إعلانات

الموضوع: تصميمي لطاولة المسرح + تغيير لمبات الغرفة ... ارائكم ونصائكم !!

النتائج 1 إلى 7 من 7
    عضو

الـعـضـوية
    788
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    24 مرة
    تـم شـكـره
    87 مرة في 14 مشاركة

HDTV : LG LCD 42LK430 AV-Receiver : Onkyo HT-R590 HT Speakers : SKF-590
SKR-590
SKB-590 Subwoofer : Onkyo SKW-580

تصميمي لطاولة المسرح + تغيير لمبات الغرفة ... ارائكم ونصائكم !!

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أرحب بنفسي بينكم وبإذن الله نفيد ونستفيد .,

وثانيا اللي هو أساس الموضوع .,

أنا الحمدلله اشتريت مسرح منزلي Onkyo s5400 وماشاء الله عليه راااايق وكانت شاشتي مقاس 32 وتم استبدالها الى 42 بقدرة قادر
    لكن الطاولة ماكانت كافيه وتم تضبيط الوضع بالموجود ., الصورة تبين الوضع الحالي

وناوي بإذن الله أغير الطاولة إلى طاولة أجمل وعملية بنفس الوقت ورفع الشاشة وتعليقها على الجدار ..

وصممت اللي أبيه في برنامج Google SketchUp 8 والصورة أبلغ من الكلام .,

طبعا اللون راح يكون أسود نفس لو سماعات المسرح ., وأسباب تصميمها بالشكل هذا كالتالي :

1- عندي الميزان شغال مارتاح الى كل شي يكون متوازن وأعدل بينهم ( عشان كذا مفتوح من الجهتين )
    2- الدرج الاوسط العلوي .. خليته أعرض بخليه لرسيفر المسرح بغرض التهوية واللي تحته مخصص لسماعة السنتر
    3- باقي الادراج بتكون للبلايستشن + رسيفر الدش + مشغل أفلام وغيره (
    واحتمال اقفل اللي تحت بالاطراف بباب زجاجي )
    4- أعلى الطاولة راح يكون زجاج مثل ماهو موضح ليعطي جمال أكثر
    5- أفكر اضيف لها أفياش تكون ثابته فيها بطريقة حلوة ومخفية عشان يكون التسليك من قريب
    6- نزلت الموضوع وقريت موضوع اخر يتكلم عن مكان الصب اوفر ... واللي فهمته الافضل يكون في مكان مفتوح
    اذا كانت هالمعلومة صحيحة أتوقع راح اغير التصميم بشكل جذري ...

ولا تنسون إن الشاشة راح تكون معلقة في الجدار ... بس صرت متردد بعد ماقريت انه راح يصعب شبك الاسلاك من الخلف ؟
    هل فيه حل لها مثل حامل جداري كويس تنصحوني فيه ؟

هذا بالنسبة للطاولة ... الحين نجي للإضاءة :

إضاءة الغرفة عبارة عن ثريا صغيرة بـ 5 لمبات يمين ويسار المروحة + نجفة ( اللمبة البيضاء الطويييلة ) مثل الصورة ...

ودي أغيرها الى لمبات السبوتلايت أفضل لجو السينما ورحت لإيكيا اذكر عندهم حركات ولقيت مثل ذي

وخاصة انها بلونين أبيض وأسود ... الاسود بيكون فوق الشاشة والأبيض مكان الثريات

طبعا الميزه فيها اني بركب لها مفتاح الديمور اللي يتكم بقوة الاضاءة وهذا صورة واحد عندي بالبيت

هذا اللي عندي واللي بخاطري قلته لكم ., والباقي عليكم وبتعتبرها عيديه منكم

دمتم بود .,

2. قدم 2 من الأعضاء شكرهم إلى دمع القلب على هذه المشاركة:

Dostoevsky عضو من كبار شخصيات الملتقى الصورة الرمزية Marauder28
    الـعـضـوية
    43
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    Russian Federation
    قدم شـكـره
    4,298 مرة
    تـم شـكـره
    6,225 مرة في 1,592 مشاركة

رد: تصميمي لطاولة المسرح + تغيير لمبات الغرفة ... ارائكم ونصائكم !!

