اقتراحات وانت على ضوئها تختار

بالنسبه للغرفه

بالنسبه للالوان وش افضل شي وياليت صور

وبرضو الديكورات والاثاث ياليت لها صور

وتقريبا كم التكفله

انت كم حاط تكلفة تقريبا لكل شي المسرح ؟ الديكور ؟ الشاشة اذا ماكانت موجودة ؟

6. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

يعطيك العافيه اخوي ساهر علي الرد

بالنسبه للميزانيه 16 الف واقدر ازيدها
    بالنسبه للغرفه سيراميك

بالنسبه للالوان الي فيها فاتحه ازرق علي ابيض

لاكن انا ابي اغيرها الا الوان غامقه

افضل شي اخليها كلها لون واحد اخليها اكثر من لون

عضو مشارك

الـعـضـوية
    519
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    184 مرة
    تـم شـكـره
    245 مرة في 56 مشاركة

HDTV : Panasonic VIERA TC-P50GT25 Disc Player : Panasonic HTPC : Intel Core i7-2600K Processor 3.4GHz 8 MB
EVGA GeForce GTS450
GIGABYTE GA-Z68X
Corsair Dominator 8 GB Consoles : PS3 AV-Receiver : Yamaha RX-3900 HT Speakers : Monitor Audio RX6

دائم أجاوب
    لو أني مكان الشخص السائل
    فهذا قد يختصر الاجابة

--- بالنسبة لي ----
    أول شي راح أبد بالتالي
    أخذ مقاسات الغرفة بال سم والمتر
    أخذ عدد الافياش بالغرفة
    أتاكد من مدخل التليفون والدش
    بعدين
    أشوف ما يناسبني من أجهزة بالمسرح
    سوءا تلفزيون أو سماعات أو كمبيوترات ,,,
    لانه على المساحة راح أقرر
    أفكر بكل شي واتوقع الا متوقع
    يعني افكر لو زودت جهاز مستقبلا واين احطه ووين امد له سلك
    لو غيرت شغله هل أحتاج أغير شغله ثانية معاه وأنت ماشي
    --
    أطالع في صور مسارح منزلية جاهزة سواءا عربية أو أجنبية
    تتطلع أفكار جديدة أشوف تناسب الغرفة أو لا
    تناسب ميزانيتي !!

---
    أضع كل الاجهزة اللي عندي واتخيل بورقة الشكل النهائي للغرفة واتخيل اني شابك كل الاجهزة مع بعض
    واسئل نفسي ( كيف أوصل النت للجهاز الفلاني - كيف أتحكم بخمس ريموتات - كيف ارتب اشرطة البلاي ستيشن أو الافلام أو الاغاني )

اذا حسيت اني مغطي كل شي
    أتاكد مرة ثانية من الحسبة والميزانية ومن توفر حاجتي الفعلية بالاسواق المحلية أو المواقع الالكترونية
    وأبد التنفيذ

الشكل والالوان والمقاسات الافضل الاعتماد على النفس بها فالموضوع أولا وأخيرا ذوق

9. قدم 5 من الأعضاء شكرهم إلى AHMED على هذه المشاركة:

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

اهلين مساء النور اخوي منور ياغالي كلام اخ احمد رائع وهو أخد فكرة مسبقا عن كل شي وتصور للشي المستقبلي لكل شيء الله يعطيه العافية

معليه اخوي انت حدد لي احتياجاتك ايش عندك موجود وايش ماهو موجود عندك متطلبك ايش ؟ بالضبط ؟ محدد ميزانية تقريبا كم لكل شي ؟

لانه اذا كان مافيه تلفزيون من الممكن انك تشتري تلفزيون ب 12 الف ريال فاهم علي وتبقى 4 الاف ؟

حقت بوية ولا فرش ولا ايش فاهمني ياغالي عشان افصل معاك المبلغ بالضبط ولكل شي حدة ؟

ماعرف ببالك تسوي جبس ؟ ولا بتكتفي باضاءات سبوت لايت كقطع خارجية ؟ هل تفكر انك تسلك من الداخل ؟ ولا الاكتفاء بانها تكون ممددة ؟

ايش تفكر يكون مسرحك ؟ لو كنت تبغا شاشة كم تبغاها تقريبا ؟ هل هذه الغرفة تعتبر جلسة دائمة ؟ ولا وقت مشاهدة الافلام ؟