حياك الله بينا عزيزي

مبروك عليك المسرح ومبروك على الشاشه كمان

موضوعك مرتب ومن الجيد انك عارف ايش اللي ترغب فيه

طيب انا عندي لك اقتراحات بما اني املك نفس الطاوله اللي انت ناوي تصممها استفيد من أخطائي

- مكان الرسيفر خلي الظهر مفتوح بالكامل عشان ترتاح في تركيب الاسلاك وما تكون مجبر في كل مره تبي تركب سلك او تفصله انك تطلع الرسيفر من الرف وبرضوا بكون تهويه ممتازه للرسيفر

- خلي يمين ويسار الرسيفر مسافة 1 بوصه فاضيه عكس اللي انت تبي تسويه لما تكون مساحه كبيره راح يصير شكل الطاوله مو اوكي

- خلي مسافة 2 بوصه فراغ فوق الرسيفر عشان التهويه او بالكثير 3 بوصه

- مكان الساب ووفر داخل الطاوله غلط لان الساب ووفر تنتج عنه حركه مع الخشب راح تسمع اصوات مش اوكي يعني خلي الساب ووفر على الارض افضل لك من وجهة نظري

- الشاشه ركب لها حامل جداري بس قبل كل شيء شوف لك عامل يجي يكسر الجدار مسافة ماصوره تنزل من خلف الشاشه الى مكان الرسيفر عشان الاسلاك تكون مخفيه تكسير بسيط وبعدين ترجع تصبغ نفس المكان ما راح يؤثر كثير

مسألة الاضاءة انا ما افهم فيها وافضل اللمبات الهالوجين اللي تركب بالسقف مع الاضاءة الارضيه والابجورات على الطاوله تطلع الغرفه اكثر هدوء

وبالتوفيق لك يارب

4. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى Marauder28 على هذه المشاركة:

يارب مشرف قسم أجهزة الصوت ، قسم بناء السينما المنزلية ، قسم الإستفسارات العام الصورة الرمزية ساهر جده
    الـعـضـوية
    40
    الإنـضـمـام
    Mar 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - جدة
    قدم شـكـره
    1,151 مرة
    تـم شـكـره
    1,263 مرة في 460 مشاركة

HDTV : Lg px 950 Projector : JVC DLA-X700 Projector Screen : BLACKDAIMOND ZERO EDGE 110 Disc Player : Oppo 93 Multimedia Player : Ixtreamer Consoles : Play Station 3 & Play station 4 AV-Receiver : Marntz 8802 Amplifier : ACURUS 2007 HT Speakers : Paradigm Monitor 11 V6
Front ( monitor 11 )
Center ( CC - 390 )
Surround ( ADP - 390 ) * 4 Subwoofer : Yamaha 1500 & SVS BP13

اهلين فيك منور اخوي بحكم ان علي مشالله عنده طاوله زيك وانت جيت زيه كمان عاد ياحظك مين قدك على مشالله حيقولك كل شي وزيادة الله يعطيه العافيه وانت تنبسط باأحلى تصميم

وغير كدا ياغالي انا اتوقع انك تبي تجري تغيرات بسيطة فقط اضافة بعض الاضاءات دون تغير الوان بوية او حتى تكسير جبس ؟ او انشاء من جديد ؟

فا انا اشوف انه حل ايكيا حل جدا ممتاز واقتصادي ومن الممكن انك تلاقي اشياء اخرى خارج ايكيا اذا عندكم سوق مخصص للكهرباء والانارة اتجه له وشوف ممكن يعجبك شي هناك وبالتوفيق ان شالله

غير كدا في نوع من الاضاءات في ايكيا سعرها اعتقد 50 ريال وها ناعمة وتجي عمودية ولو تكون الاضاءة اللي فيها ضعيفة وناعمة تضيف لك الكثير من الجو الرائع للغرفة وتغير شكل واحساس