عندك رسيفر من اول hd ? ولا لا

انتظر اجاباتك ومن عيوني ابلغك بالتفاصيل لكل شي ونختار لك الانسب انا والشباب هنا في الملتقى ان شالله وبالتوفيق

11. تلقى ساهر جده شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

الله يعطيك العافيه اخوي احمد

انا بصراحه اول مره اسوي مسرح منزلي ولا عندي خبره ابد فيها

عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

اهلين مساء النور اخوي منور ياغالي كلام اخ احمد رائع وهو أخد فكرة مسبقا عن كل شي وتصور للشي المستقبلي لكل شيء الله يعطيه العافية

معليه اخوي انت حدد لي احتياجاتك ايش عندك موجود وايش ماهو موجود عندك متطلبك ايش ؟ بالضبط ؟ محدد ميزانية تقريبا كم لكل شي ؟

لانه اذا كان مافيه تلفزيون من الممكن انك تشتري تلفزيون ب 12 الف ريال فاهم علي وتبقى 4 الاف ؟

ماعندي تلفزيون اخوي بالنسبه للغرفه توها مشطبه وجاهزه

حقت بوية ولا فرش ولا ايش فاهمني ياغالي عشان افصل معاك المبلغ بالضبط ولكل شي حدة ؟

الفرش ماحب الغرفه تكون كلها اثاث ابيها لشخصين فقط او ثلاث اشخاص ولا احب الاثاث الكثير

ماتتعدا اثاثها 3 الاف الي 4 الاف تقريبا

ماعرف ببالك تسوي جبس ؟ ولا بتكتفي باضاءات سبوت لايت كقطع خارجية ؟ هل تفكر انك تسلك من الداخل ؟ ولا الاكتفاء بانها تكون ممددة ؟

اكتفي بأضائه سبوت لايت لان الجبس راح ياخذ مكان من الغرفه التسليك الداخلي لابد اني اكسر واعيد اتوقع اكتفي انها تكوون ممده ومخفيه مثلا تحت الفرش او اغطيها ببلاستيك علي الجدار

ايش تفكر يكون مسرحك ؟ لو كنت تبغا شاشة كم تبغاها تقريبا ؟ هل هذه الغرفة تعتبر جلسة دائمة ؟ ولا وقت مشاهدة الافلام ؟

افكر يكون مسرحي تلفزيون +بلايستيشن3+بروجكتر +مسرح منزلي ///الغرفه للتسليه فقط ليست دائمه

اعرف فيه تلفزيون ب12 الف لاكن اشوف انه خساره في غرفه صغيره وكذلك البروجكتر

ابغي التلفزيون مايتعدا قيمته 5 الاف والبروجكتر 3 الاف والمسرح المنزلي 3000

او ابي تشوفونها علي حسب الميزانيه

ابي التلفزيون يدعم ال3 دي ويكون 50 بوصه

عندك رسيفر من اول hd ? ولا لا

لا لايوجد رسيفر

انتظر اجاباتك ومن عيوني ابلغك بالتفاصيل لكل شي ونختار لك الانسب انا والشباب هنا في الملتقى ان شالله وبالتوفيق

الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الغلا مشاهدة المشاركة

ماعندي تلفزيون اخوي بالنسبه للغرفه توها مشطبه وجاهزه
    اهلين فيك ياغالي من جديد كل عام وانت بخير الله يغفر لنا ولجميع المسلمين بيوم عرفة ان شالله

بالنسبة للتلفزيون ياغالي فيه شاشة عند ال جي بلازما 50 بوصة وهي 3 دي ومقاسها جدا رائع 50 بوصة وسعرها 4600 ريال تقريبا

وبالنسبة للبروجكتر فيه بروجكتر انا شفت له تقييم عالي وكمان اعطيك اللينك انك تشوف وتقارنه ببروجكترات اخرى اسمه Epson 3010 وسعره 1500$ تقريبا = 5775 ريال سعودي

http://www.projectorcentral.com/part...910&pid_3=5039

وتقريبا 500 ريال شحن يعني تقريبا 6300 و قول هناك عندك 4600 يعني هذه 10900 ريال سعودي طيب اذا انت حاط ميزانية 16 الف ريال واذا تقدر تزودها افضل لك انا اقولك ليش انت كدا اوضاعك 100 % بالنسبة للي تي في والبروجكتر يبقي لك موضوع المسرح وانا اشوف انك ماتاخد المسرح الباكج الجاهز اذا ودك تبغا الباكجات الجاهزة ؟ اونكيو او اليامااها او الديينون او انك تشوف موضوع الغانم اللي في الكويت وعروضه اذا ماكنت تبغاه باكج واذا كان موضوع البروجكتر كثير من الممكن تسال الشباب هنا عن بروجكتر رخيص ويلبي طلبك ياغالي

بالنسبة للميزانية هذه انت حاط فيها الفرش ولا بدون ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ساهر جده ; 05-11-2011 الساعة 09:02 PM
    التوقيع :

15. تلقى ساهر جده شكراً على هذه المشاركة من:

عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر جده مشاهدة المشاركة
    اهلين فيك ياغالي من جديد كل عام وانت بخير الله يغفر لنا ولجميع المسلمين بيوم عرفة ان شالله

بالنسبة للتلفزيون ياغالي فيه شاشة عند ال جي بلازما 50 بوصة وهي 3 دي ومقاسها جدا رائع 50 بوصة وسعرها 4600 ريال تقريبا

وبالنسبة للبروجكتر فيه بروجكتر انا شفت له تقييم عالي وكمان اعطيك اللينك انك تشوف وتقارنه ببروجكترات اخرى اسمه Epson 3010 وسعره 1500$ تقريبا = 5775 ريال سعودي

http://www.projectorcentral.com/part...910&pid_3=5039

وتقريبا 500 ريال شحن يعني تقريبا 6300 و قول هناك عندك 4600 يعني هذه 10900 ريال سعودي طيب اذا انت حاط ميزانية 16 الف ريال واذا تقدر تزودها افضل لك انا اقولك ليش انت كدا اوضاعك 100 % بالنسبة للي تي في والبروجكتر يبقي لك موضوع المسرح وانا اشوف انك ماتاخد المسرح الباكج الجاهز اذا ودك تبغا الباكجات الجاهزة ؟ اونكيو او اليامااها او الديينون او انك تشوف موضوع الغانم اللي في الكويت وعروضه اذا ماكنت تبغاه باكج واذا كان موضوع البروجكتر كثير من الممكن تسال الشباب هنا عن بروجكتر رخيص ويلبي طلبك ياغالي

بالنسبة للميزانية هذه انت حاط فيها الفرش ولا بدون ؟

هلا اخوي ساهر كل عام وانت بخير يالغالي

الله يعطيك العافيه اخوي ساهر شكلي بتعبك معي بكثر اسئلتي

بالنسبه للبروجكتر اتمني انه مايتعدا ال3 الاف لاني ابيه بدون 3d

لان التلفزيون يغني عنه

هذا رايي وبصراحه ماعمري شفت 3d علي البروجكتر اذا يستاهل ال6300 ماعندي مشكله

بالنسبه للميزانيه اقدر ازودها شوي يالغالي الي 19 الف تقريبا لاكني مخطط علي جهاز
    HTPC مخلي له تجميعه ب3 الاف

بالنسبه للمسرح وش الفرق بين الباكج الجاهز والتجميعه واي واحد افضل

بالنسبه للميزانيه شامله الفرش

لاكن ياغالي اذا عندنا بالسعوديه الاجهزه غاليه اقدر اروح للبحرين واشتريها اذا فيه فرق كثير

عضو مشارك

الـعـضـوية
    519
    الإنـضـمـام
    Aug 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الجبيل
    قدم شـكـره
    184 مرة
    تـم شـكـره
    245 مرة في 56 مشاركة

HDTV : Panasonic VIERA TC-P50GT25 Disc Player : Panasonic HTPC : Intel Core i7-2600K Processor 3.4GHz 8 MB
EVGA GeForce GTS450
GIGABYTE GA-Z68X
Corsair Dominator 8 GB Consoles : PS3 AV-Receiver : Yamaha RX-3900 HT Speakers : Monitor Audio RX6

أخوي نواف الغلا

لك ناصح ...