الغرفة بالاضافة لفكرة السبوت لايت والتحكم فيها بالدايمر عن طريق خفض ورفع الاضاءة وعلى البركة مقدما

حاولت اتصفح لك الكتالوج حق ايكيا واتفضل هذه صفحة من قسم الاضاءة ولاحظ هذه اللي قيمتها 49 ريال ترا رائعة وتضيف لمسة للاضاءة وبالتوفيق ان شالله ياغالي

6. قدم 3 من الأعضاء شكرهم إلى ساهر جده على هذه المشاركة:

عضو مشارك الصورة الرمزية M B T 3 D
    الـعـضـوية
    285
    الإنـضـمـام
    May 2011
    الإقـــامـــة
    Namibia
    قدم شـكـره
    295 مرة
    تـم شـكـره
    111 مرة في 45 مشاركة

الله يحييك وباالتوفيق إن شاءالله

وخلي سماعة السنتر فوق الرف إللي فوق الرسيفر
    عشان تكون قريبه من الشاشه تحسسك إنه الصوت طالع من الشاشه أفضل

عضو

الـعـضـوية
    788
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    24 مرة
    تـم شـكـره
    87 مرة في 14 مشاركة

SKR-590

حياك الله بينا عزيزي

مبروك عليك المسرح ومبروك على الشاشه كمان

موضوعك مرتب ومن الجيد انك عارف ايش اللي ترغب فيه

طيب انا عندي لك اقتراحات بما اني املك نفس الطاوله اللي انت ناوي تصممها استفيد من أخطائي

- مكان الرسيفر خلي الظهر مفتوح بالكامل عشان ترتاح في تركيب الاسلاك وما تكون مجبر في كل مره تبي تركب سلك او تفصله انك تطلع الرسيفر من الرف وبرضوا بكون تهويه ممتازه للرسيفر
    أحلى ملاحظة يسلم راسك

- خلي يمين ويسار الرسيفر مسافة 1 بوصه فاضيه عكس اللي انت تبي تسويه لما تكون مساحه كبيره راح يصير شكل الطاوله مو اوكي
    هذا اللي بسويه بس التصميم مو دقيق بس يوضح الفكرة وخاصة ان الرسيفر مافيه تهوية مع الجوانب يعني ماله تأثير .,

- خلي مسافة 2 بوصه فراغ فوق الرسيفر عشان التهويه او بالكثير 3 بوصه
    بالضبط حولها ويمكن تزيد

- مكان الساب ووفر داخل الطاوله غلط لان الساب ووفر تنتج عنه حركه مع الخشب راح تسمع اصوات مش اوكي يعني خلي الساب ووفر على الارض افضل لك من وجهة نظري
    بداية تصميمي كان عشان الشكل العام بس بعد ماقريت موضوع يتكلم عن أفضل مكان له غيرت رأيي بس قلت نزلت الموضوع خلنا نشوف النصيحة من أهلها .,

- الشاشه ركب لها حامل جداري بس قبل كل شيء شوف لك عامل يجي يكسر الجدار مسافة ماصوره تنزل من خلف الشاشه الى مكان الرسيفر عشان الاسلاك تكون مخفيه تكسير بسيط وبعدين ترجع تصبغ نفس المكان ما راح يؤثر كثير
    بصراحة أنا ماودي أكسر في الجدار لأني مستقبلا بركب بروجكتر وأبيه على الجدار ومسألة الأسلاك أخليها كلها في أنبوب الاسلاك وأرشه بلون بنفس لون الجدار وكذا يقل الوسواس

مسألة الاضاءة انا ما افهم فيها وافضل اللمبات الهالوجين اللي تركب بالسقف مع الاضاءة الارضيه والابجورات على الطاوله تطلع الغرفه اكثر هدوء
    أعارضك ., ماقلت لمبات الهالوجين الا أنك تفهم بالموضوع لأنها إضاءتها حلوة وتقدر تتحكم بقوتها