شخصيا أمتلك ثري دي

وجهة نظري إن التقنية تحتاج وقت

إستخدمتها 4 أيام وما أقنعتني أبدا لأسباب عديدة ( ما أدري وين النظارات )

أهمها قلة مصادر الثري دي والشعور بالصداع بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم ولبس النظارة طول الفيلم وهو أمر مزعج بالنسبة لي ولكل من جربها عندي من الاهل والاخوان والاصحاب

تقنية الثري دي لا تظهر بشكل واضح الا اذا كانت الشاشة كبيرة

لاني أشبهها بالنظر عبر الدريشة ( النافذة )

كل ما كبرت الدريشة كل ما وضحت الصورة وأحسست بالتقنية

50 بوصة بالثري دي ما اقنعتني أبدا

حاول تجربها عند أحد وان تعذر جربها زين قبل تشتريها

ما جربتها قبل الشراء لاني ماخذ الشاشة اللي عندي من أمريكا

ما ندمت كثيرا لان وضوح الشاشة اللي عندي اذهب عيب الثري دي عني

لا تعتمد على ردي فقط
    أسئل الشباب اللي يمتلكون ثري دي يمكن يكون عندهم وجهة نظر مختلفة
    بالتوفيق

18. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى AHMED على هذه المشاركة:

عضو

الـعـضـوية
    847
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الدوادمي
    قدم شـكـره
    0 مرة
    تـم شـكـره
    1 مرة في 1 مشاركة

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMED مشاهدة المشاركة
    أخوي نواف الغلا

لك ناصح ...

شخصيا أمتلك ثري دي

وجهة نظري إن التقنية تحتاج وقت

إستخدمتها 4 أيام وما أقنعتني أبدا لأسباب عديدة ( ما أدري وين النظارات )

أهمها قلة مصادر الثري دي والشعور بالصداع بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم ولبس النظارة طول الفيلم وهو أمر مزعج بالنسبة لي ولكل من جربها عندي من الاهل والاخوان والاصحاب

تقنية الثري دي لا تظهر بشكل واضح الا اذا كانت الشاشة كبيرة

لاني أشبهها بالنظر عبر الدريشة ( النافذة )

كل ما كبرت الدريشة كل ما وضحت الصورة وأحسست بالتقنية

50 بوصة بالثري دي ما اقنعتني أبدا

حاول تجربها عند أحد وان تعذر جربها زين قبل تشتريها

ما جربتها قبل الشراء لاني ماخذ الشاشة اللي عندي من أمريكا

ما ندمت كثيرا لان وضوح الشاشة اللي عندي اذهب عيب الثري دي عني

لا تعتمد على ردي فقط
    أسئل الشباب اللي يمتلكون ثري دي يمكن يكون عندهم وجهة نظر مختلفة
    بالتوفيق
    الله يعطيك العافيه

ننتظر باقي الشباب

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

الله يوفقك يا نواف بالغرفه اللي ترضيك والمسرح اللي يرضيك

- وجهة نظري ان البروجكتر في مساحة الغرفه عندك ما يناسبها اتصور شاشه بحجم 50 او 55 بوصه بكون مناسبه جداً لك وبتشعر بحجمها الكبير

- انا مع البروجكتر لو عندك نيه مستقبلاً تنقله لغرفه اكبر بالحجم

- البروجكتر لو انت تبي شاشة بروجكتر بحجم تقريباً 70 بوصه

هذي وجهة نظري من ناحية الصوره

اما النظام السمعي

الفرق بين البكجات الجاهزة والنظام الاحترافي ان الاخير انت تختاره قطعه قطعه وله مميزات ثانيه في اداء الاصوات عكس النظام الجاهز

طبعاً ما اقصد اقلل من البكجات الجاهزه لان في بكجات اغلى من مسارح احترافيه وادائها راقي جداً

محد بيقدر يخدمك في اختيار النظام الصوتي الجاهز او الاحترافي لازم تعتمد على سمعك وتجربتك لهم هل يستحق تدفع مبلغ وقدره على نظام هذا او هذا ...

نصيحه مني لك حاول تبني المسرح حبه حبه وعلى روقان حتى لو اخذ الموضوع منك سنه كامله

ركز على الامور اللي تكلف مبلغ اكبر ومن ثم الاقل تكلفه

موفق لكل خير

إعلانات