وبالتوفيق لك يارب

وياك يارب وكل عام وأنت بألف خير ., ويعطيك العافية

عضو

الـعـضـوية
    788
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    24 مرة
    تـم شـكـره
    87 مرة في 14 مشاركة

SKR-590

اهلين فيك منور اخوي بحكم ان علي مشالله عنده طاوله زيك وانت جيت زيه كمان عاد ياحظك مين قدك على مشالله حيقولك كل شي وزيادة الله يعطيه العافيه وانت تنبسط باأحلى تصميم
    الله يعافيك وأنت أخوي علي ., حسيت أني أقوى واحد ... على كذا بتطلع طاولتي أحلى طااولة

وغير كدا ياغالي انا اتوقع انك تبي تجري تغيرات بسيطة فقط اضافة بعض الاضاءات دون تغير الوان بوية او حتى تكسير جبس ؟ او انشاء من جديد ؟
    ماشاء الله عليك .. فعلا بسوي تغيرات بسيطة ما أبغى أتكلف .. وأنا الحمدلله لو بغيت أغير تغيير جذري كان شفت أنواع الحركات
    مو مدح بنفسي بس لي خبرة بالديكورات الجبسية وقريت وشفت أفكار كثيرة تفيدني .. بس مو وقته الحين مستقبلا بإذن الله

فا انا اشوف انه حل ايكيا حل جدا ممتاز واقتصادي ومن الممكن انك تلاقي اشياء اخرى خارج ايكيا اذا عندكم سوق مخصص للكهرباء والانارة اتجه له وشوف ممكن يعجبك شي هناك وبالتوفيق ان شالله
    غير كدا في نوع من الاضاءات في ايكيا سعرها اعتقد 50 ريال وها ناعمة وتجي عمودية ولو تكون الاضاءة اللي فيها ضعيفة وناعمة تضيف لك الكثير من الجو الرائع للغرفة وتغير شكل واحساس
    أنا رحت لإيكيا عشان بعض أفكارهم حلوة واذا أعجبني شي عندهم خاصة اللمبات اشتريها من سوق الكهرباء أرخص الا اذا كانت حصرية مع العلم ان سعر اللي اخترتها الوحدة بـ 190 ريال عندهم ..

الغرفة بالاضافة لفكرة السبوت لايت والتحكم فيها بالدايمر عن طريق خفض ورفع الاضاءة وعلى البركة مقدما
    بصراحة شفت موضوع في النت لواحد مركب لمبات هالوجين ملونة وتتحكم فيها عن طريق ريموت تغير الوانها وقوة اضاءتها
    بس أتوقع انه طالبها من برى ولا ماخليتها

حاولت اتصفح لك الكتالوج حق ايكيا واتفضل هذه صفحة من قسم الاضاءة ولاحظ هذه اللي قيمتها 49 ريال ترا رائعة وتضيف لمسة للاضاءة وبالتوفيق ان شالله ياغالي
    أنا أعجبتني اللي اقترحتها بس انا جلستي أرضية وغير كذا حجمها كبير شوي ماراح تكون عملية .. وأنا ابي شي مايخليني أزيد أسلاك وغيره ..

الله يعطيك العافية أخوي ساهر جدة وكل عام وأنت بخير

عضو

الـعـضـوية
    788
    الإنـضـمـام
    Oct 2011
    الإقـــامـــة
    السعودية - الرياض
    قدم شـكـره
    24 مرة
    تـم شـكـره
    87 مرة في 14 مشاركة

SKR-590

إقتباس :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M B T 3 D مشاهدة المشاركة
    الله يحييك وباالتوفيق إن شاءالله

وخلي سماعة السنتر فوق الرف إللي فوق الرسيفر
    عشان تكون قريبه من الشاشه تحسسك إنه الصوت طالع من الشاشه أفضل
    هلابك أخوي .. بصراحة رأيك يبيله مخمخه بالتصميم براجع التصميم من جديد مع تعديل مكان الصب اوفر والسنتر

يعطيك ألف عافية وكل عام وأنت بخير

إعلانات